Thursday, January 25, 2018

كريبتوس فاند المشابه للصناديق المتداولة في البورصة أصبح مُتاحاً للمستثمرين

 الصندوق الأوّل الذي يتابع مؤشّر "سي سي آي 30" للعملات المشفرة



زوغ، سويسرا -يوم الخَمِيس 25 يناير 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): يسمح صندوق "كريبتوس فاند" للمستثمرين بدخول مجال العملات المشفّرة ضمن بيئة منظمة تتسم بانخفاض عوامل الخطر فيها.

وتأسس "كريبتوس فاند" على يد فريق من الخبراء الرائدين في المجال الأكاديمي، والتحليل الكميّ، والأمني؛ في زوغ بسويسرا. وصُمّم لمتابعة مؤشّر العملات المشفرة "سي سي آي 30" (www.cci30.com)، الذي يبيّن قيم العملات المشفرة والمعايير القياسية للقطاع.

وقال كارلو سكفولا، أحد مدراء الصندوق: "أطلِق ’كريبتوس فاند‘ كأداة خاصّة للاستثمار، إذ اشترَيت ’بيتكوين‘ للمرّة الأولى في عام 2011، وعندما أصبحت قيمتها كبيرة أردتُ أن أُنوّع استثماراتي بعملات مشفرة أخرى وفق مقاربة علميّة صارمة. لم أجد أيّ خيار ملائم، لذا أنشأت صندوقي الخاصّ". ويأتي "كريبتوس فاند" أيضاً استجابة للطلب الكبير من المستثمرين، إذ "يسدّ الهوّة بين النظام المالي التقليدي وقطاع العملات المشفّرة. ويحتاج المستثمرون إلى المشاركة في سوق العملات المشفرة عن طريق كيان خاضع للتنظيم، لم يكن متاحاً من قبل".

ويُعدّ "كريبتوس فاند" الصندوق الوحيد الخاضع للتنظيم والذي يقدّم استراتيجيّة استثمار لمتابعة مؤشرات العملات المشفرة، من دون استيفاء رسوم على الأداء.

ويسمح مؤشر "سي سي آي 30" بإنشاء حافظة متوازنة تعزز العائدات وتخفض عوامل الخطر والتقلّب. ويحاكي الصندوق مؤشر "سي سي آي 30" من خلال الاستثمار في مكونات المؤشر (30 عملة مشفّرة تتميّز بأعلى رأس مال في السوق).

وتتطلّب المشاركة في الصندوق استثمار 100 ألف دولار أمريكي كحد أدنى. وتساهم رسوم الإدارة السنويّة المنخفضة للصندوق، والتي تشكل 0.99 في المائة فقط، وعدم تقاضي رسوم الأداء يجعل منه الصندوق الأقلّ كلفة في القطاع من دون منازع.

وأضاف سكفولا: "لا يمكن لأيّ مستثمر بمفرده أن يمتلك عملات مشفّرة متعددة بشكلٍ مباشر، إذ أن شراء 30 عملة مشفرة مختلفة وامتلاك حافظة متوازنة يتطلب الكثر من الوقت والخبرة، إضافةً إلى المتطلّبات الفنية والأمنيّة التي لا يمكن توافرها إلا عبر هيكليّة احترافيّة متخصّصة. ومن خلال ’كريبتوس فاند‘، يمكن لأيّ شخص دخول مجال العملات المشفّرة الرئيسيّة، مع خفض تقلّب الاستثمار".

وتتطلّب إدارة صندوق للمؤشرات مجموعة مختلفة من المهارات الماليّة والكميّة، بالإضافة إلى عمليّة أمنيّة عالمية المستوى. قام ثلاثة شركاء بإطلاق "كريبتوس فاند"، وهم مسؤولون عن إدارة الصندوق:

    إيجور ريفين، بروفيسور رياضيّات في جامعة تمبل وبروفيسور معيّن بقرار ملكيّ في سانت أندروز، وهو أحد أفضل علماء الرياضيّات في العالم. وتم تكريمه مهاراته عند تقاطع الرياضيّات والشؤون الماليّة؛ وهو مسؤول عن الأبحاث والأساس النظري لصندوق "كريبتوس فاند".
    كارلو سكفولا، مزوّد مرموق للخدمات الاستشاريّة القانونيّة والماليّة، وخبير اقتصادي، ومستثمر. وسيكون سكفولا مسؤولاً عن تنظيم الصندوق.
    جيف زورن، خبير أمني عالمي، شغل سابقاً منصب المساعد العسكري للرئيس الأمريكي المسؤول عن حمل الحقيبة النوويّة، ويقدّم حاليّاً استشارات للحكومات والشركات حول الأمن الرقميّ، وتحديد عوامل الخطر وتحييدها. وسيكون مسؤولاً عن جميع الجوانب الأمنيّة للصندوق.

تمّ تعيين "بايكر تيلي"، وهي شركة محاسبة عالميّة تقدّم خدمات شاملة، لتدقيق الحسابات؛ في حيت تولت "ترايدنت تراست"، واحدة من أهمّ الشركات في العالم، الإدارة المستقلّة.

وعلّق البروفيسور ريفين: "لا ترتبط العملات المشفّرة بفئات أخرى من الأصول، ما يجعل من ’كريبتوس فاند‘ أداة مثاليّة لتنويع الحافظة. ويُمكن أيضاً اعتبار الصندوق أداةً آمنة لتخزين رأس المال. وتجعل منه رسومه المنخفضة مناسباً للراغبين بحفظ أموالهم خارج النظام المصرفي التقليدي، مع الاستفادة من المزايا التي يوفّرها الكيان المنظّم والمستوى العالي من الأمن الذي تضمنه هيكليّة الصندوق".

انطلقت العمليّات برأسمال بلغ 12 مليون دولار أمريكي، وسبق للمستثمرين المؤسّسيّين أن التزموا بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي إضافي.

ويمكن للمستثمرين المحترفين الراغبين بالمشاركة في "كريبتوس فاند"، الاطلاع على مزيد من المعلومات عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.thecryptosfund.com.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"كريبتوس فاند"

كارلو سكيفولا

هاتف: 41445853445+

البريد الإلكتروني: info@thecryptosfund.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5447/ar