Thursday, November 28, 2019

دراسة جديدة: السوق الناشئة لزراعة القنب في زمبابواي


"نيو فرونتير داتا" تطلق أوّل دراسة حالة للتطبيق في منطقة جنوب الصحراء الكبرى



واشنطن -الأربعاء 27 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت "نيو فرونتير داتا"، التي تعتبر مرجعيةً في مجال معلومات البيانات والتحليلات والأعمال لقطاع القنب العالمي، عن إطلاق دراستها حول زراعة القنب في زمبابواي بعنوان "زراعة القنب في أفريقيا: زمبابواي – دراسة حالة (2019)"، التي تمّ تقديمها إلى حكومة زمبابواي في مايو 2019، قبيل الإعلان عن تشريع القنب في زمبابواي خلال فعاليّة "إنتر كان ألاينس" بقيادة "نيو فرونتير داتا" في شلالات فيكتوريا.

وتتطرّق هذه الدراسة، وهي الجزء الثاني من سلسلة دراسات، إلى المخاطر والفرص في قطاع القنب الناشئ في زمبابواي. وتسعى "نيو فرونتير داتا" إلى التعاون مع دول أفريقيّة أخرى وتقديم تقييمات مماثلة للسوق ودراسات حول التطبيق، ودعم الممارسات المسؤولة والفهم الواضح للتأثيرات الاجتماعيّة والاقتصاديّة المحتملة لتشريع القنب و/أو القنب الهندي في الاقتصادات التقليديّة القائمة على الزراعة في منطقة جنوب الصحراء الكبرى.

وفي هذا السياق، قالت جيادا أجيري دي كاركر، المؤسّس والرئيس التنفيذيّ لشركة "نيو فرونتير داتا": "تُواجه الدول القائمة على الزراعة في منطقة جنوب الصحراء الكبرى، التي ينتج الكثير منها على غرار زمبابواي في الأساس التبغ للاستهلاك في الصين، انخفاضاً في الطلب يمكن أن يؤدي إلى شلل في اقتصادها خلال العقد المقبل. وتُفكّر بعض القيادات مثل قيادة زمبابواي بصورة ذكية بالمستقبل وتستعرض آفاق زراعات أخرى يتطلّب الانتقال إليها أدنى قدرٍ من التكلفة وتتمتّع بطلب متزايد. وتشكّل زراعة القنب، بشكل خاص استناداً إلى الطلب الكبير الناتج عن الدول الأوروبيّة المجاورة، فرصة فريدة لزمبابواي وغيرها من الدول الأفريقيّة الأخرى التي تتمتع بمكانة جيدة تُتيح لها لتلبية هذا الطلب مقابل تكلفة أقلّ، وربما بشكلٍ أسرع من المزوّدين الحاليّين من كندا وأمريكا اللاتينيّة".

وبعد فعاليّة "إنتر كان ألاينس" أفريقيا بقيادة "نيو فرونتير داتا" في مايو 2019، أعلن وزير العدل في زمبابواي، زيامبي زيامبي، عن اهتمام حكومته وتخطيطها لتطوير إطار عمل تشريعي للقنب.

وتشمل بعض النتائج الرئيسيّة من الدراسة ما يلي:

يُمكن أن تصل العائدات الضريبيّة المجمّعة من المبيعات المحليّة والصادرات خلال فترة خمسة أعوام إلى نحو 19 مليون دولار أمريكي.
استناداً إلى الأسعار السائدة لاستخدام القنب، يتوافر أكثر من مليون مستهلك للقنب في زمبابواي ينفقون بصورة جماعيّة أكثر من 200 مليون دولار أمريكي كلّ عام على القنب.
إنّ زراعة القنب قادرة على إنعاش قطاع الزراعة، وأنظمة الطرق السريعة، والرفاه الإجماليّ للسكان، والرعاية الصحيّة.
يمكنكم الاطلاع على المزيد حول أبحاث "نيو فرونتير داتا" حول سوق القنب في زمبابواي هنا:

http://newfrontierdata.com/ZimbabweCaseStudy

لمحة عن "نيو فرونتير داتا"

تُعتبر "نيو فرونتير داتا" شركة مستقلّة للتحليلات القائمة على التكنولوجيا، وهي متخصّصة في قطاع القنب. وتقدّم الشركة بيانات خاضعة للتدقيق، ومعلومات أعمال قابلة للتنفيذ، وحلولاً لإدارة المخاطر للمستثمرين والمشغلين والباحثين وواضعي السياسات. وتمّ الاقتباس عن تقارير وبيانات "نيو فرونتير داتا" في أكثر من 80 دولة حول العالم لإثراء معلومات قادة القطاع. وتأسّست "نيو فرونتير داتا" التي تتّخذ من العاصمة واشنطن مقرّاً لها عام 2014، ولها مكاتب إضافيّة في دنفر بكولورادو ولندن بالمملكة المتحدة.

ولا تتبنى "نيو فرونتير داتا" أيّ موقف تجاه تشريع القنب؛ بل تتمحور مهمّتها واختصاصها حول إثراء السياسات المتعلّقة بالقنب والقرارات المتعلقة بالأعمال من خلال تحليلات مكثفة ومحايدة وشاملة لقطاع القنب القانوني حول العالم. للاطّلاع على المزيد من المعلومات حول "نيو فرونتير داتا"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.NewFrontierData.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191125005865/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لاتّصالات الإعلام:

كارولاين كوالسكي

البريد الإلكتروني: media@NewFrontierData.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/دراسة-جديدة-السوق-الناشئة-لزراعة-القنب-في-زمبابواي/ar