Wednesday, February 28, 2018

إيه دي في إيه و بي تي ومافينير تتعاون لإطلاق تقنيات شبكة النفاذ الراديوي للسحابة كجزء من تيليكوم إنفرا بروجكت

 ستقوم الشركات باستكشاف فوائد شبكة النفاذ الراديوي للسحابة ("كلاود ران") ونقل الروابط الوسيطة في مختبر "تي آي بيه" المحلي في المملكة المتحدة



ريتشاردسون، تكساس وبرشلونة، إسبانيا -يوم الثُّلَاثاء 27 فبراير 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلن كلّ من شركة "إيه دي في إيه"، و"بي تي"، و"مافينير" عن تعاونها على عدد من المشاريع البحثية ستنفذ في المختبر المحلي الخاص بـ"تيليكوم إنفرا بروجكت" ("تي آي بيه") في المملكة المتحدة، الذي يتخذ من مختبرات "بي تي" في حديقة أداسترال، إبسويتش مقراً له.



وتجدر الإشارة إلى أنّ "تي آي بيه" هو مبادرة ترتكز على الهندسة تقودها الشركات المشغلة والموردين والمطورين، وخبراء التكامل، والشركات الناشئة، بهدف التصدي للطرق التقليدية المستخدمة لنشر البنية التحتية للشبكات.



وستعمل "إيه دي في إيه" و"بي تي" و"مافينير" في مختبرات "بي تي" على اختبار فوائد شبكة النفاذ الراديوي للسحابة ("في ران") والتحقق منها عبر استخدام بنية تحتية غير مثالية للروابط الوسيطة، في محاولة لإحداث وتشجيع الابتكار في نشر شبكات الجوال في المستقبل. وتتمثل هذه المقاربة بفحص الحلول التي من شأنها أن تقلل من كلفة نشر الشبكات في المستقبل بشكل ديناميكي من خلال إعادة النظر في تقنيات الروابط الوسيطة التي رفضت في السابق.



واليوم، تعتمد الروابط الوسيطة عادةً بين وحدة التحكم بالحزمة الأساسية ("بي بي يو") ووحدة الراديو عن بعد ("آر آر يو") وسيلة نقل مبنية على الألياف الضوئية تدمج فيها مواصفات واجهة الراديو العامة المشتركة ("سي بيه آر آي"). غير أنّ هذه الواجهة حدّت من الابتكار واستبعدت تقنيات النشر بكلفة منخفضة مثل الإيثرنت أو الميكروويف من نقطة إلى نقطة أخرى. لذلك، لا يستطيع المشغلون، في أنحاء كثيرة من العالم حيث الألياف مكلفة للغاية أو يصعب الحصول عليها، القيام بنشر تقنية "في ران". لذلك، يهدف المشروع إلى تغيير الوضع الراهن من خلال تقييم واجهات الروابط الوسيطة التي تستخدم عشر واحد من النطاق الترددي الحالي فحسب، وتدعم الفترات الفاصلة السريعة، ما يتيح تعزيز استخدام اتصالات الإيثرنت النحاسية أو الميكروويف من نقطة إلى نقطة أخرى.



وفي الواقع، بلغت هذه المبادرة مرحلة الاختبارات مع نشر نظام "في ران" المتكامل وذلك عبر دمج تقنيات "مافينير" و"إيه دي في إيه".

وقال ريتشارد ماكنزي، الباحث الرئيسي لدى "بي تي" في سياق تعليقه على الأمر: "من الرائع أن نتعاون مع عدد من الشركاء في مختبرنا المتخصص ’تي آي بيه‘ في حديقة أداسترال. وأثبتت نتائج الأبحاث التي أجريت حتى الآن على شبكة النفاذ الراديوي للسحابة والروابط الوسيطة أنّ أي وسيلة إيثرنت تعتمد اتصالات ’كات 5‘ لا تستخدم إلاّ عشر واحد من النطاق الترددي بالمقارنة مع واجهة الراديو العامة المشتركة".



وأضاف: "سيظهر هذا المشروع القدرة على مزج موردي وحدة الراديو عن بعد المتصلين بوحدة التحكم بالحزمة الأساسية الافتراضية الخاصة بشركة ’مافينير‘ على منصات العلب البيضاء الإلكترونية الخاصة بالبرمجيات التجارية الجاهزة للاستخدام. من خلال هذا الاختبار ومزج الموردين، نحن نبرهن أننا نستطيع حقاً إحداث تغيرات جذرية في المنظومة الحالية".



ومن جهته، قال جون بيكر، نائب الرئيس الأول لقسم تطوير أعمال الوصول في شركة "مافينير": "إننا متحمسون بشأن التحديات التي ستواجهنا خلال مشروع ’تي آي بيه‘ ويسرّنا أن ندعم هذه الأنشطة في ظلّ مواصلة نشر الواجهة المفتوحة لشبكة النفاذ الراديوي للسحابة في مختبرات ’تي آي بيه‘ المحلية الأخرى. وتستطيع شبكة النفاذ الراديوي للسحابة توفير نسبة تزيد عن 37 في المائة على الناقل سواء في التكاليف التشغيلية أو في التكاليف الرأسمالية على حدّ سواء من خلال استخدام حلول بخلاف الألياف البصرية".



ومن جانبه، قال جيمس بوكانان، المدير العام في قسم "أنسامبل" التابع لشركة "إيه دي في إيه": "لدينا، في شركة ’إيه دي في إيه‘، اعتقاد راسخ بأنّ البيئات الافتراضية لشبكة النفاذ الراديوي هي إحدى وحدات البناء الحاسمة في إنشاء شبكات الجوال في المستقبل. لذلك، فنحن نركز على المساعدة في تقدم مشروع الروابط الوسيطة عبر شبكة النفاذ الراديوي للسحابة الخاص بـ’تي آي بيه‘. ونستخدم في هذا المشروع موصل ’أنسامبل‘ لإظهار الطريقة البسيطة التي يمكن اعتمادها لاستقبال شبكات النفاذ الراديوي للسحابة في الصناديق البيضاء. في الواقع، سنعمل على عرض هذا الحل خلال هذا الشهر في جناحنا في المؤتمر العالمي للجوال الذي سيعقد في برشلونة. سنعرض في برشلونة الخطوة الأولى لإطلاق مسار تسويق شبكة النفاذ الراديوي للسحابة. أمّا الخطوة التالية فستتضمن التحديد الواضح للمتطلبات الأساسية لنقل شبكة إيثرنت، بما في ذلك التزامن وتنفيذ العمليات والإدارة والتنظيم – وهو ما نعمل عليه حالياً بشكل وثيق مع ’بي تي‘، و’مافينير‘، وشركائنا الآخرين في مجموعة مشروع الروابط الوسيطة عبر شبكة النفاذ الراديوي للسحابة من’ تي آي بيه‘".



لمحة عن "إيه دي في إيه أوبتيكال نتووركينج":

تعتبر "إيه دي في إيه أوبتيكال نتووركينج" شركة تأسّست على الابتكار، بدافع مساعدة عملائنا على النجاح. وطوال أكثر من عقدَين من الزمن، دعمت تقنيّتنا الشبكات في جميع أنحاء العالم. ونقوم باستمرار بتطوير الأجهزة والبرمجيات الثورية التي تقود قطاع الربط الشبكي وتخلق فرص عمل جديدة. وإنّ حلول الاتّصال المفتوحة هذه هي التي تمكّن عملاءنا من تأمين خدمات السحابة والجوال التي تُعدّ أساسيّة بالنسبة إلى المجتمع الحالي وإلى تخيّل مستقبل جديد. معاً، نقوم ببناء مستقبل متّصل ومستدام بالفعل. للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.advaoptical.com.



لمحة عن "بي تي":

تسعى شركة "بي تي" لتسخير قوة الاتصالات للمساهمة في خلق عالم أفضل. وتعتبر الشركة من أبرز مزودي خدمات وحلول الاتصالات لشريحة واسعة من العملاء في 180 دولة. وتشمل أنشطة الشركة الرئيسية تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات المتصلة بالشبكة على نطاق عالمي؛ وخدمات الاتصالات المحلية والإقليمية والدولية للعملاء والمصممة للاستخدام المنزلي والتجاري وأثناء التنقل؛ بالإضافة إلى شبكة النطاق العريض ومنتجات وخدمات البث التلفزيوني والإنترنت؛ ومنتجات وخدمات الاتصالات المتقاربة الثابتة/المتنقلة. تتألف "بي تي" بشكل رئيسي من ست وحدات أعمال ذات اتصال مباشر بالعملاء وهي: "المستهلك"، و"إي إي"، و"الأعمال والقطاع العام"، و"الخدمات العالمية"، و"تجارة الجملة والمشاريع"، و"أوبن ريتش".



هذا وصرّحت مجموعة "بي تي" عن إيرادات بلغت 24,062 مليون جينه استرليني للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2017 مع تحقيقها أرباح بلغت2,354  مليون جنيه استرليني قبل احتساب الضريبة.



تعتبر "بريتيش تيليكومونيكايشن بيه إل سي" ("بي تي") شركة تابعة مملوكة بالكامل من مجموعة "بي تي" وتضمّ افتراضياً جميع أعمال مجموعة "بي تي" وأصولها. وإنّ مجموعة "بي تي" مدرجة في بورصة لندن وبورصة نيويورك. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.btplc.com.



لمحة عن "تي آي بيه":

تأسست "تيليكوم إنفرا بروجكت" ("تي آي بيه") في فبراير 2016، وهي مبادرة ترتكز على الهندسة تقودها الشركات المشغلة والموردين والمطورين، وخبراء التكامل، والشركات الناشئة لتصنيف منهجية نشر الشبكة التقليدية. ويتمثل الهدف المشترك في مجتمعنا في التعاون بشأن التقنيات الجديدة، ودراسة منهجيات الأعمال الجديدة وتحفيز الاستثمارات الجديدة في مجال الاتصالات.



لمحة عن شركة "مافينير":

تقوم مهمة شركة "مافينير" على إعادة رسم معالم اقتصاديات الشبكات الجوالة من أجل مزودي خدمات الاتصالات. تمهد حلولنا الطريق أمام نشر شبكات الجيل الخامس مع حلول شبكة "كلاود نايتيف" المتكاملة والتي تقوم بالكامل على البرمجيات. من خلال الاستفادة من أحدث الابتكارات في مجال خدمات الاتصالات الصوتية عبر شبكات التطور طويل الأمد ("في أو إل تي إي")، وخدمات الاتصالات الصوتية عبر شبكات الإنترنت اللاسلكية ("في أو واي فاي")، والمراسلة المتطورة ("آر سي إس")، و"مالتي آي دي"، وحزمة البيانات المتطورة الافتراضية الأساسية ("في إي بيه سي")، وحلول شبكة النفاذ الراديوي للسحابة، تسهم "مافينير" في تسريع عملية تحول الشبكات لما يزيد على 250 مزود خدمة في أكثر من 130 بلداً، مقدمةً خدماتها لأكثر من خمسين في المائة من مشتركي العالم.



نحن نتبنى البنيات ونماذج الأعمال التقنية الثورية والمبتكرة التي تعزز من خفة الخدمة ومرونتها وسرعتها. وبفضل حلولها التي تدعم تطور منصة المحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكات ("إن إف في") لتحقيق وفورات على نطاق شبكة الإنترنت، تقدم "مافينير" حلولاً لمزودي الخدمات تسهم في توليد الإيرادات، وخفض التكاليف وحماية الإيرادات. Mavenir.com



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/news/home/20180225005154/en/





إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

شركة "مافينير"

لاتّصالات وسائل الإعلام:

ماريفون توب

البريد الإلكتروني: pr@mavenir.com

أو

لورين جويرتن

البريد الإلكتروني: mavenir@matternow.com

أو

هانا لوك

البريد الإلكتروني: mavenir@hotwirePR.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5695/ar