Monday, June 24, 2024

تقنية Esri المستخدمة من قِبل معهد تطوير علاج التصلب الجانبي الضموري (ALS) لرسم خريطة للتجارب السريرية

يوفر المستكشف التجريبي للتصلب الجانبي الضموري (ALS Trial Navigator) للأشخاص المصابين بالتصلب الجانبي الضموري طريقة سهلة للبحث في الدراسات البحثية المؤهلة

(BUSINESS WIRE)--استخدم معهد تطوير علاج التصلب الجانبي الضموري (ALS TDI)، وهو مؤسسة غير ربحية تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية ومخصصة لإنهاء التصلب الجانبي الضموري (ALS)، تقنية رسم الخرائط من شركة Esri، الشركة الرائدة عالميًا في مجال الذكاء المكاني، لتطوير ALS Trial Navigator.تم تصميم الأداة الجديدة لتبسيط وتسهيل العملية التي من خلالها يتعلم الأشخاص المصابون بمرض التصلب الجانبي الضموري والقائمين على رعايتهم معلومات عن دراسات التصلب الجانبي الضموري الحالية. مع المستكشف التجريبي للتصلب الجانبي الضموري، يمكن للمستخدمين الآن استكشاف خريطة تفاعلية للعثور على المواقع التي تجري فيها التجارب السريرية المعمول بها. ويمكنهم أيضًا الحصول على خريطة مخصصة بناءً على تفضيلاتهم وحالة التصلب الجانبي الضموري الخاصة بهم.

قالت الدكتورة Nadia Sethi، مديرة ALS TDI للمشاركة المجتمعية، التي أشرفت على تصميم أداة المستكشف وإنشائها: "يساعد ALS Trial Navigator الأشخاص المصابين بمرض التصلب الجانبي الضموري، وأولئك الذين قد يواجهونه في المستقبل، والباحثين الذين يتطلعون إلى تسجيل التجارب من خلال تثقيف المجتمع وتوفير المعلومات حول الدراسات الحالية في جميع أنحاء العالم".

بمجرد تشخيص الشخص بمرض التصلب الجانبي الضموري، وهو مرض عصبي غير قابل للشفاء، فإن الوقت هو جوهر البحث عن التجارب السريرية المتاحة والقريبة. وذلك لأن معظم الدراسات تضع حدًا زمنيًا لأهلية القبول فيها لا يتجاوز 24 شهرًا من ظهور الأعراض، وقد يستغرق المريض ما يصل إلى نصف هذا الوقت ليحصل على تشخيص.

قام Pat Dolan، وهو قائد فريق الحلول السابق في Esri والذي يعيش مع مرض ALS منذ عام 2016، بتعريف مطوري ALS TDI بواجهات برمجة تطبيقات خرائط Esri التي تم استخدامها لتطوير ميزة Trial Map الخاصة بـ ALS Trial Navigator.غاب Dolan عن ثلاث تجارب واعدة بعد أن أمضى هو وعائلته أشهرًا في شق طريقهم خلال عملية التجربة السريرية. بحلول الوقت الذي تمكن فيه من العثور على مجموعة أخرى من التجارب، لم يعودوا يقبلون المشاركين، أو لم يعد مؤهلاً. إن Dolan واثق من أن ALS Trial Navigator يمكن أن يمنح شخصًا آخر تم تشخيصه حديثًا، وقتًا مبكرًا تصل مدته إلى 12 شهرًا للتسجيل في التجارب الواعدة.

وقال Dolan: "إن مواقع العيادات والتجارب هي الحاجز الأول أمام الوصول إلى الرعاية لأن المرضى مطالبون بالسفر إلى موقع التجربة السريرية عدة مرات خلال ذلك الوقت". "ما استغرق منا أشهرًا للقيام به، يمكن للمستكشف القيام به في دقائق".

وقال دولان إن ما يميز ALS Trial Navigator عن محددات مواقع التجارب الأخرى هو وظيفته الأساسية: القدرة على تحديد التجارب الأكثر ملاءمة لمرضى التصلب الجانبي الضموري بناءً على تقدمهم وعلم الوراثة والموقع، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا متطلبات التجربة وحالة التسجيل. وقال Dolan: "إن العثور على أقرب التجارب لا يفيد إلا إذا كانت التجربة مصممة لحالتك المحددة وملفك الجيني وتطورك". "هذا هو السبب في فشل العديد من التجارب".

وأضاف Dolan أن التجارب تحتاج إلى مرشحين يتطابقون مع الظروف التي تم تصميم الدواء أو العلاجات من أجلها. ستساعد هذه الأداة المرضى في العثور على أفضل التجارب لهم وتساعد في العثور على أفضل المرشحين للتجارب السريرية. وتابع Dolan: "سيغير المستكشف المشهد للتجارب السريرية للتصلب الجانبي الضموري".

تم إطلاق ALS Trial Navigator في فبراير 2024.بالإضافة إلى الخريطة التفاعلية، تشمل الميزات الرئيسية لـ ALS Trial Navigator المتصفح التجريبي والباحث التجريبي الموجه. يمكن للأشخاص المصابين بالتصلب الجانبي الضموري البحث من خلال قائمة من التجارب الجارية في جميع أنحاء العالم والتصفية حسب معايير مثل نسبة الدواء الوهمي، وعلم الوراثة، والبلد. يمكنهم أيضًا الوصول إلى قائمة مخصصة بناءً على الأهلية والتفضيلات بعد إدخال معلومات عن أنفسهم، بما في ذلك متى بدأت أعراضهم أو إلى أي مدى هم على استعداد للسفر. يمكن للباحثين والداعمين للمصابين بمرض التصلب الجانبي الضموري أيضًا استخدام الأداة لمعرفة المزيد حول مشهد التجارب السريرية الحالي.

وتابع الدكتورة Sethi: "باستخدام المعلومات الواردة في هذه الأداة، يمكن للناس البدء في التفكير في جوانب الدراسات البحثية التي قد تهمهم أكثر وإنشاء قائمة بالتجارب التي قد تكون مناسبة لهم حتى يتمكنوا من إجراء مناقشة مستنيرة مع أطبائهم".

لمعرفة المزيد حول رسم الخرائط وموارد العيادة للتصلب الجانبي الضموري، قم بزيارة المركز الجغرافي المكاني للتصلب الجانبي الضموري.

حول Esri

تساعد Esri، الشركة الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات نظام المعلومات الجغرافية وذكاء المواقع ورسم الخرائط، العملاء على إطلاق العنان للإمكانات الكاملة للبيانات لتحسين النتائج التشغيلية والتجارية. تأسست برمجيات Esri في عام 1969 في مدينة ريدلاندز، بكاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي منتشرة في مئات الآلاف من المنظمات على مستوى العالم، بما في ذلك شركات Fortune 500 والوكالات الحكومية والمؤسسات غير الربحية والجامعات. تمتلك Esri مكاتب إقليمية وموزعين دوليين وشركاء يقدمون الدعم المحلي في أكثر من 100 دولة في ست قارات. من خلال التزامها الرائد بالتكنولوجيا والتحليلات الجغرافية المكانية، تقوم Esri بهندسة الحلول الأكثر ابتكارًا التي تستفيد من النهج الجغرافي لحل بعض أكثر مشاكل العالم تعقيدًا من خلال وضعها في السياق الحاسم للموقع. تفضل بزيارتنا على esri.com.

حقوق الطبع والنشر © لعام 2024 محفوظة لشركة Esri. جميع الحقوق محفوظة. تعد Esri وشعارات Esri Globe وFrame وThe Science of Where وesri.com و@esri.com علامات تجارية أو علامات خدمة أو علامات مسجلة لشركة Esri في الولايات المتحدة أو المجتمع الأوروبي أو بعض الولايات القضائية الأخرى. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية أو علامات خدمة أو علامات مسجلة لأصحاب العلامات المعنيين.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/2406202440061