Friday, May 24, 2024

Intelsat تطيل عمر الأقمار الصناعية الإضافية باستخدام مركبات تمديد المهمة

 


(BUSINESS WIRE)-- ستُقدِّم Intelsat، الجهة المُشغَّلة لواحدة من أكبر شبكات الأقمار الصناعية والشبكات الأرضية المتكاملة في العالم والمزود الرائد للاتصالات الجوية (IFC)، خبراتها المتراكمة على مدار سنوات في قطاع خدمات النطاق العريض وتوزيع الفيديو وخدمات الأقمار الصناعية المتنقلة الموثوقة للعملاء عبر ثلاث قارات بفضل نجاح مركبة تمديد المهام (MEV) المبتكرة من شركة Northrop Grumman والتي ستوفر في النهاية تسع سنوات إضافية متوقعة من العمر الافتراضي للقمر الصناعي ذي المدار الأرضي التزامني Intelsat 10-02 (IS-10-02).


 يبلغ متوسط عمر الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي التزامني (GEO) حوالي 15 إلى 20 عامًا قبل أن يبدأ نفاد الوقود. أصبحت Intelsat في عام 2020 أول جهة مُشغِّلة للأقمار الصناعية تلتزم بنشر اثنتين من مركبات تمديد المهام (MEV) المبتكرة من شركة Northrop Grumman لإطالة عمر القمر الصناعي والحفاظ على سلامته. لقد نجحت كلتا مركبتي تمديد المهام (MEV) في مهمتهما وسمحت لـ IS-10-02 وIntelsat 901 (IS-901) بتقديم خمس سنوات من الخدمة بعد العمر المتوقع للقمر الصناعي. وبموجب التعديلات على الاتفاقيات الأصلية مع شركة SpaceLogistics LLC التابعة لشركة Northrop Grumman، ستبقى كلتا مركبتي تمديد المهام (MEV) في الفضاء لخدمة أقمار Intelsat الصناعية لعدة سنوات أخرى، مما يسمح لهما بالعمل لفترة أطول.


  •  وفي نهاية فترة الخدمة الحالية، ستقوم MEV-1 بإطلاق القمر الصناعي IS-901 إلى مستودع الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي التزامني (GEO) ومن ثمَّ تقديم الخدمة لقمر صناعي آخر من Intelsat.
  •  سيظل MEV-2 مستقرًا في مركبة Intelsat الحالية، IS-10-02، مما يوفر تمديدًا للحياة لعدة سنوات - أي ما يقرب من ضعف الخدمة من العقد الأصلي. تم تصنيع القمر الصناعي IS-10-02 بواسطة شركة Airbus Defense & Space، وتم إطلاقه في يونيو 2004 وبدأ الخدمة في أغسطس 2004. تتم مشاركة السعة على القمر الصناعي مع Telenor Satellite. واليوم، يساعد MEV-2 على إطالة العمر الافتراضي لـ IS-10-02، حتى يتمكن القمر الصناعي من الاستمرار في توفير توزيع الوسائط عالي الجودة وخدمات النطاق العريض لعملائنا في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الجنوبية. IS-10-02 هو قمر صناعي رئيسي في منطقة فيديو القمر الصناعي Intelsat-Telenor، حيث يقوم بتوزيع أكثر من 900 قناة إلى ما يقرب من 18 مليون أسرة لديها جهاز تليفزيون في جميع أنحاء أوروبا.


 وصرَّح Jean-Luc Froeliger، نائب الرئيس الأول لأنظمة الفضاء في Intelsat قائلاً: "باعتبارها أكبر جهة مُشغِّلة للأقمار الصناعية في مدار أرضي تزامني، كانت Intelsat ملتزمة دائمًا بالخدمة المستمرة الموثوقة، فضلاً عن الريادة في تعزيز العمليات الفضائية المستدامة". "تواصل Intelsat متابعة الابتكارات الأولى من نوعها لإطالة عمر أقمارها الصناعية في المدار، بينما تعمل على أن تتضافر جهود جميع الأطراف في الصناعة معًا لتعزيز تبادل المعلومات والتعاون عبر بيئة تنظيمية مليئة بالتحديات لتحقيق الإدارة المستدامة لموارد الفضاء."


 ومن جانبه، صرَّح Morten Tengs، الرئيس التنفيذي لشركة Telenor Satellite قائلاً: "يُعد هذا التمديد خبرًا يلقى رواجًا كبيرًا للعديد من عملائنا في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط الذين يستفيدون من THOR 10-02". "نفتخر بالمرونة التي تتمتع بها خدماتنا، ومن خلال إطالة عمر القمر الصناعي، يمكننا ضمان الاستمرارية والعمليات السلسة بدون متاعب لعدد من السنوات."


 الخلفية عن مركبة تمديد المهام (MEV)


 نجح MEV-1 في عام 2020 في الإرساء على القمر الصناعي IS-901، وهو قمر صناعي عالي الأداء ولكن بدأ الوقود ينفد من عليه. كانت تلك هي المرة الأولى التي ترسي فيها مركبتان فضائيتان تجاريتان ومن ثمَّ، يتم البدء في خدمة تمديد المهام في الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي التزامني (GEO). أشارت المناورة الفضائية IS-901 إلى هوائيات مستهدفة على الأرض وأطالت عمره لمدة خمس سنوات أخرى.


 وفي عام 2021، تكرر هذا الإنجاز مع الإرساء الثاني لمركبة MEV-2 بالقمر الصناعي IS-10-02. على عكس عملية الإرساء الأولى، التي تم إجراؤها في مدار المستودع على بُعد بضع مئات من الكيلومترات فوق الأقمار الصناعية النشطة، قامت مركبة MEV-2 بالإرساء هذه المرة على IS-10-02 في الفتحة المدارية الأصلية وتجنُّب أي انقطاع في الخدمات للعملاء، مما أدى إلى أول خدمة على الإطلاق في المدار لقمر صناعي تجاري مباشر في المدار الأرضي التزامني (GEO).


 نبذة عن شركة Intelsat


 ينصب تركيز فريق Intelsat العالمي الذي يضم نخبة من المتخصصين على توفير اتصالات سلسة وآمنة ومعتمدة على الأقمار الصناعية للحكومة والمؤسسات غير الحكومية والعملاء التجاريين عن طريق شبكة الشركة العالمية من الجيل التالي والخدمات المُدارة. كما تُمكِّن Intelsat الأشخاص من استخدام أدواتهم للتحدث عبر المحيطات والرؤية عبر القارات والاستماع عبر السماوات بغية التواصل والتعاون والتعايش، متبعة في ذلك منهج رأب الفجوة الرقمية عن طريق تشغيل واحد من أكبر أساطيل الأقمار الصناعية والبنى التحتية وأكثرها تقدمًا في العالم. والشركة إذ تقدم خدمات متميزة وفائقة لعملائها وللكوكب، فقد احتلت مكانة بارزة في مجال صناعة الأقمار الصناعية، وذلك منذ تأسيسها قبل ستة عقود من الزمن. هذا، واعتمادًا على إرث عريق من الابتكار والتركيز على مواجهة تحديات جديدة، ينصب تركيز فريق Intelsat على الأعمال المهمة في الفضاء حيث يحدثون تغييرًا جذريًا في المجال ويتقلدون منصب القيادة في التحول الرقمي للصناعة.


 تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي:

X | LinkedIn | Instagram | YouTube


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/2405202439545

جهات الاتصال

Melissa Longo  melissa.longo@intelsat.com؛ 1 2403081881