Sunday, January 31, 2021

وزارة الداخلية الفرنسية تختار آيديميا وسوبرا ستيريا لتطوير نظام قياسي جديد لمراقبة الحدود


 • قامت وزارة الداخلية الفرنسية باختيار اتحاد يضم "آيديميا" و"سوبرا ستيريا" لتصميم وإنشاء وإطلاق وصيانة وتحديث نظامٍ قياسي جديد لمراقبة الحدود ("سي سي إيه إف").


• سيشكل إطلاق النظام القياسي لمراقبة الحدود جزءاً من عملية طرح الاتحاد الأوروبي لعام 2022 لنظام الدخول والخروج ("إي إي إس") الذي يهدف إلى تأمين الحدود الخارجية لمنطقة شنغن بشكل أفضل، والأهم من ذلك كله، معالجة مسألة المواطنين الأجانب الذين انقضت صلاحية تأشيرات دخولهم.


• ستساعد التقنيات البيومتريّة التي يستند إليها النظام القياسي لمراقبة الحدود على جعل عمليات مراقبة الحدود أسرع وأكثر دقة.




كوربفوا، فرنسا-السبت 30 يناير 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): يعدّ النظام القياسي لمراقبة الحدود ("سي سي إيه إف") مشروعاً طموحاً يسعى إلى إرساء أُسس نظام قياسي يتمتع بمعايير أداء عالية بما يتيح تنسيق ومواءمة جميع أنشطة مراقبة الحدود بشكل مناسب. سيتم إطلاق النظام في فرنسا خلال عام 2021.


كما سيركز تطوير نظام "سي سي إيه إف" على قابلية التشغيل البيني والتطوير مع ضمان الحاجة الأساسية لمراقبة الحدود بأمان ودقّة. وسيتم تصميم هذا النظام بحيث يكون قادراً على مواكبة التغيرات التنظيمية المستقبلية في فرنسا والاتحاد الأوروبي والنمو في حركة المسافرين القادمين والمغادرين من وإلى الأراضي الفرنسية والخارج على حد سواء.


ويستند هذا النظام إلى خاصية التعرف على السمات البيومترية، وسيساهم في الحدّ من وقت الذي يقضيه المسافرون في المرور بنقاط التفتيش الحدودية دون الحاجة إلى توظيف المزيد من الحراس على الحدود الفرنسية.


هذا وستوحد "آيديميا" و"سوبرا ستيريا" جهودهما للاستفادة من خبرتهما في مجال إدارة الهويات، وخاصة فيما يتعلق بأمن الحدود والمعارف العملية والمُعمّقة في الأنظمة الفرنسية ذات الأهمية الحرجة.


وتعتمد الكثير من الأمور على مشروع النظام القياسي لمراقبة الحدود ("سي سي إيه إف")، بما في ذلك تنفيذه مع مراعاة الحاجة إلى قدرٍ كبير من المرونة وسرعة الاستجابة من حيث تطوير أنظمة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأوروبي في ضوء الأحداث الرياضية العالمية القادمة على غرار كأس العالم للرغبي لعام 2023 ودورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024. ولتنفيذ هذا المشروع المشترك، وضعت الوزارة ثقتها في مهارة هذا الاتحاد وخبرته في تلبية الاحتياجات التجارية والتقنية والتنظيمية الصعبة للغاية والمواعيد النهائية الضيقة.


وفي هذا السياق، قال باسكال فاليت، نائب الرئيس الأول لشركة "آيديميا" في أوروبا لشؤون الأمن العام والهوية: "نُعرب عن امتناننا لوزارة الداخلية الفرنسية على ثقتها في معرفتنا وخبرتنا في مجال المراقبة الآلية للحدود. ويهدف مشروع ’سي سي إيه إف‘ إلى تطوير وتحسين نظام حدودي قياسي وفعّال أكثر سلاسة وأمناً. ونتعهد إلى جانب شريكنا ’سوبرا ستيريا‘ بتوفير نظام رائد يوفر مستوى عالٍ من الأمن وتجربة سفر محسّنة".


ومن جهته، قال جورج واكيم، مدير شؤون أسواق الأمن لدى "سوبرا ستيريا": "يمثّل اختيارنا إلى جانب شريكتنا شركة ’آيديميا‘ مدعاة فخرٍ لنا بعد أن خدمنا وزارة الداخلية على مدى أعوام عدّة، لتطوير ونشر نظام مراقبة الحدود القياسي الجديد. وتتماشى مهارات ’آيديميا‘ ومعرفتها باعتبارها شركة رائدة عالمياً في مجال القياسات البيومترية تماماً مع مهاراتنا باعتبارنا شركة كبرى تتمتّع بسمعة طبية تتخصص في مجال تكامل الأنظمة الحكومية في البيئات المعقدة. وسيشكل ذلك إضافةً ثمينة من شأنها أن تضمن نجاح المشروع. ونتعهد إلى جانب ’آيديميا‘ بتطوير نظام موثوق وآمن قادر على تقديم جودة الخدمة المطلوبة بصورة مستدامة من خلال تسخير جميع التقنيات الحديثة الضرورية".


وتجدر الإشارة إلى أن "آيديميا" تتولى حالياً في فرنسا مسؤولية نظام تتبع مراقبة الحدود الآلي للمسافرين ونظام معالجة بيانات التأشيرات وطلبات اللجوء. كما تجري "آيديميا" بانتظام اختبارات تجريبية مع العديد من الأطراف من القطاعين العامّ والخاص بما في ذلك مطارات باريس ("إيه دي بيه")، والخطوط الجوية الفرنسية ومؤخراً مطارات ليون (مشروع "مونا" من قبل مطارات فينشي) بهدف استخدام القياسات البيومترية لتحسين تجربة المسافرين في المطارات.


ومن جانبها، تقدم "سوبرا ستيريا" خدماتها بشكل دوري لوزارة الداخلية الفرنسية ما أدى إلى تنفيذ الكثير من المشاريع الشهيرة. فعلى سبيل المثال، تساعد المجموعة في تطوير نظام حدودي لمنطقة شنغن بالعمل مع العديد من الدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وتطوير وتقديم تطبيقات بحث عن الملفات الأمنية لقوات الشرطة الفرنسية وتعزيز سلامة الطرق الفرنسية وإدارة شؤون المهاجرين الأجانب.


وتم اختيار "آيديميا" و"سوبرا ستيريا" في يونيو الماضي من قبل الوكالة الأوروبية للإدارة التشغيلية لأنظمة تكنولوجيا المعلومات على نطاق واسع في مجال الحرية والأمن والعدالة ("إي يو ليزا") لتطوير نظام المطابقة البيومترية المشتركة الجديد (إس بي إم إس)، الذي يستند إليه أمن الحدود في منطقة شنغن.


لمحة عن شركة "آيديميا"


تُعتبر "آيديميا" شركة رائدة عالمياً في مجال الهويات المعززة توفّر بيئة موثوقة تمكّن المواطنين والمستهلكين على حدّ سواء، من أداء أنشطتهم اليومية المهمّة (كسداد الدفعات، والتواصل، والسفر) عبر الحضور الشخصي والفضاء الرقمي على حدّ سواء.


وبات تأمين هويتنا أمراً بالغ الأهمية في العالم الذي نعيش فيه اليوم. ومن خلال دعم الهوية المعزّزة التي تضمن السرية والموثوقية وأداء المعاملات بطرق آمنة تتيح التحقق من أصالتها وصحّتها، نعيد تحديد أساليبنا في التفكير بهويتنا كأفراد أو بهوية الأغراض، وإنتاجها، واستخدامها، وحمايتها على أنها رأسمال بالغ الأهمية بالنسبة إلينا، متى وحيثما يتعيّن علينا حماية أمننا. نقدّم حلول الهوية المعزّزة لعملاء دوليين في قطاعات المال، والاتصالات، والهوية، والأمن العام، وإنترنت الأشياء. يعمل لدى "آيديميا" نحو 15 ألف موظف حول العالم وهي تقدم خدماتها للعملاء في 180 بلد.


للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.idemia.com / يمكنكم متابعتنا على "تويتر" عبر الحساب @IDEMIAGroup


لمحة عن "سوبرا ستيريا"


تعدّ "سوبرا ستيريا" شركة أوروبية رائدة في مجال الاستشارات والخدمات الرقمية وتطوير البرمجيات، وهي تساعد عملاءها على قيادة تحولهم الرقمي للحصول على فوائد ملموسة ومستدامة. وهي توفر حلولاً متكاملة لجعل الشركات والمؤسسات الكبرى أكثر قدرة على المنافسة من خلال الجمع بين المعرفة المتعمقة لمجموعة واسعة من قطاعات الأعمال والتقنيات المبتكرة ونهج تعاوني بالكامل. وتضع "سوبرا ستيريا" الأشخاص في صلب كل ما تقوم به وهي تلتزم بتسخير التقنيات الرقمية لصالح عملائها لبناء مستقبل إيجابي للجميع. وحققت المجموعة، من خلال 46 ألف موظف في 25 دولة، إيرادات بلغت قيمتها 4.4 مليار يورو عام 2019.


العالم هو كما نرسم معالمه نحن. 


تجدر الإشارة إلى أن "سوبرا ستيريا" ("إس أو بيه") مدرجة في بورصة يورونيكست باريس (القسم أ) - الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالي: ISIN: FR0000050809


للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.soprasteria.com


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210128005909/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

للاتصالات الصحفية


شركة "آيديميا":


هانا سيباه


هاتف: 33(0)663733030+    


البريد الإلكتروني: idemia@havas.com


أو


"سوبرا ستيريا"


إلسا إستاجر


البريد الإلكتروني: elsa.estager@soprasteria.com






الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/وزارة-الداخلية-الفرنسية-تختار-آيديميا-وسوبرا-ستيريا-لتطوير-نظام-قياسي-جديد-لمراقبة-الحدود/ar