Sunday, October 25, 2020

معهد بروجكت مانجمنت إنستيتيوت يطلق منتجات أولية ضمن مجموعة الموارد غير المرتبطة بمنصة محددة الأولى من نوعها في القطاع لتسريع اعتماد تنمية المواطن على نطاق واسع

 أطلق العنان لقوة تنمية المواطن لزيادة إنتاجية المؤسسات وخفض التكاليف من خلال تمكين الموظفين من تطوير التطبيقات في الوقت الفعلي


فيلادلفيا-الجمعة 23 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أطلق اليوم معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي")، وهو إحدى الجمعيات الرائدة في العالم لمهنة إدارة المشاريع، الموارد التعليمية الأولى في القطاع غير المرتبطة بمنصة محددة للمؤسسات التي تسعى إلى تطبيق ممارسات تنمية المواطن وتوسيع نطاقها. ويتوفر الآن أول منتجين في مجموعة العروض المقررة: 


يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201021005531/en/


 


"سيتسزن ديفيلوبمنت بادي أوف نوليدج" ("سي دي بي أو كي") من "بيه إم آي"، وهو مورد مركزي سيساعد الأفراد والشركات على فهم أفضل الممارسات لتنفيذ تنمية المواطن على نطاق واسع داخل المؤسسة.

الدورة التدريبية التأسيسية هي عبارة عن برنامج تدريب للتعلّم الإلكتروني يقدم مدخلاً إلى تنمية المواطن ويحدد أفضل الممارسات في منهجيات التسليم المستمر ("سي دي").

 


تستخدم منصات تنمية المواطن أدوات بديهية "قائمة على استخدام أقلّ قدرٍ من التعليمات البرمجية" و "غير قائمة على أي تعليمات برمجية"، بحيث يتمكن الموظفون، حتى غير التقنيين وغير المتخصصين منهم، من إنشاء التطبيقات وحلول البرمجيات وحتى التطبيقات على مستوى المؤسسة من دون الحاجة إلى تعلم كيفية البرمجة. ويعِدُ ظهور تنمية المواطن بتحسين إنتاجية الشركات من خلال جعل تطوير التطبيقات والبرمجيات أسرع وأقل تكلفة بشكل كبير، مع تسريع تسليم القيمة وتمكين المؤسسات من تحقيق النتائج بسرعة أكبر.


وقال سونيل براشارا، رئيس معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ورئيسه التنفيذي في هذا السياق: "يحتل معهد ’بيه إم آي‘ موقعاً مثالياً يمكّنه من المساعدة على تعزيز تبني تنمية المواطن. وباعتبارها الجمعية التي لا تستهدف الربح الرائدة عالمياً لمهنة إدارة المشاريع، أمضينا السنوات الـ50 الماضية في تزويد أصحاب المصلحة لدينا بأكثر المهارات والموارد أهمية بحيث يمكنهم إحداث التغيير وتسليم قيمة الأعمال، كل ذلك لمساعدة مؤسساتهم على النجاح. وللتأكد من أننا نقدم الأدوات المناسبة لتنمية المواطن، استعنّا بخبراء رائدين في المجال وجمعنا معارفهم وخبراتهم مع خبرتنا العميقة في تطوير المعايير العالمية والتدريب لمنح شهادات معتمدة لمدراء المشاريع في أنحاء العالم كافة. ومن خلال أكثر من 600 ألف عضو وحَمَلة المؤهلات والشهادات الذين يبلغ عددهم الإجمالي 1.5 مليون شخص  في كل بلد تقريباً، يمكننا أن نعمل كمورد موضوعي للمؤسسات والأفراد الساعين لتطبيق أدوات ومنهجيات تنمية المواطن بتمعّن  وبثقة".


تساعد تنمية المواطن على تمهيد الطريق للموجة التالية من تحول الأعمال


على تنمية المواطن أن تساهم في تخفيف الحمل عن كاهل إدارات تكنولوجيا المعلومات المثقلة بالأعباء والتي تكافح لتلبية الطلب المتزايد على الدعم من وحدات الأعمال. وتقدر شركة "فوريستر ريسيرتش" أنه بحلول عام 2024 ستعاني الولايات المتحدة من نقص في مطوري البرمجيات يقدّر بـ 500 ألف مطور.


وأضاف السيد براشارا، قائلاً: "ستشكل تنمية المواطن الموجة التالية من تحول الأعمال. تساهم التطورات التكنولوجية مثل الذكاء الاصطناعي إلى حد كبير في إزالة التعقيدات المرتبطة بتطوير البرمجيات، ما يسمح لغير المتخصصين بإنشاء حلولهم الخاصة وتقديم منتجات وخدمات جديدة إلى السوق ضمن أطر زمنية غير مسبوقة. وسيؤدي ذلك إلى جعل تطوير البرمجيات في متناول الجميع وإلى تعزيز جهود التحول الرقمي".


توفر تنمية المواطن طريقة عمل "فائقة المرونة" يمكنها أن تؤدي إلى تخفيضات كبيرة في التكاليف وأوقات التطوير. ومن خلال تنمية المواطن، فإن السرعة التي يمكنك من خلالها تبني فكرة وتصميم وإنشاء التطبيقات واختبارها ونشرها تسمح للفرق والمؤسسات بتنفيذ المشاريع وتقديم المنتجات والخدمات إلى السوق بشكل أسرع من أي وقت مضى.


توسيع نطاق تنمية المواطن على مستوى المؤسسة بأمان بفضل معهد "بيه إم آي"


تشير تقديرات "جارتنر" إلى أن عدد المطورين النشطين من المواطنين سيبلغ أربعة أضعاف عدد المطورين المحترفين بحلول عام 2023. ومن المتوقع أن تساعد مجموعة المنتجات الجديدة من "بيه إم آي" في هذا الانتقال، ما يسمح للمؤسسات بتعزيز تنمية المواطن بين موظفيها بطريقة مدروسة وآمنة.  


وبحسب شركة "جارتنر"، أشار 41 في المائة من قادة الأعمال إلى أن لديهم مبادرات نشطة لتنمية المواطن قيد التنفيذ، في حين أفاد 20 في المائة بأنهم يقيّمون أو يخططون لإطلاق مثل هذه المبادرات لتنمية المواطن. ومع ذلك، ولتحقيق أقصى استفادة من تنمية المواطن، سيكون على المؤسسات نشرها في جميع أنحاء المؤسسة لإنشاء نظام تشغيل تنظيمي. ويقول السيد براشارا إن هناك حاجةً ملحة لإتاحة هذا المستوى من قابلية التوسع من أجل دفع جهود التحول، وهذا بالضبط ما دفع معهد "بيه إم آي"  إلى تطوير مجموعة عروضها الجديدة.


وتابع براشارا حديثه قائلاً : "يدرك معهد ’بيه إم آي‘ الأهمية الحاسمة لتنمية المواطن في تمكين الأفراد والمؤسسات". وأضاف: "في حين تتطلع المؤسسات للاستفادة من تنمية المواطن في برامج التحول الرقمي الخاصة بها، هناك الكثير من المزالق التي ينبغي تجنبها، بما في ذلك الافتقار إلى منهجية وإطار عمل شاملين وتدريب مناسب يمنح المطورين من المواطنين مفاتيح النجاح. يعمل معهد ’بيه إم آي‘ على معالجة هذه الثغرة من خلال توفير إطار عمل غير مرتبط ببائع محدد من أجل دعم حاجة المهنيين إلى تعلم الأساسيات وأفضل الممارسات فضلاً عن حاجة المؤسسات لإطلاق العنان لإمكانيات تنمية المواطن بما يتماشى مع حوكمة وأمن تكنولوجيا المعلومات. وسيمنح ذلك مدراء تكنولوجيا المعلومات الثقة لنشر تنمية المواطن على امتداد المؤسسة لتسريع جهود التحول فيها".


منتجات وتجارب "سيتيزن ديفيلوبر" من "بيه إم آي"


بالتزامن مع توفير العروض الأولية الآن، سيقوم معهد "بيه إم آي" بإطلاق منتجات إضافية من "سيتيزن ديفيلوبر" خلال الأشهر القادمة تشمل دورات تدريب وشهادات محددة قائمة على الأدوار، بالإضافة إلى بوابة مجتمعية لتبادل المعلومات والقيادة الفكرية في مجال تنمية المواطن. كما سيتبع  "سيتسزن ديفيلوبمنت بادي أوف نوليدج" ("سي دي بي أو كي") من معهد "بيه إم آي" كتابٌ تنفيذي يتناول أفضل الممارسات في مجال تنمية المواطن ويسلط الضوء على دراسات حالة محددة ووجهات النظر القيادية.


لمعرفة كيفية إطلاق العنان لإمكانيات تنمية المواطن داخل مؤسستك، يمكنك زيارة الرابط الإلكتروني التالي: pmi.org/citizen-developer


لمحة عن معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي")


يُعتبر معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" ("بيه إم آي") أحد الجمعيات الرائدة عالميّاً والمخصّصة للأشخاص الذين يعتبرون إدارة المشاريع والبرامج والحافظات مهنتهم. ومن خلال توفير الدعم والتعاون والتعليم والأبحاث، نعمل على إعداد أكثر من ثلاثة ملايين شخص من المهنيين من جميع أنحاء العالم لصالح "بروجكت إكونومي": التوجّه الاقتصادي المُقبل الذي يُنظّم فيه العمل والأشخاص حول المشاريع والمنتجات والرامج ومسارات القيمة. وبعد مرور 50 عاماً على تأسيسها، يعمل "بي إم آي" في معظم البلدان حول العالم لتعزيز المسيرات المهنية وتحسين نجاح المؤسسات وترسيخ مهنة إدارة المشاريع من خلال المعايير والشهادات والمجتمعات والموارد والأدوات والبحث الأكاديمي والمنشورات ودورات التطوير المهني وفرص التواصل المعترف بها عالمياً. وانطلاقاً من كونه جزءاً من عائلة "بيه إم آي"، يخلق موقع "بروجكت مانجمنت.كوم"ProjectManagement.com) ) التفاعلي مجتمعاتٍ عالمية عبر الإنترنت تُوفر موارد أكثر، وأدوات أفضل، وشبكات أوسع وآفاقاً أرحب. ندعوكم لزيارتنا عبر الروابط الإلكترونية التالية: www.PMI.org و www.projectmanagement.com و www.facebook.com/PMInstitute  ، وعلى "تويتر" على @PMInstitute  


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201021005531/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


Contacts

رايتشل بالارد


هاتف: 4436187014


البريد الالكتروني: Rachael.ballard@pmi.org



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/معهد-بروجكت-مانجمنت-إنستيتيوت-يطلق-منتجات-أولية-ضمن-مجموعة-الموارد-غير-المرتبطة-بمنصة-محددة-الأولى-من-نوعها-في-القطاع-لتسريع-اعتماد-تنمية-المواطن-على-نطاق-واسع/ar