Sunday, February 25, 2018

صندوق ألاسكا الدائم، والمؤسّسة العامة للتأمينات الاجتماعيّة في الكويت، وآر بيه إم آي رايلبين، ووفرة، تجتمع لإطلاق مشروع مشترك باسم كابيتال كونستاليشن

سيقوم المشروع الجديد بتحفيز الجيل الجديد من المشرفين الواعدين على إدارة البدائل؛ استكمل المشروع أوّل شراكة استراتيجيّة مع "أسترا كابيتال ماناجمنت"

Image not foundنيويورك -يوم السَّبْت 24 فبراير 2018 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): أعلن اليوم كلّ من صندوق ألاسكا الدائم "ألاسكا بورماننت فاند كوربوريشن" ("إيه بيه إف سي")، والمؤسّسة العامة للتأمينات الاجتماعيّة في الكويت ("بيه آي إف إس إس")، و"آر بيه إم آي رايلبين" ("رايلبين")، و"وفرة" المسؤولة الرائدة عن إدارة الأسهم الخاصّة والاستثمارات البديلة، عن تأسيس كيان جديد باسم "كابيتال كونستاليشن" ("كونستاليشن"). وسيقوم "كونستاليشن" بتأمين رأسمال استثماري تحفيزي للجيل الجديد من المشرفين على إدارة الأسهم الخاصّة والبدائل، وستحصل على الاستشارة من "وفرة". وسيلتزم المؤسّسون مشتركين منذ البداية بمبلغ 700 مليون دولار أمريكي إلى المشروع، ويُتوقّع أن ينشر "كونستاليشن" أكثر من 1.5 مليار دولار أمريكي خلال الأعوام الخمسة المقبلة.
وسيدمج "كونستاليشن" الخبرة والقاعدة الرأسماليّة من ثلاثة من أهمّ المؤسسات الاستثماريّة في العالم من أوروبا، وأمريكا الشماليّة، والشرق الأوسط. ويستفيد مشروع "كونستاليشن" من القدرات الحاليّة لشركة "وفرة" لعقد شراكات مع فرق استثماريّة واعدة تتمتّع بالخبرة الاستثماريّة والتشغيليّة اللازمة لتوليد أداء استثماري قويّ وتنمية الأعمال.
وتتمحور مهمّة "كونستاليشن" حول مساعدة المشرفين الموهوبين على إدارة الاستثمارات البديلة على تخطي تحديات الجمع المبدئي للأموال، خاصّةً من خلال تأمين دعم استراتيجي وتشغيلي، وقاعدة رأسماليّة جائرة وملموسة وطويلة الأمد. وفي المقابل، يتمّ تصميم الهيكليّة الفريدة لمشروع "كونستاليشن" لتوليد قيمة ثابتة وطويلة الأمد للمتقاعدين والمواطنين المنتمين لأعضائه.
وقال راسل فالديز، المدير الإداري الأوّل لشركة "وفرة" وعضو مؤسّس ضمن مجلس إدارة "كونستاليشن"، في هذا السياق: "يسرّنا أن نجمع ثلاثة من أهمّ المؤسّسات الاستثماريّة في العالم لتأسيس ’كونستاليشن‘. وإنّنا نؤمن أنّ هذه المنصّة الاستثماريّة الرائدة ستشكّل مصدراً أساسيّاً للمشرفين على إدارة الاستثمار، في ظلّ إطلاق وبناء الجيل الجديد من الأسهم الخاصّة الناجحة والمستدامة، والعقارات، وامتيازات استثماريّة بديلة أخرى".
وأضاف ستيف موسلي، رئيس قسم الأسهم الخاصّة والفرص المميّزة لدى "إيه بيه إف سي" وعضو مؤسّس ضمن مجلس إدارة "كونستاليشن": "يسرّنا أن نخلق منصّة ترتقي بخصائصنا التنافسيّة المشتركة من الثبات، والتوجيه الطويل الأمد، والمعايير. ويضيف ’كونستاليشن‘ مصدراً فريداً لقيمة حافظتنا سيساعدنا على مواصلة تحقيق قيمة كبيرة ودائمة لولاية ألاسكا".
وعلّق ميشال العثمان، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستثماريّة لدى المؤسّسة العامة للتأمينات الاجتماعيّة في الكويت ("بيه آي إف إس إس"): "سيسمح لنا دمج القوى مع مؤسسات استثماريّة رائدة من خلال ’وفرة‘ بإيجاد نجوم مستقبليّين في مجال الاستثمار. ويجب أن يشكّل البحث عن شراكات طويلة الأمد أساساً لنجاحنا".
وأعلن بول بيشوب، المدير الاستثماري لدى "رايلبين" وعضو مؤسّس ضمن مجلس إدارة "كونستاليشن": "نؤمن أنّ ’كونستاليشن‘ تمنحنا وصولاً ليس له مثيل إلى الجيل الجديد من المشرفين الناجحين على إدارة البدائل، وسيشكّل مصدراً للعائدات الطويلة الأمد التي ستساعدنا على تحقيق مهمّتنا التي تتمحور حول دفع المعاشات التقاعديّة للأعضاء بأمان وملاءمة واستدامة. ونعتقد أنّ الأداء التاريخي المتفوّق للصناديق المستجدة مفيداً، تماماً مثل المشاركة التي يحصل عليها ’كونستاليشن‘ في مجال اقتصاديّات هامش الربح".
ومن جهته، قال فواز المباركي، الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون الاستثماريّة لدى "وفرة": "نتشرف باختيارنا لتقديم الاستشارات إلى هذا المشروع المشترك الابتكاري والبرنامج الاستثماري. ويُعدّ الاستثمار في الشراكات أمراً رئيسيّاً بالنسبة إلى مهمّة ’وفرة‘. وإنني أنظر إلى منصّة ’كونستاليشن‘ باعتبارها شراكة استراتيجيّة تكافليّة، ليس بين مالكي الأصول الذين يبحثون عن الوصول إلى فئة أصول الأداء المتفوّق فحسب، بل أيضاً لدى الجيل الجديد من شركات الاستثمارات البديلة وعملائها".
وإلى جانب تشكيل المشروع المشترك، أعلن "كونستاليشن" اليوم عن عقد شراكته الاستراتيجية الأولى مع شركة "أسترا كابيتال ماناجمنت المحدودة" ("أسترا")، المشرفة على إدارة الأسهم الخاصة والمتخصّصة في مجال الاستحواذات المعززة للنموّ في قطاعات الاتصالات والخدمات التقنيّة. ويتمتّع مؤسسو "أسترا" بأكثر من 100 عام من الخبرة في مجال الصناعة والاستثمار والتشغيل في قطاعات الاتصالات والتكنولوجيا، وعملوا مسبقاً في مؤسسات رائدة ذات تاريخ طويل في مجال الاستثمارات الناجحة في القطاع. والتزم "كونستاليشن" بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى "أسترا"، وسيعمل عن كثب مع الإدارة لدعم مهمّة "أسترا" ونموها.
وقال مارك جونسون، المؤسس المشارك والمدير الإداري لدى "أسترا": "يسعدنا أن نتشارك مع ’كونستاليشن‘ مع إطلاق مرحلتنا التالية من النموّ".
وأضاف المؤسسان المشاركان في "أسترا"، ويليام كينارد وكيفن بيبي: "ستسمح خبرة ’كونستاليشن‘ وامتداده الواسع بتأمين مصدر رائع لصندوقنا والشركات المدرجة ضمن حافظتنا".
وأنهى دانيال أدامسون، المدير الإداري لدى "وفرة" ورئيس "كونستاليشن": "يُسعدنا أنّ علاقتنا الاستراتيجيّة الأولى ستكون مع شركة ’أسترا‘ التي تتمتّع بموهبة الارتقاء إلى مستويات عظيمة. سبق أن بدأنا بدعم ’أسترا‘ كشريكة استراتيجيّة عبر ثلاث قارّات، من خلال العمل عن كثب مع كلّ من مارك وبيل وكيفن وتود ومات وباقي شركائهم الاستثماريّين لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم الطويلة الأمد".
لمحة عن صندوق ألاسكا الدائم "ألاسكا بورماننت فاند كوربوريشن"
تمّ تأسيس صندوق ألاسكا الدائم من قِبل المجلس التشريعي في ألاسكا في عام 1980 ككيان حكومي شبه مستقلّ مكلّف برسالة مهمّة تتمحور حول الاستثمار والإدارة الحريصَين لأصول "ألاسكا بورماننت فاند". وانطلاقاً من كون "ألاسكا بورماننت فاند" أحد أوائل صناديق الثروات السياديّة وأكبر صندوق من نوعه في الولايات المتحدة الأمريكيّة، حصل على اعتراف عالمي كنموذج لتحويل مصدر طبيعي غير قابل للتجديد إلى مصدر مالي متجدد، ما يضمن حوالي 64 مليار دولار أمريكي لجميع الأجيال الحاليّة والمستقبليّة من مواطني ألاسكا.
لمحة عن "رايلبين"
يُعدّ نظام المعاشات التقاعدية لعمال مؤسسة السكك الحديدية "رايلويز بانشن سكيم" أحد أكبر وأقدم صناديق التقاعد في المملكة المتحدة. وتكون "آر بيه إم آي رايلبين" مسؤولة عن الحفاظ على حوالي 28 مليار جنيه إسترليني واستثمارها نيابةً عن أعضاء البرنامج الذين يبلغ عددهم 350 ألف عضو مرتبط بقطاع السكك الحديدية. وتتمحور مهمّة "رايلبين" حول دفع المعاشات التقاعديّة الخاصّة بالأعضاء بطريقة آمنة، ومعقولة، ومستدامة، من خلال الاستثمار بأصول البرنامج لتوليد عائدات استثماريّة قويّة على المدى الطويل.
لمحة عن المؤسّسة العامة للتأمينات الاجتماعيّة في الكويت
تقوم المؤسّسة العامة للتأمينات الاجتماعيّة في الكويت بإدارة نظام التأمينات الاجتماعيّة لجميع المواطنين الكويتيّين، والذي يشمل العاملين في القطاعَين العامّ والخاصّ في الكويت وخارجها. ويضمن النظام أكثر من مجرّد استحقاقات تقاعديّة، فهو يحمي الأعضاء في حالات المرض والإصابات في مكان العمل والإعاقات. وتبحث المؤسّسة، انطلاقاً من موقعها الاستثماري، عن فرصٍ في الأسواق العالميّة ضمن فئات الأصول، بما في ذلك الدخل الثابت والأسهم العاديّة والعقارات والأسهم الخاصّة وصناديق التغطية الاحتياطيّة والبنى التحتيّة وخيارات أخرى. ويتمتّع نظام التأمينات الاجتماعيّة في الكويت بتاريخ طويل يعود إلى خمسينات القرن الماضي، وهو أحد أعمدة الخدمات الاجتماعيّة في الدولة. وتمّ تأسيس المؤسّسة العامة للتأمينات الاجتماعيّة في عام 1976 لتقود التنفيذ.
لمحة عن "كابيتال كونستاليشن"
يُعتبر "كونستاليشن" مشروعاً مشتركاً ابتكاريّاً يمتدّ عبر أوروبا، وأمريكا الشماليّة، والشرق الأوسط. ويدمج الخبرة والقاعدة الرأسماليّة لثلاثة من أهمّ المؤسسات الاستثماريّة في العالم - "ألاسكا بورماننت فاند كوربوريشن" ("إيه بيه إف سي")، و"رايلبين"، و"وفرة" نيابةً عن المؤسّسة العامة للتأمينات الاجتماعيّة في الكويت – لمساعدة الجيل الجديد من المشرفين الواعدين على إدارة الأسهم الخاصّة والبدائل. ويقوم هؤلاء الشركاء المؤسّسين لمشروع "كابيتال كونستاليشن" بإدارة ما يزيد عن 200 مليار دولار أمريكي من الأصول، وحقّقوا التزاماً مبدئيّاً بقيمة 700 مليون دولار أمريكي لمشروع "كونستاليشن". وتتمحور مهمّة "كونستاليشن" حول التعاون مع فرق استثماريّة موهوبة، من خلال تمكينهم من تخطّي التحديات الناتجة عن التمويل المبدئي، عبر تأمين دعم استراتيجي وتشغيلي وخلق قاعدة رأسماليّة جائرة وملموسة وطويلة الأمد.
لمحة عن "وفرة"
تمتلك "وفرة" ما يزيد عن 20 مليار دولار أمريكي من الأصول والالتزامات الخاضعة للإدارة، وتقوم بالاستثمار عبر نطاق واسع من فئات الأصول البديلة. وتعمل "وفرة" في سعيها إلى الامتياز الاستثماري على وصل مستثمريها وشركائها ومساهميها لتعزيز تبادل الأفكار والابتكارات. ويتواجد خلف الاستراتيجيّات الاستثماريّة في "وفرة" اختصاصيّون يتّخذون من نيويورك مقرّاً لهم، بالإضافة إلى مراكز ماليّة أخرى توصل رؤية مساهمي "وفرة" الطويلة الأمد إلى الاستثمارات البديلة.
لمحة عن "أسترا كابيتال ماناجمنت"
تعدّ "أسترا كابيتال" شركة أسهم خاصّة في العاصمة واشنطن، تستثمر في مشاريع التنمية في قطاع الاتصالات والخدمات التقنيّة. تتوجه "أسترا" إلى الشركات القابلة للتوسيع والتي تتمتّع بنماذج أعمال موثوقة، وتدفّق نقديّ حرّ إيجابي، وقدرة كبيرة على النموّ. وتعمل "أسترا" مع المشرفين على الإدارة عن كثب، خلال مرحلة ما بعد الاستثمار، لتحفيز توليد القيمة من خلال إعادة تحديد الموضع الاستراتيجي وتنمية العائدات والتحسينات التشغيليّة.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
للاتصالات الإعلامية:
"إيدلمان"
كيفن إنفانتي
هاتف: +12127292442
البريد الإلكتروني: Kevin.Infante@edelman.com
أو
"إيدلمان"
أندرو ويلسون
هاتف: +12127044490
البريد الإلكتروني: Andrew.Wilson@edelman.com

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5680/ar