Friday, June 14, 2024

80% من المؤسسات تتفق على أن التكنولوجيا القاصرة أو القديمة تعوق سبل الابتكار


 لندن - الخميس, ١٣. يونيو ٢٠٢٤ أيتوس واير طباعة 


يسلط تقرير جديد صادر عن NTT DATA الضوء على أهمية إدارة دورة حياة البنية التحتية القوية بغية تحسين مستوى استمرارية الأعمال والحد من المخاطر التشغيلية حيث يعتقد 94% من المسؤولين التنفيذين أن البنية التحتية القديمة تؤثر تأثيرًا جسيمًا على مرونة الأعمال


(BUSINESS WIRE)-- توصلت شركة NTT DATA الرائدة عالميًا في مجال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وخدماتها، إلى أن 80% من المؤسسات تتفق على أن التكنولوجيا القاصرة أو القديمة تعوق سبل التقدم التنظيمي وجهود الابتكار. وفي الواقع، يعتقد 94% من المسؤولين التنفيذيين أن البنية التحتية القديمة تمثل عقبة كبيرة أمام مرونة الأعمال.


هذه النتائج مستمدة من تقرير إدارة دورة الحياة الافتتاحي الصادر عن شركة NTT DATA، إذ يستكشف التقرير المعتمد على 25 عامًا من الرؤى المستندة إلى البيانات من NTT DATA التحديات والفرص المتاحة أمام المؤسسات في أثناء مهمة إدارة دورة حياة البنية التحتية. وقد جرى إجراء البحث على مدار عامي 2022 و2023، حيث تم جمع بيانات من أكثر من 248 مليون أصل نشط في 130 بلدًا، وتم دعمه باستجابات من ما يصل إلى 1400 من كبار صناع القرار في مجال التكنولوجيا.


تعد إدارة دورة الحياة عنصرًا فاعلاً حيويًا في نجاح الأعمال. ولكن مع الأسف، فإن التحديث السريع وانتشار نماذج استهلاك التكنولوجيا، إلى جانب منظومة التوريد المعقدة والمفككة، يُصعب على العديد من المؤسسات مهمة النجاح في الحفاظ على البنية التحتية للتكنولوجيا بطريقة تعزز مرونة الأعمال والابتكار. ومما يزيد تعقيد الأمور أن التقرير توصل إلى أن أكثر من ثلثي (69%) الأجهزة النشطة حاليًا (المحدد لها آخر يوم في الدعم) لن تكون مدعومة بحلول عام 2027.


وفقًا للتقرير، فإن 51% فحسب من المؤسسات عمدت إلى مواءمة منهجها التكنولوجي بالكامل مع احتياجات إستراتيجيات الأعمال، في حين يفيد 71% من المؤسسات أن أصول شبكتها أصبحت قديمة أو عفا عليها الزمن في الغالب. ولسوء الحظ، فإن إدارة دورة الحياة يمكن أن يكون لها تأثير مباشر أكثر على العمليات. كما يمكن أن تؤدي أنماط دورة الحياة غير المتسقة إلى مستويات تغطية غير مناسبة وعمليات تجديد كثيفة للعمالة وفترات أطول لمواجهة الحوادث واختراقات أمنية وحتى انتهاكات الترخيص المكلفة وقضايا الامتثال.


يقدم تقرير دورة الحياة رؤى عملية في الوقت المناسب بغية مساعدة قادة تكنولوجيا المعلومات في التخفيف من حدة هذه المخاطر، مع زيادة قيمة أجهزتهم وبرمجياتهم التي تعمل عليها، بما في ذلك:


نصائح لتطوير رؤية شاملة لأصول الأعمال تسمح بتنظيم دورات الحياة غير المتسقة المحتملة.


دعم توحيد ممارسات الشراء وتنسيق بيئة العديد من الموردين المتعاونين مع المؤسسة في ظل تزايد تفكك المنظومة.


إرشادات بشأن خفض التكلفة مع تحسين آلية تقديم الخدمات، سواء داخليًا أو لأصحاب المصلحة والعملاء الخارجيين.


إحاطة أكبر بمزايا الاستدامة التي يمكن أن تقدمها إجراءات إدارة دورة الحياة المحسنة.


صرح Gary Middleton، نائب رئيس قسم إدارة حركة المرور العالمية عبر الشبكات (GTM) في شركة NTT DATA, Inc.‎، قائلاً: "تعد دورات حياة البنية التحتية جزءًا حيويًا من عملية إدارة تكنولوجيا المعلومات، إذ إنها تمثل فرصة وتحديًا أمام القيادة، حيث يمكن أن تثمر دورات الحياة الفاعلة مزايا أعمال ضخمة، من زيادة الكفاءة إلى تعزيز الابتكار تعزيزًا هائلاً. ولكن إدارة دورة الحياة غير الفعالة يمكن أن تشكل عائقًا تشغيليًا كبيرًا، مما يفرض العديد من المخاطر على عنصر الأمان واستمرارية الأعمال. وبالاستعانة بتقرير إدارة دورة الحياة، نهدف إلى مساعدة المؤسسات في تعزيز عمليات دورة حياة البنية التحتية وإطلاق العنان للمزايا الهائلة التي تقدمها."


بادر بتنزيل التقرير واكتشف قوة عمليات إدارة دورة الحياة المحسنة هنا: https://services.global.ntt/en-us/campaigns/2024-infrastructure-lifecycle-management-report


إضافةً إلى ذلك، أطلقت شركة NTT DATA بثًا مباشرًا على LinkedIn لاستعراض النتائج والاستنتاجات الرئيسية المستمدة من التقرير فضلاً عن عقد جلسة أسئلة وأجوبة للإجابة عن أسئلة الجمهور. شاهد النسخة المسجلة هنا: https://www.linkedin.com/events/7197183026190000128/


نبذة عن NTT DATA


تعد NTT DATA شركة عالمية مبتكرة وجديرة بالثقة متخصصة في مجال الأعمال والتكنولوجيا، بحجم أعمال أكثر من 30 مليار دولار أمريكي. فنحن نقدم خدمات متميزة إلى 75% من الشركات المدرجة ضمن Fortune Global 100، ونحمل على عاتقنا مهمة مساعدة العملاء في الابتكار وتحسين الآليات وإحداث تغييرات جذرية بغية تحقيق نجاح طويل الأجل. إضافةً إلى ذلك، نضخ استثمارات قدرها أكثر من 3.6 مليارات دولار أمريكي سنويًا في مجال البحث والتطوير بغية مساعدة المؤسسات والمجتمع في اتخاذ إجراءات فاعلة مستدامة تخطو بهم نحو عالم المستقبل الرقمي. وبصفتنا أفضل أصحاب العمل على مستوى العالم، يعمل معنا خبراء متنوعون في أكثر من 50 بلدًا ولدينا منظومة شركاء قوية تضم الشركات الراسخة والناشئة. أما خدماتنا، فتتضمن استشارات الأعمال والتكنولوجيا، والبيانات والذكاء الاصطناعي، وحلول الصناعة، فضلاً عن تطوير وتفعيل وإدارة التطبيقات والبنية التحتية والاتصالات. كما نعد أحد المزودين الرائدين للبنية التحتية الرقمية والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي في العالم. وأخيرًا وليس آخرًا، تعد شركة NTT DATA جزءًا من NTT Group ويقع مقرها الرئيسي في طوكيو. تفضل بزيارتنا على nttdata.com


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1306202439947

جهات الاتصال

Hotwire Global

ntt@hot.wireglobal.com