Thursday, January 25, 2018

"آيديميا" تعلن عن استحواذها على شركة أوتونو نتووركس وحل التزامن إي سيم الخاص بها

Image not found
كولومب، فرنسا-يوم الخَمِيس 25 يناير 2018 [ ايتوس واير ]

Image not found(بزنيس واير): أعلنت اليوم "آيديميا"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الهويات المعزّزة مع التوجّه المتزايد نحو الرقمنة في العالم،، عن استحواذها على شركة "أوتونو نتووركس" وتقنية التزامن إي سيم" (وحدة تعريف المشترك المدمجة) الرائدة في السوق الخاصة بها. وسوف توفر "آيديميا" و"أوتونو" مجتمعتين حلّ إدارة دورة حياة "إي سيم" شاملة لتبسيط عملية اعتماد "إي سيم" لكل من مشغلي شبكات الهاتف الجوال ومصنّعي المعدات الأصلية.

ويمثل هذا الاستحواذ أول عملية توسع خارجي تضطلع بها مجموعة "آيديميا"، التي تشكّلت عام 2017 نتيجة الاندماج بين كلّ من شركة "أو تي" ("أوبيرثر تكنولوجيز") و"سافران آيدينتيتي آند سيكيوريتي" ("مورفو")، كما يجسّد رؤية "آيديميا" الاستراتيجية إزاء مستقبل الأجهزة المتصلة.

قد يبلغ عدد الأجهزة المتصلة المستخدمة بحلول عام 2020 نحو 20.4 مليار جهاز في جميع أنحاء العالم (المصدر: www.gartner.com). وإزاء هذا العدد المتزايد من أجهزة "إي سيم" الجديدة (الهواتف الذكية، الساعات الذكية، الحواسيب اللوحية، أجهزة الكمبيوتر، وما إلى ذلك) وتطبيقات إنترنت الأشياء، يتعين على مشغلي شبكات الهاتف الجوال ومصنّعي المعدات الأصلية مواجهة العديد من التحديات، أهمها التعامل مع البنية الهندسية المعقدة المطلوبة لطرح "إي سيم". تولّد حالات الاستخدام الجديدة تحديات جديدة في مجال التنفيذ جرّاء الضغوطات على البنية التحتية القائمة. ويتعيّن على فرق العمل أن تستخدم واجهات مستخدم معقدة، وأن تدير عمليات تكامل مختلفة بين عناصر المنظومة، مع الحدّ في الوقت عينه من المخاطر المترتبة على نظم دعم الأعمال/العمليات، مما قد يؤدي إلى عمليات تكامل طويلة ومكلفة.

هذا وقد تم تصميم حل التزامن  القائم على السحابة من "أوتونو" بشكل خاص للتعامل مع عملية طرح "إي سيم" ومعالجة كافة هذه التحديات. وهو يوفر محوراً مركزياً يتولى مزامنة تفعيل "إي سيم" وعمليات إعداد الشبكات مع كل عنصر في المنظومة. ويعني دمج حلّ التزامن من "أوتونو" مع خدمات "آيديميا" أنه أصبح  الآن لدى العملاء حل شامل لإدارة دورة حياة "إي سيم" بأكملها، كما يسمح بتلبية احتياجات جميع الجهات الفاعلة، بما في ذلك مشغلي شبكات الهاتف الجوال ومصنعي المعدات الأصلية والمستخدمين النهائيين.

وقال أمير أبو الحصن، مؤسس شركة "أوتونو نتووركس" في هذا السياق: "بدأنا عام 2014 بالعمل مع شركة تصنيع معدات أصلية رئيسية لطرح حل ‘إي-سيم’ الأول في السوق، ووجدنا أنفسنا نعمل على حلّ مشاكل معقدة أثناء سعينا لتحقيق هدفنا الرامي إلى تعزيز إمكانات ‘إي سيم’. وخلال ذلك الوقت، تسنّت لنا الفرصة للعمل مع بعض من كبار بائعي ‘إي سيم’، وقد جعلتنا خبرتنا بالتعامل مع "آيديميا" ندرك تمام الإدراك أننا قد وجدنا الشريك المثالي للمساعدة في دفع رؤيتنا قدماً، وتسريع وتيرة اعتماد ‘إي سيم’ حول العالم بفضل حلّ موحّد".

ومن خلال هذا الاستحواذ، أصبح الآن لدى "آيديميا" و "أوتونو" مجتمعتين حلاً متوافقاً مع رابطة "جي إس إم إيه" يساعد مشغلي شبكات الهاتف الجوال ومصنّعي المعدات الأصلية على دعم الأجهزة الجديدة التي ترغب في دمج حلّ "إي سيم" بسرعة، ومواكبة شغف القطاع المتنامي للأجهزة دائمة الاتصال. وقد تمّ تصميم هذا الحل القائم على بائع واحد وعملية تكامل واحدة حصراً لـ"إي سيم" ويتضمن كافة العناصر اللازمة لإدارة دورة حياة "إي سيم" كاملة.

مكوّنات منصة إدارة دورة حياة "إي سيم" من "آيديميا":

    مدير اشتراكات (مدير اشتراكات – إعداد بيانات "إس إم – دي بيه بلاس)
    مركز التزامن.
    نظام تخصيص رقمي (دي بيه إس)
    خادم تطبيق "ويبشيت"
    خادم ترخيص جاهز

توفر "آيديميا" من خلال عملية تكامل واحدة، حلاً شاملاً لن يؤثر فيه تقادم الزمن، يدعم كل من مواصفات رابطة "جي إس إم أيه" لتزويد المستهلكين والآلة إلى آلة بشريحة "سيم" عن بعد بما في ذلك واجهة المستخدم "إي إس 2 بلاس". كما يلغي هذا الحل الحاجة إلى التكامل من قبل العملاء، مع عدم الحاحة إلى إجراء تغييرات على نظم دعم الأعمال/العمليات القائمة، مما يتيح طرح المنتج في السوق بوقت أسرع وتحقيق وفورات في تكلفة الملكية.

من جهته، قال ماريك جودا، نائب الرئيس التفيذي للمختبرات الرقمية لدى شركة "آيديميا": "يقدم الاستحواذ على شركة ‘أوتونو’ إلى عملائنا قيمة فريدة من نوعها لإدارة ‘إي سيم’ في السوق العالمية. تشكل منصة إدارة دورة حياة ‘إي سيم’ الشاملة خاصتا الخيار الأفضل لكلّ من مشغلي الشبكات الجوالة ومصنّعي المعدات الأصلية الذين يتطلعون إلى الاستثمار في ‘إي سيم’. ومن خلال إطلاق أول حل حقيقي للبنية التحتية، فإننا ملتزمون بتزويد المشغلين بطريقة لطرح أجهزة ‘إي سيم’ في السوق بشكل أسرع، مع توفير ضمانة طويلة الأجل في قطاع سريع التغير".

من خلال الجمع بين حلولها الرقمية الأساسية الحالية، بدءاً من رقمنة تسجيل العملاء إلى إدارة التنقلية، وبين مركز التزامن من "أوتونو"، ستصبح "آيديميا" الجهة الفاعلة الوحيدة في السوق التي تقدم حل "إي سيم" مبتكر وشامل وبسيط لتمكين رحلة العميل الرقمية الكاملة.

لمحة عن شركة "آيديميا"

أصبحت "أو تي-مورفو" تعرف الآن باسم "آيديميا"، وهي شركة رائدة عالميًا في مجال الهويات الموثوقة مع التوجّه المتزايد نحو الرقمنة في العالم. وهي تطمح إلى تمكين المواطنين والمستهلكين على حدّ سواء للتفاعل والدفع والتواصل والسفر والتصويت بطرقٍ أصبحت الآن متاحةً ضمن بيئة متّصلة.

وأصبح تأمين هويتنا يعتبر أمراً بالغ الأهمية في العالم الذي نعيش فيه اليوم. ومن خلال دعم الهوية المعزّزة، نعيد تحديد أساليبنا في التفكير والإنتاج واستخدام الأصول وحمايتها، سواءً للأفراد أو الأغراض. ونضمن الخصوصية والثقة كما والمعاملات الآمنة والموثوقة والتي بالإمكان التحقق منها لعملاء دوليين في القطاع المالي ومجالات الاتّصالات والهوية والأمن العام وإنترنت الأشياء.

ومع إيرادات تصل إلى حوالى ثلاثة مليارات يورو، تمثّل شركة "آيديميا" ثمرة التعاون بين شركتي "أو تي" ("أوبيرثور تكنولوجيز") و"سافران آيدينتيتي آند سكيوريتي" ("مورفو"). وتضمّ الشركة الجديدة 14 ألف موظّف من جميع أنحاء العالم، وتقدّم خدماتها للعملاء في 180 دولة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.idemia.com أو متابعة حساب @IDEMIAGroup على موقع "تويتر".

لمحة عن شركة "أوتونو نتووركس"

تعدّ شركة "أوتونو نتووركس" رائدة في حلول تمكين ومزامنة "إي سيم" لأي جهاز أو مشغل شبكة جوال في كافة أنحاء العالم. وتعتبر منصة "أوتونو" الشاملة القائمة على السحابة منصة رائدة لأي جهة تقوم بطرح الأجهزة القائمة على "إي سيم" علىى شبكتها. كما أن هذه المنصة قادرة على الاندماج بسلاسة مع أي بنية جوال حالية للقضاء على التعقيدات المرتبطة بتطبيق "إي سيم". يمكن لـ"أوتونو" أن توفر البرمجيات الوسيطة اللازمة لإكمال عملية الدمج وطرح الأجهزة التي تعمل على شريحة "إي سيم" مع الحد من المخاطر وتقليص الوقت اللازم للطرح بالسوق بشكل كبير، ومن دون الحاجة إلى إجراء تغييرات كبيرة على الشبكات القائمة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الآتي www.otono.com أو متابعة حساب @OtonoNetworks على موقع "تويتر".

يتضمّن هذا البيان الصحفي وسائط متعدّدة. يمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي الكامل على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20180122006566/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

وكالة العلاقات العامة "هافاس باريس"

حنا سباه

هاتف: 33663733030+

أو

مانون جودفروي

هاتف: 33685306002+

أو

أليسا جرايب-ماركي

هاتف: 33603129313+

البريد الإلكتروني: idemia@havas.com



الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5443/ar