Wednesday, February 28, 2018

شراكة المدارس العالمية تفتتح مدرسة أكويلا الرائدة في دبي وتعيّن مديراً متميزاً

دبي، الإمارات العربية المتحدة -يوم الثُّلَاثاء 27 فبراير 2018 [ ايتوس واير ]


أعلنت شراكة المدارس العالمية عن فتح باب قبول طلبات التسجيل في مدرستها الرائدة في دبي مدرسة "أكويلا" والتي ستفتح أبوابها في دبي لاند في سبتمبر 2018. وستتبع المدرسة المناهج الدراسية الوطنية في انجلترا، كما ستوفر مساقات مهنيةً خاصة بمجلس تعليم إدارة الأعمال والتكنولوجيا "بي تي إي سي"، لتكون واحدة من المدارس القليلة التي تقدم هذه المساقات، بالإضافة إلى مؤهلات التعليم المهنية في شهادة البكالوريا الدولية وشهادة البكالوريا الدولية المهنية.
وتقوم هذه المدرسة على اعتقاد راسخ بضرورة تقديم "تعليمٍ حقيقيٍ من أجل مستقبلٍ حقيقي"، مع التركيز على أسلوب التعليم القائم على الاستقصاء. وسيكون تصميم، وبناء، وتفنيد الأفكار ضمن المهام اليومية، ليقدم منهجيةً تعيد تنشيط منصة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات "إس تي إي إم" وتجعلها في متناول مزيد من الأطفال من خلال التركيز على التعليم القائم المشاريع المدمجة بالفنون.
وستفتح مدرسة "أكويلا" أبوابها مع قيادةٍ خبيرة، حيث يشغل واين هاوسن، منصب المدير، بخبرته الممتدة لأكثر من عشرين عاماً في إدارة المدارس. وأمضى أعوامه الست الأخيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة كمديرٍ لأول مدرسةٍ تحصل على درجة الامتياز في أبوظبي، والمدرسة الوحيدة التي تحصل على هذه الدرجة لمرتين. يقول هاوسن: "سيتمكن الأطفال في ’أكويلا‘ من الوصول إلى أهم التطورات التكنولوجية في العالم، وسينتج التقدم عبر المزج بين التكنولوجيا والتفكير الإبداعي عبر الفنون والتصميم. ومن خلال دمج الفرص المهنية والتكنولوجية مع تعليم حقيقي للفنون الإبداعية، توفر مدرسة ’أكويلا‘ عرضاً تعليمياً فريداً في دبي".
وأضاف أنّه تم تصميم الصفوف كمساحاتٍ تعليمية تحرص على إشراك الأطفال من خلال دمج التكنولوجيا والفنون في عملية التعليم، وتقديم الموسيقى في مراحل مبكرة، والتكنولوجيا الغذائية، وتكنولوجيا التصميم، والمسرح بالإضافة إلى المواد الدراسية الأساسية. ويُثبت تاريخ هاوسن قدرته على ترسيخ هذه النشاطات ضمن المنهاج الدراسي دون المساس بالصرامة الأكاديمية، ومع ضمان حصول كلّ طفلٍ على أكبر قدر ممكن من التطور.
وتفتخر المدرسة الواقعة في دبي لاند بامتلاكها أحدث المنشآت التي ستنافس أفضل المدارس في دبي. وتشمل استوديوهات مخصصةً للفنون والموسيقى، ومختبراتٍ للتصميم والتكنولوجيا، ومركز تعلمٍ وقراءةٍ رائد، وعدة مختبراتٍ علمية، ومراكز أبحاثٍ متخصصة بتكنولوجيا المعلومات، ومرافق رياضية شاسعة تتضمن ملاعب كرة القدم، وساحات ألعاب متعددة الاستعمالات، بالإضافة إلى صالة سباحة مغلقة بالطول الكامل، وصالةٍ رياضيةٍ مغلقة.
وتعتبر شراكة المدارس العالمية، الشركة المالكة لمدرسة "أكويلا"، مجموعة عالمية مكونة من 27 مدرسة في خمس مناطق. وكانت كريستين سيموندز، مديرة المدارس في شراكة المدارس العالمية في الشرق الأوسط، سابقاً المفتش الرئيسي المؤسس لجهاز الرقابة المدرسية في دبي، ومديرةً للجودة والأبحاث في هيئة المعرفة والتنمية البشرية لمدة خمسة أعوام. ولطالما كانت من المتحمسين لأسلوب التعليم المبتكر القائم على الاستقصاء وكانت مساهمتها جوهريةً في تصميم المدرسة.
وقالت سيموندز معلقةً: "نعمل على خلق بيئة تعليمية تكون فيها الفنون والعلوم فروعاً من ذات الشجرة، بحيث نقدم لكلّ طفل الحرية الكاملة للاستكشاف والتعلم بناءً على قدراتهم الخاصة. وسرعان ما جذبت مدرستنا الأنظار بسبب اتساع نطاق الاختيار في مناهجها الدراسية والتزامها بأن تكون الخيار المناسب لجميع الطلاب".
ستكون مدرسة "أكويلا" متاحةً للأطفال من المرحلة التأسيسية الأولى "إف إس 1" إلى عمر ستة أعوام في شهر سبتمبر 2018. وستقوم بإضافة مجموعةٍ جديدة في كلّ عام دراسي، لتصل لتقديم برنامج العام 13 وتستوعب 1,500 طالب. وتبدأ الرسوم من 38,500 درهم إماراتي. وبدأنا حالياً بقبول طلبات التسجيل. ويمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.theaquilaschool.com.


Contacts
ريبيكا سميث
هاتف: 97145565712+
البريد الإلكتروني: info@theaquilaschool.com