Thursday, June 25, 2020

إيه دبليو إس وفورمولا 1 تعلنان عن إحصاءات أداء جديدة في السباقات لموسم 2020

  الإحصاءات الأولى من ستة إحصاءات للسباق في الوقت الفعلي ستنطلق في سباق جائزة النمسا الكبرى في الفورمولا 1 بين 3 و5 يوليو، مانحةً عشاق الرياضة نظرة معمقة أكثر إلى الإثارة الجارية في المضمار، مع الجمع بين أداء السائقين وفريق السباق والسيارات
 
سياتل -الأربعاء 24 يونيو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تقدم اليوم كل من شركة "أمازون ويب سرفيسز" ("إيه دبليو إس")، وهي شركة تابعة لـ"أمازون دوت كوم" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: AMZN)، و"فورمولا 1" ("إف 1") (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: FWONA, FWONK) ستة إحصاءات جديدة بالوقت الفعلي عن السباق سيتم نشرها خلال موسم 2020، بدءاً مع إطلاق "درجات أداء السيارة" في افتتاح الموسم مع سباق الجائزة الكبرى "جراند بريكس" في سبيلبرج في النمسا بين 3 و5 يوليو. وتعزل "درجات أداء السيارة" الأداء الفردي للسيارة نفسها وتتيح لعشاق السباق مقارنة أدائها مباشرةً بأداء السيارات المختلفة. وستستخدم المجموعة الجديدة من الإحصاءات التي ستطرَح هذا الموسم مجموعة من خدمات "إيه دبليو إس"، ومن بينها التعلم الآلي، لتمنح عشاق السباق القدرة على المقارنة بين سائقيهم وسياراتهم المفضلين وعلى توقع نتائج السباق بشكل أفضل. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات على الرابط الإلكتروني: https://aws.amazon.com/f1/.

وبفضل أكثر من 300 جهاز استشعار موجودة على كل سيارة مشاركة في سباق الفورمولا 1 تنتج أكثر من 1.1 مليون نقطة بيانات في الثانية يتم بثها من السيارات إلى حلبة السباق، يعد سباق الفورمولا 1 بالفعل رياضة توجهها البيانات، حيث ينشأ قدر كبير من الإثارة نتيجة استخراج تفاصيل مثيرة عن إحصاءات الأداء. وتعتمد "إف 1" على اتساع وعمق الخدمات التي تقدمها "إيه دبليو إس" من أجل بث ومعالجة وتحليل هذا الدفق من البيانات في الوقت الفعلي، ومن ثم تقديمه بطريقة مجدية لمشاهدي سباقات الفورمولا 1 على التلفزيون حول العالم. وستظهر "درجات أداء السيارة"، وما تقدمه من معلومات معمّقة جديدة، بشكل رسمٍ بياني على الشاشة يقدم لعشاق السباق تحليلاً كاملاً لأداء السيارة الإجمالي باستخدام أربعة مقاييس أساسية: الانعطاف بسرعة منخفضة، والانعطاف بسرعة عالية، والقيادة بخط مستقيم، والسيطرة على السيارة. وسيقوم الرسم البياني الجديد بتوضيح الفرق في تلك المقاييس بين سيارةٍ وأخرى، ما يمكن عشاق السباق من قياس الأداء النسبي لسيارة محددة في تلك المجالات المختلفة ورصد المواقع التي يتمكن فيها كل فريق وسائق من تصدر المجموعة أو يخسرون وقتاً حاسماً أمام منافسيهم.

وكانت "إف 1" و"إيه دبليو إس" قد أعلنتا سابقاً عن ست معلومات معمّقة في سباق الفورمولا 1 "إف 1 إنسايتس"، من بينها، سرعة الخروج والاستراتيجية المتوقعة لمحطات التوقف في جناح الصيانة، وعدد اللفات الممكنة قبل التوقف لملء الوقود، وتوقع المعارك، ومعركة استراتيجية التوقف للصيانة، وأداء الإطارات، وستنشر الإحصاءات الستة الإضافية التالية "معلومات معمّقة في سباق الفورمولا 1 بدعم من ’إيه دبليو إس‘" بشكل رسوم بيانية على الشاشة وذلك من يوليو وحتى ديسمبر من هذا الموسم، ما يزود عشاق اللعبة برؤية أوضح في كيفية اتخاذ القرارات في ظرف أجزاء من الثانية والإثارة الجارية على المضمار فضلاً عن ما يجري وراء أجنحة الفرق حيث يعمل الخبراء الاستراتيجيون للفريق:

  • درجات أداء السيارة: تعزل الأداء الفردي للسيارة وتتيح لعشاق السباق مقارنة أدائها مباشرةً بأداء السيارات المختلفة (تنطلق في سباق جائزة النمسا الكبرى لموسم 2020).
  • المقارنة بين السرعة القصوى للسائقين: تتيح لعشاق السباق مقارنة سائقيهم المفضلين مع سائقين آخرين عبر التاريخ بالعودة في الزمن إلى الوراء حتى عام 1983، للمساعدة في تحديد السائق الأسرع على مر الزمان (تنطلق بين 7 و9 أغسطس في جائزة الإمارات الكبرى في الفورمولا 1 لعام 2020 احتفالاً بالذكرى السبعين للجائزة).
  • الأداء عند الانعطاف بسرعة عالية/سرعة متدنية: تتيح لعشاق اللعبة رؤية مدى إتقان السائقين التعامل مع الانعطافات الأسرع في المضمار بسرعةٍ تزيد عن 175 كيلومتر في الساعة / 109 ميل في الساعة، والانعطافات البطيئة (أقل من 125 كيلومتر في الساعة/78 ميل في الساعة) مقارنةً بسيارات أخرى، وهو أمر حاسم بالنسبة لوقت اللفة (تنطلق في جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا 1 بين 28 و30 أغسطس).
  • تقييم مهارات السائقين: تحلل مهارات السائقين وتضع درجات لها، بناءً على العوامل الأهم للأداء الإجمالي، للمساعدة في تحديد "السائق الإجمالي" الأفضل في المضمار. ومن خلال احتساب المجموعات الفرعية المتنوعة من أداء جولات التأهّل، والانطلاق، ووتيرة السباق، وإدارة الإطارات وأساليب التجاوز/الدفاع، ستقدم هذه النظرة المعمقة تصنيفاً إجمالياً للسائقين (تنطلق في النصف الثاني من الموسم).
  • تطور السيارة/الفريق والأداء الإجمالي في الموسم: مع تقدم الموسم، سيتم رسم الأداء التراكمي للفريق من سباق لآخر للكشف عن معدلات التطور الذي حققه كل فريق (تنطلق في النصف الثاني من الموسم).
  • توقعات التأهل ووتيرة السباق: تجمع البيانات من التدريبات ولفّات التأهل لتوقّع الفريق المؤهل للنجاح قبل كل سباق. وستخلق هذه التوقعات إثارة وحماسة متصاعدتين لجولات التأهل التي تجري السبت والسباق الذي يجري الأحد (تنطلق في النصف الثاني من الموسم).

ولخلق هذه الرؤى المعمقة الجديدة، ستستخدم "فورمولا 1" ما يعادل 70 عاماً من بيانات السباق التاريخية المخزّنة في خدمة التخزين البسيط "أمازون إس 3"، مقرونة بالبيانات الحية التي تبثّ من أجهزة الاستشعار في سيارات سباق الفورمولا 1 وجانب المضمار إلى السحابة من خلال "أمازون كاينسيس"، وهي خدمة لجمع البيانات ومعالجتها وتحليلها في الوقت الفعلي. وسيستخدم مهندسو وعلماء الفورمولا 1 هذه البيانات للاستفادة من نماذج التعلم الآلي مع "أمازون سايج مايكر"، وهي خدمة "إيه دبليو إس" لبناء نماذج التعلم الآلي وتدريبها ونشرها. وتتمكن "إف 1" من تحليل مقاييس أداء السباق في الوقت الفعلي من خلال نشر نماذج التعلم الآلي تلك على نظام "لامبدا" من "إيه دبليو إس"، والذي يشغل الكود دون الحاجة إلى تزويد الخوادم أو إدارتها. وسيتم دمج جميع الأفكار المعمّقة في البث الحي العالمي لسباقات الفورمولا 1 حول العالم، بما في ذلك المنصة الرقمية (F1.tv)، لتساعد عشاق اللعبة على فهم القرارات السريعة بلمح البصر واستراتيجيات السباق التي يتخذها السائقون أو الخبراء الاستراتيجيون للفرق والتي يمكنها أن تؤثر بشكل هائل على نتائج السباق.

وقال روب سميدلي، المهندس الأول لسباق الفورمولا 1 في هذا السياق: "على مدى العامين الماضيين، اعتمدت ’فورمولا 1‘ خدمات ’إيه دبليو إس‘ لإجراء تحليل مكثف وديناميكي للبيانات. إن الأفكار المعمّقة التي تقدمها ’إف 1‘ بالتعاون مع ’إيه دبليو إس‘ تقرب عشاق اللعبة إلى المضمار أكثر من أي وقت مضى، وتكشف عن قصصٍ لم تُروَ سابقاً وعن أفكار معمّقة لما يحدث وراء جناح الفريق. ونحن متحمسون لتوسيع هذه العلاقة الناجحة لخلق المزيد من الأفكار المعمّقة، ما يتيح لعشاق اللعبة التعمق في الطرق العديدة التي يعتمدها السائقون وفرق السباق للعمل معاً لتحقيق النجاح".

من جهته، قال مايك كلايفيل، نائب الرئيس لشؤون المبيعات التجارية العالمية في "إيه دبليو إس" بهذا الصدد: "تمزج سباقات الفورمولا 1 بين الفيزياء والأداء البشري، لتثمر بيانات قوية ولكن معقدة تساعدهم ’إيه دبليو إس‘ على الاستفادة منها. وقد أنتجت علاقتنا القائمة بالفعل مع ’إف 1‘إحصاءات أخذت عشاق اللعبة إلى ما وراء الحلبة، وتؤثر دراستنا لتفاعل الهواء مع سيارة السباق على تصاميم السيارات لموسم 2022". وأضاف: "هذا العام، نحن متحمسون لتوسيع قوة بيانات ’إف 1‘ لتصل إلى السحابة ولإطلاق أفكار معمّقة جديدة تساعد عشاق اللعبة على فهم تعقيدات سباق الفورمولا 1 الغنية أكثر".

للاطلاع على المزيد من المعلومات حول أول دفعة من الأفكار المعمقة من "إف 1" لموسم 2020، ودرجات أداء السيارات، الرجاء النقر هنا. للمزيد من المعلومات حول "إيه دبليو إس" وانخراطها في الفورمولا 1، الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني: https://aws.amazon.com/f1/. للمزيد من الأخبار عن الطريقة التي تساعد من خلالها "إيه دبليو إس" الفورمولا 1 في تطوير سيارة السباق من الجيل القادم، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: https://aws.amazon.com/f1/news/

لمحة عن "أمازون ويب سيرفيسز"

لطالما كانت "أمازون ويب سرفيسز"، وعلى مر 14 عاماً، المنصة السحابية الأكثر شمولية واستخداماً على نطاق واسع في العالم. تقدم "إيه دبليو إس" أكثر من 175 خدمة مميزة ومتكاملة في مجال الحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات، والربط الشبكي، والتحليلات، والروبوتات، والتعلم الآلي، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والجوال، والأمن، والواقع الهجين والافتراضي والمعزز، والإعلام، وتطوير التطبيقات ونشرها وإدارتها من 76 منطقة توافر ضمن 24 منطقة جغرافية في جميع أنحاء العالم، مع مخططات معلنة لتسع مناطق توافر إضافيّة وثلاث مناطق إضافية تُدير "إيه دبليو إس" أعمالاً فيها وهي إندونيسيا، واليابان، وإسبانيا. ويثق ملايين العملاء – بما في ذلك الشركات الناشئة الأسرع نمواً، والشركات الكبرى، والوكالات الحكومية الرائدة – بـ"إيه دبليو إس" لتعزيز بنيتها التحتية، وجعلها أكثر مرونة، وأقل تكلفة. لمعرفة المزيد من المعلومات حول "إيه دبليو إس"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: aws.amazon.com.

لمحة عن "أمازون"

تتمثل مبادئ "أمازون" بأربع نقاط هي: التركيز على العملاء بدلاً من المنافسين، والشغف بالابتكار، والالتزام بالامتياز التشغيلي، والتفكير على المدى الطويل. وتشمل بعض المنتجات والخدمات الرائدة التي تقدمها شركة "أمازون": تعليقات العملاء، وتمكين التسوّق بنقرة واحدة، والتوصيات المخصصة، وبرنامج "برايم"، وبرنامج "فولفيلمنت باي أمازون"، وخدمات أمازون عبر الويب "إيه دبليو إس"، و"كيندل دايركت ببليشينج"، و"كيندل"، وحواسيب "فاير" اللوحية، وأجهزة تلفزيون "فاير"، و"أمازون إيكو"، و"أليكسا". للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: amazon.com/about ومتابعتنا عبر حساب @AmazonNews.

لمحة عن "فورمولا "1*

بدأت سباقات "فورمولا 1"* في عام 1950 وتعد المنافسة الأرقى في العالم في سباق السيارات، والسلسلة الرياضية السنوية الأكثر شعبية في العالم. وتمتد بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2020 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات "إف آي إيه" من مارس وحتى نوفمبر وتشمل 22 سباقاً في 22 دولة منتشرة في خمس قارات. وتشكل بطولة الفورمولا 1 العالمية المحدودة جزءاً من "فورمولا 1"* وتملك الحقوق التجارية الحصرية لبطولة الفورمولا 1 العالمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وتعد "فورمولا 1"* شركة تابعة لـ"ليبرتي ميديا كوربوريشن" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: LSXMA, LSXMB, LSXMK, BATRA, BATRK, FWONA, FWONK) المسندة إلى أسهم المقايسة لمجموعة "فورمولا 1". إن شعار "إف 1" وشعار "إف 1 فورمولا 1"، و"فورمولا 1" و"إف 1"، و"بطولة العالم لسباق الفورمولا 1 الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات ’إف آي إيه‘"، و"جراند بريكس"، و"بادوك كلوب" والعلامات المتصلة بها هي علامات تجارية لـ"فورمولا وان لايسنسينج بي في"، وهي شركة تابعة لـ"فورمولا 1". جميع الحقوق محفوظة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts
شركة "أمازون دوت كوم"
الخط الساخن لوسائل الإعلام
البريد الإلكتروني: Amazon-pr@amazon.com الموقع الإلكتروني: www.amazon.com/pr