Saturday, November 30, 2019

تاليس تضطلع بدور نشط في أوبن كيو كي دي، المشروع البحثي الأوروبي الذي سيعمل على إنشاء البنى التحتية للاتصالات الكمومية في عدة بلدان أوروبية


 يتم تطوير البنية التحتية للاتصالات الكمومية في أوروبا 

باريس، لا ديفانس-الجمعة 29 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): كانت "تاليس" مشاركة نشطة في أبحاث التكنولوجيا الكمومية بالفعل منذ عدة سنوات. فعلى سبيل المثال، تعمل مراكز الأبحاث التابعة لشركة "تاليس" على مواضيع تتراوح من أجهزة الاستشعار الكمومية وأدوات القياس الكمومية، إلى الاتصالات الكمومية، بالإضافة إلى الركائز الأساسية المختلفة لبناء أجهزة الحاسوب الكمومية.

وبالتالي، كان من الطبيعي أن تنضم "تاليس" إلى ائتلاف "إيه آي تي" (المعهد النمساوي للتكنولوجيا)، الذي تم اختياره من قبل المفوضية الأوروبية لتنفيذ مشروع توزيع المفاتيح الكمومية المشفرة المفتوح ("أوبن كيو كي دي") الخاص بها، وهو مقدمة لبنية تحتية أساسية للاتصالات الكمومية في أوروبا. ويتمثل هدفه الرئيسي في تعزيز الأمن بشكل كبير للتطبيقات بالغة الأهمية في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، والتمويل، والرعاية الصحية، وإمدادات الكهرباء والخدمات العامة. في مرحلة لاحقة، ستتولى "تاليس" دعم عملية الربط الشبكي للحواسيب الكمومية، التي تمثل نوعاً جديداً من الإنترنت. ويعتبر هذا المشروع الوحيد من نوعه في العالم وتبلغ ميزانيته 15 مليون يورو. ويضمّ الائتلاف الذي يقوده المعهد النمساوي للتكنولوجيا 38 شركة ومنظمة بحثية في جميع أنحاء القارة كشركاء.

هذا ويهدف مشروع "أوبن كيو كي دي" إلى تغيير الطريقة التي نتصور من خلالها الاتصال الكمومي ونفهمه ونستخدمه. ويتمثل هدفه الرئيسي في إنشاء واختبار المكونات الأوروبية لشبكات الاتصال التي تشمل الأجهزة الكمومية، لتنفيذ تطبيقات مثل التشفير الكمومي (توزيع المفتاح الكمومي، "كيو كي دي"). وتوفر المفاتيح التي يتم إنشاؤها من خلال "كيو كي دي" تشفيراً آمناً للغاية لنقل البيانات بمستوى عالٍ للغاية من السرية.

وتقدم "تاليس" مساهمتين رئيسيتين في هذا المشروع، أحدهما على الأرض والآخر في الفضاء. الأول يستلزم توفير معدات تشفير متوافقة مع "كيو كي دي" للشبكات الأرضية، بهدف إنشاء مركز أوروبي للخبرة في هذا المجال. ثانياً، ستحدد "تاليس" الجزء الفضائي من شبكة الاتصالات الكمومية، لأن هذه الأنواع من الشبكات ستحتاج إلى أقمار صناعية لتوفير التغطية اللازمة عبر بلدان أو قارات بأكملها.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن مشروع توزيع المفاتيح الكمومية المشفرة المفتوح "أوبن كيو كي دي"، يرجى النقر هنا.

لمحة عن "تاليس"

إن الأفراد القادرين على التأثير في العالم هم الذين يعتمدون على الخدمات التي تقدمها شركة "تاليس". فيأتي عملاؤنا بطموحات كبيرة تتمثل في تحسين حياتهم وجعلهم يعيشون بأمان أكثر. ومن خلال دمج مجموعة متنوعة فريدة من الخبرات والمواهب والثقافات، يقوم مهندسونا بتصميم وتقديم حلول التكنولوجيا المتطورة الاستثنائية، أي حلول اليوم التي تجعل الغد ممكناً. ابتداءً من قاع المحيط ووصولاً إلى أعماق الفضاء الجوي والفضاء الإلكتروني، نساعد عملاءنا على التفكير بذكاء أكبر والعمل بشكل أسرع - واكتساب مهارات لحل التعقيدات المتزايدة في كل لحظة حاسمة من لحظات حياتهم. هذا وحققت "تاليس" عائدات بلغت 19 مليار يورو عام 2018 مع 80 ألف موظف في 68 دولة، على أساس أولي بما في ذلك "جيمالتو".

يرجى زيارة

مجموعة "تاليس"

صفحة السوق

تحميل الصور عالية الدقة

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الكاملة للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191126005900/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للاتصالات الصحفية

العلاقات الإعلامية في "تاليس"

قطاع أنظمة النقل البري

كريستيل دوجيمون

هاتف: +330625157293

البريد الإلكتروني: chrystelle.dugimont@thalesgroup.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تاليس-تضطلع-بدور-نشط-في-أوبن-كيو-كي-دي-المشروع-البحثي-الأوروبي-الذي-سيعمل-على-إنشاء-البنى-التحتية-للاتصالات-الكمومية-في-عدة-بلدان-أوروبية/ar