Wednesday, November 22, 2017

أوكتافارما تتبرع بـ30.5 مليون وحدة دولية من دوائها نويك لعلاج مرضى الهيموفيليا في البلدان النامية




لاخن، سويسرا -يوم الثُّلَاثاء 21 نوفمبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): 2017: يسرّ شركة "أوكتافارما" الإعلان عن الانتهاء من عملية التبرع الخيري بـ30.5 مليون وحدة دولية من "نويك"، منتج الجيل الرابع من بروتينات عامل التخثر الثامن الذي يتم إنتاجه في سلسلة من الخلايا البشرية، بالتعاون مع برنامج "بروجكت شير"، في نورث أندوفر، ماساشوسيتس (بالولايات المتحدة الأمريكية).



تجدر الاشارة الى أن 75 في المائة من مرضى الهيموفيليا حول العالم الذين يبلغ عددهم 400 ألف مريض لديهم إمكانية ضئيلة أو معدومة للوصول إلى العلاج الذي يساهم بمعالجة النزيف الذي يهدد الأطراف والحياة على حد سواء، ويتيح إمكانية إجراء جراحة وإعادة تأهيل. وباعتباره برنامجاً إنسانياً، يسمح "بروجكت شير" بتسهيل عملية التبرع بمنتجات من بروتينات عامل تخثر الدم لعلاج مرضى الهيموفيليا الذين يحتاجون إلى علاج استبدال العامل في البلدان التي تكون فيها هذه الأدوية نادرة أو لا تزال غير متاحة.



وخلال الأشهر التسعة الماضية، وصلت التبرعات بدواء "نويك" إلى المرضى الذين يعانون من حالات خطرة في 16 بلداً وهي: أرمينيا، وباهاماس، وبنغلاديش، وباربادوس، وكمبوديا، ومصر، وإثيوبيا، وفيجي، وكينيا، وهندوراس، وميانمار، ونيبال، ونيكاراغوا، والفلبين، ورومانيا، وفنزويلا.



وفي هذا الصدد، قالت لورين إيه. كيلي، مؤسسة برنامج "بروجكت شير": "نحن ممتنون للغاية لشركة ’أوكتافارما‘ لمنحنا إمكانية خدمة أولئك المرضى الذين يعانون من الهيموفيليا في البلدان النامية والذين يتمتعون بإمكانية وصول محدودة أو معدومة إلى العلاج. إن هذه التبرعات تساهم بالفعل في إنقاذ العديد من الأرواح".



ومن جهته، قال أولاف والتر، عضو مجلس إدارة "أوكتافارما إيه جي" في لاخن بسويسرا: "لقد التزمت ’أوكتافارما‘ بتحسين حياة مرضى الهيموفيليا (أ) منذ عام 1983. ويسرنا للغاية أن نواصل مبادراتنا في التبرع، وتوفير إمكانية الوصول إلى العلاج الى مرضى الهيموفيليا في البلدان التي يتمتع فيها المرضى بإمكانية ضئيلة أو معدومة للوصول إلى العلاج".



وقال والتر مواندا، رئيس جمعية رعاية الهيموفيليا في كينيا: "يتم استخدام مركزات عامل الهيموفيليا على المرضى الذين يعانون من مضاعفات خطيرة في العضلات والعظام ومشاكل نزيف تهدد حياتهم". وأضاف: "يُعتبر توفير المساعدة الى الأشخاص الذين لا تعرفهم بمثابة خدمة عظيمة، كما تشكّل مساعدة الأطفال خدمة أسمى وأعظم. إن شعب كينيا وخاصة الأطفال الذين يعانون من الهيموفيليا، يتوجهون لكم بجزيل الشكر على الخدمة التي قمتم بتقديمها".



ومن جانبه، قال سوراكشا ماني، من جمعية رعاية الهيموفيليا في النيبال: "لا يسعنا أن نشكر ’أوكتافارما‘ وبرنامج ’بروجكت شير‘ بما فيه الكفاية على هذه اللفتة اللطيفة والسخية". وأضاف: "كان لدينا مخزون محدود من بروتينات عامل التخثر عندما تلقينا الكمية المخصّصة لنا من دواء ‘نويك’. وبذلك أصبح للناس الذين يعيشون في المناطق الريفية إمكانية أفضل الآن للوصول إلى مركزات عامل التخثر. نحن نعتقد أن هذا التبرع قد حقق تغييرات إيجابية بالفعل في حياة العديد من مرضى الهيموفيليا في النيبال. وقد ساهم في إنقاذ حياة العديد من الأشخاص كما أنه يساعد على منع حدوث أي إعاقات".



وقالت ماريا ديل كارمن، عضو في جمعية رعاية الهيموفيليا في هندوراس: "سيساهم التبرع بدواء ’نويك‘ بمساعدة الأسر التي تعاني من الهيموفيليا في هندوراس". وأضافت: "إن استخدام هذا الدواء سيخدم الاسر بما أن الأطفال والشباب سيحصلون على جرعات فى منازلهم وبالتالي لن يتغيبوا عن صفوفهم فى المدارس والجامعات".



وفي هذا السياق، تابعت أنطونيا لوك، من جمعية رعاية الهيموفيليا الفنزويلية: "إننا نعاني حالياً من أزمة حيث أننا لا نملك الادوية التى يحتاجها المرضى. ويوجد حاليا 2185 مريضاً يعيشون مع الهيموفيليا في فنزويلا. نرجو أن تتقبّلوا جزيل امتناننا لمثل هذا التبرع القيم الذي من شأنه أن يساهم في التخفيف من الحالات الحرجة التي يعاني منها مرضى الهيموفيليا لدينا".



لمحة عن مرض "هيموفيليا (أ)":



يعتبر مرض "هيموفيليا (أ)" اضطراباً وراثياً مرتبطاً بالصبغي "إكس" وناتجاً عن نقصٍ في عامل التخثر الثامن الذي إن لم يتمّ علاجه قد يؤدي إلى النزيف في العضلات والمفاصل، وبالتالي إلى الاعتلال المفصلي وإلى حالة مرضية حادة. ويسمح العلاج الوقائي الذي يقوم على استبدال عامل التخثر الثامن بتقليص عدد حوادث النزيف وخطر الإصابة بأضرار دائمة في المفاصل. ويصيب هذا الاضطراب واحداً من بين 5,000-10,000 رجلاً في جميع أنحاء العالم. وعلى الصعيد العالمي، لا تزال نحو 75 في المائة من حالات مرض "الهيموفيليا" من دون تشخيص أو علاج.



لمحة عن "نويك"



يعدّ "نويك" الجيل الرابع من بروتينات عامل التخثر الثامن الذي يتم إنتاجه في سلسلة من الخلايا البشرية دون تعديلات كيمياوية أو دمج أي بروتين آخر. إن "نويك" مناسب بشكل طبيعي للوقاية الفردية الخاصة من المرض كما يعالج توليد المناعة لدى مرضى الهيموفيليا. ويتم زرع "نويك" من دون أي إضافات من أصل إنساني أو حيواني، وهو خال من الحواتم غير البشرية المستضدية، وهو شبيه جداً بعامل التخثر "فون ويليبراند". وتم تقييم العلاج بواسطة "نويك" في سبع تجارب سريرية مكتملة شملت 201 من المصابين بمرض "هيموفيليا (أ)" الذين سبق علاجهم، منهم 190 فرداً بينهم 59 طفلاً مصابين بحالات حادة. وحصل "نويك" على الموافقة للاستخدام في العلاج والوقاية من النزف لدى جميع الفئات العمرية من المرضى الذين سبق علاجهم ممن يعانون من مرض ـ"الهيموفيليا (أ)" في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا وأستراليا وأمريكا اللاتينية وروسيا. ومن المزمع تقديم طلبات إضافية للحصول على موافقات لاستخدام "نويك" في جميع أنحاء العالم.



تنويه: ينبغي مراقبة جميع المرضى الذين يعالجون بواسطة منتجات عامل التخثر الثامن بعناية من أجل تطوير المثبطات من خلال ملاحظات سريرية مناسبة وفحوصات في المختبرات.



لمحة عن "بروجكت شير"



"بروجكت شير" هو برنامج إنساني يتولى التبرع بدواء تخثر الدم يُعرف بعامل تخثر الدم للبلدان النامية. أما المستفيدون فهم المرضى والأطباء والعيادات والمستشفيات في البلدان التي يكون فيها وجود العامل قليل أو غير متاح. يساهم هذا البرنامج بالفعل بإنقاذ العديد من الأرواح.



هذا وتبرع برنامج "بروجكت شير" بأكثر من 53 مليون وحدة، أي بحوالى 53 مليون دولار أمريكي، من هذا العامل لآلاف المرضى في أكثر من 70 دولة نامية.



للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.kelleycom.com/projectshare.



لمحة عن "أوكتافارما"



تعتبر شركة "أوكتافارما"، التي تتخذ من لاخن بسويسرا مقراً رئيسياً لها، واحدةً من أكبر مصنعي منتجات البروتين البشري في العالم، حيث تعمل على تطوير وإنتاج البروتينات البشرية من البلازما البشرية وخطوط الخلايا البشرية. وباعتبارها شركة عائلية، تؤمن "أوكتافارما" في الاستثمار لإحداث تغييرٍ في حياة الأفراد، وهي تقوم بذلك منذ عام 1983، لأن هذا الهدف يجري في عروقنا.



وحققت المجموعة، في عام 2016، إيرادات بلغت 1.6 مليار يورو، في حين بلغت الإيرادات التشغيلية 383 مليون يورو واستثمرت 249 مليون يورو لضمان الازدهار المستقبلي. ويعمل لدى "أوكتافارما" أكثر من 7,100 موظف في جميع أنحاء العالم لدعم علاج المرضى في 113 دولة بمنتجات ضمن ثلاثة مجالات علاجية تشمل:

    أمراض الدم (اضطرابات تجلط الدم)
    العلاج المناعي (اضطرابات المناعة)
    رعاية الحالات الحرجة



وتملك "أوكتافارما" ست منشآت إنتاج فائقة التطور في كلّ من النمسا وفرنسا وألمانيا والمكسيك والسويد.



للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.octapharma.com.



للاطلاع على النسخة المصدر على موقع "بزنيس واير"، يرجى زيارة الرابط التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20171121005038/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

"أوكتافارما إيه جي"

وحدة الأعمال الدولية - أمراض الدم

أولاف والتر

البريد الإلكتروني: Olaf.Walter@octapharma.com

أو

لاريسا بيليانسكا

هاتف: 41554512121+

البريد الإلكتروني: Larisa.Belyanskaya@octapharma.com















الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5072/ar