Friday, May 17, 2024

شركتا Nordic وSisvel تعتزمان تفعيل ترخيص SEP لإنترنت الأشياء الخلوي

لوكسمبورج - الجمعة, ١٧. مايو ٢٠٢٤


يتيح الوصول الفعال المتسم بالشفافية إلى تراخيص المنتج النهائي من أكثر من 30 مالكًا لبراءات الاختراع الاعتماد الواسع النطاق لأجهزة إنترنت الأشياء الخلوي


 



(BUSINESS WIRE)-- جرى الإعلان عن اتفاقية جديدة بين Nordic Semiconductor وشركة إدارة براءات الاختراع Sisvel تقضي بمنح ترخيص براءات الاختراع الأساسية القياسية (SEPs) للتكنولوجيا الخلوية LTE-M وNB-IoT. على أن تضع الاتفاقية إطارًا ييسر سبل الوصول المتسمة بالشفافية إلى معايير تكنولوجيا الراديو LTE-M وNB-IoT لمجموعة متنوعة من تطبيقات إنترنت الأشياء.


على وجه التحديد، توفر المبادرة طريقة بسيطة وفعالة لصانعي أجهزة إنترنت الأشياء للحصول على تراخيص المنتج النهائي من أكثر من 30 من مالكي براءات الاختراع الذين يحملون ترخيص براءات الاختراع الأساسية القياسية (SEPs) لتكنولوجيا LTE-M وNB-IoT، عن طريق Nordic كمورد للوحدات الخلوية.


تتناول الاتفاقية التحديات التي يفرضها التنوع الحاصل داخل سوق إنترنت الأشياء الخلوي، حيث تعمد العديد من الشركات، من الشركات الناشئة إلى المؤسسات الكبرى، إلى الابتكار. وتجدر هنا الإشارة إلى أن المجموعة الكبيرة من المبادرات المهمة التي يجري طرحها في مجالات الصحة الذكية والطاقة الذكية والمدن الذكية وتتبع الأصول معرضة حاليًا لخطر التوقف، وهذا يرجع إلى الافتقار إلى عنصر القدرة على التنبؤ والشفافية في ما يتعلق بسبل الوصول إلى ترخيص براءات الاختراع الأساسية القياسية (SEP) وتكلفته.


ستسهم الاتفاقية في تقليل عنصري عدم اليقين التجاري وإمكانية التقاضي عن طريق تقديم تراخيص قياسية، ومن شأن هذا إتاحة الفرصة للشركات للتركيز على أنشطتها المفيدة المتمثلة في تطوير منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة لسوق إنترنت الأشياء.


علّق Øyvind Birkenes، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة Long Range في Nordic، قائلاً: "لطالما كانت شركة Nordic Semiconductor في طليعة الشركات المهتمة بالتكنولوجيا اللاسلكية، ومن جهتنا، فنحن ندرك أهمية الترخيص القياسي الفاعل من أجل النهوض بصناعة إنترنت الأشياء". "نحن نعتقد أن هذا الحل هو خطوة مهمة تسهم في إرساء مستقبل قوامه الكفاءة يعزز فكرة تطوير إنترنت الأشياء الخلوي."


صرح Mattia Fogliacco، المدير التنفيذي في شركة Sisvel، قائلاً: "يسعدنا أن يكون لدينا برنامج ترخيص فريد لإنترنت الأشياء الخلوي مدعوم بأكثر من 30 من مالكي براءات الاختراع، ونعتقد أن هذه الاتفاقية الجديدة مع Nordic تلبي الحاجة الملحة التي تتطلبها منظومة إنترنت الأشياء". "يتمثل هدفنا في إنشاء بيئة ترخيص متوازنة متسمة بالشفافية تدعم الابتكار والنمو لجميع أصحاب المصلحة."


صرح Kristian Sæther، مدير قسم منتجات إنترنت الأشياء الخلوي في Nordic، قائلاً: "لقد مددنا سبل التعاون الجدية مع Sisvel ومالكي ترخيص براءات الاختراع الأساسية القياسية (SEP) على مدار العام الماضي بغية التوسط في هذه الاتفاقية، هذا لأن سوق إنترنت الأشياء تحتاج وبشكل عاجل إلى إعمال عنصري الشفافية والقدرة على التنبؤ". "لم يحسم بعد أمر ترخيص براءات الاختراع الأساسية القياسية (SEP) الحالي في مجال إنترنت الأشياء، مما يضع عددًا لا يحصى من الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) في كل أنحاء العالم التي تعمل على تطوير المنتجات اللاسلكية في طي النسيان. ويجدر هنا ذكر أن هذه الاتفاقية الجديدة توفر عاملي الكفاءة والقدرة على التنبؤ لعملائنا. ومن جانبنا، فنحن نتطلع إلى إدراك أقراننا ومنافسينا لأهمية هذا العمل وتأييدهم لهذا الحل المبتكر، حتى تتمكن سوق إنترنت الأشياء الخلوي بأكملها من العمل بكفاءة على ساحة متكافئة في ظل توفر عامل القدرة على التنبؤ."


نبذة عن Sisvel


ينبع نجاح Sisvel من إيمانها بأهمية التعاون والإبداع والكفاءة اللازمين لتلبية احتياجات أصحاب براءات الاختراع وأولئك الذين يرغبون في الاستفادة من تقنياتهم. وفي غمار سوق معقدة يطولها تطور مستمر، يتمثل المبدأ التوجيهي في توفير فرص متكافئة عن طريق تطوير وتنفيذ حلول تسويقية مرنة وسهلة المنال.


www.sisvel.com


نبذة عن Nordic Semiconductor


تعد Nordic Semiconductor شركة متخصصة في مجال توفير حلول الاتصالات اللاسلكية الشاملة، كما تتمتع بمكانة رائدة عالميًا في مجال تقنية Bluetooth المنخفضة الطاقة، هذا إلى جانب إلى ريادتها الناشئة في مجال تقنيات إنترنت الأشياء الخلوي وNR+‎ وتقنيات الإنترنت اللاسلكي اللاسلكية وإدارة Matter وThread وZigbee وإدارة الطاقة. إضافةً إلى ذلك، تتيح الحلول اللاسلكية المنخفضة الطاقة التي تقدمها الشركة إمكانية الاتصال الفائق بين أجهزة إنترنت الأشياء. ثم إنه باستخدام ابتكارات Nordic، يتمكن عملاؤنا وشركاؤنا على مستوى العالم من إحداث تغييرات جمة في المجتمعات والحياة منطلقين بهما نحو الأفضل عن طريق توفير حلول أكثر ذكاءً وأمانًا واستدامة. هذا، وتعد الأجهزة والبرمجيات وأدوات التطوير المتميزة التي تقدمها شركة Nordic من بين أكثر الأجهزة تقدمًا في العالم، إذ توفر الشركة تجربة تطوير متكاملة عن طريق تقديم حلول لاسلكية منخفضة الطاقة للغاية يسهل تنفيذها في ظل أفضل دعم ممكن.


www.nordicsemi.com


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1705202439440

جهات الاتصال

لمزيد من المعلومات عن مبادرة الترخيص، الرجاء التواصل مع:


Sisvel

press@sisvel.com


Nordic Semiconductor

anne.strand@nordicsemi.no

callie@napierb2b.com