Wednesday, May 22, 2024

تضع AstraZeneca طموحًا لتحقيق إجمالي إيرادات بقيمة 80 مليار دولار بحلول عام 2030 ونمو مستدام بعد عام 2030

 من المتوقع إطلاق 20 دواءً جديدًا بحلول عام 2030


وهو ما يُعد نموًا كبيرًا في علاج الأورام والمستحضرات الصيدلانية الحيوية ومحافظ الأمراض النادرة


الاستثمار في الابتكار المزعزع الذي سيشكل مستقبل الطب ويدفع النمو على المدى الطويل


فصل انبعاثات الكربون عن نمو الإيرادات



 


(BUSINESS WIRE)--كشفت AstraZeneca اليوم عن طموحها الجريء لتحقيق 80 مليار دولار من إجمالي الإيرادات بحلول عام 2030، ارتفاعًا من 45.8 مليار دولار في عام 2023.وسيتم تحقيق ذلك من خلال تحقيق نمو كبير في محفظتها الحالية من علاج الأورام والمستحضرات الصيدلانية الحيوية والأمراض النادرة، ومن خلال إطلاق 20 دواءً جديدًا متوقعًا قبل نهاية العقد. لدفع النمو المستدام إلى ما بعد عام 2030، ستواصل الشركة الاستثمار في التقنيات والمنصات الجديدة التحويلية التي ستشكل مستقبل الطب.


ستحافظ AstraZeneca على التزامها الإستراتيجي بالبحث والتطوير مع التركيز على الإنتاجية في جميع أنحاء الشركة، مما يؤدي إلى زيادة الرافعة التشغيلية وتمكين تحقيق طموحها بهامش تشغيل أساسي بنسبة في منتصف الثلاثينيات بحلول عام 2026. بعد عام 2026، سيتأثر هامش التشغيل الأساسي بتطور المحفظة وستستهدف الشركة نطاق النسبة المئوية لمنتصف الثلاثينيات على الأقل.


قال Pascal Soriot، الرئيس التنفيذي لشركة AstraZeneca: "تعلن AstraZeneca اليوم عن حقبة جديدة من النمو. في عام 2023، حققنا هدف الإيرادات الطموح البالغ 45 مليار دولار الذي حددناه قبل عقد من الزمان. ومع النمو المثير لخط إنتاجنا المبتكر، والذي لديه القدرة على تحويل حياة الملايين، فإننا نهدف الآن إلى جمع 80 مليار دولار بحلول عام 2030.


نخطط لإطلاق 20 دواءً جديدًا بحلول عام 2030، مع إمكانية تحقيق العديد منها إيرادات تزيد عن 5 مليارات دولار في ذروة العام. إن اتساع محفظتنا جنبًا إلى جنب مع الاستثمار المستمر في الابتكار يدعم النمو المستدام بعد نهاية العقد".


ومع استمرار شركة AstraZeneca في النمو في جميع مجالات العلاج، فإنها ستستمر في فصل انبعاثاتها الكربونية عن الزيادة في إيراداتها. لقد خفضت الشركة بالفعل انبعاثات الغازات الدفيئة (النطاقين 1 و2) بنسبة 68% عن خط الأساس لعام 2015 بينما زادت إجمالي الإيرادات بنسبة 85% خلال نفس الفترة. بحلول عام 2026، ستكون الشركة خالية من الكربون في انبعاثات النطاق 1 و2، وبحلول عام 2030 ستنخفض انبعاثات النطاق 3 إلى النصف، في طريقها إلى صافي انبعاثات الكربون على أساس علمي بحلول عام 2045 على أبعد تقدير.


ملاحظات:


سيبدأ البث الشبكي لحدث يوم المستثمر اليوم، 21 مايو 2024، الساعة 10:00 بتوقيت المملكة المتحدة. يمكن العثور على التفاصيل على www.astrazeneca.com/investor-relations/astrazeneca-investor-day.html


أساس طموحات AstraZeneca وتوقعاتها وأهدافها


إن طموحات AstraZeneca وتوقعاتها وأهدافها الواردة في هذا الإعلان ("بيانات الطموح المالي") مستمدة من أحدث خطط AstraZeneca المتوسطة والطويلة الأجل المعدلة حسب المخاطر، والتي تم تعديلها لتتناسب مع التطورات في الأعمال منذ الانتهاء من تلك الخطط. تستند بيانات الطموح المالي إلى توقعات الإدارة المعدلة حسب المخاطر للأدوية الفردية والتجارب السريرية الفردية. تستند تقديرات هذه الاحتمالات إلى بيانات على مستوى الصناعة للتجارب السريرية ذات الصلة في صناعة المستحضرات الصيدلانية في مرحلة مماثلة من التطوير معدلة وفقًا لوجهة نظر الإدارة بشأن ملف تعريف المخاطر للأصل المحدد. إن إيرادات سنة الذروة (PYR) المحتملة للأدوية الفردية المشار إليها في هذا الإعلان هي الحد الأقصى لإجمالي الإيرادات المقدرة الذي سيتم الاعتراف به من قبل AstraZeneca في سنة تقويمية واحدة، خلال دورة حياة الدواء، وتستند إلى أحدث تقديرات الإدارة غير المعدلة حسب المخاطر. تستند التقديرات إلى منهجيات التنبؤ المعتادة المستخدمة في صناعة المستحضرات الصيدلانية. قد تحدث إيرادات سنة الذروة في سنوات مختلفة لكل مستحضر دوائي جديد اعتمادًا على نتائج التجارب وعلامة الموافقة والمنافسة وتواريخ الإطلاق وفترات التفرد، من بين متغيرات أخرى. يتم اشتقاق أرقام إيرادات سنة الذروة من صافي المبيعات بالقيم الاسمية وليست معدلة حسب المخاطر أو مخصومة من القيمة الزمنية. ينطوي تطوير المنتجات الصيدلانية على مخاطر كامنة في ضوء التجارب العلمية، وهناك مجموعة من النتائج المحتملة في النتائج السريرية والسلامة والفعالية ووضع العلامات على المنتجات. قد لا تحقق النتائج السريرية ملف تعريف المنتج المطلوب والبيئة التنافسية، وقد يكون للتسعير والسداد تأثير مادي على توقعات الإيرادات التجارية. وتستند التنبؤات بطبيعتها إلى تعدد الافتراضات وقد يختلف الأداء الفعلي في السنوات المقبلة اختلافًا كبيرًا وماديًا عن هذه الافتراضات. تستند بيانات الطموح المالي الواردة في هذا الإعلان إلى أسعار الصرف للربع الأول من عام 2024؛ لا تتحمل AstraZeneca أي التزام بتحديث تلك البيانات بناءً على تحركات العملة المستقبلية.


نلفت الانتباه إلى الإشعار الوارد تحت عنوان البيانات التطلعية أدناه.


AstraZeneca


AstraZeneca (مدرجة في بورصة لندن/بورصة ستوكهولم/بورصة ناسداك تحت الرمز: AZN) هي شركة عالمية رائدة في مجال المستحضرات الصيدلانية الحيوية تركز على اكتشاف وتطوير وتسويق الأدوية الموصوفة في علم الأورام والأمراض النادرة والمستحضرات الصيدلانية الحيوية، بما في ذلك أدوية القلب والأوعية الدموية والكلى والأيض والجهاز التنفسي والمناعة. مقرها في كامبريدج، بالمملكة المتحدة، وتباع أدوية AstraZeneca المبتكرة في أكثر من 125 دولة ويستخدمها ملايين المرضى في جميع أنحاء العالم. يرجى زيارة astrazeneca.com ومتابعة الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي @AstraZeneca


جهات الاتصال‏


للحصول على تفاصيل حول كيفية الاتصال بفريق علاقات المستثمرين، يرجى النقر هنا. لجهات الاتصال الإعلامية، انقر هنا.


البيانات التطلعية


ومن أجل الاستفادة، من بين أمور أخرى، من أحكام "الملاذ الآمن" الواردة في قانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية الأمريكية لعام 1995، تقدم شركة AstraZeneca (المشار إليها فيما بعد باسم "المجموعة") البيان التحذيري التالي:


تحتوي هذه الوثيقة على بعض البيانات التطلعية فيما يتعلق بعمليات المجموعة وأدائها ووضعها المالي، بما في ذلك، من بين أمور أخرى، بيانات حول الإيرادات المتوقعة أو المستهدفة أو الهوامش أو ربحية السهم أو غيرها من التدابير المالية أو غيرها (بما في ذلك بيانات الطموح المالي الموضحة في هذا الإعلان). على الرغم من أن المجموعة تعتقد أن توقعاتها وأهدافها تستند إلى افتراضات معقولة واستخدمت منهجيات التنبؤ العرفية المستخدمة في صناعة المستحضرات الصيدلانية والتوقعات المعدلة حسب المخاطر للأدوية الفردية (التي تأخذ في الاعتبار احتمال نجاح التجارب السريرية الفردية، بناءً على البيانات على مستوى الصناعة للتجارب السريرية ذات الصلة في مرحلة مماثلة من التطوير)، فإن أي بيانات تطلعية، بطبيعتها، تنطوي على مخاطر وشكوك وقد تتأثر بالعوامل التي يمكن أن تتسبب في اختلاف النتائج والنتائج الفعلية اختلافًا جوهريًا عن تلك المتوقعة. تعكس البيانات التطلعية المعرفة والمعلومات المتاحة في تاريخ إعداد هذه الوثيقة ولا تتعهد المجموعة بتحديث هذه البيانات التطلعية. تحدد المجموعة البيانات التطلعية باستخدام الكلمات "يتوقع" و"يعتقد" و"يتوقع" و"ينوي" والتعبيرات المماثلة في مثل هذه البيانات. تشمل العوامل المهمة التي يمكن أن تتسبب في اختلاف النتائج الفعلية اختلافًا جوهريًا عن تلك الواردة في البيانات التطلعية، والتي يكون بعضها خارجًا عن سيطرة المجموعة، من بين أمور أخرى:


خطر الفشل أو التأخير في تسليم خطوط الإنتاج أو إطلاق أدوية جديدة؛

خطر الفشل في تلبية المتطلبات التنظيمية أو الأخلاقية لتطوير الدواء أو الموافقة عليه؛

خطر الفشل أو التأخير في جودة أو تنفيذ الإستراتيجيات التجارية للمجموعة؛

مخاطر التسعير والقدرة على تحمل التكاليف والوصول والضغوط التنافسية؛

خطر الفشل في الحفاظ على إمدادات الأدوية ذات الجودة المتوافقة؛

خطر الاتجار غير المشروع بأدوية المجموعة؛

تأثير الاعتماد على سلع وخدمات الطرف الثالث؛

خطر الفشل في تكنولوجيا المعلومات أو الأمن السيبراني؛

خطر فشل العمليات الحرجة؛

خطر الفشل في جمع البيانات وإدارتها بما يتماشى مع المتطلبات القانونية والتنظيمية والأهداف الإستراتيجية؛

خطر الفشل في جذب قوى عاملة متنوعة وموهوبة وقادرة وتطويرها وإشراكها والاحتفاظ بها؛

خطر الفشل في تلبية التوقعات التنظيمية أو الأخلاقية بشأن التأثير البيئي، بما في ذلك تغير المناخ؛

خطر التشكيك في سلامة وفعالية الأدوية المسوقة؛

خطر النتيجة السلبية للتقاضي و/أو التحقيقات الحكومية؛

المخاطر المتعلقة بالملكية الفكرية على منتجات المجموعة؛

خطر الفشل في تحقيق الخطط الإستراتيجية أو تحقيق الأهداف أو التوقعات؛

خطر الفشل في الرقابة المالية أو حدوث الاحتيال؛

خطر التدهور غير المتوقع في المركز المالي للمجموعة؛

التأثير الذي قد تحدثه الأحداث العالمية و/أو الجيوسياسية، أو تستمر في إحداثه، على هذه المخاطر، وعلى قدرة المجموعة على الاستمرار في التخفيف من هذه المخاطر، وعلى عمليات المجموعة أو نتائجها المالية أو وضعها المالي.

لا يمكن أن تكون هناك ضمانات بأن شروط إغلاق الصفقة المقترحة مع Fusion سيتم استيفاؤها في الجدول الزمني المتوقع، أو قد لا تتم على الإطلاق، أو أن "FPI-2265" (Ac225-PSMA I&T) أو أي منتج مشترك سيحصل على ما يلزم من الموافقات التنظيمية أو إثبات نجاحها تجاريًا في حالة الموافقة عليها. لا يمكن أن تكون هناك ضمانات بأن شروط إغلاق الصفقة المقترحة مع Amolyt Pharma سيتم استيفاؤها في الجدول الزمني المتوقع، أو قد لا تتم على الإطلاق، أو أن إينيبوباراتيد ("AZP-3601") سيحصل على الموافقات التنظيمية اللازمة أو يثبت نجاحه تجاريًا إذا تمت الموافقة عليه.


Adrian Kemp

سكرتير الشركة

AstraZeneca PLC


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/2205202439484

جهات الاتصال

فريق العلاقات الإعلامية العالمية

global-mediateam@astrazeneca.com

4401223344800