Tuesday, May 26, 2020

مشاركة نهج الصين الابتكاري في تطوير القطاع المالي لديها ضمن سلسلة جديدة من مقاطع الفيديو

شنغهاي-الاثنين 25 مايو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): اتبعت الصين، على مدى الأعوام الـ 40 المنصرمة، جميع السبل في تطبيق الإصلاحات المالية وقامت بتوجيه نظامها المالي نحو نموذج مفتوح وشامل وتطلعي. تروي السلسلة بعنوان "قصة القطاع المالي الجديد في الصين"، المتوفرة حالياً عبر موقع "يوتيوب"، تلك الفترة من التنمية وتشارك تجربة الصين القيّمة والدروس المستفادة مع اقتصادات أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية إعادة صياغة المنظومة المالية في الصين والتي تكللت بالنجاح بدأت في إصلاح نظام حيازة الأسهم لدى مصارفها التجارية الرئيسية الأربعة المملوكة من قبل الدولة، الأمر الذي حوّل قطاع المصارف المملوكة للدولة بالكامل في البلاد إلى سوق متنوع بالفعل. ونجحت اليوم هذه المصارف الأربعة في المغامرة بأسواق رأس المال المحلية والدولية. كما قام كل من بنك "آي سي بي سي" و"سي سي بي" بتوسيع عملياتهما التجارية إلى الأسواق الخارجية.

هذا ويعد القطاع المالي في الدولة بمثابة قوة دافعة للتنمية الاقتصادية والمجتمعية لديها. تصور هذه السلسلة من مقاطع الفيديو كيف قامت الصين بالتخطيط وتنفيذ المبادرات التي دفعت إلى تحقيق نموها الخاص مع إفادة اقتصادات أخرى في الوقت عينه. كما تمنح الجمهور العام وقادة الحكومات والشركات والمؤسسات نظرة على القطاع المالي الصيني.

يتضمن كل مقطع فيديو خبيراً مالياً يتمتع برؤى فريدة بشأن إحدى المواضيع التالية:

    إصلاح وتطوير القطاع المالي في الصين

يقدم يانغ زايبينغ، نائب الأمين العام للجمعية الصينية للشؤون المالية والمصرفية، لمحةً عن تطور القطاع المالي في الصين وسبل المضي قدماً.

    إصلاح نظام حيازة الأسهم لدى المصارف التجارية المملوكة من قبل الدولة

يناقش وو ويجان، كبير الشركاء في مراجعة الحسابات المصرفية لدى "ديوليت"، أهمية إصلاح نظام حيازة الأسهم لدى المصارف التجارية الرئيسية الأربعة المملوكة من قبل الدولة.

    انفتاح السوق المالي الصيني

يناقش مارك وانج، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس والرئيس التنفيذي (المعيّن) لشركة "إتش إس بي سي" (الصين) المحدودة، سياسات الانفتاح في القطاع المالي، وتطوير البنوك الأجنبية في الصين والدور الإيجابي الذي قامت به تلك البنوك.

    التمويل الأخضر

يشرح ما جون، مدير مركز التمويل والتنمية في المعهد الوطني للأبحاث المالية في جامعة تسينغهوا، أهمية التمويل الأخضر بالنسبة لجودة الحياة في الصين.

    التكنولوجيا المالية والابتكار المالي

يقدم زاو ويكزينج، الرئيس والرئيس التنفيذي السابق لـ "دبليو إكس بنك"، لمحة عن الابتكارات في مجال التكنولوجيا المالية بالصين، إلى جانب التطورات والتطبيقات التقنية والخطط المستقبلية ذات الصلة.

    التمويل الشامل في الصين

يوضح زاو زيجون، البروفيسور في كلية التمويل في جامعة "رينمين"، نمو التمويل الشامل في الصين.

لمشاهدة " قصة القطاع المالي الجديد في الصين"، يرجى النقر على هذا الرابط لموقع "يوتيوب".

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "لينجويترونيكس" المحدودة

تشوانج لينج

هاتف: +862161398088

البريد الإلكتروني: info_cn@linguitronics.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مشاركة-نهج-الصين-الابتكاري-في-تطوير-القطاع-المالي-لديها-ضمن-سلسلة-جديدة-من-مقاطع-الفيديو/ar