Friday, September 11, 2020

ديجيتال كورانسي جروب تستحوذ على لونو، وهي منصّة رائدة لتداول البيتكوين والأصول الرقميّة

 


نيويورك-الخميس 10 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

ستساعد "دي سي جي" في تغذية النموّ العالمي لمنصّة "لونو" في أفريقيا وآسيا وأوروبا وغيرها


 

ستستمرّ "لونو" بالعمل كشركة مستقلّة تابعة لـ "دي سي جي" ومملوكة بالكامل لها

 

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم "ديجيتال كورانسي جروب" ("دي سي جي")، وهي شركة عالمية تقوم بإنشاء وشراء الشركات العاملة في مجال التعاملات الرقمية "بلوك تشاين" والاستثمار فيها، عن الاستحواذ على "لونو"، وهي منصّة رائدة لتداول العملات الرقميّة. تتّخذ "لونو" من لندن مقرّاً لها، مع مراكز إقليمية لها في كل من سنغافورة وكيب تاون، وقد نمت كثيراً خلال الأعوام الماضية حتى ناهز عدد العاملين فيها حوالي 400 موظف ومع أكثر من خمسة ملايين عميل عالمي في أكثر من 40 دولة. وستلتزم شركة "دي سي جي" التي تتخذ من نيويورك مقراً لها بمخصصات ماليّة كبيرة لمساعدة "لونو" على التوسع حول العالم، سواء في مناطق جغرافية تعمل فيها "لونو" حالياً أو خارجها. هذا ولم يتمّ الإفصاح عن الشروط الماليّة لهذه الصفقة.

وقد تحوّلت "لونو" بقيادة ماركوس سوانيبويل، المشارك في التأسيس والرئيس التنفيذي،  إلى قوة كبرى على صعيد الوصول الرقميّ في الكثير من الأسواق الناشئة وما دون الناشئة، من خلال تزويد الأفراد بالتثقيف والمعرفة وأدوات الاستثمار في مجال الأصول الرقميّة في أفريقيا وآسيا وأوروبا. وقد ساعدت "لونو" في توسيع أوساط الاستثمار العالميّة في العملات الرقميّة، وشهدت الشركة في عام 2020 نموّاً قياسيّاً في قاعدة عملائها. وتشكّل "لونو" منصّة تداول رائدة في العديد من الدول التي تتمتّع بأعلى نسبة من ملكيّة العملات الرقميّة، بما في ذلك جنوب أفريقيا (ثالث أعلى نسبة من المواطنين الذين يمتلكون عملات رقميّة)، ونيجيريا (خامس أعلى نسبة)، وإندونيسيا (سادس أعلى نسبة)، وماليزيا (عاشر أعلى نسبة).1

وتُعدّ "دي سي جي" شركة استثمارات دعمت أكثر من 160 شركة تعاملات رقمية "بلوك تشاين" حول العالم. وبالإضافة إلى حافظتها من المشاريع الاستثمارية، فإنّ "دي سي جي" هي الشركة الأمّ للكثير من الشركات التابعة والمملوكة لها بالكامل، بما في ذلك "جرايسكيل إنفاستمنتس" (أكبر شركة في العالم لإدارة أصول العملات الرقمية)، و"جينيسيس" (شركة وساطة مالية للأصول الرقميّة)، و"كوين ديسك" (شركة الإعلام والفعاليّات البارزة في القطاع)، و"فاوندري" التي أُطلقت حديثاً والتي تؤمّن خبرة مؤسسيّة ورؤوس أموال ومعلومات عن السوق إلى شركات تعدين ومصنعي عملات الـ "بيتكوين".

وكانت "دي سي جي" قد استثمرت لأول مرة في "لونو" في جولة التمويل الأولي في عام 2014.

وقال باري سيلبرت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "دي سي جي"، في هذا السياق: "نفخر بدعمنا لـ ’لونو‘ بصفتنا واحداً من أوائل المستثمرين، وندرك التزامنا المشترك القاضي ببناء شركات هادفة وقادرة على المساعدة في تحويل الخدمات الماليّة التقليديّة وتحسين الحرية الاقتصادية للناس في كافة أنحاء العالم". وأضاف: "تعدّ ’لونو‘ شركة عالميّة عالية النمو تتمتّع بفرصة كبيرة للتوسّع بشكلٍ طبيعي ومن خلال الاستحواذات".

وتسمح "دي سي جي" لشركاتها التابعة بالعمل كشركات مستقلة، وتقدّم لها القيادة والشراكة ورأس المال الاستثماري للمساعدة في توسيع الأعمال. وسيبقى فريق قيادة "لونو" من دون تغيير على أن يقود سوانيبويل جهود الاستحواذ من خلال دوره كرئيس تنفيذي.

وصرّح سوانيبويل قائلاً: "شكلت الأعوام السبعة الماضية رحلةً مثيرةً للغاية بالنسبة إلى ’لونو‘ – من خلال مساعدة ملايين العملاء في الوصول إلى العملات الرقميّة للمرة الأولى". وأضاف: "شكّلت ’دي سي جي‘ جزءاً أساسيّاً من قصّة ’لونو‘ طوال هذه الفترة، وكنّا منسجمين تماماً بخصوص رؤيتنا وثقافتنا منذ اليوم الأوّل. وإنّ الحصول على دعم ’دي سي جي" الكامل ونحن نعيش هذه اللحظة المحورية من النموّ في القطاع لا يشكّل محطة مثيرة وهامة بالنسبة لـ ’لونو‘ فحسب، بل الأهمّ أن ذلك سيسرّع كثيراً قدرتنا على تحقيق هدفنا في المساعدة في ترقية مليون شخص إلى منظومة ماليّة أفضل بحلول عام 2030".

وأضاف سيلبرت: "لقد أدهشنا ماركوس وفريق عمل ’لونو‘ كثيراً منذ إجراء استثمارنا الأوّل. يفهم ماركوس ثقافتنا ويقدّر مدى انسجام ’لونو‘ مع عائلة ’دي سي جي‘. إنّه قائد عالي التركيز والنزاهة، وهو بالضبط الشخص الذي نريده ليدير واحدة من شركاتنا خلال هذه الفترة المفصلية التي يقف فيها قطاع العملات الرقميّة عند مفترق طرق".

تأسّست "لونو" في عام 2013، وهي تحصل على دعم عمالقة عالميّين في مجال التكنولوجيا، من بينهم "مجموعة "ناسبرز" و"بالدرتون كابيتال" وآخرون. وخلال هذه الأعوام السبعة الماضية، حافظت "لونو" على التزامها بترقية العالم إلى منظومة ماليّة أفضل. وتؤمن الشركة بأن النظام القديم قد بني للعصر غير الرقمي، مع إهمال حاجات الأفراد العصريّين ومخلفاً أوجه قصور وحواجز غير ضروريّة. ويستطيع العالم حاليّاً الوصول إلى تقنيات جديدة، مثل "بيتكوين" و"إيثريوم" التي ستغيّر نظرة العالم للأموال وطريقة استخدامه لها. وعلى غرار الاتصالات التي تطورت من الخطوط الثابتة إلى الهواتف الجوالة، تلتحق الأموال أخيراً بركب الثورات المعلوماتية الأخرى.

وتملك "لونو" مكاتب إقليميّة في كوالا لومبور ولاجوس وجاكارتا وجوهانسبورج، وستستمرّ في التركيز على المناطق الجغرافية الحالية التي تعمل فيها في أنحاء أوروبا وأفريقيا وآسيا. وقام فريق "لونو" أيضاً بتطوير خريطة طريق جريئة للنموّ المستقبلي، وستتنافس في النهاية مع شركات الخدمات المالية حول العالم. وتنشط "لونو" حالياً في التوظيف في مناصب في مواقع مختلفة حول العالم.

لمحة عن شركة "ديجيتال كورانسي جروب"

تعدّ "دي سي جي" شركة عالميّة تقوم بإنشاء وشراء الشركات العاملة في مجال التعاملات الرقمية "البلوك تشاين" والاستثمار فيها في جميع أنحاء العالم. تأسّست "دي سي جي" في عام 2015 من قبل الرئيس التنفيذي باري سيلبرت، وهي المستثمرة الأكثر نشاطاً في مجال التعاملات الرقمية "بلوك تشاين"، ومهمتها تسريع تطوير نظام مالي أفضل من خلال نشر الأصول الرقميّة وتكنولوجيا التعاملات الرقمية "بلوك تشاين".

وتحتل "دي سي جي" اليوم موقعاً محورياً في القطاع، وتدعم ما يزيد عن 160 شركة في أكثر من 35 دولة. وتستثمر "دي سي جي" أيضاً بشكلٍ مباشر في العملات الرقمية وأصول رقميّة أخرى.

وبالإضافة إلى حافظتها الاستثمارية، تعدّ "دي سي جي" الشركة الأم لكلّ من "جرايسكايل انفستمنتس"، و"جينيسيس" و"كوين ديسك"، و"فاوندري".

لمحة عن "لونو"

تعدّ "لونو" شركة عالميّة رائدة في مجال العملات الرقمية مهمتها ترقية العالم إلى نظام مالي أفضل.

شارك في تأسيس الشركة الرئيس التنفيذي ماركوس سوانيبويل والرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا تيموثي سترانيكس، وانطلقت "لونو" في عام 2013 فبنت فريقاً يضمّ حوالي 400 شخص في مقرها في لندن مع مراكز إقليمية لها في كل من سنغافورة وكيب تاون. ومع أكثر من خمسة ملايين عميل في أكثر من 40 دولة، تساهم منتجات وخدمات "لونو" في تسهيل شراء وبيع وتخزين العملات الرقمية مثل "بيتكوين" و"إيثريوم"، وتعلم استخدامها، بطريقة آمنة.

1 المصدر: "ديجيتال 2020: نظرة عامة وعالمية على المجال الرقمي"

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200909005262/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

مارك مورفي

البريد الإلكتروني: press@dcg.co

أو

روبا رامايا

البريد الإلكتروني: roopa@luno.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/ديجيتال-كورانسي-جروب-تستحوذ-على-لونو-وهي-منصة-رائدة-لتداول-البيتكوين-والأصول-الرقمية/ar