Saturday, April 27, 2019

أبحاث نوستار تبيّن تزايد الهجمات الضخمة بالتزامن مع تزايد استغلال الموجهات المتعددة لتصبح القاعدة السائدة

Image not foundشهد مركز عمليات أمن المعلومات التابع لشركة "نوستار" نمواً على جانبَي طيف حجم الهجوم مع 77 في المائة من الهجمات التي تستخدم موجهين أو أكثر في الربع الأول من عام 2019

ستيرلنج، فرجينيا-الجمعة 26 أبريل 2019 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): أصدرت شركة "نوستار"، المزود المحايد والموثوق به لخدمات المعلومات في الوقت الفعلي، تقريرها حول المخاطر والتوجهات الإلكترونية في الربع الأول من عام 2019، الذي يسلط الضوء على مجالات جديدة تعكس تنامي هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة خلال العام الماضي.
ويؤكد التقرير على أن هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة لا تزال تشكّل وسيلة فعالة لتشتيت فرق الأمن وإرباكها مع إلحاق أضرار جسيمة بالعلامات التجارية.
ويكشف التقرير أيضاً أنه، على الرغم من أن الهجمات الحجمية التي تزيد عن 50 جيجابت في الثانية لا تزال تشكّل جزءاً صغيراً نسبياً من صورة المخاطر الكلية، محققة نسبة 12 في المائة فحسب من الهجمات، إلّا أنها ما لبثت أن تكررت بشكل كبير مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2018. هذا وحوّلت الهجمات الأخيرة مسار الهجمات باستخدام مجموعة متنوعة من المنافذ والبروتوكولات لتحديد نقاط الضعف واستغلالها. ففي الربع الأول من عام 2019، استخدمت أكثر من 77 في المائة من الهجمات موجهين أو أكثر.
وبشكل خاص، يشكّل اتجاه استهداف الشبكات الفرعية وكتل التوجيه غير الفئوي بين النطاقات لإبطاء أو إيقاف حركة مرور البيانات في الشبكة عبر الإنترنت، خطراً معرقلاً في هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة، كما هو محدد في التقرير. وباستخدام منهجيات هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة التي تستهدف الشبكات الفرعية كاملة، بدلاً من عناوين بروتوكول الإنترنت المحددة، غالباً ما يصعب اكتشاف الهجوم والتخفيف من حدته. وغالباً ما تتضمن هذه الهجمات متجهات متعددة، ستتحول فيما بينها أثناء نقلها من شبكة فرعية إلى أخرى.
وتعاملت "نوستار" مع هذه الهجمات للتخفيف من حدتها في إطار تعاون على مدار الساعة بين مهندسي مركز عمليات أمن المعلومات وعميل جديد انضمّ إلى موقع "نوستار" بسرعة بعد أن تم إسقاطه [أثناء الهجوم] من قبل مزود خدمة الإنترنت من المستوى الأول.
وقال رودني جوف، نائب الرئيس الأول لشركة "نوستار" والتقني والزميل فيها، في هذا السياق: "تمكننا  تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي اليوم من تحديد حركة المرور والأنماط غير الاعتيادية، وربط البيانات عبر الأنظمة، وإجراء تحليلات سلوكية على المستخدمين والمؤسسات". وأضاف: "غير أن أيّ من هذه الأنظمة لا تعمل من دون وجود اختصاصين في هذا المجال يكونون ملّمين بكيفية نشرها وتفسير بياناتها، وتحديد المشاكل ومكان تواجدها، والقدرة على التخفيف من حدتها".
ويعود هذا التعاون الشخصي المباشر مع مهندسين خبراء بفائدة جمّة على العمل مع شركة راسخة إسوة بشركة "نوستار"، وخاصة عندما تتعرض لأي هجوم. ومن جانبه، قال مايكل كاكزماريك، نائب رئيس قسم منتجات الأمن في شركة "نوستار": "إن قدرة التنقية التي تزيد عن 10 تيرابايت في الثانية المقدمة من ’نوستار‘ والتشكيلة المتنوعة من العروض تعتبر عالمية المستوى، وأصبحنا نتمتع بقوة أكبر من أي وقت مضى للدفاع عن أنظمتنا بوجه مجموعة هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة. ولكن من المهم أيضاً أن نتذكر على الدوام أقوى دفاع لدينا وهم: الناس".
هذا وتوفر "نوستار" لعملائها الموارد والضمانات التي يحتاجون إليها لحماية البيانات والبنية التحتية الخاصة بهم بشكل مستمر ضد أي من هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة مهما كان نوعها أو حجمها. وتوفر الحلول المقدمة من "نوستار" للتخفيف من حدة هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة أكبر شبكة عالمية مخصصة مع قدرة تنقية تزيد عن 10 تيرابايت في الثانية في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وأستراليا والهند.
تتوافر هنا نسخة مجانية من تقرير "نوستار" حول المخاطر والتوجهات الإلكترونية الصادر في الربع الأول من عام 2019.
لمحة عن "نوستار"
تعد شركة "نوستار" المزود العالمي الرائد لخدمات المعلومات والتي تدفع العالم المتصل قدماً من خلال حلّ الهوية المسؤول. وانطلاقاً من كون "نوستار" شركة قائمة على أساس "الخصوصية بحكم التصميم"، تعتمد عليها أكبر الشركات في العالم لمساعدتها على تنمية أعمالها وحمايتها وتوجيهها مع فهم كامل لكيفية وصل الناس، والأماكن والأشياء. ويساهم نظام الهوية الفريد من نوعه والدقيق في الوقت الفعلي من "نوستار"، والمدعوم بشكل دائم من خلال مليارات الصفقات، بتمكين عملائنا من اتخاذ قراراتٍ حاسمة متعلقة باحتياجات مؤسساتهم. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر الرابط الإلكتروني التالي:https://www.home.neustar.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
شيلا إس. بلاكويل
هاتف: 3017177345
البريد الإلكتروني: Sheila.blackwell@team.neustar