Thursday, September 26, 2019

برنامج شراكات رابطة جي إس إم إيه يتوسع لخلق أكبر مجتمع لإنترنت الأشياء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ

Image not found 31 مشغلاً في 15 بلداً يخلقون حلولاً مبتكرة لإنترنت الأشياء؛ توقع بلوغ حجم سوق إنترنت الأشياء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ 11 مليار اتصال بحلول عام 2025

لندن -الأربعاء 25 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير) – تَوَسّع برنامج شراكات رابطة "جي إس إم إيه" لإنترنت الأشياء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ليشمل أكثر من 30 مشغّلاً لخدمات الجوال، ما يجعله أكبر مجتمع لإنترنت الأشياء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بحسب ما أعلنته رابطة "جي إس إم إيه" اليوم. ويجمع البرنامج الشركات المشغّلة مع شركائها، بما في ذلك المطورين والمصنعين ومدمجي الأنظمة لمشاركة الممارسات الفضلى ومناقشة التحديات وآخر مستجدات التطور الذي يحققه إنترنت الأشياء في أنحاء المنطقة. وقد شهدت المبادرة قيام سبعة مشغلين بافتتاح تسع مختبرات جديدة لإنترنت الأشياء في المنطقة للمساعدة على تطوير حلول جديدة قائمة على إنترنت الأشياء. وتملك منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكبر سوق في العالم لإنترنت الأشياء، ومن المتوقع أن يبلغ حجمها 11 مليار اتصال بحلول عام 2025 بقيمة تقدَّر بـ386 مليار دولار أمريكي، وفقاً لمعلومات رابطة "جي إس إم إيه".
وقال جوليان جورمان، رئيس رابطة "جي إس إم إيه" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في معرض تعليقه: "تضاعف حجم البرنامج في أقل من عام، وهذا دليل على الدعم والمشاركة والالتزام الذي يقدمه مجتمع مشغلي خدمات الجوال، الذين يتعاونون عن كثب مع شركائهم لقيادة توسع سوق إنترنت الأشياء ونموها في أنحاء المنطقة". وأضاف جورمان: "إنه مجتمع إنترنت الأشياء الشامل لعدة مناطق الأكبر في العالم الآن، ونشهد بالفعل التأثير الذي يتمتع به على صعيد تطوير حلول جديدة. وإنني أتطلع إلى رؤيته يستمر في النمو في السنوات القادمة."
تأثير منطقة آسيا والمحيط الهادئ
ومنذ إطلاقه في أكتوبر 2018، كان لبرنامج شراكات إنترنت الأشياء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ تأثير فوري في أنحاء المنطقة، إذ شجع أكثر من 120 شركة، من بينها شركات متخصصة في تطوير إنترنت الأشياء وشركات تزويد الحلول، على العمل مع مشغلي خدمات الجوال. كما دعم البرنامج تطوير وتصميم وتمويل تسع مختبرات جديدة لإنترنت الأشياء في أنحاء المنطقة، ما يشجع بدوره على تطوير منتجات جديدة. وتشكل مختبرات إنترنت الأشياء آلية أساسية للتعاون وتشجيع التطوير المشترك لحالات استخدام وخدمات وتطبيقات جديدة تتيح نشر ابتكارات إنترنت الأشياء بكفاءة. ونظم البرنامج أيضاً سلسلة من ورش العمل التي قامت باستكشاف مواضيع أساسية في القطاع، مثل إنترنت الأشياء الجوالة والذكاء الاصطناعي والجيل الخامس، كما أتاح للهيئات التنظيمية وأصحاب المصلحة المحليين تنمية القدرات وزودهم بالدعم على صعيد أفضل الممارسات.
إنترنت الأشياء الجوالة يشهد أسرع نمو عالمي
تعدّ منطقة آسيا والمحيط الهادئ سوق إنترنت الأشياء الأسرع نمواً في العالم، مسجلةً في عام 2018 حوالي 40 بالمائة من إجمالي الإنفاق العالمي على إنترنت الأشياء. كما دفعت منطقة آسيا والمحيط الهادئ بشكل أساسي نمو  اتصالات الشبكات العريضة منخفضة الطاقة العالمية أو شبكة إنترنت الأشياء الجوالة، مسجلةً حوالي 97 بالمائة من مجموع اتصالات إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة، وذلك وفقاً لشركة "إيه بي آي ريسيرتش". ويجري دمج شبكات إنترنت الأشياء الجوالة ضمن معايير الجيل الخامس لدعم إنترنت الأشياء الهائل ذي الكمون المنخفض والنطاقات الترددية العريضة. كما تم نشر 37 من شبكات إنترنت الأشياء الجوالة البالغ عددها 119 شبكة في العالم في 15 بلداً في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وكانت الصين على وجه التحديد سوقاً رئيسية في دفع التبني المبكر لإنترنت الأشياء مع تسجيلها في عام 2018 نسبة 40 بالمائة من اتصالات الشبكات العريضة منخفضة الطاقة.
إنترنت الأشياء في مؤتمر "موبايل 360 – المجتمعات الرقمية" الذي تنظمه رابطة "جي إس إم إيه"
وسيستضيف برنامج إنترنت الأشياء الذي أطلقته رابطة "جي إس إم إيه" عدداً من الأنشطة المختلفة خلال مؤتمر "موبايل 360 – المجتمات الرقمية" الذي تنظمه رابطة "جي إس إم إيه" في كوالالمبور يوم الخميس 26 سبتمبر 2019. ومن بين هذه الأنشطة قمة الابتكار في قطاع إنترنت الأشياء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، التي توفر للمشاركين الرؤى المتبصرة المستمدة من مشغلي خدمات الجوال وشركائهم بشأن آخر التطورات على صعيد إنترنت الأشياء الجوالة. كما سيشهد المؤتمر عدداً من العروض التفاعلية التي تسلط الضوء على إنترنت الأشياء الجوالة والجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة والتعاملات الرقمية "بلوك تشاين" والطائرات المسيّرة، وذلك في معرض إنترنت الأشياء- منطقة آسيا والمحيط الهادئ المتصلة ("آي أو تي إكسبو- كونكتد أباك")، وسيشمل عروضاً عملية من قطاعات أساسية مثل الزراعة والطيران والبيع بالتجزئة، ويضم حلولاً للمنزل الذكي وحركة السير والدواجن الذكية. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.gsma.com/iot/events/m360-apac-iot-summit/#expo
ولادة حملة "ما بعد الاتصال"
وستطلق رابطة "جي إس إم إيه" حملة "ما بعد الاتصال" في مؤتمر "موبايل 360- المجتمعات الرقمية". وتصف الحملة كيفية تقديم مشغلي خدمات الجوال للابتكار والحلول التحويلية إلى العملاء عبر تقنيات البيانات الضخمة والتعلم الآلي والتحليل والحوسبة الطرفية والسجلات الموزعة، وما هو أبعد من مجرد الربط بين البيانات. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: www.gsma.com/BeyondConnectivity
ملاحظات للمحررين
  1. من بين المشغلين مجموعة "آكسياتا جروب" ("أكسياتا روبي" و"سيلكوم" و"ديالوج أكسياتا" و"إن سيل" و"سمارت أكسياتا" و"إكس إل أكسياتا" و"إكسباند")، و"إندوسات أوريدو" و"جاز" و"إم 1" و"ماكسيس" و"موبيتل" و"سمارت فرين" ومجموعة "سينجتل جروب" ("سينجتل" و"أوبتوس") و"ستار هاب" ومجموعة "تيلينور" ("ديجي" و"دي تي إيه سي" و"جرامين فون" و"تيلينور كونكشن" و"تيلينور ميانمار" و"تيلينور باكستان") و"تيلسترا" و"تي إم وان" و"ترو" و"راكوتان" ومجموعة "فيتل" ("ميتفون" و"مايتل" و"يونيتل" وفيتل") و"فودافون آيديا".
لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"
تمثّل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع أكثر من 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 400 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تعمل الرابطة أيضاً على تنظيم فعاليات "المؤتمر العالمي للجوال" الرائدة في القطاع والتي تعقد سنوياً في برشلونة ولوس أنجلوس وشنغهاي، بالإضافة إلى سلسلة المؤتمرات الإقليمية "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي التابع لرابطة "جي إس إم إيه" على الرابط الالكتروني التالي:  www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: @GSMA.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190924005080/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لصالح رابطة "جي إس إم إيه"
جيرويد كاشمان
هاتف: 447976790169+
البريد الإلكتروني: GCashman@webershandwick.com
 
المكتب الصحفي الخاص برابطة "جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com