Thursday, May 16, 2024

EM-Power Europe: مستهلكون مرنون يرفعون العبء الواقع على الشبكة


 ميونيخ وفورتسهايم، ألمانيا 

(BUSINESS WIRE)-- سيضع توليد الطاقة التي لا تؤثر على المناخ من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح العديد من التحديات الجديدة على نظام الطاقة. الأساس هنا هو أنه ستكون هناك حاجة إلى التحلي بدرجات مرونة أكثر مقارنةً بما هو موجود في الوقت الحالي للحفاظ على حالة التوازن بين العرض والاستهلاك. يمكن للمستهلكين المرنين تقديم إسهامات كبيرة في هذا الصدد. سيُشكِّل موضوع "كيفية تحقيق هذه الغاية" محور EM-Power Europe، المعرض التجاري الدولي لإدارة الطاقة وحلول الطاقة المتكاملة.


يوضح Michael Villa، المدير الإداري لاتحاد الصناعة الأوروبي "smartEn" قائلاً" "وفقًا لحسابات الاتحاد الأوروبي، سيرتفع الطلب على إظهار قدر أكثر من المرونة بنسبة 133 بالمائة من الآن وحتى عام 2030". وفي إحدى الدراسات التي تم إجراؤها حديثًا، توصَّلت شركة Agora Energiewende إلى استنتاج مفاده أنه بحلول عام 2035، ستكون السيارات الكهربائية والمضخات الحرارية وأنظمة التخزين المنزلية قادرة على تحويل حوالي عشرة بالمائة من الطلب السنوي على الكهرباء المطلوب في ألمانيا. ومن شأن هذا أن يتراكم إلى حوالي 100 تيراواط/ساعة. ستوفر المرونة التي يظهرها المستهلك للاقتصاد حوالي 4.8 مليارات يورو. ولكن كيف يمكن للمستهلكين تقديم إسهامات في مجال تحوُّل الطاقة؟


الاستخدام الأمثل للكهرباء لديك


شكَّلت مساهمة المستهلك الأولية في تحقيق المرونة حالة فنية معتمدة على مدار سنوات: حيث يتمتع المستفيدون باستخدام نظامهم الكهروضوئي المرتبط بنظام تخزين البطارية الثابت، ومضخة الحرارة الخاصة بهم، ويشحنون سيارتهم الكهربائية بالكهرباء التي يولدونها بأنفسهم. وبهذه الطريقة، لا يقتصر دورهم على تقليل حجم الاستهلاك للكهرباء من الشبكة فحسب، بل يقومون أيضًا بتقليل الحمل على شبكة التوزيع المعنية عن طريق تعزيز استهلاكهم إلى الحد الأقصى.


العرض والطلب


عندما تتولد الكثير من الكهرباء من الشمس والرياح، تنخفض الأسعار على منصَّة التداول الأوروبية EEX. واعتبارًا من عام 2025، سيتعين على جميع مورِّدي الكهرباء في ألمانيا تقديم تعريفات ديناميكية لعملائهم. وسيتمكنون بعد ذلك من تحسين استهلاكهم فيما يتعلق بالسعر. ومع ذلك، إذا استهلكت العديد من العائلات الكهرباء بمعدلات كبيرة في نفس الوقت، فسيقع ضغط كبير على شبكات التوزيع. يُسهِم إجراء فرض مرونة أكثر على رسوم الشبكة في تخفيف هذا التأثير: اعتبارًا من عام 2025، ستكون رسوم الشبكة في ألمانيا أعلى في أوقات ذروة استخدام الشبكة وأقل في أوقات الاستخدام المنخفض.


تدخل المورِّدين


سيساهم المورِّدون أيضًا في تحقيق المرونة إلى حد أكبر: إذا أصبحت قدرة الشبكة ضعيفة، يمكنهم تقليل الاستهلاك لعملائهم. وإليك مثالاً تم تطبيقه بنجاح: إذا كانت هناك مشكلة واضحة، يمكن للمورِّدين إيقاف تشغيل المضخات الحرارية المتصلة مؤقتًا بأنفسهم. ومع ذلك، لا يشعر العملاء بالانزعاج إزاء هذا الأمر، حيث تحافظ وحدات التخزين الحراري على دفء منازلهم. وفي المقابل، يحصلون على الكهرباء اللازمة لتشغيل المضخة الحرارية لديهم بسعر مناسب بشكل خاص.


جديد: التقييد بدلاً من إيقاف التشغيل


يسمح قانون صناعة الطاقة (EnWG) الجديد لمشغِّلي الشبكات بتقييد بعض صناديق الحائط والمضخات الحرارية إذا كان هناك خطر التحميل الزائد على الشبكة. وفي المقابل، يحظر على مُشغِّلي الشبكة رفض توصيل الكهرباء لهؤلاء المستهلكين على أساس احتمال التحميل الزائد على الشبكة.


EM-Power Europe


EM-Power Europe هو المعرض التجاري الدولي لإدارة الطاقة وحلول الطاقة المتكاملة. وتحت شعار "تمكين الشبكات والمستفيدين"، يجمع المعرض الأطراف المعنية ويركز على الاتجاهات والتطورات الحالية. سيتم عقد معرض EM-Power Europe في الفترة من 19 إلى 21 يونيو 2024 في ميسي بميونيخ.


المزيد من المعلومات: www.em-power.eu


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/53993095/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1605202439399

جهات الاتصال

جهة الاتصال الإعلامية:

ressourcenmangel an der Panke GmbH

Roberto Freiberger | الهاتف: +49 163 8430 943

 roberto.freiberger@ressourcenmangel.de


Solar Promotion GmbH

Peggy Zilay | الهاتف: +49 7231 58598-240

 zilay@solarpromotion.com