Friday, January 26, 2018

باكاردي تعتزم الاستحواذ على علامة باترون تيكيلا

وتضيف شركة رائدة في السوق في قطاع مشروبات التيكيلا الفاخرة وسريع النمو إلى حافظتها المتميزة 

هاميلتون، برمودا وشافهاوزن، سويسرا -يوم الخَمِيس 25 يناير 2018 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "باكاردي" العائلية المحدودة ، وهي أكبر شركة للمشروبات الروحية الخاصة في العالم، أنها بصدد توسيع حافظتها التي تضم المشروبات الروحية الفاخرة، من خلال توقيعها اتفاقية نهائية للاستحواذ على الملكية الكاملة لشركة "باترون سبيريتس إنترناشيونال إيه جي" وعلامة "باترون" التجارية، التيكيلا الفاخرة الأكثر مبيعاً في العالم. وتأتي هذه الصفقة، التي تخضع لشروط الإغلاق العرفية، عقب العلاقة الناجحة التي قامت بها الشركتان قبل نحو عقد من الزمن، أي منذ الاستحواذ الأولي لشركة "باكاردي" على حصة الأقلية النافذة في شركة "باترون" في عام 2008. وتعكس الصفقة القيمة المؤسسية لشركة باترون التي تقدّر بـ5.1 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تُغلق في النصف الأول من عام 2018.

ووفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن شركة "آي دبليو إس آر"، تساهم هذه الصفقة بجعل شركة "باكاردي" الشركة الأولى في قطاع المشروبات الروحية الفاخرة للغاية في الولايات المتحدة الأمريكية، وثاني أكبر شركة للمشروبات الروحية لجهة الحصة  في السوق من حيث القيمة في سوق الولايات المتحدة بالغة الأهمية.

تأسست شركة "باترون" من قبل رائدي الأعمال جون بول ديجوريا ومارتن كراولي، اللذين أخذ على عاتقهما مهمة ابتكار مشروب تيكيلا "مثالي ببساطة"، وهي الفلسفة التي لا تزال توجّه الشركة اليوم. يتم إنتاج "باترون تيكيلا" بالكامل من نبات الأغاف الأزرق من نوع "ويبر" عالي الجودة، الذي يتم تقطيره بواسطة عمليات تقليدية طويلة الأمد وتتطلب دقة عالية ورعاية شديدة، ثم يتم حفظها وتقديمها في زجاجات مميزة للغاية ترمز إلى المثالية والكمال حول العالم.

التيكيلا هي إحدى الفئات الأسرع نمواً والأكثر جاذبية في قطاع المشروبات الروحية، وتعتبر "باترون"، الشركة الرائدة في السوق ضمن فئة التيكيلا الفاخرة للغاية. وتواصل العلامات التجارية الفاخرة للغاية تحقيق النمو الأسرع، ومن المتوقع أن تستمر في هذا الإتجاه في المستقبل.

وفي هذا السياق، قال جون بول ديجوريا، المؤسس المشارك لشركة "باترون تيكيلا": "أطلقنا هذا المشروع منذ أكثر من ربع قرن بهدف تحقيق مهمة فريدة تتمثل بابتكار مشروب تيكيلا فاخر وفائق التميز". وأضاف: "بفضل هذا الالتزام المستمر بالجودة اليوم والعديد من العلامات التجارية الاستثنائية الأخرى في حافظتنا، أصبح بإمكاننا إنتاج سنوياً أكثر من ثلاث مليون صندوق من المشروبات الروحية المقطّرة، التي يتمتع بها عشاق المشروب حول أنحاء العالم. وإنني أفخر بالإنجازات التي حققتها شركتنا في جميع أقسامها، وبالعمل الذي نقوم به لردّ الجميل للسكان والمجتمعات التي نعمل فيها".

ومن جهته، قال فاكوندو إل. باكاردي، رئيس مجلس إدارة شركة "باكاردي" المحدودة: "تأسست كلّ من ’باترون‘ و’باكاردي‘ على مبادئ الجودة والنزاهة والابتكار، مدفوعة بشعور الجرأة والشجاعة - وهذا يشكل  الجوهر الذي تقوم عليه أعمالنا". وأضاف: "تشرفني هذه الشراكة التي دامت عدة سنوات مع رائد أعمال استثنائي مثل جون بول ديجوريا. وإن الرؤية التي يتمتع بها جون بول، ونزاهته، وشجاعته هي المسؤولة عن تعريف العالم بمشروب التيكيلا المثالي ببساطة. وفيما نمضي قدماً في عملنا معاً، سنواصل السعي إلى المثالية والكمال، الذي يشكّل المنارة التي توجه شركة ’باترون‘ في كل ما تمثّله".

وأضاف باري كابالكين، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "باكاردي" المحدودة وعضو مجلس إدارة شركة "باترون" منذ عام 2008: "’باترون‘ هي إحدى علامات المشروبات الروحية التجارية الأكثر شهرة في العالم، ويسرنا للغاية أن ننقل لاقتنا طويلة الأجل هذه إلى المستوى التالي. يساهم عملنا مع فريق استثنائي في ’باترون‘، نكنّ له أعلى درجات الاحترام، بدفعنا للتمسك بقيمنا المشتركة. إنه الوعد الذي تعهدت به إلى جون بول، الذي يعتبر أحد أصحاب الرؤى المستقبلية المميزة، والى إيد براون، الذي نجح خلال عشرين عاماً تقريباً في تحويل ’باترون‘ إلى ظاهرة في هذا القطاع. ’باترون‘ هي العلامة التجارية التي تتجاوز فئة مشروبات التيكيلا وتكمّل بشكل فريد حافظة ’باكاردي‘ للعلامات التجارية الفاخرة".

من جانبه، قال ماهيش مادهافان، الرئيس التنفيذي لشركة "باكاردي" المحدودة: "تساهم إضافة ’باترون‘ إلى حافظة ’باكاردي‘ بخلق فرصة هائلة للعلامة التجارية خارج الولايات المتحدة الأمريكية، في حين ستساعد شبكة التوزيع الدولية في ’باكاردي‘ في نمو شركة ’باترون‘ في جميع أنحاء العالم، وتعزيز نطاق أعمالها في الولايات المتحدة والعالم". وختم حديثه قائلاً: "أتطلع بالفعل إلى العمل مع الفريق الموهوب في ’باترون‘".

وسيواصل فريق الإدارة في شركة ’باترون‘، الذي يضم كلاً من الرئيس التنفيذي إدوارد براون، والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات دايفيد آر. ويلسون، والرئيس التنفيذي لشؤون التسويق لي أبلبوم، تولي مناصبهم الحالية.

وقال إدوارد براون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "باترون": "’باترون‘ هي أكثر من مجرد علامة تجارية قمنا بتأسيسها، بل تعكس شغفاً خاصاً دام لنحو 20 عاماً. إنني أعتبر بالفعل أن فريق ’باترون‘ هي عائلتي الثانية". وأضاف: "بما أنها كانت تملك حصة ملكية في شركة ’باترون‘ منذ نحو عقد من الزمن، وكونها تلمّ بالفعل بأعمالنا الفريدة وتقدّرها، تعتبر ’باكاردي‘ وكيل الأعمال الأفضل والأكثر منطقية القادر لمواصلة سعينا نحو المثالية والكمال".

بعد إتمام الصفقة، سيتولى ديجوريا منصب سفير شركة "باترون" في دور الرئيس الفخري، ويعتزم العمل مع "باكاردي" من أجل مواصلة تعزيز تفانيهما المشترك في المشاريع الخيرية والوعي البيئي. وشملت الجهود المبذولة من قبل "باترون" توفير الدعم لبنوك الطعام والتعليم والإغاثة في الكوارث، فضلاً عن تطوير نظام حيوي للري بالتناضح العكسي صديق للبيئة، وعملية إعادة تدوير ألياف نبات الأغاف انطلاقاً من عملية إنتاج التيكيلا لاستخدامها كسماد، وإعادة تشجير الأشجار في المناطق المحيطة بعمليات تصنيع التيكيلا في أتوتونيلكو إل ألتو، في جاليسكو، بالمكسيك.

وباعتبارها إحدى الشركات الرائدة في المشروبات الروحية الفاخرة في العالم، تشتهر "باكاردي" في الحفاظ على التراث الفريد للعلامات التجارية التي تستحوذ عليها وتطويره. وستواصل الشركة العمل مع إدارة "باترون" كالجهة الوصية على العلامة التجارية والملهمة لها. ومن المقرر أن تنضم "باترون" إلى حافظة متميزة فريدة من نوعها تضم العلامات التجارية التالية: "باكاردي" و"جراي جوس" و"بومباي سافير" و"ديوارز" و"مارتيني"، وحافظة فاخرة لتيكيلا "كازادوريس" و"كورزو".

لمحة عن شركة "باكاردي" المحدودة

تعتبر "باكاردي" المحدودة أكبر الشركات الخاصة للمشروبات الروحية في العالم، وهي تنتج وتسوّق مجموعة متنوعة من المشروبات الروحية والنبيذ المعروفة دولياً. وتشمل مجموعة العلامات التجارية لـ"باكاردي" المحدودة أكثر من 200 ماركة وعلامة، بما في ذلك "باكاردي روم" وفودكا "جراي جوس" وويسكي "ديوارز سكوتش" المخلوط ومشروب جين "بومباي سافير" ومشروب فيرموث والنبيذ الفوار "مارتيني" ومشروب تيكيلا "كازادوريس" المصنوع بالكامل من نبات الأغاف الأزرق وغيرها عن العلامات الرائدة والناشئة الأخرى التي تتضمن "وليام لاوسنز" وفودكا "إريستوف" ومشروب زهرة البيلسان "سانت جيرمان".

وتوظف "باكاردي"، وهي شركة عائلية تأسست قبل 156 عاماً في سنتياجو دي كوبا في 4 فبراير 1862، حوالي 5500 شخص وتشغّل أكثر من 20 منشأة إنتاج، بما في ذلك مواقع التعبئة والترشيح والتصنيع، وتبيع علاماتها التجارية في أكثر من 170 دولة. وتشير "باكاردي" المحدودة إلى مجموعة شركات "باكاردي" ومن ضمنها "باكاردي" الدولية المحدودة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.bacardilimited.com.

لمحة عن شركة "باترون"

"باترون سبيريتس إنترناشونال إيه جي" هي شركة خاصة رائدة في مجال تصنيع المشروبات الروحية المقطّرة الفاخرة للغاية. وتشمل حافظتها خطوط الإنتاج التالية: "باترون" و"روكا باترون" و"جران باترون" و"إكس أو كافيه"، و"سيترونج"، و"بيرات"، و"يولتيميت"، فضلاً عن المشروبات الروحية المقطّرة بنسخاتها المحدودة والخاصة. وتتوافر مشروبات تيكيلا "بيرات" و"يولتيميت"، وهي مشروبات روحية مقدمة من قبل شركة "باترون" في أكثر من 100 دولة وجزيرة حول العالم، وتباع في الأسواق العالمية الحرة المعفاة من الرسوم الجمركية. www.patronspirits.com.

ملاحظة المحررين: تتوفر الوسائط المتعددة الخاصة بكلٍ من "باكاردي" و"باترون" للتحميل على المواقع الإلكترونية التالية: "بزنيس واير" ( BusinessWire) و www.bacardilimited.com و www.patronspirits.com

"باكاردي" 2018

إن "باكاردي" وشعار الخفاش والعلامات الأخرى المتعلقة بالمنتجات في هذا البيان الصحفي هي علامات تجارية تابعة لشركة "باكاردي آند كومباني" المحدودة أو الشركات التابعة لشركة "باكاردي" المحدودة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:  http://www.businesswire.com/news/home/20180122006459/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
شركة "باكاردي" المحدودة
اتصالات الإعلام:
إيمي فيديرمان
البريد الإلكتروني: afederman@bacardi.com
أو
جريج كوهين
البريد الإلكتروني:  gcohen@patronspirits.com
أو
المستثمرون:
للاستفسارات المتعلقة بالمستثمرين:
البريد الإلكتروني:  bacardiinvestor@bacardi.com




الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5439/ar