Thursday, March 28, 2019

الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية تعقد شراكة مع مؤسسة حركة سلامة المرضى بهدف تقليص عدد الوفيات التي يمكن تفاديها في المستشفيات إلى صفر

إرفاين، كاليفورنيا ودبلن -الأربعاء 27 مارس 2019 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير)- يسر الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية أن تُعلن عن توقيعها لاتفاق تعاون مع مؤسسة حركة سلامة المرضى، وذلك في خطوة منها لدعم المؤسسة لتحقيق هدفها المتمثل في تقليص عدد الوفيات التي يمكن تفاديها في المستشفيات إلى الصفر.
وبموجب هذا الاتفاق، ترمي كلٌّ من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية ومؤسسة حركة سلامة المرضى إلى تعزيز العمل المشترك الذي يهدف إلى تحسين الجودة والسلامة في قطاع الرعاية الصحية وتقليص عدد الوفيات التي يُمكن تفاديها داخل المستشفيات إلى الصفر. كما من شأن الاتفاق أن يضافر جهود الطرفين بحيث يؤدي إلى تحقيق رسالة كلّ منهما.
سيعمل الطرفان سوية لتحديد المشاريع المشتركة في ميدان سلامة المرضى، كما سيروجان لأنشطة بعضهما البعض على نحو مستمر. هذا وستعقد الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية ومؤسسة حركة سلامة المرضى جلسات مشتركة خلال المؤتمرات التي يُعنى بها كلا الطرفين، كالمؤتمر الـ 36 للجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (والذي يُعقد في الفترة من 20-23 أكتوبر 2019) في مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا؛ والنسخة الثامنة من القمة العالمية لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا الخاصة بمؤسسة حركة سلامة المرضى في عام 2020.
وفي هذا السياق، قال ديفيد ماير، الطبيب والرئيس التنفيذي لمؤسسة حركة سلامة المرضى: "لطالما كانت الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية رائدة عالمية في مجال الارتقاء بسلامة وجودة قطاع الرعاية الصحية لأعوام عديدة. إنّنا متحمسون حيال شراكتنا معهم للعمل سوية لتحقيق أهدافنا المشتركة. ونرى بأنّ مثل هذا التعاون الوثيق سيساعدنا على تسريع خطانا نحو تحقيق هدفنا المتمثل في تقليص عدد الوفيات التي يمكن تفاديها في المستشفيات إلى الصفر وإنقاذ أرواح الناس حول العالم".
عملت الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية لأكثر من 30 عاماً من أجل تحسين جودة وسلامة قطاع الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. وتقوم شبكات الجمعية بالربط بين الأخصائيين الصحيين في القارات الست بأكملها. وتهدف الجمعية إلى تحقيق هدفها من خلال التعليم، ومشاركة المعارف، والتقييم الخارجي، ودعم الأنظمة الصحية حول العالم وتعزيز التواصل بين الأفراد من ذوي الفكر المتقارب عبر شبكات الرعاية الصحية الخاصة بها.
ومن جانبه قال بيتر لاتشمان، الطبيب والحاصل على ماجستير العلوم في مجال الصحة العامة، وبكالوريوس في مجال الطب والجراحة، والزميل في الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل، والزميل في كلية الطب في جنوب أفريقيا، والزميل في الكلية الملكية للأطباء في أيرلندا، والرئيس التنفيذي للجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية: "تحتل سلامة المرضى مقام القلب في أعمال الجمعية. ونؤمن بأنّ عملنا المشترك سيوصلنا إلى هدفنا بشكل أسرع. يسرنا الانضمام إلى مؤسسة حركة سلامة المرضى لنشر التدخلات التي تعد عاملاً رئيسياً في تقليص عدد الوفيات التي يمكن تفاديها في المستشفيات إلى الصفر. من شأن الطاقة التي ستنجم عن تعاوننا هذا أن تحدث الفارق. ويجب علينا جميعاً أن نصل بنسبة الوفيات التي يُمكن تفاديها في المستشفيات إلى الصفر".
لمحة عن مؤسسة حركة سلامة المرضى
تُسجّل المستشفيات أكثر من 200 ألف حالة وفاة كل عام في الولايات المتحدة الأمريكيّة وأكثر من 4.8 مليون حالة في أنحاء العالم لأسباب كان من الممكن تفاديها. وتُعدّ مؤسسة حركة سلامة المرضى منظمةً عالمية غير ربحية تعمل على إيجاد أدواتٍ مجانيّة للمرضى والمستشفيات. هذا وأنشئت مؤسسة حركة سلامة المرضى من خلال دعم مؤسّسة "ماسيمو" للأخلاقيات والابتكار والمنافسة في مجال الرعاية الصحية من أجل تقليص هذا العدد من الوفيات التي يُمكن تفاديها إلى "صفر". وسيتطلّب تحسين سلامة المرضى تضافر جهود التعاون بين كافة المعنيين، بما في ذلك المرضى ومزودي الرعاية الصحية وشركات التقنيات الطبية والحكومة وأصحاب الشركات والمموّلين في القطاع الخاصّ. وتعمل الحركة مع كافة أصحاب المصلحة من أجل التطرّق إلى المشاكل والحلول في مجال سلامة المرضى. كما تعقد حركة تحسين سلامة المرضى قمماً لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا. وتجمع هذه القمم أهمّ العقول من جميع أنحاء العالم لإجراء محادثات محفزة وإطلاق أفكار جديدة تتحدى الوضع الراهن. ومن خلال تقديم حلول محددة وعالية التأثير لتلبية تحديات سلامة المرضى، والتي تسمى حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ، وتشجيع شركات التكنولوجيا الطبية على مشاركة البيانات التي تؤدي إلى شراء منتجاتها، ودعوة المستشفيات إلى الالتزام بتطبيق حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ، تسعى الحركة إلى تقليص عدد الوفيات التي يُمكن تفاديها. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: patientsafetymovement.org.
لمحة عن الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية
تُعتبر الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية منظمة غير ربحية وقائمة على العضوية. وتعمل الجمعية منذ ثلاثين عاماً لتحسين جودة وسلامة قطاع الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.
تتجسد مهمة الجمعية في تحسين مستويات جودة وسلامة الرعاية الصحية والارتقاء بها في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال التعليم ومشاركة المعارف، والتقييم الخارجي، ودعم الأنظمة الصحية والربط بين الأشخاص من خلال شبكاتها العالمية. وتتمثل رسالتنا في تحقيق الريادة العالمية في مجال إحداث التحول في سلامة وجودة قطاع الرعاية الصحية.
تمتد شبكتنا الواسعة من أخصائيي الرعاية الصحية في أكثر من 70 بلداً وست قارات. يعمل أعضاء الجمعية على الدوام لتحقيق التحسينات الملموسة في قطاع الرعاية الصحية حول العالم.
تلتزم الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية بتحسين سلامة المرضى وبضرورة وضع سلامتهم على رأس أولويات تقديم الرعاية الصحية. https://www.isqua.org/.
يتضمن هذا البيان وسائط متعددة. يُمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً من خلال الرابط الإلكتروني التالي:

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts
مؤسسة حركة تحسين سلامة المرضى
أيرين مولوني
هاتف: 8588597001
البريد الإلكتروني: irene@prfordolphins.com