Thursday, April 26, 2018

رابطة جي إس إم إيه تحتفل باليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بفعاليات في جميع أنحاء العالم

تدعو مكاتب رابطة "جي إس إم إيه" الإقليمية الفتيات إلى استكشاف الفرص الوظيفية المتاحة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

لندن -يوم الأَرْبعاء 25 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – ستحتفل رابطة "جي إس إم إيه" هذا الأسبوع بمبادرة اليوم العالمي  للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السنوية التي يدعمها الاتحاد الدولي للاتصالات "آي تي يو" عبر سلسلة من الفعاليات التي ستقام في جميع أنحاء مراكزها العالمية بهدف تشجيع وتمكين الشابات من استكشاف الفرص الوظيفية في مجال العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة والرياضيات (المعروفة اختصاراً بكلمة "ستيم") ومساعدة الشركات في جميع أنحاء العالم على جني ثمار مشاركة النساء بشكلٍ أكبر في قطاع التكنولوجيا. وستقام مبادرة اليوم العالمي  للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2018 التي يدعمها الاتحاد الدولي للاتصالات يوم الخميس 26 أبريل وستتميز بفعاليات تديرها المكاتب المحلية التابعة للرابطة في كلّ من أتلانتا، وبرشلونة، وبروكسل، ودبي، وهونج كونج، ولندن ونيروبي.

وقال ماتس جرانريد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه" في هذا السياق: "يسر رابطة ’جي إس إم إيه‘ أن تدعم فعالية اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يقيمها الاتحاد الدولي للاتصالات للسنة الخامسة على التوالي، وتدعو الفتيات من جميع أنحاء العالم للتعرف على الوظائف المجزية المتاحة في قطاع الجوال وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأوسع نطاقاً. ويعتمد النجاح المستقبلي لقطاعنا على قدرتنا على اجتذاب النساء الموهوبات ونحن نأمل أن نساهم في إلهام جيلٍ جديد من الشابات ليصبحن رائداتٍ في القطاع في المستقبل."

وستدعو رابطة "جي إس إم إيه" إلى مقرها الرئيسي العالمي في لندن، مجموعةً من الفتيات من أكاديمية "بريدج"، وهي إحدى الكليات التي تقع في منطقة "هاكني" في لندن إلى فعالية تتم استضافتها من قبل مجموعة "بي تي" في مكان فعاليات الابتكار خاصتها. وستشارك الفتيات في تحدٍّ لحل المشاكل كما ستجرّبن التواصل السريع مع نساء ناجحات في قطاع التكنولوجيا. وسيشمل المتحدثون في الفعالية التي ستقام في لندن ممثلين عن نادي "آرسينال" لكرة القدم، وجامعة "كامبريدج"، و"ماستر كارد" و"فودافون".

وتشمل الفعاليات الأخرى ذات الصلة ما يلي:

أتلانتا: سيتبرع فريق أمريكا الشمالية بالشراكة مع "كريكيت وايرلس" بهواتف جوالة تحتوي على حزمة رسائل وبيانات مسبقة الدفع للفتيات اللواتي قمن بحضور ورشة عمل سابقة حول التشفير مع "تشيك تيك أتلانتا".
برشلونة: دعى المكتب الإسباني التابع لرابطة "جي إس إم إيه" بالشراكة مع "تيليفونيكا"، و"وايرا" (برنامج المسرّعات المفتوح المستقبلي للشركات الناشئةمن "تيليفونيكا") و"موبايل وورلد كابيتال برشلونة"، الفتيات المحليات للاستماع إلى الخبراء في القطاع ورواد الأعمال والمشاركة في ورشة عمل تطبيقية حول التكنولوجيا والتصميم.
بروكسل: سيتميز هذا اليوم باعتباره جزءاً من فعالية "النساء للتكنولوجيا" التي ستقام في بروكسل هذا الأسبوع، والتي تضم متحدثين رفيعي المستوى من المفوضية الأوروبية.
هونج كونج: سيستضيف مكتب رابطة "جي إس إم إيه" المحلي مجموعةً مؤلفةً من 10 فتيات في فعالية تستمر لمدة نصف يوم وذلك يوم السبت 28 أبريل، لتعليمهن طرق التشفير تتلوها مجموعة من المتحدثين الضيوف.
دبي: يدعو ممثلون محليون لرابطة "جي إس إم إيه" الفتيات إلى مكاتب العديد من وزارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الوطنية تتلوها جولات إلى الشركات المحلية المشغلة، والتي تتضمن "أمنية" في الأردن؛ و"إم تي إن"، و"سوداتيل" و"زين" في السودان؛ و"أوريدو"، و"أورانج" و"تونيسي تليكوم" في تونس.
نيروبي: يعمل مكتب رابطة "جي إس إم إيه" المحلي مع المدارس الابتدائية والثانوية المحلية لاحياء يوم يتضمن ممثلين من قطاع الجوال والتكنولوجيا.
دعم أهداف التنمية المستدامة

تؤكد المشاركة في مبادرات مثل اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يقيمها الاتحاد الدولي للاتصالات التزام قطاع الجوال بالمساعدة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة "إس دي جي إس"، وخصوصاً الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة (المتعلق بالمساواة بين الجنسين)، والهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة (المتعلق بجودة التعليم)، والهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة (المتعلق بتوفير العمل  اللائق والنمو الاقتصادي) والهدف العاشر منها (والمتعلق بالحد من أوجه عدم المساواة).

وتترأس رابطة "جي إس إم إيه" جلسة الفريق التحاوري لمجموعة "دبليو 20" (وومين 20)، والتي ستقدم المشورة للدول الأعضاء في مجموعة العشرين حول قضايا تتعلق بالمساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة في الفترة التي تسبق انعقاد قمة مجموعة العشرين 2018 في الأرجنتين التي ستنعقد في بوينس آيرس من 30 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر 2018¹.  

كما تدعم رابطة "جي إس إم إيه" أيضاً المساواة بين الجنسين والفرص المتاحة للنساء والفتيات عبر مشاركتها في مبادرة "إيكوالز"؛ وبرنامج "المرأة المتصلة" من رابطة "جي إس إم إيه"؛ وبرنامج "النساء للتكنولوجيا"؛ ومبادرة "نحن نهتم" في أمريكا اللاتينية وحملة "مستقبل أفضل" (#BetterFuture).

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال  شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة الرابطة على: www.gsma.com. تابعوا رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" على: @GSMA

https://www.gsma.com/newsroom/press-release/gsma-advances-comprehensive-agenda-digital-inclusion-women-ahead-g20-summit/1إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts
لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

بو باس

هاتف: 447976624962+

البريد الإلكتروني: beau.bass@webershandwick.com

أو

المكتب الإعلامي الخاص برابطة "جي إس إم إيه"