Saturday, April 25, 2020

شلمبرجير تعلن عن النتائج الماليّة للربع الأوّل من عام 2020

هيوستن -الجمعة 24 أبريل 2020 [ ايتوس واير ]
  • انخفضت العائدات العالميّة البالغة 7.5 مليار دولار أمريكي بنسبة 9 في المائة مقارنة بالربع السابق وبنسبة 5 في المائة على أساس سنوي
  • انخفضت العائدات الدولية البالغة 5.1 مليار دولار أمريكي بنسبة 10 في المائة مقارنة بالربع السابق، غير أنّها ارتفعت 2 في المائة على أساس سنوي
  • انخفضت عائدات أمريكا الشمالية البالغة 2.3 مليار دولار أمريكي بنسبة 7 في المائة مقارنة بالربع السابق وبمعدل 17 في المائة على أساس سنوي
  • بلغت قيمة الخسارة للسهم الواحد وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً، بما في ذلك الرسوم بقيمة 5.57 دولار أمريكي للسهم الواحد، 5.32 دولار أمريكي
  • بلغت أرباح السهم الواحد، باستثناء الرسوم، 0.25 دولار أمريكي
  • بلغت التدفقات النقدية من العمليات 784 مليون دولار أمريكي وبلغ التدفق النقدي الحرّ 179 مليون دولار أمريكي
  • وافق مجلس الإدارة على أرباح نقديّة ربعيّة بقيمة 0.125 دولار أمريكي للسهم الواحد
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "شلمبرجير" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:SLB) عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2020.

نتائج الربع الأوّل
(الأرقام الواردة بالملايين، باستثناء الأرقام الخاصة بكل سهم)
 
الأشهر الثلاثة المنتهية في
 
التغيّر
 
31 مارس 2020
 
31 ديسمبر 2019
 
31 مارس 2019
 
الربع السابق
 
الفترة نفسها من العام الماضي
العائدات
$7,455
 
$8,228
 
$7,879
 
% 9-

%5-
الدخل (خسارة) قبل اقتطاع الضرائب - وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
$(8,089)
 
$452
 
$509
 
غ. م.

غ. م.
الدخل التشغيلي قبل اقتطاع الضرائب*
$776
 
$1,006
 
$908
 
%23-

%15-
الهامش التشغيلي قبل اقتطاع الضرائب*
10.4  %
 
% 12.2
 
11.5  %
 
 181- نقطة أساس

  112-نقطة أساس
الدخل الصافي (خسارة) - وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
$(7,376)
 
$333
 
$421
 
غ. م.

غ. م.
الدخل الصافي، باستثناء الرسوم والائتمانات*
$351
 
$545
 
$421
 
%36-

%17-
الأرباح المخفّفة للسهم الواحد (الخسارة للسهم)، وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً
$(5.32)
 
$0.24
 
$0.30
 
غ. م.

غ. م.
الأرباح المخفّفة للسهم الواحد، باستثناء الرسوم والائتمانات*
$0.25
 
$0.39
 
$0.30
 
%36 -

%17-
             



إيرادات أمريكا الشماليّة
$2,279
 
$2,454
 
$2,738
 
%7-

%17-
الإيرادات الدولية
$5,121
 
$5,721
 
$5,037
 
%10-

2  %
             



الإيرادات في أمريكا الشمالية، باستثناء مجموعة "كاميرون"
$1,773
 
$1,907
 
$2,157
 
%7-

%18-
الإيرادات الدولية، باستثناء مجموعة "كاميرون"
$4,395
 
$4,892
 
$4,416
 
%10-

-
                 

*لم تتخذ هذه التدابير المالية وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً. يُرجى مراجعة قسم "الرسوم والائتمانات" و"القطاعات" أدناه للحصول على التفاصيل.
غ. م.= غير مجدية
 

وقال أوليفييه لو بوش، الرئيس التنفيذي لشركة "شلمبرجير" معلّقاً على هذه النتائج: "انخفضت عائدات الربع الأول البالغة 7.5 مليار دولار أمريكي بنسبة 9 في المائة مقارنة بالربع السابق و5 في المائة على أساس سنوي في ظلّ ارتفاع تأثير الأزمة العالميّة التي لم يسبق لها مثيل على الصعيدَين الصحي والاقتصادي نتيجة وباء فيروس ’كوفيد-19‘ على نشاط القطاع خلال هذا الربع. وتعزّز هذا التأثير في أواخر الربع عبر معركة جديدة على الحصّة السوقية بين أكبر منتجي النفط حول العالم. وخلق هذا الحدث المفاجئ المزدوج صدمات متزامنة في مجال إمداد النفط والطلب عليه، ما أدى إلى بيئة مليئة بالتحديات للقطاع منذ عقود طويلة".

وأضاف: "انخفض نشاط إنفاق العملاء والحفر في أمريكا الشماليّة مع تراجع أسعار النفط في مطلع الربع قبل انخفاضها بصورة مفاجئة في شهر مارس. وأدى ذلك إلى انخفاض بنسبة 7 في المائة بالمقارنة مع الربع السابق في عائدات أمريكا الشماليّة لتصل إلى 2.3 مليار دولار أمريكي، مع قيامنا بتسريع استراتيجيّتنا لاستخدام الأراضي لرفع مستوى حافظتنا وتغيير حجم بصمتنا التشغيليّة. وعانى النشاط الدولي، الذي يُتوقّع أن يكون منخفضاً موسمياً بالمقارنة مع الربع السابق، من وقف النشاط المرتبط بفيروس ’كوفيد-19‘ وتخفيضات أولية في إنفاق العملاء استجابةً إلى انخفاض أسعار النفط. وانخفضت الإيرادات الدولية البالغة 5.1 مليار دولار أمريكي بنسبة 10 في المائة بالمقارنة بالربع السابق".

وأردف: "نتج انخفاض الإيرادات الدولية مقارنةً بالربع السابق عن انخفاض الأنشطة الشتوية في منطقة أوروبا/ رابطة الدول المستقلّة/ أفريقيا، خاصّةً الأسواق الجغرافيّة لروسيا ووسط آسيا، والمملكة المتحدة، وأوروبا القاريّة. وانخفضت أيضاً إيرادات منطقة أمريكا اللاتينيّة، ويعزى ذلك أساساً إلى انخفاض مبيعات تراخيص ’ويسترن جيكو‘ الزلزالية متعددة العملاء. وانخفضت عائدات منطقة الشرق الأوسط وآسيا نتيجةً لانخفاض مبيعات المنتجات بعد المبيعات القويّة في نهاية العام والتراجع الموسمي في النشاط. وأثرت اضطرابات النشاط المرتبطة بفيروس ’كوفيد-19‘ خلال هذا الربع بعملياتنا، بخاصّة في الصين وماليزيا والعراق وإيطاليا ورومانيا والمملكة المتحدة والغابون وموزمبيق وكونغو ونيجيريا وأنغولا والمنطقة البحرية في أمريكا الشماليّة".

وتابع قائلاً: "بالنظر ما وراء النتائج مقارنةً مع الربع السابق، أظهرت أعمالنا الدولية بعض المرونة مع نموّ سنوي بنسبة 2 في المائة على خلفية بيئة تشغيليّة متزايدة الصعوبة. وتحقّق النموّ من خلال ستّة أسواق جغرافية – روسيا وآسيا الوسطى، والمملكة العربية السعودية والبحرين، والشرق الأقصى في آسيا وأستراليا، وشمال الشرق الأوسط، وشمال أمريكا اللاتينية، والنروج والدنمارك. وعلى الرغم من البيئة المليئة بالتحديات، كان أداء التدفق النقدي خلال الربع قويّاً مع توليدنا 784 مليون دولار أمريكي من التدفقات النقدية من العمليات. وكان ذلك أكثر من ضعف ما حققناه في الربع نفسه من العام الماضي".

عائدات الربع الأوّل حسب القطاع
(الأرقام بالملايين)
 
الأشهر الثلاثة المنتهية في
 
التغيّر
 
31 مارس 2020
 
31 ديسمبر 2019
 
31 مارس 2019
 
الربع السابق
 
الفترة نفسها من العام الماضي
تصنيف الاحتياطات
$1,311
 
$1,643
 
$1,459
 
%20-

%10-
الحفر
2,291
 
2,442
 
2,387
 
%6-

%4-
الإنتاج
2,703
 
2,867
 
2,890
 
%6-

%6-
مجموعة "كاميرون"
1,254
 
1,387
 
1,259
 
%10-

0%
غيرها
(104)
 
($111)
 
(116)
 
غ.م.

غ.م.
 
$7,455
 
$8,228
 
$7,879
 
%9-

%5-
                 

غ.م.= غير مجدية
تم إعادة تصنيف بعض مبالغ الفترة السابقة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية.
 
وأضاف لو بوش قائلاً: "وبحسب كلّ من قطاع الأعمال، انخفضت عائدات الربع الأوّل لمجموعة تصنيف الاحتياطات بنسبة 20 في المائة مقارنةً بالربع السابق، بسبب الانخفاض الموسمي في مبيعات البرمجيات والتراخيص الزلزاليّة المتعددة العملاء، وانخفاض النشاط الشتائي في نصف الكرة الشمالي. وبدأ العملاء بخفض كلّ من الإنفاق والنشاط الاستنسابيّين بحلول نهاية الربع، ما خفض بدرجة كبيرة نشاط الاستكشاف في الكثير من الأسواق الجغرافيّة. وانخفضت عائدات الحفر بنسبة 6 في المائة مقارنةً بالربع السابق، ويرجع ذلك في الغالب إلى التأثيرات الموسمية في نصف الكرة الشمالي. وانخفضت أيضاً إيرادات الإنتاج بنسبة 6 في المائة مقارنةً بالربع السابق، بسبب النشاط المنخفض لخدمة الآبار وضعف مبيعات ’أرتشيفشال ليفت سوليوشنز‘ في الأسواق الدولية، في حين ارتفعت عائدات ’وان ستيم‘ بنسبة 2 في المائة مقارنةً بالربع السابق. وانخفضت عائدات مجموعة ’كاميرون‘ بنسبة 10 في المائة مقارنةً بالربع السابق، بالأغلب نتيجة انخفاض العائدات في الأنظمة السطحية وأنظمة الصمامات والعمليّات من النشاط الأرضي المنخفض في أمريكا الشماليّة، في حين انخفضت عائدات ’وان سابسي‘ بسبب انخفاض تسليم المشاريع بعد المبيعات القويّة لنهاية العام في الربع السابق".

وأشار لو بوش إلى أنّ: "نتائج الربع الأوّل تشمل 8.5 مليار دولار أمريكي من الرسوم قبل اقتطاع الضرائب تتعلّق في المقام الأوّل بأضرار في السمعة التجارية، والأصول غير الملموسة، وأصول أخرى طويلة الأمد. ونتجت هذه الرسوم، التي تتألف بالأغلب بالكامل من رسوم غير نقدية، عن الانخفاض الكبير في تقييمات السوق خلال مارس 2020".

وتابع حديثه بالقول: "اتّسمت البيئة التشغيليّة التي برزت حاليّاً بصدمات متزامنة على كلّ من الإمداد والطلب. وأدى انتشار ’كوفيد-19‘ إلى قيام أكثر من 50 دولة باعتماد تدابير إقفال تامّ أثّرت بثلاثة مليارات شخص. كما يشهد النشاط الاقتصادي العالمي هبوطاً حاداً، وأدى تدهور الطلب على النفط إلى انعدام توازن لم يسبق له مثيل بين الإمداد والطلب في نطاق 20-30 مليون برميل في اليوم. ويظهر ذلك في الشكوك على المدى القريب في النشاط وتوقعات الميزانيّة".

وتابع: "في هذه الفترة، تشير ملاحظات العملاء وتحليلاتنا إلى أنّه يُتوقّع انخفاض النفقات الرأسماليّة العالميّة بنسبة حوالي 20 في المائة في عام 2020، مع تأثير أكبر حصة من الانخفاض بأمريكا الشمالية الذي يُتوقع أن ينخفض بنسبة حوالي 40 في المائة. وفي المقابل، يُتوقّع انخفاض نفقات رأس المال الدولية المخصصة للاستكشاف والإنتاج بنسبة حوالي 15 في المائة. أمّا على صعيد العملاء، يُتوقّع من شركات النفط المستقلة خفض نفقاتهم بسرعة أكبر من شركات النفط الدوليّة، في حين كانت شركات النفط الوطنيّة أقلّ من انخفض إلى هذه الحدود لكن قد تقوم بالتعديل نتيجة الاتّفاقيّة الحديثة لمنظمة ’أوبك‘. ويُتوقّع أن تتراجع عقوبات ’إف آي دي‘ إلى مستويات عام 2015، ما سيؤشر إلى تأخيرات في المشاريع إلى عام 2021 وما بعده".

وأضاف: "في هذه البيئة – التي تبقى فترتها غير واضحة – قمنا بالتخطيط لمجموعة من السيناريوهات واتّخذنا مجموعة من التدابير. ومن أجل حماية قوّتنا العاملة في ظلّ انتشار فيروس ’كوفيد-19‘، اتخذنا الخطوات اللازمة للحفاظ على سلامة جماعتنا عبر دعم المتأثرين، وإتاحة إمكانيّة العمل من المنزل لأكبر عدد ممكن من الموظفين والمتعاقدين، ومراقبة من لا يستطيعون الالتزام بذلك ويُطلب منهم الحضور إلى العمل. ولتعزيز تحكمنا بالتكلفة والنظام النقدي، نقوم بخفض تكاليفنا الهيكليّة والمتغيّرة، وإعادة هيكلة مؤسستنا لمقابلة النشاط عند اللزوم، بما في ذلك منح الإجازات للموظفين، وخفض المعاشات، وخفض عدد الموظفين، وإقفال المنشآت. وبالإضافة إلى ذلك، وافق مجلس إدارتنا ومسؤولينا التنفيذيّين طوعاً على خفض تعويضاتهم النقدية. وقمنا بخفض برنامجنا للاستثمار الرأسمالي بأكثر من 30 في المائة، وسنخصّص المصادر للأسواق الأكثر مرونة في حين نحافظ على تركيزنا على الإدارة الرأسماليّة والتقيّد بالتزامنا بميزانيّة عموميّة قويّة".

وأكمل: "ونقوم أيضاً بتعزيز ثلاثة عوامل من تنويع السوق. وقمنا في أمريكا الشمالية بتسريع استراتيجيتنا لاستخدام الأراضي من أجل رفع مستوى حافظتنا وتغيير حجم بصمتنا التشغيلية. وعلى الصعيد العالمي، قمنا بالتركيز على قدرتنا التنفيذية، والمرونة التشغيلية، والانسيابيّة التنظيميّة. ومن خلال التكنولوجيا الجديدة، نستخدم أكبر مدى من القدرات التي قمنا بتطويرها لدعم العمليّات عن بعد، ونركّز على استراتيجيّتنا الرقميّة".

وبيّن لو بوش أن: "بالنظر إلى الغموض حول عمق ومدى الانكماش في الطلب على النفط بسبب وباء فيروس ’كوفيد-19‘ بالإضافة إلى البيئة الضعيفة لسعر السلع الأساسيّة، قمنا بتوجيه تركيزنا الاستراتيجي على التحويل النقدي وعلى حماية الميزانيّة العموميّة. فاتّخذنا بالتالي القرار المتعقّل لخفض أرباحنا بنسبة 75 في المائة. وتقوم الأرباح المراجعة بدعم اقتراح قيمة ’شلمبرجير‘ من خلال مقاربة متوازنة لتوزيع المساهمين والاستثمار العضوي، بالتزامن مع إتاحة المرونة لتجاوز البيئة غير المستقرة. ويعكس هذا القرار تركيزنا على برنامج الإدارة الرأسمالية، بالإضافة إلى التزامنا بالحفاظ على موقع السيولة القوي والتصنيف الائتماني القوي للدرجة الاستثمارية اللذَين يتيحان وصولاً ميسّراً إلى الأسواق الماليّة".

واختتم لو بوش قائلاً: "ستتطلّب ضخامة المهمّة المقبلة مستويات استجابة وقدرة صمود لم تتحقّق بعد بالكامل. وتركّزت إجراءاتنا الفوريّة على الأشياء التي نستطيع التحكّم بها لحماية أعمالنا التجاريّة في ظلّ مناخ غير مستقر على صعيد القطاع والبيئة العالميّة. وسنستمرّ باتخاذ الخطوات اللازمة لحماية سلامة وصحة جماعتنا، وتحقيق رغبتنا بأن نكون شريك الأداء الذي يختاره عملاؤنا. ويطرح مستقبل قطاعنا تحديات صعبة – على الناس والبيئة – لكنّنا نجد الفرص ضمن التحديات. ومن خلال دعم صمود وأداء جماعتنا، والريادة في مجال التكنولوجيا، والقوّة الماليّة، نرى أنّنا في وضع جيّد يمكننا من النجاح في ظلّ تعافي القطاع من هذه الانتكاسة التي لم يسبق لها مثيل".

Click here for the full press release

لمحة عن "شلمبرجير"

تعتبر "شلمبرجير" الموّرد الرائد عالمياً في مجال التكنولوجيا لتوصيف الاحتياطي والحفر والإنتاج ومعالجة قطاع النفط والغاز. وبفضل أكثر من 103 آلاف موظف يمثّلون أكثر من 170 جنسية ويعملون في أكثر من 120 بلداً، تقدّم "شلمبرجير" أكبر مجموعة من المنتجات والخدمات في القطاع، بدءاً من مرحلة الاستكشاف وصولاً إلى مرحلة الإنتاج، علاوة على حلول متكاملة من المسامي إلى خطوط الأنابيب التي من شأنها أن تحسّن استرجاع الهيدروكربون لتقديم استدامة لأداء الآبار.
تملك شركة "شلمبرجير" المحدودة مكاتب رئيسية في باريس وهيوستن ولندن ولاهاي. وفي عام 2019، بلغت عائداتها من العمليات المستمرة 32.92 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.slb.com.
*علامة تجارية لشركة "شلمبرجير" أو للشركات التابعة لشركة "شلمبرجير".

ملاحظات:

ستعقد "شلمبرجير" مؤتمراً هاتفياً لمناقشة إعلان البيان الصحفي بشأن الأرباح أعلاه وتطلعات الأعمال يوم الجمعة الموافق 17 أبريل 2020. ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً (حسب التوقيت الشرقي للولايات المتحدة). على الراغبين بالاستماع إلى المؤتمر الهاتفي الاتصال برقم بدالة المؤتمر على الرقم: +1(844)7217241 من داخل أمريكا الشماليّة، أو على الرقم: +1(409)2076955 من خارج أمريكا الشمالية، قبل نحو 10 دقائق من موعد بدء المؤتمر وإدخال رمز الدخول التالي: 4013483. وبعد الانتهاء من المؤتمر الهاتفي، ستتوفر إعادة صوتية له حتى تاريخ 17 مايو 2020، كما يمكن الاستماع إليه من خلال طلب الرقم:+1(866)2071041  من داخل أمريكا الشمالية أو على الرقم:+1(402)9700847  من خارج أمريكا الشمالية، وإدخال رمز الدخول التالي: 8905486. كما سيُبثّ المؤتمر على شبكة الإنترنت في نفس وقت انعقاده وذلك على الموقع الإلكتروني التالي: www.slb.com/irwebcast عن طريق الاستماع فقط. وستتوفر إعادة للمؤتمر على الموقع ذاته حتى تاريخ 17 مايو 2020.
يحتوي هذا البيان الصحفي الخاص بأرباح الربع الأول من عام 2020، بالإضافة للبيانات الأخرى الصادرة عنا، على "بيانات تطلعية" ضمن المعنى الوارد في قوانين الأوراق المالية الاتحادية، والتي تشمل أية بيانات لا تشكّل حقائق تاريخية مثل تكهناتنا أو توقعاتنا بخصوص رؤية الأعمال؛ والنمو الذي حققته شركة "شلمبرجير" بشكل عام، ولكل قطاع من قطاعات أعمالها (ولمنتجات محددة أو مناطق جغرافية ضمن كل قطاع)؛ والطلب على النفط والغاز الطبيعي ونمو الإنتاج؛ وأسعار النفط والغاز الطبيعي والتحسينات في إجراءات التشغيل والتقنية؛ بما في ذلك برنامج التحول الخاص بنا، والنفقات الرأسمالية لـ"شلمبرجير" وقطاع النفط والغاز؛ واستراتيجيات الأعمال الخاصة بشركة "شلمبرجير" وعملائها؛ ومعدل الضريبة الفعلي الخاص بنا ونجاح مشاريع "إيه بيه إس" والمشاريع المشتركة والتحالفات الخاصة بشركة "شلمبرجير"؛ وأهداف "شلمبرجير" لانبعاثات غازات الدفيئة والتقدم المحرز تجاه هذه الأهداف، والأحوال الجغرافية والسياسية والاقتصادية العالمية المستقبلية، والنتائج المستقبلية للعمليات. تخضع هذه البيانات لمخاطر وشكوك بما فيها، على سبيل المثال لا الحصر، الظروف الاقتصادية العالمية المتغيرة؛ وأزمات الصحة العامة مثل وباء "كوفيد-19"، وأي إجراءات ذات صلة تتخذها الشركات والحكومات؛  والتغيرات في الإنفاق على التنقيب والإنتاج من قبل عملاء "شلمبرجير"، والتغيرات في مستوى التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي وتطويرهما؛ ونتائج العمليات والوضع المالي لعملاء وموردي "شلمبرجير"، وبخاصة خلال الفترات المطوّلة من انخفاض أسعار النفط الخام والغاز الطبيعي؛ والأحوال الاقتصادية والسياسية والتجارية العامة في المناطق الرئيسية في العالم؛ ومخاطر العملات الأجنبية، وضغط تحديد الأسعار؛ والعوامل المناخية والموسمية؛ والتغييرات التشغيلية أو التأخيرات أو الإلغاءات؛ والانخفاض في الإنتاج؛ والتغيرات في القوانين الحكومية والمتطلبات التنظيمية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالتنقيب عن النفط والغاز، والمصادر المشعة والمتفجرات والمواد الكيميائية، وخدمات التصديع الهيدروليكي والمبادرات ذات الصلة بالمناخ، وعدم قدرة التكنولوجيا على مواجهة التحديات الجديدة في مجال الاستكشاف؛ والقدرة التنافسية لمصادر الطاقة البديلة أو بدائل المنتجات؛ وغيرها من المخاطر والشكوك التي تمّ التطرق إليها بالتفصيل في هذا البيان الصحفي الخاص بأرباح الربع الأول من عام  2020 وصيغنا الأحدث وفقاً للنموذج "10-كي" و"10-كيو" و"8 –كي" التي قمنا بإيداعها مؤخراً لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة. وفي حال تحقق عامل أو أكثر من هذه العوامل أو غيرها من المخاطر والشكوك، (أو نتائج مثل هذه التغيرات في التطوير)، أو إذا تبين عدم صحة افتراضاتنا الضمنية، فإن النتائج الفعليّة قد تختلف جوهرياً عن تلك الواردة في بياناتنا التطلّعية. وتم وضع البيانات الواردة في هذا البيان الخاص بأرباح الشركة للربع الأول من عام 2020 اعتباراً من تاريخ 17 أبريل 2020 ولا تلزم "شلمبرجير" نفسها بأية نيّة أو التزام بتحديث أو مراجعة مثل هذه البيانات علناً، سواء كان ذلك نتيجة معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20200117005173/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

  Contacts
سيمون فارانت
نائب الرئيس لشؤون المستثمرين في شركة "شلمبرجير" المحدودة
أو
جوي في. دومينجو
مدير علاقات المستثمرين لدى شركة "شلمبرجير" المحدودة
هاتف المكتب: +1(713)3753535
البريد الإلكتروني: investor-relations@slb.com