Tuesday, April 24, 2018

موديز تسعى إلى توسيع آفاق مستقبل أفضل

Image not found تدعو الشركة لتقديم مقترحات شراكة لمبادرة "ريشيب تومورو" الجديدة للتمكين المالي 

نيويورك ولندن -يوم الثُّلَاثاء 24 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أطلقت اليوم شركة "موديز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MCO) مقاربة عالميّة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، تركّز على تمكين الأفراد في أنحاء العالم كافة بالمعلومات والمصادر والثقة اللازمة لخلق مستقبل أفضل لهم، ولمجتمعاتهم، وللبيئة. وتحتل مبادرة "ريشيب تومورو" موقعاً محورياً في تركيز "موديز" العالمي على المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وهي مبادرة تمكين مالي تساعد الأفراد على تطوير المؤسّسات الصغيرة بنجاح.

وقال ريموند ماك دانيال، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "موديز"، في هذا السياق: "من خلال الربط بين الأفراد حول العالم بالمعارف والفرص والأدوات لاستكمال أهدافهم، يمكننا أن نساعد في فتح الآفاق على مستقبلٍ أفضل. وتقوم استراتيجيّتنا للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات على قدرات ’موديز‘ الفريدة في مجال الأعمال من أجل تحقيق تغيير طويل الأمد في حياة الأفراد، عبر مساعدتهم على تخطّي العوائق التي تحدّ من النجاح في الاقتصاد العالمي الدائم التطوّر".

وستتعاون "موديز" من خلال مبادرة "ريشيب تومورو"، مع مؤسّسات من جميع أنحاء العالم لإتاحة وصول المؤسّسات الصغيرة إلى معلومات أساسيّة حول العمليّة الائتمانيّة ومساعدتها على التواصل مع مصادر التمويل.

وأضافت أرلين إأيزاكس-لوي، الرئيس العالميّ لشؤون المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في "موديز": "تشكّل المؤسّسات الصغيرة قوّة مهمّة في مجال النموّ الاقتصادي، لكنّ الكثير من روّاد الأعمال يُعانون في سبيل الحصول على تمويل أو قروض لأنّهم غير ملمّين بكيفيّة عمل القطاع المالي. تتمحور رؤيتنا في ’ريشيب تومورو‘ حول مساعدة الأفراد في جميع أنحاء العالم –خاصّةً النساء والمجموعات غير المشمولة– في الحصول على الأدوات والمعارف الماليّة اللازمة لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً لهم ولمجتمعاتهم".

وتسعى "موديز" للحصول على مقترحات من منظمات غير ربحيّة للمساعدة على إتاحة برامج ومصادر "ريشيب تومورو" في مجال تطوير الأعمال، والتمكين المالي، وغيرهما من المجالات. إنّ المؤسّسات قادرة على تقديم اقتراح بحلول 31 مايو 2018 ليتمّ النظر في حصولها على منح خيريّة ودعم غير مالي، بما في ذلك الموظفين المتطوّعين في "موديز" وأيّة مساعدة أخرى لبناء القدرات. للاطّلاع على المزيد أو تقديم اقتراح، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://csr.moodys.io.

وبالإضافة إلى تمكين الأفراد بمعارف ماليّة من خلال مبادرة "ريشيب تومورو"، تتمتّع مقاربة "موديز" العالميّة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات بنقطتَين محوريّتَين إضافيّتَين:

    تفعيل المستقبل المستدام على الصعيد البيئي. تسعى "موديز" إلى تحقيق تغيير إيجابي من خلال مساعدة الأسواق على إجراء تقييم أفضل لقيمة الاستدامة البيئيّة. فعلى سبيل المثال، تتّخذ خدمات المستثمرين لدى "موديز" مقاربة أكثر انتظاماً لدمج الاعتبارات البيئيّة والاجتماعيّة والإداريّة في تحليلها الائتماني من أجل خلق روابط أكثر شفافيّة وقابليّة للقياس بين الاستدامة والجدارة الائتمانيّة. ومن خلال تقييمات السندات الخضراء، تتيح خدمات المستثمرين لدى "موديز" معلومات حول الفعاليّة النسبيّة لحوكمة وإدارة مُصدّري السندات، وإصدارهم للتقارير، لمشاريع مفيدة على الصعيد البيئي تتراوح بين المباني الكفوءة من ناحية استخدام الطاقة وأنظمة خفض مياه الصرف الصحيّ في البلديات. وتقدّم خدمات المستثمرين لدى "موديز" بشكلٍ دوريّ آراءها حول الاعتبارات الائتمانيّة البيئيّة، والاجتماعيّة، والإداريّة، إلى واضعي السياسات البيئيّة وهيئات وضع المعايير والمسؤولين التنظيميّين.

بالإضافة إلى ذلك، تتّخذ "موديز" وموظفوها على الدوام خطوات لخفض التأثير السلبي للشركة على الكوكب. واعتمدت "موديز" سياسة متعلّقة بالبيئة والاستدامة في جميع أنحاء الشركة من أجل فرض هدف خفض التأثير البيئي لعمليّاتها من خلال استعمال المصادر الطبيعيّة بفعاليّة أكبر. إنّ أكثر من نصف مساحة المكتب العالمي لشركة "موديز" تتواجد في مباني خضراء حاصلة على ترخيص "إل إي إي دي". وقامت "موديز" أيضاً بتأسيس سياسات توريد وقواعد سلوك للبائعين تعكس قيمها البيئيّة، وتخلق قوّة عمل بيئيّة بقيادة الموظفين.

وانطلاقاً من مشاركتها في فريق عمل مجلس تحقيق الاستقرار المالي حول الإقرارات الماليّة المتعلّقة بالمناخ، فقد ساعدت "موديز" في تطوير توصيات إلى الشركات من أجل الكشف طوعيّاً عن المخاطر والفرص الماليّة المرتبطة بالمناخ، لتشجيع الإصدار النموذجي للتقارير والشفافيّة. وقام الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون الماليّة لشركة "موديز" بتوقيع بيانات دعم لتوصيات الإقرارات الماليّة المتعلّقة بالمناخ، وهو ما قامت "موديز" بتطبيقه.

    مساعدة الشباب على تحقيق كامل إمكاناتهم. عملت "موديز" مع المدارس والمنظمات غير الربحيّة حول العالم للمساعدة على تحضير الشباب للمهن الماليّة والتقنيّة والاقتصاديّة. وتساعد الشركة على خلق وتوسيع مبادرات الرعاية، وبرامج تطوير المهارات، والتدريب، والفرص التعليميّة الأخرى للطلّاب.

وتعكس مقاربة "موديز" للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات التزام الشركة العميق بالنزاهة والتنوّع والإدماج، وتدعيم المجتمعات المحليّة. ويلعب موظفو "موديز" دوراً أساسيّاً في تحقيق نموّ الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات من خلال مساهمات تضمّ برامج التطوّع والعطاء، والخبرة المجانيّة. وتقدّم مؤسسة "موديز فاونديشن" أيضاً دعماً للمنح لكثير من شراكاتنا ومبادراتنا. يُمكنكم الاطّلاع على التفاصيل عبر: https://csr.moodys.io.

لمحة عن شركة "موديز"

تشكل "موديز" جزءاً أساسياً من أسواق رأس المال العالمي، وتؤمن تصنيفات الائتمان، والأبحاث والأدوات والتحليلات التي تساهم في إضفاء الشفافية والمصداقية على الأسواق المالية. وتعتبر شركة "موديز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MCO) الشركة الأم لـ"موديز إنفسترز سيرفيس" التي تزود تصنيفات الائتمان والأبحاث وسندات المديونية والأوراق المالية، و"موديز أناليتيكس" التي تقدم برمجيات متطورة رائدة وخدمات استشارية وأبحاث متعلقة بالائتمان والتحليل الاقتصادي وإدارة المخاطر المالية. توظف الشركة التي سجلت إيرادات بلغت 4.2 مليار دولار أمريكي عام 2017، نحو 11,900 عاملاً حول العالم ولها حضور في 41 بلداً. للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.moodys.com.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "موديز"



ستيفان مير

الرئيس العالمي لشؤون علاقات المستثمرين والاتصالات

هاتف: +12125537424

البريد الإلكتروني: stephen.maire@moodys.com

أو

مايكل آدلر

نائب الرئيس الأول لشؤون الاتصالات المؤسسيّة

هاتف: +12125534667

البريد الإلكتروني: michael.adler@moodys.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/موديز-تسعى-إلى-توسيع-آفاق-مستقبل-أفضل/ar