Sunday, July 14, 2024

قواعد محكمة الاستئناف في المملكة المتحدة فيما يتعلق بالإنصاف في قضية Lenovo ضد InterDigital الجارية


 لندن

(BUSINESS WIRE )--قضت محكمة الاستئناف في المملكة المتحدة اليوم في  القضية التاريخية الجارية بين InterDigital وLenovo بشأن أسعار الترخيص لبراءات اختراع شبكات الجيل الثالث والجيل الرابع والخامس، وحكمت برفع محدود ومتواضع للغاية لحقوق الملكية الأصلية معدل يصل إلى 22.5 سنتًا أمريكيًا لكل وحدة، أي أعلى بمقدار 6.5 سنتًا فقط مما جادلت شركة Lenovo في المحاكمة بأنه عادل ومعقول وغير تمييزي (FRAND).


المبلغ الذي حكم عليه في الاستئناف هو 5 سنتات أمريكية فقط من السعر الذي حدده القاضي Mellor (17.5 سنتًا أمريكيًا)، ولكنه أقل بكثير من نصف السعر (27 سنتًا أمريكيًا أقل) الذي سعت إليه شركة InterDigital وهو 49-50 سنتًا أمريكيًا كمعدل لكل وحدة سواء في المحاكمة أو الاستئناف. وبعيدًا عن معدل العوائد، ظل الحكم الأصلي للقاضي Mellor دون أي تغيير، بما في ذلك قراره بشأن سلوك InterDigital غير المخالف للسلوك العادل والمعقول وغير التمييزي. وكدليل إضافي على استعدادها والتزامها بترخيص السلوك العادل والمعقول وغير التمييزي، تقدم Lenovo علنًا لشركة InterDigital مبلغ 22.5 سنتًا أمريكيًا لكل وحدة خلوية للحصول على ترخيص تطلعي وتأمل أن يؤدي ذلك إلى حل نزاعات الأطراف بشكل كامل.


وتعليقًا على الحكم، يرحب John Mulgrew ، نائب الرئيس ونائب المستشار العام وكبير مسؤولي الملكية الفكرية في Lenovo، بالقرار قائلاً:


"نحن سعداء بالتزام المحكمة بتأكيد شروط عادلة ومعقولة وغير تمييزية للترخيص، ويشجعنا ما يعنيه هذا القرار بالنسبة للمفاوضات الجارية مع InterDigital، وقضايا التقاضي المتعلقة بالملكية الفكرية على نطاق أوسع، والأهم من ذلك، كيف يسهل ذلك انتشار الابتكارات بأسعار معقولة للعملاء في جميع أنحاء العالم. ونظرًا لأن القرار أقرب بكثير إلى موقف Lenovo الأصلي منه إلى موقف InterDigital، فإننا نعتقد أن هذا يعد فوزًا إضافيًا لشركة Lenovo ويعزز التزامنا المستمر بترخيص السلوك العادل والمعقول وغير التمييزي وكوننا مرخصًا راغبًا في مواجهة عروض وسلوكيات تتماشى مع السلوك العادل والمعقول وغير التمييزي.


حول Lenovo


تعد Lenovo شركة تكنولوجية عالمية تبلغ إيراداتها 57 مليار دولار أمريكي، وتحتل المرتبة رقم 217 في قائمة Fortune Global 500، وتخدم ملايين العملاء يوميًا في 180 سوقًا. ركزت Lenovo على رؤية جريئة لتقديم تقنية أكثر ذكاءً للجميع، وقد بنت على نجاحها كأكبر شركة للكمبيوتر الشخصي في العالم مع محفظة سحابية من الأجهزة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والجاهزة للذكاء الاصطناعي، والمحسنة للذكاء الاصطناعي (أجهزة الكمبيوتر الشخصية، ومحطات العمل، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية)، والبنية التحتية (الخادم، والتخزين، والحواسيب المتطورة، والحوسبة عالية الأداء، والبنية التحتية المحددة بالبرمجيات)، والبرامج، والحلول، والخدمات. يعمل استثمار Lenovo المستمر في الابتكار المتغير عالميًا على بناء مستقبل أكثر إنصافًا وجدير بالثقة وأكثر ذكاءً للجميع في كل مكان. Lenovo مدرجة في بورصة هونغ كونغ تحت اسم Lenovo Group Limited (بورصة هونج كونج تحت الرمز: 992) ‏(ADR: LNVGY). لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة https://lenovo.com، واقرأ عن آخر الأخبار عبر StoryHub.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1307202440320

جهات الاتصال

Stuart Gill

‎+44 (0)7917 437 532

sgill@lenovo.com