Sunday, February 23, 2020

لينوفو تقدّم أداءاً قياسياً للربع الثالث من العام وتسجّل زيادة قياسية في العائدات والدخل قبل اقتطاع الضرائب

• سجلت عائدات المجموعة أعلى نشبة حتى الآن وصلت إلى 14.1 مليار دولار أمريكي

• ارتفع الدخل قبل اقتطاع الضرائب إلى 390 مليون دولار أمريكي، بزيادة 11 في المائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي

• ارتفع صافي الدخل بنسبة 11 في المائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي إلى 258 مليون دولار أمريكي

• مجالات النمو في مجال التحول الذكي الاستراتيجي التي تحقق النتائج - بلغت عائدات البرمجيات والخدمات * مليار دولار أمريكي لأول مرة، بزيادة بنسبة 41 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مساهمة بما مقداره 7 في المائة من إيرادات المجموعة

هونج كونج -الأحد 23 فبراير 2020 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير) - أعلنت اليوم مجموعة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز PINK SHEETS: LNVGY)) أن عائدات المجموعة خلال الربع الثالث من العام بلغت مستوى قياسي وهو 14.1 مليار دولار أمريكي للربع العاشر على التوالي مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي. وارتفع الدخل قبل اقتطاع الضرائب بنسبة 11 في المائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي ليصل إلى 390 مليون دولار أمريكي، كما ارتفع صافي الدخل بنسبة 11 في المائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي إلى 258 مليون دولار أمريكي.
كما بلغت الأرباح الأساسية للسهم الواحد في الربع الثالث 2.16 سنت أمريكي أو 16.90 سنت هونج كونج.
وقال يانغ يوانكينج، رئيس مجلس إدارة "لينوفو" ورئيسها التنفيذي، في هذا السياق: "في الربع الأخير، وعلى الرغم من الشكوك الجيوسياسية والنقص في الإمداد على مستوى القطاع، تمكنا من تحقيق ​​أداء قياسي في تحقيق التوازن الجغرافي والتميز التشغيلي والتنفيذ الإستراتيجي القوي. وقد بلغت عائدات المجموعة والدخل قبل اقتطاع الضرائب أعلى مستوياتها على الإطلاق. إن هذه الكفاءات الأساسية لا تسمح لنا باغتنام فرص التحول التكنولوجي ودفع النمو المستدام فحسب، بل تساعدنا أيضاً على مواجهة التحديات التي نواجهها اليوم."
العوامل الاقتصادية العالمية
تميّز الربع الأخير بتحديات واسعة النطاق متعددة على مستوى القطاع، بما في ذلك حالة عدم اليقين الجيوسياسي المستمرة ونقص في إمدادات المكونات، وأخيراً الوضع الصحي العالمي الناجم عن تفشي فيروس كورونا. فيما يتعلق بفيروس كورونا، لا تزال أولوية العمل تتمثل في ضمان صحة ورفاهية القوى العاملة في شركة "لينوفو"، واستمرارية التصنيع وإعادة بناء القدرات ومساعدة جميع الأشخاص الذين يعملون احتواء هذا الوباء. وعلى غرار بقية القطاعات، تواجه "لينوفو" حتماً بعض القيود والتأخير على المدى القصير مع العودة مجدداً إلى الإنتاج في سلسلة التوريد بعد الإغلاق المطوّل للمصانع تزامناً مع عطلة رأس السنة الصينية. ونتيجة لذلك، ستستفيد "لينوفو" من توازنها الجغرافي وتميزها التشغيلي وقوتها في إدارة سلاسل التوريد المعقدة عبر مواقع التصنيع عالمية الانتشار إستراتيجية تنفيذ قوي من أجل التغلب على التحديات.
لمحة عن مجموعة الأعمال
تستمر مجموعة الأجهزة الذكية ("آي دي جي") من "لينوفو" في قيادة الأداء القوي للشركة. وقد حققت مجموعة أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية ("بيه سي إس دي")، وهي إحدى وحدتي الأعمال ضمن مجموعة الأجهزة الذكية ، عائدات قياسية غير مسبوقة بلغت نحو 11.1 مليار دولار أمريكي، ودخل قبل اقتطاع الضرائب بلغ 684 مليون دولار أمريكي، وهامش الدخل قبل اقتطاع الضرائب بلغ 6.2 في المائة. وأظهرت هذه النتائج القياسية قدرة "لينوفو" عالمية المستوى في الأداء، خاصة في التغلب على النقص الكبير والديناميكي في وحدات المعالجة المركزية على مستوى القطاع. وفي مجال الحواسيب الشخصية، وسعت "لينوفو" موقعها الواضح كالشركة الأولى في العالم من خلال نسبة قياسية عالية من الشحنات، حيث تقوّقت على غيرها في السوق المتنامية بحوالي 2 نقطة مئوية. كما حققت أنهت "لينوفو" أيضاً العام المالي في المرتبة الأولى  بحصة بلغت 24.3 في المائة، بزيادة 1.6 نقطة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي. واصل حجم فئات المنتجات عالية النمو والمتميزة مثل حواسيب الألعاب والحواسيب الرقيقة وخفيفة الوزن و الأجهزة البصرية وحواسيب محطات العمل وأجهزة "كروم بوك" محققاً نمواً من رقمين ومتقوّقاً على السوق بشكل كبير بمعدل مضاعف مقارنة بالفترة عينها من العام نفسه. بالتطلع إلى المستقبل ، في حين قد تستمر التحديات واسعة النطاق، تشعر "لينوفو" بالثقة من أن التميز التشغيلي الذي أثبتته سيسمح لها بمواصلة دفع النمو والربحية الرائدة في السوق. بالإضافة إلى ذلك  ستستفيد "لينوفو" من الابتكار لدفع عجلة النمو، كما يظهر واضحاً من خلال مجموعة حواسيب "ثينك بوك بلاس" التي أعلنت عنها مؤخراً المزودة بشاشة تعمل بتقنية الحبر الإلكتروني، والحاسوب المحمول "ثينك باد  إكس وان فولد" المزود بشاشة قابلة للطي وأول حاسوب شخصي بتقية 5 جي" العالم – "يوجا 5 جي".
سجلت وحدة الأعمال الثانية التابعة لـمجموعة الأجهزة، وهي مجموعة الأجهزة الجوالة ("إم بي جي")، الربحية للربع الخامس على التوالي. وفي سوق أمريكا اللاتينية، تفوّق حجم مبيعات "لينوفو" السوق بـ 19 نقطة، في حين تحسّن هامش الدخل قبل اقتطاع الضريبة إلى 5.8في المائة. خلال تقدّمها نحو المستقبلً، ستواصل وحدة أعمال الأجهزة الجوّالة تعزيز الربحية تزامناً مع دفع النمو في أسواق جديدة. بالإضافة إلى ذلك، يشكّل طرح أجهزة "موتورولا رازر" الجوالة عودة الشركة إلى قطاع الأجهزة المتميزة - وهو أحد قطاعات الأسواق التي ستكون محور تركيز مستمر في المستقبل.
وفي مجموعة مراكز البيانات ("دي سي جي")، شهد نمو شحنات الخوادم بنسبة 18في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. في حين بقيت عائدات مجموعة مراكز البيانات ثابتة مقارنى بالفترة نفسها من العام الماضي بسبب الانخفاض الحاد في أسعار المكونات الذي أدى إلى انخفاض متوسط ​​أسعار النظام، في حين استمرت الربحية في التحسن. وشهدت أسواق الوحدات غير قابلة للتوسع أعلى نسبة من العائدات خلال أربع سنوات ونمت بنسبة 16 في المائة تقريباً، وشكلت العائدات من السوق الصينية وحدها نسبة 46 في المائة مقارنة بالعام الماضي. وشهدت البنية التحتية المعرّفة بالبرمجيات ("إس دي آي") والتخزين نمواً في العائدات  مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بما يزيد عن 40 في المائة. في المستقبل، من المتوقع أن يتحقق النمو في جميع قطاعات الاعمال، لا سيما قطاع الخوادم ووحدات التخزين والبنية التحتية المعرفة بالبرمجيات والحوسبة عالية الأداء والبرامج والخدمات حيث تركز المجموعة على زيادة تنوع العملاء وتوسيع القنوات غير المباشرة.
محفز نمو التحول الذكي للمجموعة
استمرت استراتيجية التحول الذكي من "لينوفو" في إظهار زخم قوي باعتبارها محفزاً للنمو طويل الأجل للمجموعة. تجاوزت عائدات البرمجيات والخدمات * عتبة المليار دولار أمريكي في الربع الأول للمرة الأولى، حيث شهدت نمواً بنسبة 41 في المائة مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي، وهي تساهم الآن بنسبة 7 في المائة من إجمالي عائدات المجموعة. وفي مجال انترنت الأشياء الذكي، تضاعفت العائدات بمعدل أربعة أضعاف تقريباً مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي لتصل إلى 90 مليون دولار أمريكي، مدفوعة بالنمو في وحدات الواقع المعزّز والواقع الافتراضي، والمنزل الذكي والمكتب الذكي للمستهلكين. نمت عائدات البنية التحتية الذكية بأكثر من 50 في المائة  مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي مدفوعة بالبنية التحتية المعرّفة بالبرمجيات والوظائف الافتراضية للشبكة. تضاعفت عائدات الحلول العمودية الذكية نتيجة للنمو من ثلاثة أرقام في عائدات مجوعة أعمال البيانات الذكية وحلول الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم.
*العائدات المفوترة
لمحة عن "لينوفو"
تُعدّ "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE:992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرمز ADR: LNVGY) من بين الشركات المدرجة في قائمة "فورتشن 500"، وهي تشغّل 57 ألف موظف وتعمل في 180 سوقاً حول العالم. تركّز الشركة على رؤية جريئة لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، فتُطور تقنيات مغيرة للعالم من شأنها أن تخلق مجتمعاً رقمياً أكثر شمولاً وجديراً بالثقة ومستداماً. ومن خلال تصميم وهندسة وبناء الحافظة الأكثر اكتمالاً في العالم التي تضم الأجهزة الذكية والبنية التحتية، تقود "لينوفو" عملية التحوّل الذكي - لخلق تجارب وفرص أفضل لملايين من العملاء حول العالم. يمكنكم زيارة موقعنا من خلال الرابط الإلكتروني التالي: https://www.lenovo.com أو متابعتنا عبر "لينكد إن"، و"فيس بوك"، و"تويتر"، و"يوتيوب"،  و"إنستجرام"، و"ويبو"، أو قراءة آخر الأخبار عبر "ستوري هاب" .
مجموعة "لينوفو"
ملخص مالي
للربع المالي الثالث المنتهي في 31 ديسمبر 2019
(المبالغ بملايين الدولارات الأمريكية ، باستثناء بيانات السهم الواحد)

الربع الثالث 2019/2020
الربع الثالث 2018/2019
التغيّر مقارنة بالفترة عينها من العام السابق
العائدات
14،103
14،035
0.5 %
الربح الإجمالي
2،265
2،050
10.5 %
هامش الربح الإجمالي
16.1 %
14.6 %
1.5 نقطة
النفقات التشغيلية
(1،777)
(1،616)
10.0 %
معدل النفقات بالنسبة الى العائدات
12.6 %
11.5 %
1.1 نقطة
الأرباح التشغيلية
488
434
12.4 %
نفقات غير تشغيلية أخرى – صافية
(98)
(84)
16.4 %
الدخل قبل اقتطاع الضرائب
390
350
11.4 %
الضرائب
(85)
(85)
(0.9%)
الأرباح خلال الفترة
305
265
15.4 %
الفوائد غير المسيطرة
(47)
(32)
47.8 %
الأرباح العائدة إلى حملة الأسهم
258
233
10.9 %
الأرباح للسهم الواحد (سنت أمريكي)



أساسي
2.16
1.96
0.20
مخفّف
2.07
1.92
0.15

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
هونج كونج - أنجيلا لي، angelalee@lenovo.com ، +852 2516 4810
لندن - شارلوت ويست، cwest@lenovo.com ، +44 7825 605720
مجموعة زينو - LenovoWWcorp@zenogroup.com