Wednesday, May 15, 2024

NetApp وLenovo تُقدّمان حل البنية التحتية المتقاربة المُحسَّن للذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI)


سان خوسيه، كاليفورنيا - الأربعاء, ١٥. مايو ٢٠٢٤

حل بنية تحتية قوي وميسور التكلفة وبسيط يُسهِّل على المؤسسات إمكانية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي

 

(BUSINESS WIRE‏)-- أعلنت اليوم NetApp®‎ (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NTAP‏)، وهي شركة للبنية التحتية الذكية للبيانات، عن إطلاق NetApp AIPod مع خوادم Lenovo ThinkSystem لنظام NVIDIA OVX، وهو عبارة عن بنية تحتية متقاربة مُحسَّنة لعصر الذكاء الاصطناعي التوليدي. وتتمتع NetApp وLenovo بشراكة قوية منذ أكثر من خمس سنوات ويهدفان الآن إلى تعزيز مستوى الشراكة أكثر من خلال تقديم هذا الحل البسيط وميسور التكلفة والقوي للذكاء الاصطناعي المخصص للمؤسسات. وسيدعم حل البنية التحتية المتقاربة الجديد الخدمات الدقيقة للاستدلال من NVIDIA NIM، ومنصة برمجيات NVIDIA AI Enterprise لتطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي ونشره، والتوليد المُحسَّن بالاسترجاع (RAG) لتمكين العملاء من الاستفادة من بياناتهم الخاصة للذكاء الاصطناعي بدون تدريب نموذج واسع النطاق.

لقد خلق الذكاء الاصطناعي التوليدي فرصًا واسعة النطاق للمؤسسات، على الرغم من أن الكثيرين قد يشعرون كما لو أن الذكاء الاصطناعي بعيد المنال بسبب التكلفة، والتعقيدات المرتبطة بدمجه، والوقت اللازم لنشره. وفي الوقت نفسه، غالبًا ما لا يتوفر تدريب للنماذج اللغوية الكبيرة (LLMs) المُعدَّة مسبقًا على أحدث البيانات أو البيانات ذات الصلة التي تحتاج إليها المؤسسات لتوليد رؤى قيّمة أو لأتمتة المهام الروتينية بشكل فعال.

لقد كانت NetApp رائدة في مجال تخزين البيانات غير المنظمة لأكثر من ثلاثة عقود، حيث يتم تخزين الكثير من بيانات المؤسسات غير المنظمة في العالم في وحدات تخزين NetApp. وتتطلب الاستفادة من القيمة الكاملة لهذه البيانات الذهاب إلى ما هو أبعد من التدريب على النماذج التأسيسية. ومن خلال تمكين الاستدلال والتوليد المُحسَّن بالاسترجاع (RAG)، فإن حل NetApp AIPod إلى جانب موثوقية الخادم، وجودته وأدائه الرائد من Lenovo يُسهِّل ويُبسِّط ويُسرِّع الجمع بين قوة النماذج اللغوية الكبيرة (LLMs) والمعلومات الدقيقة والحديثة وذات الصلة بتخزين NetApp.

يقول Sandeep Singh، نائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة تخزين المؤسسات في NetApp: "يعمل حل NetApp AIPod مع خوادم Lenovo ThinkSystem لنظام NVIDIA OVX على تحويل الذكاء الاصطناعي للمؤسسات من خلال تقديم حل متكامل مسبقًا وعالي الأداء يعمل على تسريع نشر وتوسيع نطاق أعباء عمل الذكاء الاصطناعي التوليدي. "ومن خلال تعاوننا مع NVIDIA وLenovo، تعمل NetApp على تمكين المؤسسات من تسخير قدرات الذكاء الاصطناعي بشكل أكثر كفاءة، وذلك لضمان قدرتها على التركيز على خلق القيمة واستخلاص رؤى من بياناتها بدون تعقيد بنائها وإدارة البنية التحتية للذكاء الاصطناعي من الصفر."

يجمع حل NetApp AIPod بين أنظمة التخزين القوية من NetApp وإدارة البيانات السحابية الهجينة، بما في ذلك خوادم ThinkSystem SR675 V3 عالية الأداء من Lenovo، والمنصات الرائدة التي تدعم بنية OVX المعتمدة من NVIDIA مع وحدات معالجة الرسومات NVIDIA L40S، بالإضافة إلى NVIDIA Spectrum-X Networking، مما يوفر حلاً كاملاً وسلسًا للبنية التحتية لتبسيط اعتماد الذكاء الاصطناعي. وباستخدام هذا الحل، سيتمكن العملاء من إجراء عمليات التوليد المُحسَّن بالاسترجاع (RAG) بالذكاء الاصطناعي والاستدلال لحالات استخدام معينة مثل روبوتات الدردشة وإدارة المعرفة، والتعرف على الأشياء. تعمل NetApp، بالتعاون مع Lenovo وNVIDIA، على تبسيط نشر الذكاء الاصطناعي من خلال الدمج السلس في النظم العامة، وتبسيط العمليات، وتسريع التنفيذ، وحماية البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، ما يمكّن المؤسسات من إطلاق العنان لإمكانات الذكاء الاصطناعي الكاملة.

يقول Kirk Skaugen، رئيس مجموعة حلول البنية التحتية لشركة Lenovo" تقوم Lenovo بتوسيع شراكتنا مع NetApp وNVIDIA لجلب قوة الذكاء الاصطناعي إلى كل شركة كجزء من التزامنا المستمر بتمكين وتبسيط الذكاء الاصطناعي الهجين لعملائنا المشتركين،" "ومع قيام العملاء بنشر الذكاء الاصطناعي، فإنهم يطالبون بالتوافر الحيوي للأعمال، وسهولة الإدارة، وكفاءة البنية التحتية. ويوفر حل NetApp AIPod مع خوادم Lenovo ThinkSystem لنظام NVIDIA OVX حلولاً مُحسَّنة ومعتمدة لتسهيل الوصول إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي للشركات من كل الأحجام."

يقول Bob Pette، نائب رئيس منصات المؤسسات في NVIDIA: "إن جعل الذكاء الاصطناعي متاحًا وقابلاً للتطوير لكل صناعة أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى." "ويوفر NetApp AIPod مع خوادم Lenovo لنظام NVIDIA OVX منصة جاهزة للذكاء الاصطناعي تتسم بالقوة وسهولة الاستخدام، ما يمكّن الشركات من دفع عجلة الابتكار."

وسيتوفر NetApp AIPod مع خوادم Lenovo لنظام NVIDIA OVX بحلول صيف 2024.

موارد إضافية

    NetApp AIPodTM‎‏ مع خوادم Lenovo لنظام NVIDIA OVX‏: قوة التوليد المُحسَّن بالاسترجاع لكل مؤسسة
    NetApp تكشف عن وحدة تخزين البيانات الموحدة المصممة لعصر الذكاء الاصطناعي
    AIPod‏: تحقيق الوعد

نبذة عن NetApp

NetApp هي شركة البنية التحتية الذكية للبيانات، التي تجمع بين تخزين البيانات الموحد، وخدمات البيانات المتكاملة، وحلول CloudOps لتحويل السوق المضطربة إلى فرصة لكل عميل. وتُنشئ NetApp بنية تحتية خالية من المجموعات المنعزلة، حيث تُسخّر إمكانية المراقبة والذكاء الاصطناعي لتمكين أفضل إدارة للبيانات في الصناعة. وباعتبارنا خدمة التخزين الوحيدة على مستوى المؤسسات المضمّنة أصلاً في أكبر السحابات في العالم، يوفر تخزين البيانات لدينا مرونة وسلاسة لا مثيل لهما. بالإضافة إلى ذلك، تخلق خدمات البيانات لدينا ميزة للبيانات من خلال المرونة السيبرانية الفائقة والحوكمة وسرعة التطبيقات ومرونتها. وتوفر حلول CloudOps لدينا تحسينًا مستمرًا للأداء والكفاءة من خلال إمكانية المراقبة والذكاء الاصطناعي. وبغض النظر عن نوع البيانات، أو عبء العمل، أو البيئة، فإنه يمكنك باستخدام NetApp تحويل البنية التحتية للبيانات لديك لتحقيق إمكانيات عملك. اعرف المزيد على www.netapp.com أو تابعنا على X‏، LinkedIn‏، وFacebook‏، وInstagram‏.

إن NETAPP، وشعار NETAPP، والعلامات المدرجة في www.netapp.com/TM هي علامات تجارية مملوكة لشركة NetApp, Inc‏. وقد تكون أسماء الشركات والمنتجات الأخرى علامات تجارية مملوكة لأصحابها.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/1505202439328

جهات الاتصال

جهة الاتصال الإعلامية‏:
Kenya Hayes
NetApp
kenya.hayes@netapp.com

جهة الاتصال الخاصة بالمستثمر:
Kris Newton
NetApp
kris.newton@netapp.com