Tuesday, August 18, 2020

سينجينتا سيدز تستكمل عملية الاستحواذ على شركة سنساكو

 • تعد "سنساكو" شركة بذور جنوب إفريقية رائدة في مجال البحث والتطوير وتتمتع بموقع قوي في سوق القمح

• سيساهم الاستحواذ في تسريع دخول "سينجينتا" إلى سوق البذور في جنوب أفريقيا

• سيسمح الاستحواذ لشركة "سينجينتا سيدز" بتسريع طرح تقنية سلالات البذور "فيبتيرا" لمعالجة مشكلة دودة الحشد الخريفية (المتلفة للمحاصيل) وتأثيرها المدمر على المزارعين في جنوب أفريقيا



بازل، سويسرا-الاثنين 17 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "سينجينتا سيدز" أنها استكملت عملية الاستحواذ على "سنساكو"، وهي شركة بذور جنوب أفريقية متخصصة في الحبوب.

تعد "سنساكو" شركة بذور رائدة في مجال البحث والتطوير تعود جذورها إلى عام 1958. وتتمتع بموقع قوي في سوق القمح في جنوب أفريقيا وتحقق مبيعات إضافية في ناميبيا وزامبيا وليسوتو. سيساهم هذا الاستحواذ في تأسيس أرضية للنمو ويساعد في تسريع دخول "سينجينتا سيدز" إلى سوق البذور والقمح والذرة ودوّار الشمس في جنوب أفريقيا.

وقال جيف روي، رئيس وحدة أعمال البذور لدى شركة "سينجينتا" في هذا السياق: "نحن متحمسون لربط فريق ’سنساكو‘ ذوي المؤهلات العالية بأعمالنا العالمية المتنامية في البذور". وأضاف: "يفتح هذا الاستثمار الاستراتيجي الباب لنا لجلب المزيد من الخيارات والابتكار والتكنولوجيا ومساعدة المزارعين على الازدهار في المنطقة. والأهم من ذلك، ستتاح لنا الفرصة لتزويد المزارعين بتقنية سلالات البذور ’فيبتيرا‘ الرائدة لمعالجة التهديد الدائم وسريع الانتشار لدودة الحشد الخريفية المتلفة للمحاصيل في جنوب أفريقيا".

وتعتبر شركة "سنساكو" حاليًا موزعًا لبذور دوّار الشمس المقدمة من "سينجينتا". تبيع "سينجينتا سيدز" أيضًا بذور الخضروات في جنوب أفريقيا، كما تشكّل "سينجينتا كروب بروتكشن" جهة فاعلة رئيسية في هذا السوق.

ومن جهته، قال غايل هيلي، المدير الإقليمي لشركة "سينجينتا سيدز" في منطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: "بفضل العلامة التجارية القوية ’سنساكو‘، أصبحت ’سينجينتا سيدز‘ قادرة على دخول سوق القمح في جنوب أفريقيا كشركة رائدة في السوق". وأضاف: "من خلال مجموعة مواردنا الجينية الوراثية والطبيعية والنباتية العالمية الرائدة، إلى جانب برامج تحسين الأنواع النباتية الحالية الخاصة بشركة ’سنساكو‘ وقيادة البحث والتطوير ذات الخبرة في أفريقيا، أتيحت لنا أيضًا الفرصة لتحقيق نمو هائل في مجال المحاصيل الأساسية - التي تشمل الذرة ودوّار الشمس وفول الصويا".

وأضاف باتريك جراهام، المدير التجاري لشركة "سنساكو": “منذ امتلاكنا لشركة ’سنساكو‘ في عام 2008، ينصّب تركيزنا الأساسي على تحقيق الفوائد لمنتجي ومعالجي الحبوب من خلال مواردنا الوراثية الجينية المثبتة ومنصات البحث القوية لدينا. أنا متأكد من أننا سنجد في ’سينجينتا‘ شريكًا يشاطرنا القيم نفسها. إنّ الخبرة الواسعة والتقنيات والمعرفة التي تتمتع بها ’سينجينتا‘ في عالم البذور، إضافة إلى المنصة والأصول التي تقدمها ’سنساكو‘ ستعود جميعها بالقيمة والفائدة الهائلة على الزراعة في جنوب أفريقيا".

وختاماً، أعرب الدكتور فرانسوا كويكيموير، مدير شؤون البحث والتطوير في شركة "سنساكو" عن سعادته الشديدة بهذا الاستحواذ وقال: "إنني أتطلع إلى المشاركة بنشاط في دمج التكنولوجيا والحصول على مصادر الموارد الوراثية والجينية من الخلفيات الجنوب أفريقية التي تقدمها ’سينجينتا‘. سيوفر هذا الجهد المشترك قيمة هائلة لمنتجي البذور في جنوب أفريقيا".

للمزيد من المعلومات بشأن أعمال "سينجينتا سيدز"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.syngenta.com/seeds . للمزيد من المعلومات عن "سنساكو"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: /https://www.sensako.co.za .

لمحة عن "سينجينتا"

تُعدّ "سينجينتا" واحدة من شركات الزراعة الرائدة حول العالم. ويتمحور شغفنا حول المساعدة في تغذية العالم بسلامة بالتزامن مع الاعتناء بالكوكب. ونهدف إلى تحسين الاستدامة، والجودة، وسلامة الزراعة بفضل حلول علميّة وابتكارية عالمية المستوى. وتُتيح تقنياتنا لملايين المزارعين حول العالم تحقيق أكبر قدرٍ من الاستفادة من المصادر الزراعية المحدودة. وبفضل 28 ألف موظّف في أكثر من 90 دولة، نعمل على تحويل أساليب تنمية المحاصيل. ومن خلال الشراكات والتعاون ومخطّط "ذي جود جروث بلان"، نلتزم بتحسين إنتاجيّة المزارع، وإنقاذ الأراضي من التدهور، وتحسين التنوّع الحيوي وتجديد المجتمعات القرويّة. للاطلاع على المزيد، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.syngenta.com و www.goodgrowthplan.com  .

بيان تحذيري بخصوص البيانات التطلعية

قد يحتوي هذا المستند على بيانات تطلعية يمكن تحديدها من خلال مصطلحات على غرار ’نتوقع‘ و’قد‘ و’سوف‘ و’يحتمل‘ و’خطط‘ و’توقعات‘ و’يقدر‘ و’تهدف‘ و’على المسار‘ وتعابير مماثلة. وقد تكون مثل هذه البيانات عرضة لمخاطر وشكوك قد تسبب تغيراً مادياً في النتائج الفعلية بحيث تختلف عن التي تمت الإشارة إليها في هذه البيانات. بالنسبة لـ"سينجينتا"، تشمل مثل هذه المخاطر والشكوك مخاطر متعلقة بالإجراءات القانونية، والموافقات التنظيمية، وتطوير منتجات جديدة، وزيادة المنافسة، والمخاطر الائتمانية للعملاء، والظروف الاقتصادية والسوقية العامة، والامتثال والإصلاح، وحقوق الملكية الفكرية، وتنفيذ التغييرات التنظيمية، وعجز الأصول غير الملموسة، وتصورات المستهلكين للمحاصيل والكائنات المحورة وراثياً أو استخدام المواد الكيميائية لحماية المحاصيل، والتغيرات المناخية، وتقلبات أسعار الصرف و/أو أسعار السلع الأساسية، وترتيبات الإمدادات من مصدر واحد، وعدم الاستقرار السياسي، والكوارث الطبيعية، وانتهاك أمن البيانات، أو اضطرابات أخرى في مجال تكنولوجيا المعلومات. ولا تتحمل "سينجينتا" أي التزام بتحديث البيانات التطلعية لتعكس النتائج الفعلية، والافتراضات المتغيرة أو عوامل أخرى.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20200817005063/en



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الخط الرئيسي للعلاقات الإعلامية

هاتف: 41613232323+

البريد الإلكتروني: media.relations@syngenta.com

أو

جايسون سباركس

رئيس شؤون الاتصالات العالمية في "سينجينتا سيدز"

هاتف: +12247608403

البريد الإلكتروني:  jason.sparks@syngenta.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/سينجينتا-سيدز-تستكمل-عملية-الاستحواذ-على-شركة-سنساكو/ar