Saturday, April 28, 2018

تفعيل السلامة على الطرق – "لا للسرعة في المجتمعات السكنية!



دبي، الإمارات العربية المتحدة، -يوم السَّبْت 28 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]

    تحدث نسبة عالية من حوادث الطرق على بعد مسافة قصيرة من المنزل



    التركيز على شعار "لا للسرعة في المجتمعات السكنية"
    فعاليات مجتمعية وتعهد رسمي
    يجب أن يبدأ الجهد لتعزيز ثقافة القيادة الآمنة  في المنزل وفي أحيائنا السكنية



يبدأ حسن السلوك في المنزل! ويعد هذا الأمر صحيحاً أيضاً بالنسبة للسلوك المسؤول والمهذب أثناء القيادة. وتعاونت "كالتيكس هافولاين" ومنصة RoadSafetyUAE لتعزيز الوعي من أجل قيادة تراعي الآخرين في المجتمعات السكنية مع التركيز على "عدم السرعة".



تكشف الدراسات الدولية أن ثلاثة من أصل 10 حوادث تحدث على بعد يقل عن 1.5 كيلومتراً عن المنزل، وأن ما بين ثلث إلى نصف إجمالي الحوادث تقع ضمن نطاق وقدره ثمانية كيلومترات. وتوصّلت معظم الأبحاث التي أجريت إلى أن السبب وراء وقوع العديد من الحوادث قرب المنزل يتمثل بوجود منطقة راحة مرتبطة بالقيادة في أحيائنا السكنية. ويتقاعس الكثير من السائقين عن ممارسة سلوكيات القيادة الآمنة لأنهم يشعرون أنهم يعرفون المنطقة جيداً. والأمر شبيه بجعل العقل يعمل بوضع "الطيار الآلي"، بالتالي، فنحن لا نركز بشكل كامل على قيادتنا بالطريقة ذاتها التي نركز فيها عند قيادتنا بعيداً عن المنزل.



وقال أدريان جيه. دي كوك، مدير الأعمال في منطقة الخليج والشرق الأوسط في شركة "شيفرون الخليج"، اسم الفرع المسجل في دولة الإمارات العربية المتحدة لصالح شركة "شيفرون آسيا باسيفيك القابضة" المحدودة في هذا السياق: "من المهم للغاية أن تركّز بالكامل عند القيادة، سواء كنت في طريقك إلى المحلات التجارية أو كنت تبدأ أو تنهي رحلةً أطول. من الضروري للغاية أن يبقى الأشخاص متيقظين وأن يتجنبوا التساهل عند قيادتهم بالقرب من المنزل. ونحن نعتقد في ’كالتيكس‘ اعتقادأً راسخاً بأن تعزيز ثقافة القيادة الآمنة على الطرق يجب أن يبدأ في المنزل وفي أحيائنا السكنية."



وتابع السيد كوك حديثه قائلاً: "يتعين على سائقي السيارات إظهار سلوك نموذجي لجيرانهم، وعائلاتهم وأطفالهم. ونحن، من خلال ’كالتيكس شيفرون‘، وهي إحدى علامات زيوت ’شيفرون‘ التجارية، نرغب في تجسيد التزامنا بخلق أحياء سكنية أكثر أماناً. لهذه الغاية، واحتفالاً بـ ’اليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل‘ في 28 أبريل 2018، أطلقنا نشاطنا الأولي من خلال دعوة موظفينا للتعهد بعدم القيادة بسرعة في المجتمعات السكنية. كما نوجّه هذه الدعوة أيضاً إلى جميع الشركات التي نعمل معها، لكي تقوم بدعوة موظفيها للقيام بالتعهد أيضاً. وفيما عدا ذلك، فنحن نشجع كل من يهمه الأمر للقيام بالتعهد، الذي يمكن إيجاده عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.roadsafetyuae.com/speeding-residential-areas-caltex-havoline-pledge/. وفي المرحلة الثانية من هذه المبادرة، سنحيي سلسلةً من الفعاليات المجتمعية في أكبر المناطق السكنية في دبي."



من جانبه، قال توماس إيدلمان، المدير الإداري لمنصة  RoadSafetyUAE: "نحن ننصح بألا ننخدع لدى القيادة بالقرب من المنزل، وأن يراودنا شعور خاطئ بالأمان. يتعين على السائقين أن يكونوا حذرين بشكل مضاعف عندما يقودون بالقرب من منازلهم وأن يحذروا من السائقين المتهورين ومشتتي الانتباه. نحن نرحب بتشجيع ’كالتيكس هافولاين‘ وهي إحدى شركائنا في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، بالتركيز على الموضوع الهام المتمثل "بعدم الإسراع" في المجتمعات السكنية، كما أننا ندرك جيداً أشكال القيادة المتهورة الأخرى في المناطق السكنية المرتبطة بسلامة المشاة مثل: دخول الطريق قبل التحقق مما إذا كان خالياً، وتوقف السيارات والعودة إلى الخلف، وإطاعة إشارات التوقف والأولوية، والتلوث بالضجيج، وعدم استخدام حزام الأمان، وتشتت الانتباه عند القيادة وما إلى ذلك."



أصبحت "كالتيكس هافولاين" منذ وقت قصير شريكاً جديداً في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات لمنصة التفعيل والمسؤولية الاجتماعية للشركاتRoadSafetyUAE  المعنية بالترويج لهذا الموضوع بهدف تعزيز الوعي فيما يتعلق بالسرعة - http://www.roadsafetyuae.com/speeding/.



لمحة عن منصة (RoadSafetyUAE):



تتمثل رؤية منصة (RoadSafetyUAE) في المساهمة في خفض عدد الوفيات والإصابات والحوادث المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة. أما رسالة منصة (RoadSafetyUAE) فهي رفع مستوى الوعي لدى مستخدمي الطريق في الإمارات العربية المتحدة لممارسة السلوك الملائم على الطرقات على أساس مستدام وعلى أعلى مستويات التاصل. وتعمل منصة (RoadSafetyUAE) الحائزة على جوائز مع أصحاب المصلحة من مستخدمي الطريق، والجهات الحكومية، والإعلام وأكثر من 30 شركة ذات الوعي حيال المسؤولية الاجتماعية للشركات. ونقدم في قائمة "نصائح وحيل"، والتي نعتبرها أساس المحتوى التوعوي على منصتنا، أكثر من 60 موضوعاً مرتبطاً بالسلامة المرورية وتتصل بدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني التالي: www.RoadSafetyUAE.com.



وبالإضافة إلى شركة "كالتيكس هافولاين"، تعمل (RoadSafetyUAE) بالشراكة مع كل من هيئة الطرق والمواصلات، ووزارة التربية والتعليم، وغرفة دبي للتجارة، وهيئة الصحة في دبي، و"ميشلان"، و"مرسيدس-بينز"، و"أودي"، و"نيسان"، و"الفطيم هوندا"، و"فولفو"، و"كلداري أخوان" - لسيارات "مازدا"، وشركة الكندي للسيارات،  وشاحنات "مان"، و"إينوك أوتو برو"، و"كريم"، و"دوبيزل"، و"آي-إنشورد"، و"ديليفيرو"، وشركة "بيبسي"، و"جونسون آند جونسون"، و"إم إم آي"، و"بيرنو ريكار"، وسيركو"، و"ميكس تيليماتيكس"، و"وابكو"، و"جست كيدينج"، وشركة خدمات النقل المدرسي "إس تي إس"، و"أوسرام"، و"سيفتي ميديا"، و"أراب ويلز"، وشركة "إن إس جي".



لمحة عن "شيفرون الخليج"، "كالتيكس هافولاين":



تعد "شيفرون الخليج" فرعاً تابعاً لشركة فرعية مملوكة بالكامل من قبل شركة "شيفرون" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: CVX) والتي تتخذ من سان رامون في كاليفورنيا مقراً رئيسياً لها.



ويتم التسويق لمجموعةٍ كاملة من منتجات التشحيم والتبريد من خلال هذه الشركة تحت أسماء العلامات التجارية "شيفرون"، و"تكساكو" و"كالتكس". وتشمل العلامات التجارية المختارة "هافولاين"، و"ديلو" و"جي إس تي". وتملك "شيفرون للملكية الفكرية" محدودة المسؤولية تكنولوجيا حاصلة على براءة اختراع في مجال منتجات زيوت التشحيم المتطورة، والجيل الجديد من تكنولوجيا الزيوت الأساسية والمبردات.



لمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.chevronlubricants.com



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

منصة (RoadSafetyUAE)

توماس إديلمان، المؤسسس والمدير الإداري

هاتف: 971505519216+

البريد الإلكتروني: Thomas@RoadSafetyUAE.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/تفعيل-السلامة-على-الطرق-ndash-لا-للسرعة-في-المجتمعات-السكنية/ar