Saturday, February 27, 2021

سان-جوبان لايف ساينسز تطرح أكياس عالية الفعاليّة لزراعة الخلايا بغرض تمديد الخلايا التائيّة

غايثرسبيرغ، ميريلاند -الخميس 25 فبراير 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "سان-جوبان لايف ساينسز" الرائدة في قطاع حلول المواد القائمة على العلوم لتصنيع العلاجات الخلوية والجينية، عن طرح كيس جديد لزراعة الخلايا صُمم خصيصاً للعلاجات المستمدّة من الخلايا التائيّة.

وتُحدث العلاجات القائمة على الخلايا التائية تحولاً جذرياً في نهج معالجة السرطان. وتبرز الاستفادة من نظام المناعة الخاصّ بالمريض عبر عزل الخلايا التائيّة وهندستها لإحداث استجابة مناعيّة باعتبارها إحدى الممارسات التصنيعية المفضلة. ومع استمرار القطاع بتطوير هذه العلاجات، تغدو كفاءة الإجراءات ذات أهمية بالغة للنجاح في تقديم علاجات ميسورة إلى المرضى.

واستناداً إلى مجموعة منتجات "فو لايف" من أكياس زراعة الخلايا القائمة على بروبيلين الإيثيلين المعالج بالفلور، تدمج سلسلة "فو لايف ’إتش بيه‘" (عالية النفاذية) طبقة مبتكرة ومسجّلة ببراءة اختراع من غشاء رقيق، تسمح بتبادل أكبر لثاني أكسيد الكربون والأكسيجين مقارنةً بالتصاميم الأخرى للأكياس أحاديّة الطبقة، مع الحفاظ على إمكانيّة التطوير والمرونة العمليّة التي يتيحها نظام الأكياس المغلقة. وتمّ تصميم النفاذية المتزايدة المرتبطة بالطبقة الرقيقة "عالية النفاذيّة" بشكلٍ خاصّ لزراعة الخلايا التي تحتاج إلى معدلات أعلى من التنفس، مثل الخلايا التائيّة.

وقال بنجامين لو كير، مدير عام وحدة أعمال حلول العمليّات البيولوجية في "سان-جوبان لايف ساينسز"، في هذا السياق: "تمّ تطوير هذا المنتج في إطار الاستجابة المباشرة لمتطلبات السوق بتوفير أداة مجدية من حيث التكلفة لزراعة الخلايا تتيح التمديد الفعال للخلايا ضمن نظام مغلق قابل للتطوير. ويشكّل ’فو لايف إتش بيه‘ نتيجة مثيرة لدمج خبرتنا على صعيد علوم المواد مع معارفنا في مجال زراعة الخلايا".

وتستخدم كامل عائلة أكياس زراعة الخلايا من "فو لايف" طبقة مشتركة من بروبيلين الإيثيلين المعالج بالفلور عند نقطة الاتصال بالسوائل. ويشكّل بروبيلين الإيثيلين المعالج بالفلور بيئة مثاليّة لنموّ الخلايا بسبب نفاذيته بالنسبة للغازات وكتمه لنفاذ السوائل، بالتزامن مع كونه خامداً على الصعيدَين البيولوجي والكيميائي.

لمحة عن "سان-جوبان لايف ساينسز"

انطلاقاً من التزامها بتحسين جودة الحياة، تطوّر "سان-جوبان لايف ساينسز" وتصنّع مكوّنات عالية الأداء وحلول مدمجة تستهدف نطاقاً واسعاً لرعاية المرضى، بدءاً من تطوير علاجات السرطان الجديدة ومروراً بإنتاج الأدوية البيولوجية، ووصولاً إلى العلاجات الوريديّة لتوصيل الدواء.

وبالإضافة إلى خبرتنا في مجال علوم المواد وخدمات التصميم التعاوني، يُمكننا بفضل التركيز على الجودة العالميّة والعلاقات التنظيميّة بأن نكون الشريك الموثوق للمؤسّسات في مختلف أنحاء العالم. ومن خلال دمج خبرتنا التقنية، وقدراتنا العالميّة للتصنيع، ومصادر البحث والتطوير، نلتزم في "سان-جوبان لايف ساينسز" بتلبية الاحتياجات المتنامية لعملاء العمليّات البيولوجية والطب والأدوية حول العالم. وتُعدّ "سان-جوبان لايف ساينسز" إحدى الشركات التابعة لـ"كومباني دو سان-جوبان".

وتقوم "كومباني دو سان-جوبان" بتصميم وتصنيع وتوزيع المواد والحلول التي تشكّل مكوّنات أساسيّة لعافية كلّ منّا ولمستقبلنا جميعنا. ويمكن إيجادها في كلّ مكان نعيش فيه وفي حياتنا اليومية: في المباني، والمواصلات، والبنية التحتية، وفي الكثير من تطبيقاتنا الصناعيّة. وتوفّر لنا هذه الحلول الراحة، والأداء، والسلامة، بالتزامن مع مواجهة التحديات التي يواجهها البناء المستدام، وكفاءة استهلاك الموارد، والتغيّر المناخي. وتُدير "سان-جوبان" عمليّات في 70 دولة ولديها أكثر من 180 ألف موظف حول العالم. وحقّقت الشركة مبيعات بقيمة 42.6 مليار يورو عام 2019.

www.celltherapy.saint-gobain.com/products/cell-culture-processing-bags/vuelife-hp-series

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا:

https://www.businesswire.com/news/home/20210224005014/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

لاتصالات الإعلام:

كايتي أوروزي

هاتف: 3302833536

البريد الإلكتروني: Katy.Oroszi@saint-gobain.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/سان-جوبان-لايف-ساينسز-تطرح-أكياس-عالية-الفعالية-لزراعة-الخلايا-بغرض-تمديد-الخلايا-التائية/ar