Wednesday, May 29, 2024

Ferrer تحصل على حقوق توزيع محلول الاستنشاق Treprostinil لعلاج التليف الرئوي مجهول السبب (IPF) والتليف الرئوي التدريجي (PPF)

برشلونة، إسبانيا - الأربعاء, ٢٩. مايو ٢٠٢٤



(BUSINESS WIRE)-- تواصل شركة الأدوية الدولية Ferrer -المعتمَدة من قِبل BCorp- تعزيز تركيزها على أمراض الرئة الخلالية وأمراض الأوعية الدموية الرئوية بالإعلان عن تمديد اتفاقية التوزيع الحالية الخاصة بها مع شركة United Therapeutics Corporation (Nasdaq: UTHR) لعقار ®Tyvaso (محلول استنشاق treprostinil*) -وهو منتج مركَّب من أدوية وأجهزة طبية مصرح بها لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي المجموعة 3 وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (PAH) والمقترن بالرئة الخلالية (PH-ILD)، وارتفاع ضغط الدم الرئوي المجموعة 1 وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (PAH).


وقد وقَّعت الشركتان حقوق توزيع لمؤشرين جديدين محتملين لعلاج التليف الرئوي مجهول السبب (IPF)، والتليف الرئوي التدريجي (PPF)، وهما مرضان نادران ينتج عنهما تليف الرئتين مما يؤدي إلى صعوبة التنفس لدى المرضى، وسوء جودة الحياة والوفاة. وأظهرت العلاجات المتاحة حاليًّا لهذين المرضين تباطؤ تقدم المرض فقط، في حين أن محلول الاستنشاق treprostinil يمكن أن يوفر فرصة علاج جديد لهؤلاء المرضى.


من جهته صرح Oscar Pérez؛ رئيس قسم العلوم وتطوير الأعمال في Ferrer: "إن مجال أمراض الرئة الخلالية وأمراض الأوعية الدموية الرئوية هو أمر مهم للغاية بالنسبة لنا". موضحًا أن "تعزيز شراكتنا مع شركة United Therapeutics Corporation يمكن أن يعزز هدفنا المتمثل في استخدام الأعمال التجارية للمحاربة من أجل العدالة الاجتماعية عبر تقديم حلول جديدة للأشخاص والعائلات ومقدمي الرعاية الذين يعيشون مع أمراض عالية الخطورة".


بموجِب الاتفاقية الممتدة، عُينت Ferrer كموزع عالمي حصري (باستثناء الولايات المتحدة، وكندا، واليابان، والصين، وإسرائيل)، لجعل هذا الخيار العلاجي متاحًا عند الموافقة عليه لعلاج التليف الرئوي مجهول السبب (IPF) والتليف الرئوي التدريجي (PPF)، والاستمرار في تقديم حلول مُحورة للمرضى الذين في حاجة إليها.


يستفيد الإعلان من قدرات Ferrer الكبيرة وخبرتها في أمراض الرئة الخلالية وأمراض الأوعية الدموية الرئوية، ويؤكد على التزام الشركتين بتوسيع إمكانية الوصول العالمي إلى محلول استنشاق treprostinil لمرضى التليف الرئوي مجهول السبب والتليف الرئوي التدريجي، في حال تمت الموافقة عليه.


يتم حاليًّا تقييم محلول استنشاق Treprostinil في ثلاث دراسات سريرية من المرحلة الثالثة: دراستان في مرضى التليف الرئوي مجهول السبب (بما يزيد على 1000 مشارك مجتمعين)، ودراسة في مرضى التليف الرئوي التدريجي (بمشاركة 698 مشاركًا)، مع متابعة لمدة 52 أسبوعًا وتغطية جغرافية عالمية للدراسة بشكل جماعي.


* محلول استنشاق Treprostinil هو محاكٍ لـ prostacyclin المخصص لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي (PAH؛ المجموعة 1 وفقًا لمنظمة الصحة العالمية) وارتفاع ضغط الدم الرئوي المرتبط بالرئة الخلالية (PH-ILD؛ المجموعة 3 وفقًا لمنظمة الصحة العالمية). يُصرح حاليًّا بمنتج ®Tyvaso لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي المرتبط بالرئة الخلالية PH-ILD في الولايات المتحدة، وإسرائيل، وتشيلي، وجمهورية الدومينيكان، والأرجنتين، وتحت المراجعة التنظيمية في اليابان، وبالنسبة لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي المجموعة 1 حاليًّا مصرحًا به في الولايات المتحدة، وإسرائيل، والأرجنتين، وكولومبيا، واليابان، وجمهورية الدومينيكان. وفيما يتعلق بتسجيل ® Tyvaso-محلول استنشاق (Treprostinil)- لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي المرتبط بالرئة الخلالية PH-ILD، حيث حصلت Ferrer مؤخرًا على الترخيص التسويقي في تشيلي، وجمهورية الدومينيكان، وستركز على الحصول عليه في المملكة المتحدة أيضًا. وسيستمر التقييم الإضافي لـ ®Tyvaso لعلاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي المرتبط بالرئة الخلالية PH-ILD للاتحاد الأوروبي.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2905202439620

جهات الاتصال

Carlo Ferri

cferri@ferrer.com

34609954928