Thursday, April 23, 2020

ممثلون لأكثر من 80 دولة يجتمعون افتراضيّاً للاطّلاع على كيفيّة تجهيز فول الصويا الأمريكي للتسليم


 للحفاظ على العلاقات وتنميتها بين مزارعي فول الصويا الأمريكيّين والعملاء الدوليّين، استضاف مجلس تصدير فول الصويا الأمريكي افتراضيّاً الحدث الذي يحمل العنوان التالي: "ذي يو إس صوي كونيكشن: المؤتمر العالمي الرقمي وتقرير الحالة" في 14 و15 أبريل 

سانت لويس -الأربعاء 22 أبريل 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قام مجلس تصدير فول الصويا الأمريكي ("يو إس إس إي سي") هذا الأسبوع باستضافة أكثر من 1,600 عميل عالمي وممثّل لقطاع فول الصويا من 84 دولة. وقامت هذه الفعاليّة الرقميّة الدوليّة التي تحمل العنوان التالي: "ذي يو إس صوي كونيكشن: المؤتمر العالمي الرقمي وتقرير الحالة" التي تمتدّ على يومَين اثنين بإبراز قوّة مزارعي فول الصويا الأمريكيّين وسلسلة قيمة فول الصويا إلى العملاء الدوليّين. ومن أجل تأمين الغذاء والمعلومات إلى عملاء فول الصويا الأمريكي في هذه الفترة الدقيقة، يبقى قطاع فول الصويا الأمريكي منفتحاً على الأعمال على الرغم من الغموض بسبب انتشار فيروس "كوفيد-19" المستجد.

وقال مونتي بيترسون، رئيس مجلس إدارة "يو إس إس إي سي" وعضو في مجلس إدارة جمعية فول الصويا الأمريكية ومزارع لفول الصويا في فالي سيتي بداكوتا الشماليّة، في هذا السياق: "لا يمكن قياس قيمة شراكاتنا، ليس بالنسبة إلى الصويا فحسب بل العالم بصورة عامة. وسيساعدنا التعاون في القطاع الزراعي الأمريكي على تزويد السوق العالميّة بإمداد ثابت من المنتجات وخدمات الدعم العالية الجودة. ومن خلال استضافة فعاليّات مماثلة، نستطيع أن نتوجه إلى مخاوف شركائنا والاطّلاع مباشرةً على التحديات التي يواجهونها. ومع توجهنا إلى الأمام في الموسم الزراعي لعام 2020 وما بعده، يلتزم مزارعو فول الصويا الأمريكيّون بتأمين محاصيل مستدامة وتقديم خدماتهم كمزوّدين ثابتين لعملائنا".

وعُقدت الجلسات على فترة يومَين وشمل المتحدثون الرئيسيّون كلاً من توماس مييلكي، المدير التنفيذي لشركة "آي إس تي إيه مييلكي أويل وورلد"؛ وإيميلي فرانش، مديرة إدارية لدى "كونسيلي أجرا"؛ وسورن سكرودر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "بانج" المحدودة؛ وعدد من أعضاء مجلس إدارة "يو إس إس إي سي" والمصدرين الأمريكيّين من جميع أنحاء البلاد.

ومن جهته، كشف جيم ساتر، الرئيس التنفيذي لمجلس "يو إس إس إي سي": "عرضنا خلال المؤتمر أنّه على الرغم من التأثير العالمي لفيروس ’كورونا‘، يبقى توريد فول الصويا الأمريكي ثابتاً. وخلال هذه الفترة الفريدة من نوعها، تتمثل أولويتنا في احتواء تفشي الوباء وضمان بقاء جميع أعضاء سلسلة القيمة بقطاع الصويا آمنين. وسيستمرّ مجلس ’يو إس إس إي سي‘ بالعمل بجهد لنظهر لشركائنا أنّ كامل سلسلة الإمداد لدينا تعمل لضمان إمداد موثوق مستدام وآمن من الصويا لعملائنا العالميين. ومن الضروريّ أن نزودهم أيضاً بمعلومات عمليّة حول السوق العالميّة/ الأمريكيّة التي يعتمدون عليها من فعاليّات ’يو إس إس إي سي‘ حول العالم".

وفي 14 أبريل، استمع المشاركون إلى اختصاصيّين معترف بهم عالميّاً ناقشوا توجهات فول الصويا الأمريكيّ وتأثير فيروس "كوفيد-19" على القطاع.

أبرز النقاط في اليوم الأوّل:

ناقش توماس مييلكي، المدير التنفيذي لشركة "آي إس تي إيه مييلكي أويل وورلد"، تأثير فيروس "كوفيد-19" على الإمداد والطلب العالميين على البذور الزيتية. وقال:

"تخطّى تدهور قطاع فول الصويا الصينيّ التوقعات في النصف الأوّل من الموسم الزراعي 2019/2020، وبدأ الطلب المحلي على وجبات فول الصويا بالارتفاع بدءاً من العام الماضي. وتستعيد حاليّاً واردات فول الصويا نشاطها في الصين. وارتفعت لدرجة كبيرة بحوالي 8 مليون طن منذ عام لتصل إلى 37.4 مليون طن في أكتوبر/ فبراير 2019/2020، منها 12.8 مليون طن من فول الصويا الأمريكيّ مقابل الكميّة المنخفضة بشكل غير طبيعي والتي تبلغ مليون طن قبل ذلك بعام. ونتوقّع أن تبدأ الصين من جديد عمليّات شراء فول الصويا الأمريكي في الأسابيع المقبلة، في حين ستبدأ صادرات البرازيل (بعد عمليّات الشحن القياسيّة في مارس وأبريل) بالانخفاض بدءاً من مايو. ويُتوقّع أن يتعافى مجموع واردات فول الصويا في الصين ليبلغ 91 مليون طن في أكتوبر/ سبتمبر 2019/2020، منها 21 مليون طن من الولايات المتحدة الأمريكية و58 مليون طن من البرازيل".

وتحدثت إيميلي فرانش، مديرة إدارية لدى "كونسيلي أجرا"، عن الآثار المترتبة على الكثير من الأحداث الخطيرة وغير المتوقعة وتأثيراتها على منظومة الصويا العالميّة:

"لا شكّ بأنّ الزراعة هي التي تحافظ على استمرارية العالم. ويواصل قطاع الزراعة العالمي تنفيذ ما يتقن عمله، وهو تغذية العالم ورعايته. وفي ظلّ انتشار فيروس ’كوفيد-19‘، لم يسبق أن كانت قيمة التجارة الحرّة والمتبادلة أكثر وضوحاً".

وفي 15 أبريل، أعلن روّاد القطاع والمزارعين الأمريكيّين لفول الصويا عن مخطّطاتهم للزراعة في عام 2020. بالإضافة إلى ذلك، استضاف الكثير من المصدرين الأمريكيّين حلقة نقاش لتقديم تحديث حول الخدمات اللوجستيّة والطلب على التصدير.

أبرز النقاط في اليوم الثاني:

تحدث سورن سكرودر، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "بانج" المحودة، عن الموثوقية والابتكار في قطاع الزراعة الأمريكي. وقال:

"تأخذ الاضطرابات أشكالاً كثيرة بالنسبة للمحاصيل مثل الأزمة العالميّة التي نختبرها حاليّاً. وتسري القدرة الأمريكيّة على جميع السواحل مع أنظمة لوجستيّة داخليّة عالية الفعاليّة ومتعددة الأنماط تضمن إمداداً مستمرّاً؛ ويساهم ذلك بجعل البنية التحتيّة للتصدير الأمريكي كثير المرونة. وتتسم المحطات الداخليّة ومحطات التصدير على السواء بدرجة كبيرة من الأتمتة، ما يجعلها أكثر مرونة. باختصار، يمكن الاعتماد على سلسلة التوريد الأمريكيّة بشكلٍ ليس له مثيل".

وأكمل دوغ وينتر، نائب رئيس مجلس إدارة مجلس تصدير فول الصويا الأمريكي ومدير "يونايتد صويبين بورد"؛ ومزارع أمريكي لفول الصويا من إلينوي:

"تفيد فعالية ’يو إس صوي‘ المشترين حول العالم من خلال تحقيق جهد فعال تجاه تلبية حاجات العملاء الدوليّين. وتتفاعل الاتّصالات على صعيد التسويق، وجودة المحاصيل، والاطّلاع على حاجات المشترين لمساعدتنا كمزارعين على دعم عملائنا واتّخاذ قرارات أفضل. سواء من خلال اللقاء شخصيّاً أو افتراضيّاً، يساعدنا ذلك على الالتفاف حول هدف مشترك لزيادة فعالية وكفاءة فول الصويا".

وأنهى جويل سكرورز، مدير مجلس تصدير فول الصويا الأمريكي وجمعية فول الصويا الأمريكية؛ ومزارع أمريكي لفول الصويا من مينيسوتا، قائلاً:

"تزيد التكنولوجيا من فعاليتنا إلى حد كبير. وتتمتّع كلّ مجموعة أراضي من فدانَين ونصف ضمن مزرعتنا بتوصيف مختلف حسب مادة التخصيب المحتاجة وما ستستخدمه المزروعات بنفسها. ونحتفظ بسجلات كلّ عام للاطلاع على كيفيّة تحوّلنا إلى مشرفين أفضل للأرض، ما يفيد البيئة ويحسّن محاصيلنا في المستقبل".

ومن أجل السماح للمشاركين من مناطق زمنيّة مختلفة بالمشاركة في هذه الفعاليّة، أعيدت العروض مرّتَين خلال كلّ فترة 24 ساعة. يرجى النقر هنا للاطّلاع على المزيد و/أو طلب تسجيل عن المؤتمر.

لمحة عن مجلس تصدير فول الصويا الأمريكي

يعتبر مجلس تصدير فول الصويا الأمريكي ("يو إس إس إي سي") شراكة ديناميكيّة بين منتجي فول الصويا الأمريكيّين، ومعالجيه، وشركات شحن السلع الأساسيّة، والتجار، والمنشآت الزراعية الحليفة، والمؤسّسات الزراعيّة التي تعمل على منح الأفضليّة إلى فول الصويا الأمريكي حول العالم. ومن خلال شبكة عالميّة من المكاتب الدوليّة والدعم القويّ في الولايات المتحدة الأمريكيّة، يعمل مجلس "يو إس إس إي سي" على منح الأفضليّة إلى حبوب الصويا الأمريكيّة ومنتجات حبوب الصويا، ومناصري استعمال الصويا في الطعام، وتربية الأحياء المائية والاستهلاك الإنساني؛ وهو يروّج لمنافع استعمال الصويا من خلال التعليم، ويربط روّاد القطاع من خلال برنامج عضويّة متين. ويتمّ تمويل "يو إس إس إي سي" جزئيّاً من قبل "يونايتد صويبين بورد". يمكنكم الاطلاع على المزيد عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.ussec.org.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200420005753/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

بول مورفي-سبونر

هاتف: 5159756584

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/ممثلون-لأكثر-من-80-دولة-يجتمعون-افتراضيا-للاطلاع-على-كيفية-تجهيز-فول-الصويا-الأمريكي-للتسليم/ar