Thursday, May 30, 2024

IHS Towers تنشر تقرير الاستدامة لعام 2023

 (BUSINESS WIRE)-- نشرت شركة IHS Holding Limited (المدرجة بورصة نيويورك بالرمز: IHS) (يُشار إليها إجمالاً باسم "IHS Towers")، وهي أحد أكبر المالكين والمُشغِّلين والمطورين المستقلين للبنية التحتية للاتصالات المشتركة في العالم حسب عدد الأبراج اليوم تقرير الاستدامة لعام 2023 الخاص بها.

يتناول التقرير أنشطة الاستدامة في الفترة من 1 يناير 2023 إلى 31 ديسمبر 2023، وهو التقرير الثاني الذي يتم إعداده وفقًا لمعايير مبادرة إعداد التقارير العالمية ويوضح مبادرات الاستدامة للشركة مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. يسترشد نهج IHS في الاستدامة بالميثاق العالمي للأمم المتحدة، والذي وقَّعت عليه منذ عام 2020.

كما يبرز تقرير الاستدامة لعام 2023 التزام IHS المستمر تجاه الأطراف المعنية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، موظفوها ومجتمعاتها ومورِّدوها وعملاؤها ومستثمروها. تُعدُّ البنية التحتية للاتصالات التي توفرها أمرًا في غاية الأهمية لتمكين الاتصال عبر الهاتف المحمول، وتسعى الشركة جاهدةً من خلال استراتيجية الاستدامة المكوَّنة من أربع ركائز إلى زيادة دعم خلق القيمة على المدى الطويل.

 علَّق Sam Darwish، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IHS Towers، قائلاً: "منذ عام 2017، استثمرنا أكثر من 29 مليون دولار في المبادرات التي تركز على المجتمع كجزء من برنامج الاستدامة الشامل لدينا. تنتابنا حالة من الفخر الشديد بالمساعدة في تزويد ملايين الأشخاص بقوة الاتصال عبر الهاتف المحمول، وتعزيز النمو الاقتصادي، والتنمية الاجتماعية، والاستفادة من الخدمات العامة الحيوية."

 وواصل حديثه قائلاً، "وإزاء دخولنا العام الثاني من إطار تنفيذ مشروع الحفاظ على البيئة "Project Green"، وهو المرحلة الحالية من خارطة طريق خفض الكربون لدينا، وجهنا جهدًا كبيرًا نحو تقليل بصمتنا البيئية. وقد اشتمل ذلك على خفض كثافة انبعاثات النطاق 1 والنطاق 2 بقدرة كيلووات/ساعة بنحو 6% مقارنة بعام 2022. وبالتطرُّق إلى ما تم تحقيقه في عام 2023، تغمرنا السعادة بالتقدُّم الذي أحرزناه ونواصل التفكير في استراتيجية الاستدامة لدينا وتحسينها وتعزيزها اليوم لتعود بالنفع على جميع الأطراف المعنية."

 أبرز النقاط في تقرير الاستدامة لعام 2023

 اعتبارًا من 31 ديسمبر 2023، أبلغنا عن مدى التقدُّم التالي المتعلق بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG):

 الممارسات البيئية

  •  مواصلة تنفيذ خارطة الطريق لخفض الكربون:

    •  تمكَّنا من خفض كثافة انبعاثات النطاق 1 والنطاق 2 بقدرة كيلووات/ساعة بحوالي 6% مقارنةً بعام 2022، مع انخفاض تقريبي بنسبة 11% في كثافة الانبعاثات منذ عام 2021.

  •  زوَّدنا 48% من مواقعنا بأنظمة طاقة هجينة تجمع بين مولدات الديزل وأنظمة الطاقة الشمسية و/أو البطاريات.

  •  الحفاظ على الإدارة المسؤولة لروافد المخلفات لدينا، بما في ذلك:

    •  20,044 بطارية معاد تدويرها أو تمت إعادة استخدامها.

    •  تخفيض تقريبي بنسبة 75% في نفايات حمض الرصاص الخطرة في البرازيل.

    •  إعادة تدوير 25.640 كجم من حديد الأبراج التي تم تفكيكها في كوت ديفوار.

  •  دعم مشاريع التنوع البيولوجي وإعادة التشجير المحلية من خلال زراعة ما يقرب من 30,000 شجرة في جميع أنحاء البرازيل والكاميرون ورواندا.

 الممارسات الاجتماعية

  •  تمكَّنا من إنفاق 7 ملايين دولار على مبادرات الاستدامة التي تركِّز على المجتمع.

  •  خفضنا معدل تكرار حوادث المرور على الطرق (RTAF) بنسبة 7% ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات.

  •  زوَّدنا التمثيل النسائي حيث تُشكِّل الإناث 27% من الموظفين و%28 من المديرين في المجموعة.

  •  عزَّزنا العناية الواجبة لمورِّدينا لتشمل فحص المورِّدين الجدد للمعايير البيئية والاجتماعية.

  •  مواصلة التزامنا بالتعليم من خلال العديد من المبادرات:

    •  وسَّعنا شراكتنا مع منظمة اليونيسف من خلال مشروع Giga لتشمل البرازيل، لمساعدة أعضاء مشروع Giga على رسم الخرائط وربط المزيد من المدارس بالإنترنت.

    •  طوَّرنا مبادرة العاملين في الخطوط الأمامية، والتي تدعم حاليًا 50 طالبًا من خلال المنح الدراسية لجامعات محلية ودولية رفيعة المستوى.

    •  أعلنا عن شراكة مع معهد Limitless Space Institute لمساعدة المعلمين في البرازيل ونيجيريا على البحث عن فرص جديدة في التعليم في مجال الفضاء.

    •  تزويد 400 مدرسة في نيجيريا باتصال مجاني بالإنترنت والتبرع بـ 200 جهاز لوحي صغير بالشراكة مع اليونيسف في نيجيريا.

 حوكمة الشركات

  •  حصلت الشركة على شهادة نظام إدارة مكافحة الرشوة ISO 370011؛ بالإضافة إلى ذلك، حصلت IHS Nigeria على شهادة نظام إدارة الجودة ISO 9001:2008.

  •  حصلت على تصنيف مُحدَّث للمخاطر الخاصة بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات من Morningstar Sustainalytics. اعتبارًا من أبريل 2024، يضعنا تصنيف المخاطر الخاصة بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لدينا ضمن أفضل 16% من جميع الشركات التي تم تقييمها بواسطة Morningstar Sustainalytics في صناعة خدمات الاتصالات2.

 لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع www.ihstowers.com/sustainability

 نبذة عن IHS Towers: تُعدُّ شركة IHS Towers واحدة من أكبر المالكين والمُشغِّلين والمطورين المستقلين للبنية التحتية للاتصالات المشتركة في العالم حسب عدد الأبراج وتركز فقط على الأسواق الناشئة. وتمتلك الشركة أكثر من 40,000 برج في أسواقها العشر، بما في ذلك البرازيل والكاميرون وكولومبيا وكوت ديفوار ومصر والكويت ونيجيريا ورواندا وجنوب أفريقيا وزامبيا. لمزيد من المعلومات، يُرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني: communications@ihstowers.com أو تفضَّل بزيارة: www.ihstowers.com

 البيانات التحذيرية

 يشتمل هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية. نعتزم أن تكون هذه البيانات التطلعية مشمولة بأحكام الملاذ الآمن ذات الصلة بالبيانات التطلعية (أو ما يعادلها) في أي اختصاص قضائي معمول به، بما في ذلك تلك الواردة في القسم 27A من قانون الأوراق المالية لعام 1933، بصيغته المُعدَّلة ("قانون الأوراق المالية")، والقسم 21E من قانون الأوراق المالية لعام 1934 بصيغته المُعدَّلة (" قانون البورصة ").  يجوز أن تكون جميع البيانات بخلاف بيانات الحقائق التاريخية الواردة في هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية. في بعض الحالات، يمكنك تحديد البيانات التطلعية بمصطلحات، مثل "ربما"، "سوف"، "ينبغي"، "تتوقع"، "نخطط"، "تتوقع"، "يمكن"، "ننوي"، "نستهدف، "نأمل"، "نفكر"، "نعتقد"، "نقدر"، "نتنبأ"، "نربو"، "من المحتمل" أو "متابعة" أو المعنى السلبي من هذه المصطلحات أو غيرها من التعبيرات المماثلة. تتضمَّن البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة باستراتيجية أعمالنا وخططنا ونمو السوق وأهدافنا وبرنامج الاستدامة وخارطة طريق خفض الكربون.

 استندنا في هذه البيانات التطلعية إلى حدٍ كبير على توقعاتنا وتطلعاتنا الحالية حول الأحداث المستقبلية والاتجاهات المالية التي نعتقد أنها قد تؤثر على أعمالنا ووضعنا المالي ونتائج عملياتنا التشغيلية. تتضمَّن البيانات التطلعية مخاطر معروفة ومجهولة وشكوكًا وعوامل مهمة أخرى قد تتسبب في اختلاف نتائجنا الفعلية أو أدائنا أو إنجازاتنا جوهريًا عن أي نتائج أو أداء أو إنجازات مستقبلية صريحة كانت أو ضمنية من خلال البيانات التطلعية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، ظروف الاقتصاد الكلي العامة في البلدان التي نعمل فيها؛ عدم قدرتنا على تنفيذ استراتيجية أعمالنا وخطط التشغيل بنجاح، بما في ذلك قدرتنا على زيادة عدد مواقع التوصيل الشبكي وتعديلات عقود الإيجار على أبراجنا وإنشاء مواقع جديدة أو تطوير الأعمال المتعلقة بقطاعات الاتصالات المجاورة (بما في ذلك، على سبيل المثال، ما يتعلق بأعمال كابلات الألياف لدينا في أمريكا اللاتينية وأماكن أخرى) أو تقديم استراتيجيتنا ومبادراتنا المتعلقة بالاستدامة أو الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في ظل التكاليف والجداول الزمنية والتعقيدات المتوقعة، مثل خارطة طريق خفض الكربون (مشروع الحفاظ على البيئة "Project Green")، بما في ذلك خطط تقليل استهلاك الديزل، ودمج حلول تخزين الألواح الشمسية والبطاريات في مواقع الأبراج وربط المزيد من المواقع بشبكة الكهرباء؛ والمسؤولية البيئية؛ والعوامل المهمة التي نوقشت في القسم المعنون "عوامل المخاطرة" في تقريرنا السنوي على النموذج 20-F للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

 تستند البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي إلى المعلومات المتوفِّرة لنا اعتبارًا من تاريخ إصدار هذا البيان الصحفي، وبينما نعتقد أن هذه المعلومات تُشكِّل أساسًا معقولًا لمثل هذه البيانات، فقد تكون هذه المعلومات محدودة أو غير كاملة، ولا يجب قراءة بياناتنا على أنها تشير إلى أننا أجرينا تحقيقًا شاملًا أو مراجعة لجميع المعلومات ذات الصلة المحتملة المتوفِّرة. هذه البيانات غير مؤكدة بطبيعتها، ونحذر المستثمرين من عدم الاعتماد بشكل غير مبرر على هذه البيانات. يجب عليك قراءة هذا البيان الصحفي والمستندات التي نشير إليها في هذا البيان الصحفي مع إدراك أن نتائجنا المستقبلية الفعلية وأدائنا وإنجازاتنا قد تكون مختلفة ماديًا عما نتوقعه. تنطبِق جميع بياناتنا التطلعية من خلال هذه البيانات التحذيرية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن نقدم معلومات هنا ليست بالضرورة "جوهرية" بموجب قوانين الأوراق المالية الفيدرالية لأغراض إعداد تقارير لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، ولكن تُبلغ بمعايير وأطر عمل الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) المختلفة (بما في ذلك معايير قياس البيانات الأساسية)، ومصالح مختلف الأطراف المعنية. تخضع الكثير من هذه المعلومات للافتراضات أو التقديرات أو لإيضاحات أطراف خارجية، والتي لا تزال قيد التطوير وقابلة للتغيير. على سبيل المثال، قد تتغير إفصاحاتنا المستندة إلى أي معايير بسبب المراجعات في متطلبات إطار العمل، أو توفُّر المعلومات، أو التغييرات في أعمالنا أو سياسات الحكومة المعمول بها، أو عوامل أخرى، قد يكون بعضها خارجًا عن سيطرتنا. لا تسري هذه البيانات التطلعية إلا اعتبارًا من تاريخ هذا البيان الصحفي. باستثناء ما يقتضيه القانون المعمول به، لا نتحمل، ونخلي مسؤوليتنا صراحةً، من أي التزام بتحديث أو مراجعة أي بيانات تطلعية واردة في هذا البيان الصحفي، سواء كان ذلك نتيجة لأي معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك. بالإضافة إلى ذلك، تخضع المعلومات الواردة في تقرير الاستدامة لعام 2023، بما في ذلك النقاط البارزة الواردة في هذا البيان الصحفي، لبعض نقاط إخلاء المسؤولية المهمة التي يجب قراءتها والنظر فيها بالتنسيق مع هذه المعلومات.

 1 تم الحصول على شهادة نظام إدارة مكافحة الرشوة ISO 37001 في الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والشركات العاملة باستثناء جنوب أفريقيا ومصر
2 تاريخ الاستلام فبراير 2024. حقوق الطبع والنشر © 2024 Morningstar Sustainalytics. جميع الحقوق محفوظة. يحتوي هذا العرض التقديمي على معلومات تم تطويرها من قِبل Sustainalytics (www.sustainalytics.com). هذه المعلومات والبيانات مملوكة لشركة Sustainalytics و/أو مورِّديها الخارجيين (بيانات الطرف الثالث) ويتم توفيرها لأغراض إعلامية فقط. وهي لا تُشكِّل تأييدًا لأي منتج أو مشروع، ولا نصيحة استثمارية ولا يوجد ما يبرر كونها كاملة أو في الوقت الملائم أو دقيقة أو مناسبة لغرض معيَّن. يخضع استخدامها للشروط المتوفِّرة في https://www.sustainalytics.com/legal-disclaimers

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال