Friday, July 10, 2020

صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية الجديد يتدخل لانقاذ خطوط انتاج المضادات الحيوية المهددة بالانهيار من خلال استثمار بقيمة مليار دولار أمريكي تقريباً مقدّم من قطاع صناعة الأدوية

تهدف الشراكة إلى جلب من اثنين إلى أربعة مضادات حيوية جديدة إلى المرضى بحلول نهاية هذا العقد وتسهيل حلول السياسات المطلوبة طويلة الأجل



جنيف -الخميس 9 يوليو 2020 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير) - أعلنت اليوم أكثر من 20 شركة رائدة في مجال صناعة الأدوية الحيوية عن إطلاق "صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية" (www.AMRactionfund.com)، وهو شراكة رائدة تهدف إلى جلب من اثنين إلى أربعة مضادات حيوية جديدة إلى المرضى بحلول عام 2030. تعدّ هذه العلاجات ضرورية وبشكل عاجل لمعالجة الزيادة المتسارعة للالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية – التي تسمّى أيضاً مقاومة مضادات الميكروبات، أو "إيه إم آر". وقد تمكنت الشركات حتى الآن من جمع ما يقرب من مليار دولار أمريكي من التمويل لدعم البحوث السريرية ذات الصلة بالمضادات الحيوية الجديدة المبتكرة التي تعالج البكتيريا الأكثر مقاومة والالتهابات الخطيرة المهددة للحياة. ومن خلال "صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية" (AMR Action Fund)، ستضم شركات الأدوية جهودها إلى المؤسسات الخيرية، والمصارف الإنمائية والمنظمات متعددة الأطراف لتعزيز وتسريع تطوير المضادات الحيوية. وسيركز الصندوق بشكل خاص على الاحتياجات الملحة في مجال الصحة العامة. وسيتولى توفير الموارد المالية اللازمة، إلى جانب الدعم التقني الهام لمساعدة شركات التكنولوجيا الحيوية على تزويد المرضى بمضادات حيوية متطورة.

تم الإعلان عن "صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية" (AMR Action Fund)، وهو مبادرة من الهيئة الدولية التي تمثل قطاع البحث والتطوير في مجال صناعة الأدوية (الاتحاد الدولي لمصنّعي وجمعيات الأدوية "IFPMA")، خلال حفلات إطلاق افتراضية متزامنة في كلّ من برلين، بألمانيا، وواشنطن دي. سي.، بالولايات المتحدة الأمريكية، مع حدث ثالث في طوكيو، اليابان، سيُعقد في 10 يوليو.

تشكّل الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية أزمة عالمية ناشئة وغامضة وقد تلقي بظلالها على أزمة تفشي وباء

 "كوفيد-19" من حيث عدد الوفيات والتكاليف الاقتصادية. وفي حين يواصل عدد الوفيات الناجمة عن فيروس

 "كوفيد-19" الارتفاع، يبلغ عدد الأشخاص الذين يموتون سنوياً بسبب الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية نحو 700 ألف شخص. وفي بعض السيناريوهات المثيرة للقلق، تشير التقديرات إلى أن هذه الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية قد تزهق أرواح ما يصل إلى 10 ملايين شخص سنوياً بحلول عام 2050.

وفي هذا السياق، قال توكاس كويني، المدير العام للاتحاد الدولي لمصنّعي وجمعيات الأدوية "IFPMA" وأحد منظمي الصندوق الجديد: "على عكس فيروس كوفيد-19، تشكّل الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية أزمة يمكن التنبؤ بها ومنعها. يتعيّن علينا أن نعمل معاً لإعادة بناء خطوط إنتاج الأدوية والحرص على وصول المضادات الحيوية الواعدة والمبتكرة من المختبر إلى المرضى". وأضاف: "يعدّ صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية واحداً من أكبر المبادرات التعاونية والطموحة على الإطلاق التي يقوم بها قطاع صناعة الأدوية للاستجابة لخطر عالمي يهدد الصحة العامة."

توجد حاجة عاجلة وملحّة إلى مضادات حيوية جديدة، لكن هناك كمية قليلة منها قيد الانتاج بسبب مفارقة بسيطة: فعلى الرغم من التكاليف المجتمعية الهائلة التي تسبّبها الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية، لا توجد حالياً سوق قابلة للنمو للمضادات الحيوية الجديدة. تُستخدم المضادات الحيوية الجديدة باعتدال من أجل الحفاظ على فعاليتها، وقد دفع ذلك بعدد من شركات التكنولوجيا الحيوية التي تركز على المضادات الحيوية إلى الإفلاس في السنوات الأخيرة أو خروجها من هذا القطاع بسبب انعدام الاستدامة التجارية، الأمر الذي أدى بالتالي إلى فقدان الخبرات والموارد القيّمة. وكانت النتيجة بروز حاجة ملحّة في مجال الصحة العامة إلى مضادات حيوية جديدة، ونقص في التمويل المتاح للأبحاث والتطوير في مجال المضادات الحيوية، وخاصة المراحل اللاحقة من البحوث السريرية. وقد خلق ذلك ما يُسمى بـ"وادي الموت" بين اكتشاف المضادات الحيوية ووصول المرضى إليها.

من جانبه، قال ديفيد ريكس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إيلاي ليلي والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمصنّعي وجمعيات الأدوية "IFPMA": "من خلال ’صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية‘ (AMR Action Fund)، يستثمر قطاع صناعة الأدوية نحو مليار دولار أمريكي للحفاظ على استدامة خطوط انتاج المضادات الحيوية التي توشك على الانهيار، وهو وضع خطير ومقلق قد يؤثر على الملايين من الناس حول العالم." وأضاف: "سيتولى صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية (AMR Action Fund) دعم المضادات الحيوية التجريبية المرشحة والمبتكرة خلال المراحل اللاحقة والأكثر صعوبة من عملية تطوير الأدوية، مما سيساهم في نهاية المطاف بمنح الحكومات الوقت الكافي لتنفيذ الإصلاحات السياسية اللازمة لتمكين عملية انتاج مستدامة للمضادات الحيوية."

وفي حين يشكّل "صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية" (AMR Action Fund) خطوة هامة في

 عملية التصدي للالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية، ينبغي على واضعي السياسات حول العالم أن يضعوا إصلاحات قائمة على السوق، بما في ذلك إصلاح عملية سداد التكاليف وحوافز جذب جديدة، لتحفيز سوق المضادات الحيوية وتشجيع الاستثمارات المستدامة في الأبحاث والتطوير ذات الصلة بالمضادات الحيوية. حتى ذلك الحين، ينفذ قطاع صناعة الأدوية الحيوية تدابير مناسبة لدعم خطوط الانتاج الحالية للمضادات الحيوية.

ومن خلال الاستثمار الذي تقدمه مجموعة من الشركات الرائدة في مجال صناعة الأدوية الحيوية، سيكون "صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية" (AMR Action Fund) أكبر مشروع جماعي يتم إنشاؤه على الإطلاق لمعالجة مشكلة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية. وسيقوم "صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية" (AMR Action Fund) بما يلي:



الاستثمار في شركات التكنولوجيا الحيوية الصغيرة التي تركز على تطوير علاجات مضادة للبكتيريا مبتكرة وتلبي الاحتياجات ذات الأولوية القصوى في مجال الصحة العامة، وتساهم بإحداث فرق كبير في الممارسات السريرية، وإنقاذ الأرواح.
توفير الدعم التقني لشركات المحافظ، وتزويدها بإمكانية الوصول إلى مجموعة الخبرات العميقة والموارد المتاحة لشركات صناعة الأدوية الحيوية الكبيرة، لتعزيز عملية تطوير المضادات الحيوية، ودعم الوصول والاستخدام المناسب للمضادات الحيوية.
إنشاء تحالف واسع من أصحاب المصلحة في القطاع ومن غير القطاع، بما في ذلك الشركات الخيرية، والمصارف الإنمائية، والمنظمات متعددة الأطراف، والمساعدة في تشجيع الحكومات على خلق ظروف السوق المواتية التي تسمح بالاستثمار المستدام في خطوط انتاج المضادات الحيوية.


ويتوقع "صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية" (AMR Action Fund) الاستثمار بأكثر من مليار دولار أمريكي بدعم من الشركاء المستقبليين في حافظة من الشركات لسدّ الهوة الواسعة في مجال التمويل في مجال تطوير المضادات الحيوية. ومن المتوقع أن يبدأ الصندوق عمله خلال الربع الأخير من عام 2020.

للمزيد من التفاصيل حول "صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية" (AMR Action Fund)، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي:  www.AMRactionfund.com  .

بيانات دعم لصندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية (AMR Action Fund)

"تشكّل الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية نوعاً من ’تسونامي‘ بطيئة تهدد بتقويض الجهود والانجازات التي تمّ التوصل إليها خلال نحو قرن من التقدم الطبي. أنا أرحب بحرارة بهذه المبادرة الجديدة التي يقوم بها القطاع الخاص لتطوير العلاجات المضادة للبكتيريا التي تكثر الحاجة إليها. وتتطلع منظمة الصحة العالمية إلى العمل مع صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية (AMR Action Fund) لتسريع البحوث الرامية إلى معالجة هذه الأزمة التي تهدد الصحة العامة." الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.

"تشتد الحاجة إلى مضادات حيوية جديدة لمعالجة مشكلة مقاومة الأمراض المتزايدة. يعمل ’بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) بشكل نشط على دعم حالات إخفاق السوق بواسطة أدوات مالية مبتكرة، وتعد أزمة مقاومة مضادات الميكروبات واحدة من هذه الحالات. لقد حان الوقت لكي نضمّ الجهود مع الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص، مثل قطاع صناعة الأدوية، والممولين من أصحاب الأيادي البيضاء، والمصارف الإنمائية متعددة الأطراف، ومنظمة الصحة العالمية لمواجهة هذا التهديد.

"يتماشى دعم إنشاء مثل هذا الصندوق شديد التأثير المخصص لدعم قضايا الصحة العامة مع الأهداف الرئيسة لبنك الاستثمار الأوروبي (EIB) في القطاع الصحي، ونحن فخورون بأن نكون جزءاً من مجموعة دعم إطلاق هذا الصندوق،" فيرنر هوير، رئيس بنك الاستثمار الأوروبي (EIB).

شركات ومؤسسات الأدوية الحيوية التي تدعم صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية (AMR Action Fund)

تضمّ كلاً من: "ألميرال"، و"أمجين"، و"باير"، و"بورينجر إنجلهايم"، و"تشوغاي"، و"دايتشي سانكيو"، و"إيساي"، و"إيلاي ليلي وشركاه"، و"غلاكسو سميث كلاين"، و"جونسون آند جونسون"، و"ليو فارما"، و"لوندبيك"، و"ميناريني"، و"ميرك"، و"إم إس دي"، و"نوفارتيس"، و"نوفو نورديسك"، ومؤسسة "نوفو نورديسك"، و"فايزر"، "روش"، و"شيونوجي"، و"تاكيدا"، و"تيفا"، و"يو سي بي".

لمحة عن صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية (AMR Action Fund)

يعدّ "صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية" (AMR Action Fund) مبادرة تضمّ أكثر من 20 شركة رائدة في مجال صناعة الأدوية الحيوية، تعهّدت باستثمار نحو مليار دولار أمريكي، لجلب من اثنين إلى أربعة مضادات حيوية جديدة في السوق بحلول عام 2030. وسيتولى "صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية" (AMR Action Fund) الاستثمار في الشركات الصغيرة التي تطور علاجات مبتكرة مضادة للبكتيريا. كما سيدخل في شراكات مع المؤسسات والمنظمات الخيرية، والمصارف الإنمائية والمنظمات متعددة الأطراف لتعزيز وتسريع تطوير المضادات الحيوية. كما سيعمل مع الحكومات لضمان وجود خط انتاج مستدام من المضادات الحيوية الجديدة لمكافحة الآفات والأوبئة الخارقة.

تم تطوير مفهوم "صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية" (AMR Action Fund) من قبل الاتحاد الدولي لمصنّعي وجمعيات الأدوية "IFPMA" ومنتدى الروساء التنفيذيين لشركات صناعة الأدوية الحيوية (BCR)، وشركات صناعة الأدوية الحيوية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والبنك الأوروبي للاستثمار (EIB) و وبرنامج الأبحاث "ويلكوم تراست".

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
أبيجايل جونز، مديرة الاتصالات

الاتحاد الدولي لمصنّعي وجمعيات الأدوية "IFPMA"

هاتف: 32475410976+

البريد الالكتروني: a.jones@ifpma.org

أو

سيلاس هولاند، مدير الشؤون الخارجية بالانابة

"صندوق مكافحة الالتهابات المقاومة للمضادات الحيوية" (AMR Action Fund)

هاتف: 12023290936+

البريد الالكتروني: silas.holland@amractionfund.com





الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/صندوق-مكافحة-الالتهابات-المقاومة-للمضادات-الحيوية-الجديد-يتدخل-لانقاذ-خطوط-انتاج-المضادات-الحيوية-المهددة-بالانهيار-من-خلال-استثمار-بقيمة-مليار-دولار-أمريكي-تقريبا-مقدم-من-قطاع-صناعة-الأدوية/ar