Saturday, October 24, 2020

وورلد ريميت تشهد التحويلات إلى زيمبابوي تتضاعف في ستة أشهر وتطلق شراكة جديدة في قطاع التجزئة مع مجموعة أوكي زيمبابوي

 هراري، زيمبابوي -الخميس 22 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) - في وقتٍ سابق من هذا العام، توقّع البنك الدولي انخفاض تدفقات التحويلات إلى أفريقيا جنوب الصحراء بنسبة 23.1 بالمائة في أعقاب الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة "كوفيد -19". إلا أن "وورلد ريميت"، وهي الخدمة العالمية لتحويل الأموال عبر الإنترنت، أفادت بأن الطلب على خدماتها لتحويل الأموال إلى زيمبابوي يواصل نموه بمعدل متسارع، وقد تضاعف في الأشهر الستة الأخيرة.


وأشارت الشركة إلى أن هذا النمو المتسارع تعزّز بفضل عدد نقاط استلام الأموال التي تم توفيرها خلال جائحة "كوفيد-19". فقد تكونت شراكات رئيسية مع شركات مثل "موكورو"، ومؤخراً مع متاجر "أوكي"، بهدف زيادة بصمة عملائها في كل من المناطق الريفية وشبه الحضرية ولتمديد ساعات التداول أكثر.


وصرّح باردون موجاكاشي، مدير "وورلد ريميت" في أفريقيا جنوب الصحراء والمدير القطري للشركة في زيمبابوي قائلاً: "إننا نبحث باستمرار في كيفية استجابتنا للطلب المتزايد على منتجاتنا في الشتات وكيفية ابتكار خيارات دفع للعملاء في المنزل". وأضاف: "يخلق طلب العملاء فرصة للنمو ولتوسيع بصمتنا، وخاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها في زيمبابوي. وهدفنا هو ضمان وصول الجميع في كل مكان إلى خدماتنا".


ويدفع الزيمبابويون في الشتات هذا النمو المطّرد، حيث يتبنّون بشكل متزايد فوائد المنصة الرقمية التي تقدمها "وورلد ريميت". ويقال إن خدمة تحويل الأموال من أكثر من 50 دولة، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا، إلى زيمبابوي تكلّف أقلَّ الرسوم. وأردف موجاكاشي قائلاً: "يتيح نموذجنا الرقمي للعملاء الراحة في التعامل أثناء التنقل، مع توفير تجربة سريعة وبأسعار معقولة لإرسال الأموال إلى أحبائهم في الوطن".


وبالشراكة مع "أوكي زيمبابوي" وبدعم من "كونتي تاتش تكنولوجيز"، أطلقت "وورلد ريميت" خدمة دفع جديدة تتيح للزيمبابويين الآن تلقي التحويلات المالية والتسوق الفوري وجمع الأموال النقدية عن طريق 64 موقعاً تابعاً لمتاجر "أوكي زيمبابوي". وفي هذا السياق أوضح موجاكاشي قائلاً: "إن شراكة البيع بالتجزئة هذه مع ’أوكي زيمبابوي‘- المدعومة من قبل ’كونتي تاتش تكنولوجيز‘- هي الأولى من نوعها بالنسبة لنا. ويقدم شريكنا الأول في قطاع التجزئة ضماناً نقدياً، ومع ما نوفره لعملائنا من راحة وسرعة وأمان، أصبح كل يوم الآن يوماً للتحويلات. وأضاف: "إن شبكة البيع بالتجزئة ’أوكي زيمبابوي‘ هي الأوسع في البلاد، وتوفر لنا فرصة توسيع عمق خدمات التحويلات التي نقدمها للزبمبابويين".


هذا ويزور متاجر "أوكي زيمبابوي" شهرياً ما يقرب من 70 مليون شخص خلال ستة أيام في الأسبوع. وتفتح المتاجر أبوابها حالياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السادسة والنصف مساءً، ويمكن لعملاء "وورلد ريميت" إرسال التحويلات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويمكن للمستفيدين استلام الأموال براحة أكبر وخيارات أكثر من خلال شبكة تضم أكثر من 80 فرعاً.


وبعد الجائحة، ستمدّد متاجر "أوكي زيمبابوي" ساعات التداول من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً طوال سبعة أيام في الأسبوع. وختم موجاكاشي بالقول: "توفر شبكتنا الواسعة لاستلام الأموال وساعات الاستلام المرنة والرسوم الأقل قيمةً مقابل المال لعملائنا، ما يبرهن أننا الوسيلة الأقل تكلفةً لإرسال الأموال إلى زيمبابوي".


لمحة عن "وورلد ريميت"


تعدّ "وورلد ريميت" شركة رائدة في التكنولوجيا المالية تقدم خدمات نقل الأموال حول العالم. أحدثت "وورلد ريميت" ثورة في قطاع سيطر عليه في السابق لاعبون متمرّسون غير متّصلين بالإنترنت، من خلال إجراء تحويلات للأموال حول العالم عبر الإنترنت – ما يجعلها أكثر أماناً وسرعة وأقلّ تكلفةً. ونرسل حاليّاً الأموال من 50 دولة إلى 150 دولة، ونعمل في 6,500 مسار للتحويلات الماليّة ونوظف أكثر من 1،100 شخص حول العالم.


أما من جهة الإرسال، فإنّ "وورلد ريميت" رقميّة بنسبة 100 في المائة (غير نقدية)، ما يزيد الملاءمة ويحسّن الأمان. وبالنسبة إلى من يستلم الأموال، تقدّم الشركة مجموعة واسعة من الخيارات بما في ذلك الإيداعات المصرفيّة، واستلام النقود، وتعبئة أرصدة الهاتف الجوال، والأموال عبر الجوال.


تحصل "وورلد ريميت" التي تتخذ من لندن بالمملكة المتحدة مقراً لها،على دعم "أكسيل" و"تي سي في" و"ليبفروغ"، ولها حضور عالمي في كلّ من الولايات المتحدة الأمريكيّة وكندا وجنوب أفريقيا واليابان وسنغافورة والفيليبين وأستراليا ونيوزيلندا.


www.worldremit.com


لمحة عن "أوكي زيمبابوي"


تعمل شركة "أوكي زيمبابوي" المحدودة منذ عام 1942، وقد رسخت مكانتها كمؤسسة لخدمات التجزئة موجهةٍ نحو العملاء توفّر وصولاً شاملاً إلى مجموعة واسعة من منتجات التجزئة والخدمات المرتبطة بها والتي تم تطويرها استجابة لمتطلبات عملائها من حيث الراحة والقيمة.


وتعدّ المجموعة رائدة في متاجر السوبرماركت التي تبيع بالتجزئة، وتغطي أعمالها ثلاث فئات رئيسية، تشمل البقالة والملابس الأساسية والمنسوجات ومنتجات الأدوات المنزلية. وتشمل فئة البقالة المنتجات الجافة، واللحومات، والأطعمة المعلبة، والوجبات الجاهزة، والمخبوزات، والمؤن، وأقسام الفاكهة والخضروات. وتعمل "أوكي زيمبابوي" المحدودة تحت ثلاثة أسماء تجارية معروفة جداً، وهي "أوكي ستورز" و"بون مارشي ستورز" و"أوكي مارت". وتسمح قناة التوزيع المتنوعة للمجموعة باستهداف جميع شرائح السوق.


حافظت "أوكي زيمبابوي" المحدودة على مكانتها كواحدة من بائعي التجزئة الرئيسيين في قطاع التجزئة التنافسي في البلاد. وتضم علامة "أوكي ستورز" التجارية 50 منفذاً على مستوى البلاد منتشراً في البلدات والمدن الرئيسية. وتلبي "أوكي ستورز" احتياجات أكبر مجموعة من العملاء داخل مجموعة "أوكي زيمبابوي".


ومن خلال الشراكة مع "كونتي تاتش تكنولوجيز" من خلال "كونتي كاش إف إكس"، أصبح بإمكاننا الآن توفير الراحة إلى ملايين الزيمبابويين، من خلال تقديم خدمات "وورلد ريميت" لهم داخل متاجرنا في جميع أنحاء البلاد.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201021005504/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

للمزيد من المعلومات الصحفية يرجى الاتصال بـ:


جنفياف دووكبور


البريد الإلكتروني: gdowokpor@worldremit.com


 


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/وورلد-ريميت-تشهد-التحويلات-إلى-زيمبابوي-تتضاعف-في-ستة-أشهر-وتطلق-شراكة-جديدة-في-قطاع-التجزئة-مع-مجموعة-أوكي-زيمبابوي/ar