Friday, May 31, 2024

شركة Lenovo تدعم صور أفاتار الذكاء الاصطناعي لاستكشاف دور التكنولوجيا في الصحة العقلية

 

  • تستخدم تجربة اجتماعية رائدة تقنيات الذكاء الاصطناعي من Lenovo بغرض التوعية بشأن الوحدة والقلق اللذين يعاني منهما جيل زد وتتفاقم حدتهما بسبب الاختلافات بين حياتهم الواقعية وحياتهم على الإنترنت.
  • توصل بحث جديد أجرته Lenovo إلى أن 60% من المشاركين من الجيل زد يتمنون لو كان بإمكانهم خوض مناقشات جادة مع عائلتهم في الحياة الواقعية.
  • يذكر ما يقرب من النصف (48%) أن التحدث إلى متخصص مدرب من شأنه منحهم الثقة للتحدث بصراحة أكبر مع أحبائهم في العالم الواقعي.
  • تمد شركة Lenovo سبل التعاون مع منظمات الصحة العقلية غير الربحية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان لتعزيز سبل استفادة الشباب من خدمات الدعم المتوفرة على مدار الساعة.

(BUSINESS WIRE)-- أصدرت اليوم شركة Lenovo أحدث نسخة من مشروع منصة Work For Humankind بعنوان "تعرّف على ذاتك الرقمية"، والذي يسلط الضوء على الدور الذي يمكن أن تلعبه التكنولوجيا الأكثر ذكاءً والذكاء الاصطناعي في المساعدة في تعزيز عنصر التغيير ودعم المتخصصين في مجال الصحة العقلية المنوط بهم معالجة أزمة الصحة العقلية العالمية التي يعاني منها الشباب. وتهدف هذه الجهود البناءة إلى التصدي للتحديات التي يواجهها الشباب عندما يعيشون حياة مختلفة في العالم الحقيقي مقارنةً بعالم الإنترنت، إذ إن ثلثي الجيل زد (67%) يشعرون بالانفصال بين شخصياتهم في عالم الإنترنت والعالم الواقعي، مما يغذي مشاعر الوحدة والقلق. وعلى حين يذكر ما يقرب من نصف جيل زد (49%) أن التعبير عن أنفسهم في عالم الإنترنت أسهل منه في العالم الواقعي، فإن 60% منهم يتمنون لو كان بإمكانهم خوض نقاشات جادة مع عائلتهم وأحبائهم في الحياة الواقعية.

صرحت Sarah Kendrick، المدير الطبي في مؤسسة Mental Health Innovations الخيرية القائمة على إدارة خدمة الدعم عن طريق الرسائل النصية Shout المتوفرة في المملكة المتحدة على مدار الساعة، قائلةً: "يعاني واحد من كل ثمانية أشخاص على مستوى العالم من حالة صحية عقلية، أما جيل زد، فإنه يطوله التأثير الأكبر، فنجد أن هذا الرقم يرتفع إلى واحد من كل خمسة. ولكن ثمة بارقة أمل تطرحها تقنية الذكاء الاصطناعي المستخدمة في تجربة Lenovo الاجتماعية "تعرّف على ذاتك الرقمية"، إذ إنها طريقة تمكّن الأجيال ذات الفهم المختلف للشخصيات في عالم الإنترنت أن تلتقي وتتفهم بعضها بعضًا."

في هذه التجربة الاجتماعية الأولى من نوعها، كان لشركة Lenovo السبق في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بفضل مجموعتها الكبيرة من أدوات التكنولوجيا، من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر إلى البنية التحتية والبرمجيات والخدمات والحلول والسحابة. فقد بثت التكنولوجيا المدمجة الحياة في شخصية عالم الإنترنت لاثنين من الجيل زد المشاركين في المشروع محولةً إياهما إلى صورتي أفاتار نابضتين بالحياة قادرتين على إجراء محادثة طبيعية عفوية.

لقد سهلت التجربة إجراء محادثات مؤثرة وصادقة لا تختلف عن محادثات العالم الواقعي بين المشاركين، وأفراد العائلة وصور الأفاتار. أما عن أفراد العائلة، وهم على شاكلتين، فلم يعرفوا شيئًا عن عالم الإنترنت الذي يعيش فيه المشاركون من الجيل زد أو لم يفهموه ويقبلوه: سواء على صعيد اختياراتهم المهنية أو هويتهم الجنسية، وعن طريق طرح أسئلة على صور الأفاتار الرقمية وخوض محادثات في الوقت الفعلي، استبصر كل فرد في العائلة جوانب في شخصية الفرد العزيز عليه من الجيل زد بالاستعانة بالصورة المرسومة له في عالم الإنترنت وكانوا قادرين على التفاهم والتواصل على نحو أفضل في الحياة الواقعية. وتجدر هنا الإشارة إلى أن هذا المشروع يعد دليلاً دامغًا يثبت المفهوم الذي يوضح التأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه التكنولوجيا في تعزيز التغيير الإيجابي في وباء الصحة العقلية بين الشباب، والذي تفاقمت حدته من جراء كفاحهم لتحقيق التوازن بين هويتين مختلفتين في عالم الإنترنت وخارجه.

لم تكن صور الأفاتار الثلاثية الأبعاد تشبه كل مشارك فحسب، بل إنها تم تصميمها بحيث تتمكن من الاستجابة في المحادثات في الوقت الفعلي، إذ يجري تعديل نغمات الصوت والحركات وتعبيرات الوجه بناءً على خط سير المناقشة، وقد تحقق ذلك عن طريق تلقيم صور الأفاتار بالبيانات المستمدة مباشرةً من شخصية كل مشارك في عالم الإنترنت.

وفقًا لبحث جديد أجرته Lenovo، يذكر ما يقرب من نصف المشاركين من الجيل زد (48%) أن التحدث إلى متخصص مدرب من شأنه منحهم الثقة للتحدث بصراحة أكبر مع أحبائهم في العالم الواقعي.

سعيًا منها إلى تعزيز دعم الصحة العقلية ومواردها وتوفيرها للمحتاجين، عقدت شركة Lenovo شراكة مع العديد من المنظمات، مثل Shout، وهي خدمة رسائل نصية مجانية وسرية متوفرة على مدار الساعة في المملكة المتحدة؛ وCrisis Text Line، وهي منظمة غير ربحية توفر خدمات دعم للصحة العقلية مجانية سرية عن طريق الرسائل النصية على مدار الساعة باللغة الإنجليزية والإسبانية لأي شخص في الولايات المتحدة وبورتوريكو؛ وAnata no Ibasho في اليابان، إذ تعمد هذه المنظمات إلى تدريب أشخاص حقيقيين يشرف عليهم بعد ذلك موظفون متخصصون في مجال الصحة العقلية تتلخص مهمتهم في تقديم الدعم لملايين المحتاجين.

جرى إنشاء الإصدارين الرقميين لاثنين من المشاركين من الجيل زد عن طريق نسج البيانات المستمدة من وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والمنتديات بأمان وبعد موافقتهم. وقد تم التدريب على البيانات واختبارها، وتم تصميم المشروع وإخراجه للنور باستخدام أجهزة Lenovo وخدماتها وبرامجها وخوادمها وحلولها السحابية. جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي تتآزر فيها حلول Lenovo لتطوير أفاتار من هذا النوع. وهذه الأجهزة والحلول تتضمن محطات عمل Lenovo ThinkStation™‎؛ وأجهزة الكمبيوتر المكتبية ThinkCentre™‎؛ وأجهزة الكمبيوتر المحمولة Lenovo Legion™‎ وThinkBook™‎ وYoga™‎؛ وأجهزة Lenovo اللوحية؛ وشاشات ThinkVision™‎ وملحقاتها؛ وهواتف motorola razr الذكية؛ وخادم ThinkEdge™ SE450 Edge؛ وخدمات الذكاء الاصطناعي الاحترافية وLenovo | Dropbox Cloud Storage.

صرحت الدكتورة Shairi Turner، مدير قسم الصحة في Crisis Text Line، قائلة: "يمكن أن تعمل التكنولوجيا عمل الجسر الذي يقرب المسافات، بحيث تسهم في تسريع وتيسير سبل التواصل الفعال بين البشر في اللحظات الحرجة". "سواء كان الشخص في فصل دراسي أو في مناسبة عائلية أو مستلقيًا مستيقظًا ليلاً، فإن قوة المحادثة النصية مع إنسان آخر تدعم هذا الشخص بعبارات تعزية رحيمة بدون الكشف عن هويته وبدون إصدار إحكام. وأنا أرى أن طلب الدعم ينبئ عن قوة شخصية طالبه."

تشير Crisis Text Line، التي تساعد خدمات الرسائل النصية التي توفرها الأشخاص من كل الأعمار، والمنشأة خصوصًا لخدمة الشباب بغرض توفير خدمات دعم عند الطلب عن طريق الرسائل النصية، إلى أن أكثر من 70% من مراسليها لا تتجاوز أعمارهم 25 عامًا.

يمكن لأي شخص يرى نفسه في هذه السيناريوهات، ويكافح من أجل التوفيق بين هويته على الإنترنت وخارجه ويرجو التواصل على نحو أعمق مع الأصدقاء والعائلة، أو يحتاج ببساطة إلى نصيحة عن كيفية التواصل مع شخص قريب منه، أن يتواصل لتلقي الدعم عن طريق إرسال رسالة إلى Shout (المملكة المتحدة) أو Crisis Text Line (الولايات المتحدة) أو Anata no Ibasho (اليابان).

علّقت Emily Ketchen، نائب الرئيس العالمي ورئيس قسم التسويق لمجموعة الأجهزة الذكية والأسواق الدولية في Lenovo، قائلة: "نحن ندرك أهمية تحقيق توازن صحي في العالم الرقمي من أجل صالح رفاهيتنا العقلية بشكل عام". "وفي ظل التقدم الهائل الذي يشهده الذكاء الاصطناعي والتقنيات الأكثر ذكاءً، حان الوقت الآن لاستكشاف وتجربة طرق جديدة لاستخدام التكنولوجيا على شاكلة الذكاء الاصطناعي المدروس والمسؤول، من أجل خدمة الصالح العام. ومن هذا المنطلق، تتمتع Lenovo بمؤهلات فريدة تدفعها إلى مصاف الريادة في هذا الصدد بفضل امتلاكها واحدة من أكبر محافظ التكنولوجيا الأكثر ذكاءً في الصناعة، بدءًا من أجهزة الذكاء الاصطناعي إلى حلول تكنولوجيا المعلومات، والتي يمكنها تيسير سبل الاستفادة السلسة منها لإفادة مجتمعنا والجيل القادم. وفي النهاية، فنحن نأمل أن نتمكن بالاستعانة بتجربتنا الاجتماعية "تعرّف على ذاتك الرقمية" من إطلاق محادثات هادفة تسهم في الرفاهية العقلية للأفراد والمجتمعات على مستوى العالم."

علّقت Chinatsu Hoashi، مشاركة من الجيل زد من اليابان، قائلة: "لقد ساعدت بالتأكيد المشاركة في التجربة الاجتماعية "تعرّف على ذاتك الرقمية" في تقوية علاقاتي مع عائلتي، فعن طريق استخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، تمكنت من التحدث بحرية وإخبارهم بأمور لطالما أردت أن يعرفوها. وقد كان لهذه الخطوة تأثير إيجابي على صحتي العقلية، لأنني أصبح بإمكاني أخيرًا التعبير عن مشاعري التي كنت أتجنب إخبار الناس بها بسبب خجلي الشديد."

علّق Oscar Jackson-Walsh، مشارك من الجيل زد من المملكة المتحدة، قائلاً: "لقد ساعدتني المشاركة في هذه التجربة الاجتماعية في اكتساب المزيد من الثقة بنفسي ورأب الفجوة بين شخصيتي في العالم الحقيقي وشخصيتي في عالم الإنترنت. كما مكنتني من خوض محادثات أكثر صراحة مع عائلتي حول هويتي، الأمر الذي لم يجعلني أشعر بالحب والقبول أكثر من ذي قبل فحسب، بل أيضًا أقل شعورًا بالوحدة والقلق في المحيط العائلي."

شاهد مقاطع فيديو "تعرّف على ذاتك الرقمية" هنا: https://lenovowfh.com/

نبذة عن Work For Humankind

يعد "تعرّف على ذاتك الرقمية" أحدث مشروع أطلقته منصة Work For Humankind التابعة لشركة Lenovo، حيث يجري عرض مجريات تعاون الناس من أجل الصالح العام بالاستعانة بالتكنولوجيا. فما بدأ في عام 2020 كوسيلة للانخراط في الحياة اليومية لعشر شابات يحملن على عاتقهن مهمة التغيير في مجتمعاتهن، تطور ليصبح حركة رائدة قوامها عدة أعوام تقدم التكنولوجيا بصفتها حافزًا مؤثرًا، من جزيرة روبنسون كروزو إلى المدن والبلدان المحيطة بها على مستوى العالم. إضافةً إلى ذلك، تحقق Work For Humankind رؤية Lenovo المتمثلة في ابتكار تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع وتقديم ابتكارات من شأنها تغيير وجه العالم.

وبفضل مشروع "تعرّف على ذاتك الرقمية"، تطلق Lenovo الفصل التالي في هذه الحملة القائمة هادفةً بذلك إلى توفير محادثة هادفة عن التأثير الإيجابي للتكنولوجيا على رفاهية المجتمع، بما في ذلك دعم المتخصصين في مجال الصحة العقلية.

نبذة عن Lenovo

تعد Lenovo شركة تكنولوجية عالمية تبلغ إيراداتها 57 مليار دولار أمريكي، فقد احتلت المرتبة رقم 217 ضمن Fortune Global 500، ناهيك عن الخدمات المتميزة التي تقدمها لملايين العملاء يوميًا في 180 سوقًا. إضافةً إلى ذلك، تتبنى شركة Lenovo رؤية جريئة تقتضي تقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع معولةً في هذا الصدد على نجاحها الساحق الذي أهلها لتصبح أكبر شركة كمبيوتر في العالم بفضل مجموعة شاملة من الأجهزة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والمحسنة بالذكاء الاصطناعي (أجهزة الكمبيوتر ومحطات العمل والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية) والبنية التحتية (الخوادم ووحدات التخزين والحوسبة الطرفية والحوسبة العالية الأداء والبنية التحتية المحددة بالبرمجيات) والبرمجيات والحلول والخدمات. ومن هذا المنطلق، فإن استمرار شركة Lenovo في ضخ استثمارات في مجال الابتكارات الثورية سيسهم في بناء مستقبل أكثر إشراقًا ونجاحًا وذكاءً للجميع في كل مكان، وتجدر هنا الإشارة إلى أن شركة Lenovo مدرجة في بورصة هونج كونج تحت اسم Lenovo Group Limited (رقمها في بورصة هونج كونج: 992) (رمز إيصال الإيداع الأمريكي: LNVGY). للتعرف على المزيد، تفضل بزيارة https://www.lenovo.com، واقرأ أحدث الأخبار على StoryHub.

إن LENOVO وTHINKSTATION وTHINKCENTRE وLENOVO LEGION وTHINKBOOK وYOGA وTHINKVISION وTHINKEDGE هي علامات تجارية لشركة Lenovo. كما تعد RAZR®‎ علامة تجارية مسجلة لشركة Razor USA LLC؛ ويتم استخدام RAZR وتشكيلة RAZR بتصريح من Razor USA LLC.، أما MOTOROLA وشعار M الراقي وMOTO ومجموعة علامات MOTO، فهي علامات تجارية لشركة Motorola Trademark Holdings, LLC.، وDROPBOX هي علامة تجارية لشركة Dropbox, Inc.‎، وكل العلامات التجارية الأخرى مملوكة لأصحابها المعنيين. ‎©2024, Lenovo Group Limited. ‎©2024 Motorola Mobility LLC. كل الحقوق محفوظة.



جهات الاتصال