Wednesday, April 1, 2020

ريوايرد تستهدف مشاريع الذكاء الاصطناعي التي تمرّ في مرحلة النمو



لندن ولوزان ، سويسرا -الثلاثاء 31 مارس 2020 [ ايتوس واير ]

تسعى "ريوايرد" إلى القيام باستثمارات جديدة تتراوح قيمتها ما بين 5 و 30 مليون دولار في مشاريع الذكاء الاصطناعي والروبوتات التي تمرّ في مرحلة النمو.

يستثمر صندوق التكنولوجيا العميقة في العلوم والتقنيات التطبيقية ويفيد أنه من الضروري استمرار الاستثمار بالرغم من الأحداث العالمية الراهنة.

حصلت "ريوايرد" على تمويل جديد بقيمة 100 مليون دولار في عام 2019 من المستثمر تيج كوهلي.

(بزنيس واير): تسعى شركة "ريوايرد"، وهي مشروع استثماري يركز على الروبوتات ويستثمر في مشاريع التكنولوجيا التي تمرّ في مرحلة النمو، لإضافة استثمارات جديدة في مجالات الذكاء الاصطناعي والروبوتات إلى حافظتها. وتشمل الحافظة حالياً ابتكارات في مجالات التعلم الآلي، والروبوتات، والأعضاء الإلكترونية، وأجهزة الاستشعار الذكية، ورسم الخرائط وتحديد المواقع في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان كاملاً على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20200330005016/en/

هذا وتسعى "ريوايرد"، بدعم من المستثمرين الذين يعتقدون أن المحللين يقلّلون من شأن آفاق الذكاء الاصطناعي، إلى القيام باستثمارات تتراوح قيمتها ما بين 5 ملايين و30 مليون دولار. مما يعني أن "ريوايرد"، وانطلاقاً من موقعها كمشروع استثماري، تسعى بشكل فريد إلى الحصول على موقع هام أو موقع الأغلبية كمستثمر، ومن ثم توفير التمويل والخبرة على المدى الطويل. ويتمثل نهج "ريوايرد" في التخفيف من العبء على المؤسسين لناحية جمع الأموال بشكل مستمر حتى يتمكنوا من التركيز على النمو، مع تجنب التناقص الذي عادةً ما تقبله شركات رأس المال الاستثماري خلال جولات التمويل المتعددة. 

كما تسعى "ريوايرد" إلى دعم المشاريع التي تتطلب رأس مال للنمو بغية توسيع نطاق حلولها الخاصة القائمة والتي تم إثباتها بالفعل، مع مسار واضح للنمو المربح. ويعد المؤسسون ذوو الخبرة وفريق الإدارة الذي يتمتع بمصداقية تجارية في السوق المستهدفة من الشروط الأساسية أيضاً لاستثمار "ريوايرد"، مثل القبول بأن المشروع الاستثماري يسعى إلى الاستحواذ على حصة كبيرة من الأسهم والقيام بدور فعّال للغاية.

وقامت "ريوايرد" أيضاً بتعيين شخصين لشغل منصبين جديدين في مكتبها السويسري بهدف دعم تدفق الصفقات في المستقبل. انضم لوران بيشوف إلى "ريوايرد" في منصب مدير لمجلس الإدارة. شارك لوران في عام 2016 في تأسيس "بلوم"، وهي أول منصة للذكاء االصطناعي مخصصة للتحليل الاستراتيجي للشبكات الاجتماعية. كما يتمتع بأكثر من 15 عاماً من الخبرة في مجال رأس المال الاستثماري. كما انضم مارك-أوليفييه برثوليه إلى "ريوايرد" كمستشار خاص يتمتع بأكثر من 20 عاماً من الخبرة في مجال التكنولوجيا الحيوية الدولية والتكنولوجيا الطبية.

وتجدر الإشارة إلى أن الكثير من المشاريع المدعومة من "ريوايرد" لها تطبيقات إنسانية. ففي أكتوبر 2017، قامت شركة "ريوايرد" بقيادة الجولة التمويلية لشركة "أروميكس"  التي تتخذ من مدينة موونتين فيو مقراً لها، وهو مشروع قام بتطوير أجهزة استشعار حيوية تمكن الآلات من التذوق والشم. وفي عام 2019، أكملت "أروميكس" التجارب الناجحة لتقنية أجهزة الاستشعار الخاصة بحاسة الشم مع شركة عالمية متخصصة في مجال المواد البلاستيكية والكيماويات. تتم إعادة تدوير أقل من 10 في المائة من المواد البلاستيكية في العالم حالياً، حيث تشكّل نوعية الروائح حاجزاً رئيسياً أمام إعادة التدوير على نطاق واسع. وأشارت تجارب عام 2019 إلى أن تقنية "أروميكس" يمكن أن تساعد في زيادة نسبة إعادة تدوير البلاستيك حول العالم إلى ما بين 60 و 80 في المائة.

وفي عام 2017، قامت شركة "ريوايرد" أيضاً بدعم شركة "أوبن  بيونيكس" التي تتخذ من بريستول مقراً لها، وهي شركة متخصصة في تصنيع الروبوتات قامت بتطوير الجيل التالي من الأطراف الإلكترونية المصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. وتعتبر ذراع "هيرو آرم"، المطورة من قبل الشركة، أول ذراع في العالم مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ومعتمدة للاستخدام السريري. منذ جمع التبرعات، قامت "أبوين بيونيكس" بتوسيع نطاق الأذرع الإلكترونية البديلة وتصديرها إلى الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا ونيوزيلندا.

وتتخذ "ريوايرد" من لندن في المملكة المتحدة ولوزان في سويسرا مقراً لها، ويتم تمويلها من قبل المستثمرين بما في ذلك مكتب العائلات المتعددة "كاسكيد جلوبال" وأداة الاستثمار "كوهلي  فينتشورز" الخاصة بتيج كوهلي. كما يعتبر مكتب "كاسكيد جلوبال" مستثمراً في صندوق "ريوايرد. جي جي" الشقيق، الذي أصبح في عام 2019 أكبر مستثمر في الرياضات الإلكترونية في أوروبا عندما قدم استثماراً يبلغ مجموعه 34 مليون يورو في فريق للرياضات الإلكترونية.

وقال لوران بيشوف، مدير مجلس إدارة شركة "ريوايرد" الذي تم تعيينه حديثاً:

"لا تزال غالبية استثمارات ’ريوايرد‘ غير معلنة. لكننا نعتقد أن الذكاء الاصطناعي والروبوتات سيغيران كل شيء، من جعل الشركات أكثر كفاءة إلى تحسين الرعاية الصحية وحتى إطالة حياة الإنسان. وتقوم المشاريع التي تسعى ’ريوايرد‘ إلى دعمها ببناء منصات التكنولوجيا التي ستساعد في تعزيز الاقتصاد الجديد".

ومن جهته، قال أميت جاين ، الرئيس التنفيذي لشركة "كاسكيد جلوبال":

"يشهد العالم حالياً أحداث غير مسبوقة ومن المهم أن نواصل الاستثمار في بناء المستقبل من خلال صناديق مثل ’ريوايرد‘. يوفر وعد اقتصاد الذكاء الاصطناعي فرصاً غير مسبوقة لتحسين كل جانب من جوانب الحياة البشرية وتسعى ’ريوايرد‘ إلى دعم المشاريع التي ستمكن هذا المستقبل".

وقال تيج كوهلي، المستثمر في شركة "ريوايرد" في معرض تعليقه:

"أعتقد أن الذكاء الاصطناعي سيغير العالم إلى الأفضل وسيكون أكبر شيء يحدث للبشرية على الإطلاق. إنني مندهش بالتقنيات التي ستكون ضرورية لاعتماد تقنية الذكاء الاصطناعي في كل شيء. هذا هو بالضبط المكان الذي وضعت فيه تركيز استثماري وتتوافق ’ريوايرد‘بالكامل مع هذه الآفاق الاستثمارية".

وأضاف جوش سيلفرمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أروميكس":

"منذ إعادة رسملة ’ريوايرد‘ من خلال تمويل جديد بقيمة 100 مليون دولار في عام 2019، كان الفريق يؤكد دائماً أن لديه الموارد المتاحة لأكثر من 20 مليون دولار من التمويل الإضافي الذي يمكن إتاحته لنا. وهذا يتناسب مع ما توصلت إليه باعتباره فلسفة ’ريوايرد‘ - أن المؤسسين أحرار في بناء شركاتهم من دون جمع الأموال باستمرار".

لمحة عن "ريوايرد"

تعتبر "ريوايرد" مشروع ناشئ وصندوق استثماري يركز على الروبوتات. تأسست "ريوايرد" عام 2017 في المملكة المتحدة وسويسرا وهي تقوم على مبدأ أن الذكاء الاصطناعي يملك القدرة على جعل جميع القطاعات والأشياء من حولنا تعمل بشكل أفضل بأقل قدر ممكن من المشاركة البشرية. وتتمثل مهمة  "ريوايرد" في إتقان مجموعة التقنيات التي سوف تمكّن اقتصاد الذكاء الاصطناعي هذا من الازدهار. ويتمثل ذلك في تجاوز الإدراك البشري والتركيز على التقنيات الجديدة التي تمكننا من إنشاء والاستفادة من وسائل جديدة كلياً من البيانات بالإضافة إلى التطورات التي ستتيح التطبيق الأمثل لتقنية الذكاء الاصطناعي في الحياة اليومية.

يمكنكم النقر هنا لمشاهدة مقطع فيديو حول "ريوايرد"

يمكنكم النقر هنا لزيارة الموقع الإلكتروني لشركة "ريوايرد"

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200330005016/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام

مايكل ماكفارلين

البريد الإلكتروني: mike@rewired.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/ريوايرد-تستهدف-مشاريع-الذكاء-الاصطناعي-التي-تمر-في-مرحلة-النمو/ar