Thursday, May 23, 2024

Worldcoin Foundation تطلق نظام الحوسبة متعددة الأطراف الآمنة "Perfect Secrecy" مفتوح المصدر لمساعدة المؤسسات في تعزيز حماية أمن بيانات القياسات الحيوية

 


 الإنترنت، في كل مكان / جورج تاون، جزر كايمان - الخميس, ١٦. مايو ٢٠٢٤



تتمتع Worldcoin Foundation بأمن بيانات متقدم من خلال الحوسبة متعددة الأطراف الآمنة، وتحذف أكواد القزحية القديمة

 

‏(BUSINESS WIRE‏)-- أعلنت Worldcoin Foundation اليوم أنها أطلقت نظام الحوسبة متعددة الأطراف الآمنة (SMPC) الجديد مفتوح المصدر. ويهدف النظام، المتاح الآن في مستودع GitHub لتستخدمه أي مؤسسة، إلى وضع معيار جديد لحماية البيانات، بما في ذلك حماية بيانات القياسات الحيوية. وأعلنت Worldcoin Foundation أيضًا أنه بعد ترحيل أكواد القزحية إلى نظام الحوسبة متعددة الأطراف الآمنة (SMPC) الجديد، تم حذف نظام فحص التفرّد السابق، بما في ذلك أكواد القزحية، بشكلٍ آمن.

يزداد استخدام مصادقة القياسات الحيوية مع زيادة وتيرة اختراق البيانات وتأثيرها

يزداد احتياج المؤسسات في القطاعين العام والخاص إلى بيانات القياسات الحيوية للأشخاص واستخدامها لها في الخدمات والأنشطة اليومية، بدءًا من بوابات المباني وأمن المطارات وحتى تسجيل الدخول إلى تطبيقات الرعاية الصحية والخدمات المالية. وللتأكيد على هذه الزيادة، توقّع تقرير Fortune Business Insights أن يصل حجم سوق أنظمة القياسات الحيوية العالمية إلى 76,70 مليار دولار أمريكي في عام 2029، أي 2,5 ضعف إجماليه البالغ 30,77 مليار في عام 2022.

وفي الوقت نفسه، يشير بحث في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أجراه البروفيسور Stuart Madnick إلى زيادة بنسبة 20‏% في خروقات البيانات من عام 2022 إلى عام 2023، بينما تضاعف عدد ضحايا هذه الخروقات على مستوى العالم خلال نفس الفترة الزمنية.

يشير تقارب هذه الاتجاهات إلى الحاجة إلى مواصلة تطوير تقنيات حماية البيانات. وبينما Worldcoin لا تُعدّ حالة استخدام للمصادقة ولا لتحديد الهوية في ما يتعلق بالقياسات الحيوية (لا تعرف Worldcoin Foundation هوية مستخدميها)، فإن نظام الحوسبة متعددة الأطراف الآمنة (SMPC) مفتوح المصدر الجديد من Foundation يمكن أن يكون بمثابة لبنة أساسية لوضع معيار جديد في أمن بيانات القياسات الحيوية.

نظام الحوسبة متعددة الأطراف الآمنة (SMPC) من Worldcoin Foundation

لقد أشاد خبراء الخصوصية والأمن على حدٍ سواء بنظام الحوسبة متعددة الأطراف الآمنة (SMPC). ويمكن اعتبار الأمر بمثابة أخذ سر وتقسيمه إلى أجزاء متعددة ومشاركتها منفردة عبر أطراف مختلفة لزيادة الحماية. والأهم من ذلك، أن أيًا من الأجزاء الفردية لا يُفشي شيئًا عن السر الأصلي، ما يجعل من المستحيل على أي طرف منفصل فك تشفير السر.

أثبت نهج نظام الحوسبة متعددة الأطراف الآمنة (SMPC) هذا أمانًا نظريًا مثاليًا للمعلومات، ما يعني أنه فعال حتى ضد الحوسبة الكمية. ولقد كانت أنظمة الحوسبة متعددة الأطراف الآمنة (SMPC) بشكل عام تستخدم الموارد بشكل كثيف لا يتيح استخدامها بفعالية في عمليات الحوسبة المعقدة الكبيرة. ولهذا السبب، وعلى الرغم من خصائصها المثيرة للإعجاب في حماية الخصوصية، إلا أنها لم تشهد بعدُ استخدامًا واسع النطاق في حماية قوالب القياسات الحيوية.

لقد نجحت Worldcoin Foundation، مع خبراء التكنولوجيا المساهمين من TACEO وTools for Humanity، في تصميم تنفيذ جديد لنظام الحوسبة متعددة الأطراف الآمنة (SMPC) لمعالجة قيود الحجم والتكلفة التي أعاقت الآخرين في السابق. ونظام الحوسبة متعددة الأطراف الآمنة (SMPC) الجديد، الذي يقوم بتشفير أكواد القزحية في أجزاء سرية تحتفظ بها أطراف متعددة، مكّن Worldcoin Foundation من حذف أكواد القزحية التي تم إنشاؤها باستخدام نظام فحص التفرّد السابق بشكل دائم.

يقول Jannick Preiwisch، مسؤول حماية البيانات في Worldcoin Foundation "لن يتوقف المجتمع الذي يدعم Worldcoin أبدًا عن تطوير واختبار ونشر التقنيات الأكثر تقدمًا التي تركز على الأمن والخصوصية وحماية البيانات حيث يعمل على تحسين الثقة عبر الإنترنت وزيادة فرص الدخول إلى الاقتصاد العالمي." "إن تنفيذ نظام الحوسبة متعددة الأطراف الآمنة (SMPC) الجديد قد مكّن Worldcoin Foundation من حذف أكواد القزحية القديمة عن طريق تشفيرها بشكل دائم إلى أجزاء في نظام الحوسبة متعددة الأطراف الآمنة (SMPC)، والتي لا يمكن أن تكون مرتبطة في حد ذاتها بشخص محدد. ويُظهر تطوير هذا النظام الجديد التزامًا لا مثيل له لمواصلة الامتثال للّائحة العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي وأنظمة حماية البيانات الأخرى في كل أنحاء العالم. كذلك فإنه يُكمّل التطورات التي تهدف إلى تزويد المستهلكين باختيارات أكثر والقدرة على التحكم في بياناتهم، بما في ذلك الوصاية الشخصية والقدرة على إلغاء التحقق من المعرفات العالمية الخاصة بهم."

نبذة عن Worldcoin Foundation

تهدف Worldcoin Foundation‏، وهي المشرفة على بروتوكول Worldcoin، إلى إنشاء مؤسسات أكثر شمولاً وعدلاً وعدالة للحوكمة والاقتصاد الرقمي العالمي.

نبذة عن بروتوكول Worldcoin

يهدف بروتوكول Worldcoin إلى أن يكون الهوية الأكبر والأكثر شمولاً في العالم والمؤسسات العامة المالية وأن يكون في متناول الجميع. وأول من تصوّر بروتوكول Worldcoin في الأصل Sam Altman، وAlex Blania وMax Novendstern‏. وقد صُمِّم بروتوكول Worldcoin لتمكين الأفراد والمؤسسات في كل أنحاء العالم بالأدوات التي يحتاجون إليها للمشاركة في الاقتصاد الرقمي وتعزيز تقدم البشرية. اكتشف المزيد حول Worldcoin على الموقع www.worldcoin.org‏، وعلى Twitter/X‏، وDiscord‏، وYouTube وTelegram‏.

صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/53989266/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/1605202439428
جهات الاتصال
press@worldcoin.org