Thursday, May 23, 2024

Lenovo تعزِّز أداء أجهزة الكمبيوتر من الجيل التالي Copilot+ بأحدث أجهزة Yoga Slim 7x وThinkPad T14s Gen 6


 (BUSINESS WIRE)-- أطلقت شركة Lenovo اليوم جهاز Lenovo Yoga Slim 7x وLenovo ThinkPad T14s Gen 6، وهو أول جيل جديد من أجهزة الكمبيوتر الشخصية Copilot+ المدعومة بمعالج Snapdragon® X Elite. إزاء دخول صناعة أجهزة الكمبيوتر حقبة جديدة من عصر الذكاء الاصطناعي، تستعد شركة Lenovo لتقديم مستويات جديدة من التخصيص في الحوسبة الشخصية عبر مجموعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بها. يتجمع أداء أجهزة الكمبيوتر الشخصية Copilot+ المميزة بالمعالجة المحلية الذكية المدعومة بالبرمجيات للمهام، وزيادة الإنتاجية والإبداع والأمان، لتقديم تجربة جديدة تمامًا في التفاعل مع الكمبيوتر. تعمل Lenovo بجد لتوسيع مجموعتها الشاملة بالفعل من الأجهزة والبرامج والخدمات المحسَّنة المجهزة للذكاء الاصطناعي من خلال جهازي كمبيوتر محمول جديدين للمستهلكين ومستخدمي الأعمال - Lenovo Yoga Slim 7x وLenovo ThinkPad T14s Gen 6.

توفر أجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة المدعومة بمعالج Snapdragon X Elite الجديد من Qualcomm Technologies، والذي يتميز بوحدة المعالجة المركزية Qualcomm Oryon™‎ المكونة من 12 نواة ووحدة معالجة الرسوميات Qualcomm Adreno™‎ ووحدة المعالجة العصبية Qualcomm Hexagon™‎ المخصَّصة، أداءً رائدًا للكمبيوتر الشخصي لكل واط1 مع أسرع معالجة لوحدة المعالجة العصبية بالذكاء الاصطناعي حتى الآن تصل إلى 45 تريليون عملية في الثانية (TOPS). وبفضل تطبيق أحدث التحسينات من Microsoft وCopilot+، يمكن للمستخدمين الآن الاستفادة من إمكانات نموذج اللغة الكبير (LLM) حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، مما يوفر إنتاجية وإبداعًا سلسًا. تتيح أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Lenovo للمستخدمين الاستفادة من قاعدة معرفة Copilot+ الواسعة، مما يمكِّنهم من استكشاف إمكانيات إبداعية لا نهاية لها. وبالاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتعلُّم الآلي، يساعد برنامج Copilot+ في تشكيل نص مقنع، وإنشاء صور جذابة، وتبسيط مهام الإنتاجية المشتركة. وبما أنهما مزوَّدان بإمكانية العمل دون الاتصال بالإنترنت بنفس السلاسة الموجودة عبر الإنترنت، يضع جهازا Yoga Slim 7x وThinkPad T14s Gen 6 معايير جديدة في ابتكار أجهزة الكمبيوتر الشخصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما يعد بتجربة مستخدم مستقبلية ومبسَّطة للمستخدمين النهائيين.

صرَّح Luca Rossi، رئيس مجموعة الأجهزة الذكية في Lenovo قائلاً: "مع دخولنا حقبة أجهزة الكمبيوتر الشخصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي - وهي نقطة تحوُّل في السوق تحدث مرة واحدة كل 30 عامًا - تنتابنا حالة من الفخر بتقديم واحدة من أكبر مجموعة من الأجهزة المجهَّزة للذكاء الاصطناعي والحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتجارب المحسَّنة للذكاء الاصطناعي للعملاء في جميع أنحاء العالم ونجعل الذكاء الاصطناعي في متناول الجميع. "يُعدُّ جهازا Lenovo Yoga Slim 7x وThinkPad T14s Gen 6 أحدث الأجهزة في مجموعة Lenovo التي تستغل القوة الجديدة للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك عمر البطارية لعدة أيام ومعالجة أسرع وأكثر أمانًا تعتمد على العميل، والتي توفر للمستخدمين أقصى درجات التخصيص والتحكُّم، وتطلق العنان لإمكاناتها غير المحدودة للتعبير الإبداعي والإنتاجية التي لا مثيل لها."

"يُعدُّ التعاون القائم بين Lenovo وMicrosoft شهادة على رؤيتنا المشتركة للابتكار والتميُّز. لقد ساهمت شراكتنا ولعبت دورًا أساسيًا في تجاوز حدود ما هو ممكن، وتوفير التكنولوجيا المتطورة التي تمكِّن الأفراد والمؤسسات على حد سواء من تحقيق المزيد. ومع قيام شركة Lenovo بطرح أجهزة الكمبيوتر +Copilot وYoga Slim 7x وThinkPad T14s Gen 6، فإننا نضع معيارًا جديدًا للحوسبة المعززة بالذكاء الاصطناعي، ونقدم تجارب لا مثيل لها تتسم بالبساطة والتحوُّل. ومن جانبه، صرَّح Mark Linton، نائب رئيس مبيعات شركاء الأجهزة، Microsoft Corp قائلاً: "يضمن التزام Lenovo بالجودة، إلى جانب براعة Microsoft في مجال الذكاء الاصطناعي، أن يتمتع عملاؤنا بالاستفادة الكاملة من الحلول الأكثر تقدمًا وموثوقية في السوق".

Lenovo Yoga Slim 7x — الطريقة الأكثر ذكاءً للإبداع

باستخدام Lenovo Yoga Slim 7x المدعوم بالذكاء الاصطناعي، يمكن لصناع المحتوى قضاء وقت أقل في التعديل والعرض والمعالجة، وقضاء المزيد من الوقت في الإنشاء، بغض النظر عن مكان تواجدهم على الطريق. توفر وحدة Hexagon NPU الموجودة في معالج Snapdragon X Elite الخاص بجهاز Lenovo Yoga Slim 7x لصناع المحتوى إمكانية الاستفادة من ميزات معيَّنة مثل تحويل النص إلى صورة، ووظائف تعديل الصور والفيديو المتقدمة، وإنشاء النص وتعديل التعليقات، بالإضافة إلى العديد من الوظائف الأخرى التي توفر الوقت الذي من الأفضل تخصيصه في التفكير في مساعٍ إبداعية جديدة. تشتمل تجارب المستخدم الإضافية الأكثر ذكاءً على كاميرا متقدمة وإمكانيات إجراء المكالمات بأداء وجودة لا مثيل لهما، وصوت عالي الوضوح بدون فقدان البيانات، وبث بدقة 4K، واتصال أسرع بالإنترنت وأمان محسَّن. وهذا يعني أنه بالرغم من أن Lenovo Yoga Slim 7x يمكنه التعامل حتى مع المهام المعقدة بسرعة، فإنه يتميز أيضًا بكفاءة عالية في استهلاك الطاقة عند معالجة انخفاض الأحمال، مما يجعل البطارية تعمل لفترة تمتد إلى عدة أيام2 حيث تبلغ سعتها 70 واط في الساعة، ومن ثمَّ، لن يتوقف تراود الأفكار أبدًا. يعمل Lenovo AI Core أيضًا جنبًا إلى جنب مع معالج Snapdragon X Elite لتحديد سيناريو المستخدم الدقيق بذكاء، ومواءمة الطاقة والكفاءة ديناميكيًا اعتمادًا على المهمة التي تنجزها. وهذا يعني إمكانية الاستفادة من الميزات القوية التي تدعم الذكاء الاصطناعي في جهاز محمول صغير الحجم وجاهز للاستخدام في أي وقت وفي أي مكان تتجلى فيه روح الإبداع.

يبدأ حجم جهاز Lenovo Yoga Slim 7x من 2.82 رطل (1.28 كجم) ويصل سمكه إلى 0.50 بوصة (12.9 مم)، وهو جهاز يمكن حمله ويتمتع بمتانة أيضًا. تُجسّد الابتكارات التي تم تصنيعها على Lenovo Yoga Slim 7x في الواقع على شاشة الجهاز النابضة بالحياة مقاس 14.5 بوصة 16:10 3K 90 هرتز وسطوع 1000 شمعة واللوحة اللمسية PureSight OLED مع دعم التدرج اللوني sRGB وP3 بنسبة 100% بالإضافة إلى دعم TUV Rheinland Low Blue Light. تزودك كاميرا الويب FHD MIPI IR بمرئيات أكثر وضوحًا في مكالمات الفيديو وتتميز بأربعة ميكروفونات لتحديد الهوية الصوتية لإجراء محادثات أكثر وضوحًا. يصدر الصوت أيضًا بوضوح نقي بفضل نظام الصوت المتميز المكون من أربعة مكبرات صوت في مجموعة Lenovo Premium Suite. تتميز لوحة المفاتيح Premium Suite بمسافات تنقُّل بمقدار 1.5 مم بين كل مفتاح. تعمل طبقة Yoga المضافة الجديدة ذات الخصائص المضادة للزيوت التي تدوم لفترة أطول على تحسين الشعور بالراحة أثناء الكتابة، في حين أن لوحة التتبُّع التي يصل حجمها إلى 135 × 80 مم تعني المزيد من الدقة أثناء التنقُّل.

ويتميز جهاز Lenovo Yoga Slim 7x بكفاءة في استخدام الموارد فيما يتعلق بتصميمه وتغليفه، ولا يحتوي على أي بلاستيك في مواد التغليف. يأتي الجهاز في عبوات مصنوعة من ورق معتمد من FSC™ ومواد أخرى خاضعة للرقابة3 ويستخدم لب الورق المضغوط الجاف كبطانة، كما أن علبة النظام المضمَّنة مصنوعة من ألياف الخيزران سريعة التجديد. تقدم Lenovo أيضًا خدمة معادلة أثر ثاني أكسيد الكربون التي تتيح للمستخدمين المساعدة في معادلة أثر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المقدرة المرتبطة بأجهزتهم عبر متوسط دورة حياتها من خلال شراء أرصدة معادلة الأثر لدعم آلية التنمية النظيفة المعتمدة، وGold Standard®، وClimate Action Reserve، ومشاريع الأمم المتحدة للعمل المناخي التي تهدف إلى المساعدة في تقليل ثاني أكسيد الكربون المنبعث في الغلاف الجوي.

يدعم جهاز Yoga Slim 7x أيضًا خدمة Lenovo Premium Care، وهي خدمة الدعم المتقدمة التي توفر مساعدة مخصَّصة للأجهزة والبرامج من فنيين خبراء مع إصلاحات سريعة عند الحاجة.4

ThinkPad T14s Gen 6 مصمَّم للأعمال التجارية

يُعدُّ جهاز ThinkPad T14s Gen 6 أول جهاز كمبيوتر تجاري من الجيل التالي من نوع Copilot+ من Lenovo ويمثل طفرة كبيرة في عالم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بالذكاء الاصطناعي للاستخدام التجاري. وإزاء وجود معالج Snapdragon X Elite المتقدم المتوفِّر في لوحة التحكُّم، والمجهز بوحدة معالجة الرسومات Adreno المدمجة ومحرك الذكاء الاصطناعي الموجود على الجهاز، يعد ThinkPad T14s Gen 6 بتجربة مستخدم فائقة تضع معيارًا جديدًا في كل من الأداء والكفاءة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصَّصة للأعمال التجارية التي تعمل بنظام التشغيل Windows. توفر وحدة 45 TOPS NPU المدمجة إمكانات الذكاء الاصطناعي الفائقة على الجهاز، والتي تركِّز على تعزيز الإنتاجية وتسهيل عمليات الإنشاء السلسة. يتيح جهاز Lenovo ThinkPad T14s Gen 6 للمستخدمين استكشاف إمكانيات إبداعية لا حدود لها باستخدام أدوات إبداعية جديدة. يساعد برنامج Copilot+ في تبسيط مهام الإنتاجية الشائعة من خلال قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي والتعلُّم الآلي، ومع التكامل السلس عبر تطبيقات Microsoft 3655، تصبح كفاءة العمل مماثلة لأداء مساعد مخصَّص مدعوم بالذكاء الاصطناعي متوفِّر للمستخدم.

يتميز جهاز ThinkPad T14s Gen 6، المزود بذاكرة LPDDR5x6 عالية السرعة تصل سعتها إلى 64 جيجابايت المتوفِّر بشكل أنيق فائق النحافة مقاس 14 بوصة مع إطارات ضيقة، بالتطور الاحترافي. سيستمتع المستخدمون بتجربة تعاون الفيديو الرائع مع شريط الاتصال المريح الذي يحتوي على كاميرا FHD+IR MIPI تشتمل على مصراع الكاميرا الفعلي للحفاظ على الخصوصية. يمكن للمستخدمين البقاء على اتصال باستخدام Wi-Fi 7 وإمكانيات 5G sub 6 الاختيارية6، مما يضمن اتصالهم المستمر في أي مكان، ويمكنهم الاستفادة من إمكانيات البطارية بقدرة 58 واط في الساعة للاستمتاع بعمر بطارية يدوم لعدة أيام2 باستخدام لوحة العرض منخفضة الطاقة الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

نظام التشغيل Windows في Snapdragon للمؤسسات

أعدت Lenovo وQualcomm Technologies وMicrosoft من خلال تعاون ثلاثي طويل الأمد، قائمة منسَّقة واسعة تضم أكثر من مائة تطبيق برمجي للمؤسسات من مورِّدي البرامج المستقلين (ISVs) المحسَّنة للوظائف الأصلية على Windows المدعومة بـ Snapdragon. من خلال نهج التفكير المستقبلي والتركيز على المجالات الحيوية للمهام مثل إدارة الأجهزة والتعاون والإنتاجية والأمان من الشريحة إلى السحابة، تتجلى سُبل التعاون بصورة فعَّالة مع شركات البرمجيات التجارية المتطورة ذات القيمة المضافة مثل DynamoAI، التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي المصمَّمة لتحقيق الكفاءة والحماية الفائقة4.

تُعدُّ حماية أجهزة وبيانات المؤسسات بشكل مستمر وحماية الخصوصية في حقبة الذكاء الاصطناعي أمرًا بالغ الأهمية. يساعد جهاز ThinkPad T14s Gen 6 على إدارة المخاطر وتقليلها عند كل نقطة نهاية من خلال ميزات وحلول أمان ThinkShield القوية التي تولي أولوية قصوى للحماية دون المساس بالكفاءة. على سبيل المثال، يعمل شركاء البرامج، مثل SentinelOne، على تمكين المؤسسات وتزويدها بوسيلة دفاع قوية ومتعددة الطبقات ضد برامج الفدية. علاوة على ذلك، يوفر ThinkShield إمكانية الكشف عن التهديدات مدعومة بالذكاء الاصطناعي من خلال عملية تمهيد آمنة وتوفر البرامج الثابتة ذاتية الإصلاح أساسًا متينًا لأمان النظام بشكل عام من خلال العمل بالتعاون مع وحدة المعالجة الآمنة Qualcomm مع حل Microsoft Pluton.

وبالاستفادة من خبرة Lenovo الواسعة في تقديم أجهزة الكمبيوتر المحمولة ThinkPad المستندة إلى ARM للاستخدام المؤسسي، يتميز جهاز ThinkPad T14s Gen 6 بمجموعة من ميزات الأمان القابلة للتطوير وخدمات التخصيص والنشر المدعومة من Lenovo TruScale. وهذا الأمر يُمكِّن مسؤولي تكنولوجيا المعلومات من إدارة نشر الجيل التالي من أجهزة الكمبيوتر الشخصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي عبر أسطولهم بشكل استراتيجي وبمنتهى الدقة والثقة. صُممِّت هذه الخدمات لحماية المعلومات الحسَّاسة وتوفير المرونة والتحكم الضروريين لتلبية احتياجات العمل المُحدَّدة لعمليات النشر على نطاق أوسع.

التوفُّر والأسعار في الولايات المتحدة7

    • سيتوفَّر Lenovo Yoga Slim 7x بدءًا من يونيو 2024، بسعر يبدأ من 1199 دولارًا أمريكيًا.
    • سيتوفَّر Lenovo ThinkPad T14s Gen 6 بدءًا من يونيو 2024، بسعر يبدأ من 1699 دولارًا أمريكيًا.

نبذة عن شركة Lenovo

Lenovo هي شركة تقنية عالمية ذات إيرادات تبلغ 62 مليار دولار أمريكي، وتحتل المرتبة 217 في قائمة Fortune Global 500، وتوظف 77000 شخص حول العالم، وتخدم ملايين العملاء يوميًا في 180 سوقًا. من خلال التركيز على رؤية جريئة لتقديم تقنية أكثر ذكاءً للجميع، فقد أسست Lenovo نجاحها كأكبر شركة أجهزة كمبيوتر شخصي في العالم من خلال التوسع أكثر في مجالات النمو التي تثري تقدُّم تقنيات "تكنولوجيا المعلومات الجديدة" (العميل، والطرفية، والسحابية، والشبكية، والذكاء)، بما في ذلك الخوادم والتخزين والجوال والبرمجيات والحلول والخدمات. يعمل هذا التحوُّل جنبًا إلى جنب مع ابتكارات Lenovo التي تغيِّر العالم على بناء مستقبل أكثر شمولاً وموثوقية وأكثر ذكاءً للجميع في كل مكان. يتم إدراج شركة Lenovo في بورصة هونغ كونغ باسم Lenovo Group Limited (المدرجة في بورصة هونغ كونغ بالرمز: 992) (ADR: LNVGY). لمعرفة المزيد من المعلومات، تفضَّل بزيارة https://lenovo.com، واطّلِع على آخر الأخبار عبر موقعنا StoryHub.

1 المصدر: Qualcomm. يستند الأداء إلى GeekBench 2024 Multi-Thread على نظام التشغيل Windows 11 الذي يتم تشغيله في مارس 2024. تم اختبار Snapdragon X Elite باستخدام تصميم مرجعي من Qualcomm على نظام التشغيل Windows 11.

2 جميع التعليمات الخاصة بعمر البطارية تقريبية وتستند إلى اختبارات داخلية في ظل ظروف المختبر والشبكة المثالية. سيختلف أداء البطارية الفعلي ويعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك تكوين المنتج واستخدامه والبرامج وظروف التشغيل والوظائف اللاسلكية وإعدادات إدارة الطاقة وسطوع الشاشة وعوامل أخرى. ستنخفض السعة القصوى للبطارية بشكل طبيعي مع مرور الوقت وحجم الاستخدام.

3 جميع العبوات المستخدمة في التغليف مصنوعة من ورق معتمد من FSC™ ومواد أخرى خاضعة للرقابة. رموز ترخيص FSCC118727.

تخضع المنتجات وخدمات الدعم للتوفُّر وقد تختلف حسب المنطقة، مع احتفاظ Lenovo بالحق في تعديل العروض دون إشعار. توفر Premium Care for Gaming إمكانية الوصول إلى الفنيين المتقدمين، مع الالتزام بأفضل اتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs) المتوفِّرة. قد تختلف مستويات الخدمة بين النقل أو الاستلام أو الإرجاع أو التخزين في مواقع جغرافية مُحدَّدة. تحتفظ شركة Lenovo بالحق في تغيير عروض الخدمة والميزات والمواصفات في أي وقت دون إشعار مسبق.

5 قد تتطلب ميزات الذكاء الاصطناعي شراء البرامج أو الاشتراك فيها أو تمكينها بواسطة موفِّر البرنامج أو النظام الأساسي، أو قد تكون لها متطلبات تكوين أو توافق مُحدَّدة.

6 ستتوفَّر التكوينات، بما في ذلك LPDDR5x سعة 64 جيجابايت و5G sub 6 WWAN ولوحة العرض منخفضة الطاقة، في وقتٍ لاحق من عام 2024.

7 قد لا تشمل الأسعار الضريبة ولا تشمل الشحن أو الخيارات وتخضع للتغيير دون إشعار مسبق؛ تطبَّق شروط وأحكام إضافية. قد تختلف أسعار البائعين. قد تختلف التواريخ وخيارات الألوان المعروضة حسب المنطقة الجغرافية وقد تكون المنتجات متوفِّرة فقط في أسواق مُحدَّدة. تخضع جميع العروض لمدى التوفُّر. تحتفظ شركة Lenovo بالحق في تغيير عروض المنتج والميزات والمواصفات في أي وقت دون إشعار مسبق.

تُعدُّ سعة التخزين الفعلية والذاكرة الداخلية أقل وتختلف بسبب العديد من العوامل، بما في ذلك التنسيق والتقسيم ونظام التشغيل وما إلى ذلك، والتي تستخدم جزءًا من هذه السعة. قد تتغير السعة المتوفِّرة مع تحديثات البرامج.

في انتظار الحصول على شهادة USB4 في يوليو 2024، ويخضع الأمر لتوقيت الاعتماد.

LENOVO، وYOGA، وTHINKPAD، وTHINKSHIELD، وTRUSCALE هي علامات تجارية مملوكة لشركة Lenovo. TÜV هي علامة تجارية مسجَّلة لمجموعة TÜV Rheinland Group. المنتجات التي تحمل العلامة التجارية Snapdragon وQualcomm هي منتجات مملوكة لشركة Qualcomm Technologies, Inc. و/أو الشركات التابعة لها. تُعدُّ Qualcomm وSnapdragon وHexagon وAdreno علامات تجارية أو علامات تجارية مسجَّلة لشركة Qualcomm Incorporated. تقنيات Qualcomm الحاصلة على براءة اختراع مرخَّصة من شركة Qualcomm Incorporated. Wi-Fi هي علامة تجارية لشركة Wi-Fi Alliance. SENTINELONE هي علامة تجارية مملوكة لشركة Sentinel Labs, Inc. في الولايات المتحدة وبلدان أخرى. جميع العلامات التجارية الأخرى هي ملك لأصحابها. ©2024 Lenovo Group Limited.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/54003469/en



جهات الاتصال

Adrian Horne، adrianhorne@lenovo.com