Thursday, February 13, 2020

آيديميا تحصل على شهادة من آي بيتا لحل الكشف عن انتحالات الصفة البيومتري الخاص بها

 اجتازت تكنولوجيا "آيديميا" للكشف عن انتحالات الصفة اختباراً مستقلاً للطرف الثالث للكشف عن الهجمات على البيانات البيومترية أي هجمات على جهاز القتاط بيانات الشخص لإخفاء الهوية أو انتحال شخصيات الآخرين. تساعد هذه التكنولوجيا العملاء على الحد من الاحتيال في الهوية وتحسين تجربة استقبال عملاء جدد عن بُعد.


كوربوفوا، فرنسا-الأربعاء 12 فبراير 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت "آيديميا"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول الهوية المعززة، أنّ التكنولوجيا الخاصة بها للكشف عن انتحالات الصفة حصلت على شهادة الكشف من المستويين الأول والثاني من قبل "آي بيتا"، وهو عبارة عن مختبر مستقل للطرف الثالث، وذلك وفقاً لمعايير شهادة المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة "آيزو"/"آي إي سي" 30107-3.

هذا وأجري الاختبار من قبل "آي بيتا"، المزود المستقل لضمان الجودة، واستُكمل في ديسمبر 2019. وساهم أسلوب الاختبار في محاكاة تسجيل المستخدم في نظام بيومتري للتحقق من الهويات، حيث وافق المستخدمون الشرعيون على الصور ومقاطع الفيديو التي يشبهونها والمستخدمة في محاولات لخداع نظام (اختبار المستوى الأول)، وكذلك استخدام المصنوعات اليدوية الأكثر تطوراً مثل أقنعة مصنوعة من السيليكون واللاتكس والبلاستيك (اختبار المستوى الثاني).

لم يتمكن المختبرون من الوصول إلى النظام باستخدام أي من الهجمات على البيانات البيومترية، مما يعني أن تكنولوجيا "آيديميا" للكشف عن انتحالات الصفة حققت معدل خطأ في تصنيف الهجمات بنسبة 0 في المائة.

تعمل حزمة أدوات تطوير البرمجيات "سمارت بيو" و"ويب بيو سيرفر" من "آيديميا" على الاستفادة من تكنولوجيا الكشف عن انتحالات الصفة التي تمكّن العملاء من تقديم حلول متعددة القنوات للتحقق من الهويات عبر تطبيقات "أندرويد" و"آي أو إس" عبر الجوال، أو من خلال متصفحات الويب على الحواسيب المكتبية أو الأجهزة الجوالة.

وتتعرض البنوك والشركات المشغّلة للاتصالات عبر الجوال ومزودو الخدمات الآخرون إلى ضغوطات متزايدة لتزويد عملائهم برحلة استقبال رقمية عن بعد. وإن الاعتماد الشامل للأجهزة الجوالة وأجهزة الاستشعار البيومترية، إلى جانب التغطية واسعة النطاق للنطاق العريض حول العالم، من شأنه جعل هذا التحول ممكناً.

غير أنّ استقبال العملاء عن بعد يقدم فرصة للمحتالين لفتح حساب باستخدام الهجمات على  البيانات البيومترية، وذلك عندما يتم تقديم معلومات بيومترية مخادعة إلى مستشعر بيومتري. وتتضمن الهجمات الشائعة على البيانات البيومترية صورة مزيفة أو مقطع فيديو مزيف لأحد العملاء الشرعيين وأقنعة مزيفة مصنوعة من السيليكون أو الجيلاتين وبصمات أصابع مزيفة.

يتّسم الكشف عن الهجمات على  البيانات البيومترية بأهمية فائقة لمزودي الخدمات الذين يرغبون في جعل عمليات استقبال العملاء الرقمية الخاصة بهم أكثر أمناً مع الحد من آثار الاحتيال. تساعد الهجمات على  البيانات البيومترية أيضاً مزودي الخدمات على الامتثال لقوانين مكافحة تبييض الأموال وتمويل مكافحة الإرهاب، والتي قد تؤدي إلى فرض عقوبات شديدة من المنظمين في حال اعتُبرت عملياتهم غير كافية لمكافحة الاحتيال بدقة.

لغاية اليوم، تعد "آيديميا" واحدة من بين شركتين فحسب على مستوى العالم حصلت على شهادة الكشف عن انتحالات الصفة من المستوى الثاني.

وفي هذا السياق، قال مظفر خوخار، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال الرقمية في "آيديميا": "نفخر في ’آيديميا‘ بقدرتنا على ابتكار حلول بيومترية متطورة قادرة على تبسيط مسيرة المستخدم الرقمية ومكافحة الاحتيال". وأضاف: "يساهم هذا الاعتماد المستقل الذي حصلنا عليه في إثبات خبراتنا، وسوف يمكّننا من توفير حافظة مكتملة أكثر من حلول التنقل ومكافحة الإحتيال لعملائنا في جميع أنحاء العالم".

وتتوافر تكنولوجيا "آيديميا" للكشف عن انتحالات الصفة من خلال حزمة أدوات تطوير البرمجيات "سمارت بيو" و"ويب بيو سيرفر"، وتشكّل جزءاً من منصة الهوية الرقمية المبتكرة الخاصة بالشركة. تعتبر المنصة حلاً قوياً للمؤسسات ومزودي الخدمات لتحديد وإدارة الهويات الرقمية والتحقق منها بطريقة آمنة وموثوقة ومريحة.

وتجدر الإشارة إلى أن "آي بيتا" يعد المختبر الوحيد لاختبار القياسات البيومترية المعتمد من البرنامج الوطني لاعتماد المختبرات التطوعية التابع للمعهد الوطني للمعايير والتقنية ("إن آي إس تي") (رمز مختبر اختبار البرنامج الوطني لاعتماد المختبرات التطوعية 200962-0). وقام "آي بيتا" بتطوير نظام إدارة الجودة وإجراءات اختبار القياسات البيومترية التي تخضع للتدقيق المستقل من قبل البرنامج الوطني لاعتماد المختبرات التطوعية ضمن تقييم تقني شامل وفقًا للمعايير الدولية المعترف بها لشهادة المتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة "آيزو"/"آي إي سي" 17025:2017.

للإطلاع على خطاب التأكيد للكشف عن الهجمات على  البيانات البيومترية من "آيديميا" من المستوى الأول (بصيغة "بي دي إف")

للإطلاع على خطاب التأكيد للكشف عن الهجمات على  البيانات البيمترية من "آيديميا" من المستوى الثاني (بصيغة "بي دي إف")

لمزيد من المعلومات حول منصة الهوية الرقمية الخاصة بـ"آيديميا" وتقنيات الهوية الرقمية الأخرى، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.idemia.com/digital-identity-enterprises

لمحة عن "آيديميا"

تُعتبر "آيديميا" شركة رائدة عالمياً في مجال الهويات المعززة، توفّر بيئة موثوقة تمكّن المواطنين والمستهلكين على حدّ سواء من أداء أنشطتهم اليومية المهمّة (كسداد الدفعات والتواصل والسفر) عبر الحضور الشخصي والفضاء الرقمي على حدّ سواء.

وبات تأمين هويتنا أمراً بالغ الأهمية في العالم الذي نعيش فيه اليوم. ومن خلال دعم الهوية المعزّزة التي تضمن السرية والموثوقية وأداء المعاملات بطرق آمنة تتيح التحقق من أصالتها وصحّتها، نعيد تحديد أساليبنا في التفكير بهويتنا كأفراد أو بهوية الأغراض، وإنتاجها، واستخدامها، وحمايتها على أنها رأسمال بالغ الأهمية بالنسبة إلينا، متى وحيثما يتعيّن علينا حماية أمننا. نقدّم حلول الهوية المعزّزة لعملاء دوليين في قطاعات المال، والاتصالات، والهوية، والأمن العام، وإنترنت الأشياء.

يعمل لدى "آيديميا" نحو 13 ألف موظف حول العالم وهي تقدم خدماتها للعملاء في 180 بلداً.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.idemia.com/أو متابعة IdemiaGroup@ على موقع "تويتر".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200211005642/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للاتصالات الصحفية:

وكالة "هافاس باريس" للعلاقات العامة

ايرينا بانجارو

هاتف: 33613023476+

البريد الإلكتروني: idemia@havas.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/آيديميا-تحصل-على-شهادة-من-آي-بيتا-لحل-الكشف-عن-انتحالات-الصفة-البيومتري-الخاص-بها/ar