Tuesday, March 23, 2021

تاليس تساعد عملاء مايكروسوفت على حماية بياناتهم الحساسة في السحابة



 

• يسمح الدمج بين وحدات أمن الأجهزة من "تاليس" وخاصّية التشفير بالمفاتيح المزدوجة من "مايكروسوفت" للشركات بحماية بيانات العملاء في تطبيقات "مايكروسوفت 365" مع الإحتفاظ في الوقت نفسه بقدرة التحكم بمفاتيح التشفير خاصتهم

• يسهم هذا التعاون مع "مايكروسوفت" في حماية البيانات الحساسة في السحابة ويمتثل لقوانين ومتطلبات رئيسية على صعيد خصوصية البيانات لصالح الشركات والمؤسسات التي تستخدم تطبيقات "مايكروسوفت 365" 

 

باريس لا ديفانس-الثلاثاء 23 مارس 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تعلن "تاليس" عن توفير قدرة جديدة في مجال حماية البيانات تسمح لعملاء "مايكروسوفت" بالاستفادة من قوة المجموعة الكاملة من تطبيقات "مايكروسوفت 365"، وتوفر في الوقت عينه إمكانية حماية البيانات الحساسة داخل السحابة والامتثال لقوانين ومتطلبات رئيسية على صعيد خصوصية البيانات.

تم تصميم هذه القدرة لصالح الشركات التي تعمل في قطاعات خاضعة لضوابط تنظيمية شديدة مثل الخدمات المالية والرعاية الصحية، ما يسمح لها الآن بالاستفادة من وحدات أمن الأجهزة "لونا" من "تاليس" المزوّدة بخاصّية التشفير بالمفاتيح المزدوجة لتطبيقات "مايكروسوفت 365" والامتثال للوائح التنظيمية مثل النظام الأوروبي العام لحماية البيانات(المعروف اختصاراً بـ "جي دي بيه آر" GDPR)، وقانون إخضاع التأمين الصحي لقابلية النقل والمحاسبة (HIPAA) وتوصيات مجلس حماية البيانات الأوروبي بعد قرار "سكريمز 2".

تأمين البيانات في عصر العمل عن بُعد وزيادة قوانين الخصوصية  

تعتمد بيئة العمل عن بُعد السائدة اليوم بشكل كبير على تبادل المعلومات القائم على التعاون، ما يشكل تحدياً بالنسبة للمؤسسات للحفاظ على أمن البيانات السرية والامتثال للقواعد التنظيمية تزامناً مع تعزيز انتاجية الموظفين. وبالنسبة للمؤسسات التي تعمل في قطاعات خاضعة لضوابط تنظيمية شديدة مثل الخدمات المالية والحكومات والرعاية الصحية، تحتاج بياناتها الحساسة إلى أعلى مستوى من المراقبة والأمن. ويتيح دمج وحدات أمن الأجهزة "لونا" مع ميزة التشفير بالمفاتيح المزدوجة لتطبيقات "مايكروسوفت 365" توفير الحماية المطلوبة لحماية البيانات الحساسة للغاية وتلبية المتطلبات التنظيمية الفريدة.

وقال عمران محي الدين، المدير الشريك لشؤون التشفير بالمفاتيح المزدوجة لدى "مايكروسوفت" في هذا السياق: "لم تعد فرضية العمل عن بُعد ميزة مخصصة لقلة مختارة من الأفراد، إنما أصبحت الآن نموذج التشغيل القياسي بالنسبة إلى الكثير من الشركات." وأضاف: "تم تصميم أدوات التعاون والإنتاجية خاصتنا والمخصصة لعملاء ’مايكروسوفت 365‘ لتمكين الشركات من الازدهار في مختلف الظروف. ويسهم ضمان حصولهم على أفضل الحلول على صعيدي الأمن الامتثال عندما يتعلق الأمر بحماية البيانات الحساسة بدور رئيسي في تمكين ذلك. بالتالي، يسمح دمج خاصّية التشفير بالمفاتيح المزدوجة لدينا مع ’تاليس‘ للعملاء الذين لديهم متطلبات معززة لحماية البيانات، والتزامات الامتثال، والقيود التنظيمية بحماية معلوماتهم البالغة الحساسية. ويمكن للعملاء التأكد من عدم قدرة وصول أي طرف ثالث إلى بياناتهم غير المشفرة- بما في ذلك ’مايكروسوفت‘، وذلك بفضل امتلاكهم لقدرة التحكم التامة بمفاتيح التشفير خاصتهم. وينبغي ألّا يشكل الأمن عائقاً أمام الشركات في هذا العصر القائم على العمل عن بُعد وألا يعيق عملية نقلهم لمعلوماتهم الحساسة إلى السحابة، ومع ’تاليس‘، نضمن أن هذا الأمر لن يحدث مع عملائنا".   

تجدر الإشارة إلى أن "تاليس" قامت بدمج وحدات أمن الأجهزة "لونا" الرائدة في القطاع مع ميزة التشفير بالمفاتيح المزدوجة من "مايكروسوفت" لتطبيقات "مايكروسوفت 365". وهذا يتيح للعملاء حماية بياناتهم الأكثر سرية أو حساسية مع المحافظة في الوقت نفسه بالقدرة على التحكم بمفاتيح التشفير الخاصة بهم داخل السحابة. ويعمل الحل باستخدام مفتاحين لحماية البيانات. يتم إدارة مفتاح واحد بشكل آمن من قبل العميل بواسطة وحدات أمن الأجهزة "لونا" والمفتاح الثاني يكون تحت سيطرة "مايكروسوفت". وللاطلاع على البيانات، يجب أن يكون الشخص قادراً على الوصول إلى كلا المفتاحين، ما يعني أنه لا يمكن استخدامها بدون إذن هذا العميل.

ومن جهته، قال تود مور، نائب رئيس حلول التشفير لدى "تاليس": "يهدف تعاوننا مع ’مايكروسوفت‘ إلى توفير راحة البال للعملاء عندما يتعلق الأمر بالأمن، بغض النظر عن مكان أو ماهية تطبيقات ’مايكروسوفت‘ التي يقومون بالاطلاع عليها. لقد تغيرت طريقة عملنا إلى الأبد، بالتالي، ومن أجل تحقيق الازدهار، يتوجب على الشركات التكيف بشكل متزايد واعتماد تطبيقات تعاونية. ويوفر دمج وحدات أمن الأجهزة ’لونا‘ من ’تاليس‘ مع خاصّية التشفير بالمفاتيح المزدوجة من ’مايكروسوفت‘ للشركات إمكانية التحكم ببياناتهم المشفرة، تماشياً مع المتطلبات التنظيمية، بغض النظر عن القطاعات التي تعمل بها تلك الشركات".  

لمحة عن "تاليس"

تعدّ "تاليس" (المدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز: HO) شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا  المتقدمة، وتعمل على الاستثمار في الابتكارات الرقمية  و"التكنولوجيا العميقة" - الاتصال والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني ، والحوسبة الكمومية -  بهدف بناء المستقبل الواثق والحيوي لتطوير مجتمعاتنا. تقدم المجموعة لقائمة عملائها في أسواق الدفاع والطيران والفضاء والنقل والهوية الرقمية والأمن مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات والمنتجات التي تساعدهم على أداء أدوارهم الحاسمة، وإيلاء الاعتبار الواجب للأفراد باعتبارهم القوة الدافعة وراء جميع القرارات.

يعمل لدى "تاليس" 81 ألف موظف في 68 دولة، وقد حققت المجموعة مبيعات بلغت 17 مليار يورو في عام 2020.

يرجى زيارة

مجموعة "تاليس"

صفحة السوق

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

لاتصالات الصحافة

 

"تاليس"، العلاقات الإعلامية

السوق

لورا باندييرا

هاتف:   +330764485164

البريد الالكتروني: laura.bandiera@thalesgroup.com