Monday, June 24, 2024

Thales تقود التحوُّل الرقمي المبتكر لنظام الهوية الوطنية في موريشيوس

ميدون، فرنسا - الاثنين, ٢٤. يونيو ٢٠٢٤


اختار مكتب رئيس وزراء موريشيوس (PMO) حل الهوية الجاهز للتعامل مع تحديات المستقبل المُقدَّم من شركة Thales، بعقد مدته 10 سنوات بهدف دعم التحوُّل الرقمي في البلاد على أفضل وجه.

يعتمد نظام الهوية المبتكر على حل Thales الشامل، الذي يتناول العملية برمتها بدءًا من تسجيل المواطنين وحتى إصدار الهوية المادية والرقمية، ويمنح أولوية قصوى لإعداد نهج شامل للأمن العالمي.

ستصبح موريشيوس أول دولة أفريقية تُطبِّق محفظة هوية رقمية قابلة للتشغيل البيني بالكامل، بناءً على معايير ISO الدولية.

 



(BUSINESS WIRE)-- كلف مكتب رئيس وزراء موريشيوس (PMO) الاتحاد الذي تترأسه شركة Thales، والذي يضم شركة Harel Mallac Technologies (HMT)، الرائدة في مجال توفير تكنولوجيا المعلومات في موريشيوس، بالقيام بخطوة حاسمة نحو تطوير نظام شامل للهوية الوطنية لتحسين خدمات المواطنين وتعزيز أمان الهوية. تضع هذه الشراكة الأسس اللازمة للجيل القادم من الرحلة الرقمية التي تتبعها دولة موريشيوس، والتي تتماشى تمامًا مع الاستراتيجية الرقمية للبلاد لعام 2030.


تعتمد جهود التحديث الطموحة هذه على خبرة شركة Thales المكتسبة من 300 مشروع حكومي في جميع أنحاء العالم، وتضمن إمكانية ربط التكنولوجيا المعتمدة ميدانيًا للتسليم في الوقت المناسب وتنفيذ المشاريع بشكل موثوق. تُمثل هذه شراكة طويلة الأمد توفر دعمًا متسقًا وخبيرًا في جميع المكونات الرئيسية لنظام الهوية، بدءًا من تسجيل المواطنين وحتى إصدار الهوية المادية والرقمية. يفي هذا النهج الشامل بشكل فعَّال بمتطلبات التطورات المستقبلية بالإضافة إلى تهديدات الهوية المحتملة.


وبموجب عقد مدته 10 سنوات، توفر شركة Thales نظامًا قويًا ومعياريًا لإدارة الهوية لإصدار بطاقات الهوية الإلكترونية المتطورة بشكل آمن ورفيقها للأجهزة المحمولة، محفظة الهوية الرقمية. ويضمن الحل زرع الثقة الشاملة والخصوصية في التفاعلات اليومية بين الكيانات العامة والأفراد. توجد تجربة المستخدم في صميم حملة التحديث هذه، وهو الأمر الذي يتجلى من خلال مجموعة الوظائف والخدمات الجديدة الأوسع التي تقدمها للمواطنين.


يبدأ المواطن رحلته بعملية تسجيل سلسة، والتي يمكن الشروع فيها عبر الإنترنت وبمنتهى الراحة من المنزل لعدم ضياع وقت المواطنين في زيارة مركز التسجيل. وبعد التسجيل، سيحصل حامل البطاقة على بطاقة هوية إلكترونية جديدة تعتمد على أحدث برامج Thales المدمجة وميزات الأمان المتقدمة، بما في ذلك صورة ملونة عالية الدقة1، للتغلب على طرق التزوير وسرقة الهوية بشكل فعَّال. وللشعور بالمزيد من الراحة، سيتم تركيب أكشاك الخدمة الذاتية في أماكن مخصَّصة لتمكين المستخدمين من تحديث معلومات بطاقات الهوية الخاصة بهم (بالعنوان الجديد، وما إلى ذلك) وإدارة رمز PIN المرتبط بالشهادات الرقمية المُخزَّنة في بطاقتهم.


يمكن للمواطنين أيضًا تفعيل محفظة الهوية الرقمية الخاصة بهم، وهو تطبيق آمن للهاتف المحمول حيث يمكنهم تخزين مستندات الهوية الرقمية ومشاركتها بصورة آمنة. ستتضمَّن المحفظة في البداية نسخًا رقمية من بطاقة الهوية وستحتوي لاحقًا على مستندات رسمية أخرى مثل شهادات الميلاد والزواج. ويمكن بعد ذلك مشاركتها عبر الإنترنت وبصفة شخصية. سيتمكن المواطنون أيضًا من التوقيع رقميًا على المستندات مع تقديم شهادة لمرة واحدة بالإضافة إلى تسجيل الدخول إلى الخدمات الحكومية عبر الإنترنت باستخدام محفظتهم الرقمية. بالنسبة لمُقدِّمي الخدمات (الإدارات العامة، البنوك، تجار التجزئة، الجامعات، إلخ...)، ستُمثل هذه طريقة أبسط وأكثر أمانًا للتحقُّق من الهويات. يتم ضمان قدرة المواطنين على التحكُّم في بياناتهم الشخصية بفضل آليات إدارة خصوصية البيانات والموافقة الصارمة.


سيستفيد قطاع إنتاج بطاقات الهوية في موريشيوس من خطة عمل الاستدامة لمصانع Thales، والتي تهدف إلى تقليل أثر البصمة الكربونية من خلال استخدام الكهرباء المتجددة بنسبة 100%، وتحسين استهلاك الطاقة وتقليل النفايات. وفي إطار استكمال هذا النهج، يُعدَّ مشروع موريشيوس جزءًا من برنامج التعويضات الخاص بشركة Thales والذي يدعم المبادرات المستدامة في جميع أنحاء العالم (التي تم اختيارها بالتعاون مع شريك تأثير المناخ) من خلال معادلة أثر انبعاثات الكربون الناتجة عن جميع حلول السفر والهوية.


أثناء الإطلاق الرسمي لبطاقة الهوية الوطنية في 26 فبراير 2024 في قاعة السير Harilal Vaghjee التذكارية، المركز الحكومي، في بورت لويس، تم توضيح ما يلي:

"يتمثل الغرض من تحديث النظام الحالي بتكنولوجيا متطورة والجيل القادم في تمكين الخدمات الجديدة مع زيادة أمن المواطنين وراحتهم. وسيضع نظام الهوية من الجيل التالي الأساس لدعم التحوُّل الرقمي في البلاد، مما يعود بالنفع على جميع الأطراف المعنية ويعزز النمو الاقتصادي.


“وفي ظل هذا التطبيق، والمزج بين بطاقات الهوية والهوية الرقمية، تستفيد موريشيوس بشكل كامل من الأمور الجيدة في العالمين، مما يوفر مزيجًا مثاليًا من الأمان والسهولة،” حسبما صرَّح Youzec Kurp، نائب الرئيس لحلول الهوية والقياسات الحيوية في Thales. "يُعدَّ نظام الهوية الجديد في موريشيوس أحد أكثر الأنظمة تقدمًا ويمثل أول تطبيق لمحفظة الهوية الرقمية القابلة للتشغيل المتبادل بالكامل في أفريقيا، مع الالتزام بمعايير ISO الدولية. وهذا الأمر من شأنه أن يضع موريشيوس في مصاف الدول الرائدة في حلول الهوية في جميع أنحاء العالم".


1 يتضمَّن المستند الإلكتروني الجديد أحدث جيل من البرامج المدمجة مع ميزات مادية متقدمة مثل تقنية Color Laser Shield من Thales (صورة ملونة عالية الدقة) مما يضمن حماية متطورة ضد التزييف لكل من المستندات الفارغة والشخصية، وتقنية True Vision (صورة عالية الدقة بالألوان الحقيقية للأشعة فوق البنفسجية)، وعنصر نافذة شفاف مع الصورة المستنسخة لحامل المستند، وميزات اللمس Secure Surface 3D التي تجمع بين الحركة وانعكاس الضوء.

2 إليك أمثلة على المشروعات المدعومة في عام 2023: تشجير فيشادا في كولومبيا، وفلاتر مياه أكوا كلارا في كينيا، ومحفظة الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم.


نبذة عن شركة Thales


شركة Thales (المدرجة في بورصة يورونيكست باريس بالرمز: HO) هي شركة عالمية رائدة في مجال التقنيات المتقدمة المتخصصة في ثلاثة مجالات عمل: الدفاع والأمن، والملاحة الجوية والفضاء، والأمن السيبراني والهوية الرقمية.


تعمل على تطوير المنتجات والحلول التي تساعد في جعل العالم أكثر أمانًا ومراعاة للبيئة وشمولية.


وتستثمر المجموعة زهاء 4 مليارات يورو سنويًّا في البحث والتطوير، ولا سيما في مجالات الابتكار الرئيسية مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتقنيات الكمومية والتقنيات السحابية و6G.


ويعمل لدى الشركة زهاء 81000 موظف في 68 بلدًا. في عام 2023، حققت المجموعة مبيعات بقيمة 18.4 مليار يورو.


* لا تشمل هذه الأرقام أعمال النقل البري التي يجري تحويلها.


يُرجى زيارة


مجموعة Thales

الهوية الرقمية والأمان


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/54008815/en



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2406202440064

جهات الاتصال

جهات الاتصال الإعلامية


Thales، العلاقات الإعلامية

الهوية الرقمية والأمان

Vanessa Viala

+33 (0)6 07 34 00 34

vanessa.viala@thalesgroup.com