Saturday, January 11, 2020

شاومي وإم بيه إي جي إل إيه تعلنان عن توقيع شاومي ترخيصاً لمعيار ترميز الفيديو عالي الكفاءة من إم بيه إي جي إل إيه

Image not foundدنفر وبكين -السبت 11 يناير 2020 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير) – أعلنت اليوم كلّ من "إم بيه إي جي إل إيه" المحدودة، الرائدة العالميّة في مجال ترخيص الملكيّة الفكريّة، و"شاومي"، المزوّدة العالميّة الرائدة للهواتف الذكيّة ومنتجات ذكيّة أخرى، أنّ "شاومي" حازت على ترخيص حافظة براءة الاختراع الخاصة بمعيار ترميز الفيديو عالي الكفاءة "إتش إي في سي" من "إم بيه إي جي إل إيه" (ترخيص "إتش إي في سي").
ويتيح ترخيص "إتش إي في سي" من "إم بيه إي جي إل إيه" إمكانية وصول عالمي إلى حقوق براءة الاختراع الأساسيّة الخاصة بمعيار ترميز الفيديو عالي الكفاءة "إتش إي في سي" (المعروف أيضاً باسم "إتش.265" و"إم بيه إي جي-إتش" الجزء 2) مما يساهم بتوفير مزيد من السرعة والكفاءة في المنتجات الاستهلاكيّة التي تقدم خاصية تشفير وفكّ التشفير لمقاطع الفيديو للإنترنت، والتلفزيون، والبثّ الجوال والاستقبال والاستعمال.
وقال لاري هورن، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى "إم بيه إي جي إل إيه"، في هذا السياق: "تنضمّ ’شاومي‘ إلى نحو 350 حائز على ترخيص حافظة براءة اختراع ’إتش إي في سي‘ من ’إم بيه إي جي إل إيه‘، ما يبرهن أكثر فأكثر عن القبول واسع النطاق للترخيص باعتباره معياراً عادلاً ومعقول السعرً." وأضاف: "يتميز سعر الترخيص الميسور والشروط الواضحة وغير التمييزية بأنها متساوية ومتشابهة في جميع الأسواق حول العالم وضمن جميع المنتجات التي تمّ تزويدها بتقنيّة معيار ترميز الفيديو عالي الكفاءة. ويتمثّل هدف ’إم بيه إي جي إل إيه‘ في إدخال أكبر عدد ممكن من براءات الاختراع الأساسيّة في مجال معيار ترميز الفيديو عالي الكفاءة مقابل سعر الترخيص المعقول نفسه."
من جانبه، قال بول لين، نائب رئيس استراتيجيّة بروتوكول الإنترنت وتطوير الأعمال العالميّة لدى "شاومي" في هذا السياق: "يتلقى المستخدمون البارزون ممن يطبّقون تقنية معيار ترميز الفيديو عالي الكفاءة مثل ’شاومي‘ على عروض للانضمام إلى عدة مجموعات براءات الاختراع في مجال معيار ترميز الفيديو عالي الكفاءة. وفي حين ترى ’شاومي‘ أنّ نهج مجموعات براءات الاختراع يمكن أن يكون شديد الكفاءة، فإن مجموعات براءات الاختراع المتعددة تمثّل مشاكل مضرّة على صعيد دفع عدة رسوم ملكية بالنسبة الى معتمدي التكنولوجيا. وتشجع ’شاومي‘ بالتالي على الاندماج في مجموعة واحدة تقدّم رسوم ملكية عادلة ومنطقيّة لكامل معيار ترميز الفيديو عالي الكفاءة."
لمحة عن شركة "إم بيه إي جي إل إيه" المحدودة المسؤولية
تُعتبر "إم بيه إي جي إل إيه" المزود الرائد عالمياً للتراخيص الشاملة اللازمة للمعايير وغيرها من المنصات التقنية. منذ بدايتها في تسعينيات القرن الماضي، تصدّرت "إم بيه إي جي إل إيه" أولى مجموعات براءات الاختراع الحديثة التي تسهم في إنتاج المعايير الأوسع استخداماً في تاريخ الإلكترونيات الاستهلاكية، وتوسّع الوصول إلى تقنيّات ثوريّة أخرى. وتدير "إم بيه إي جي إل إيه" برامج ترخيص لمجموعة متنوعة من التقنيات التي تتألف من نحو 22 ألف براءة اختراع في 91 بلداً مع 250 حامل براءة اختراع وأكثر من ستة آلاف مرخّص لهم. كما تقوم شركة "إم بيه إي جي إل إيه" من خلال مساعدة المستخدمين على الوصول تنفيذ خياراتهم التقنية، بتقديم حلول التراخيص التي توفر إمكانية الوصول إلى الملكية الفكرية الأساسية، وحرية التشغيل، وانخفاض مخاطر التقاضي وإمكانية التوقع في عملية تخطيط الأعمال. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.mpegla.com.
لمحة عن "شاومي"
تأسّست شركة "شاومي" في أبريل 2010 وتمّ إدراجها في بورصة هونج كونج في 9 يوليو 2018 (1810.HK). وتُعدّ "شاومي" شركة إنترنت تملك هواتف ذكيّة وأجهزة ذكيّة متّصلة بمنصّة إنترنت الأشياء في أساسها.
تتمتّع الشركة برؤية تتمثل في ضرورة تكوين صداقة مع مستخدميها وأن تكون "الشركة الأروع" في قلوب مستخدميها، وتلتزم "شاومي" بالابتكار المستمرّ مع تركيز ثابت على الجودة والفعالية. وتقوم الشركة باستمرار ببناء منتجات رائعة تتميّز بأسعار عادلة من أجل السماح للجميع حول العالم بالاستمتاع بحياة أفضل من خلال التكنولوجيا المبتكرة.
وتُعدّ "شاومي" حاليّاً رابع أكبر علامة في العالم للهواتف الذكيّة، وقد أنشأت منصّة إنترنت الأشياء الرائدة حول العالم للمستهلكين، مع أكثر من 213 مليون جهاز ذكي متّصل بمنصّتها، باستثناء الهواتف الذكيّة والحواسيب المحمولة. وتتواجد منتجات "شاومي" حاليّاً في أكثر من 90 بلد ومنطقة حول العالم، وتتمتّع ببصمة رائدة في الكثير منها.
وفي يوليو 2019، انضمّت الشركة إلى لائحة "فورتشون جلوبال 500" للمرّة الأولى، واحتلّت المركز 468 بالإجمال والمركز السابع بين شركات الإنترنت. وتعدّ "شاومي" أصغر شركة ضمن لائحة "فورتشون جلوبال 500" لعام 2019.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200109005524/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
شركة إم بيه إي جي إل إيه" المحدودة
توم أورايلي
هاتف: 3032001710
البريد الإلكتروني: toreilly@mpegla.com