Thursday, January 28, 2021

إيساكا تصدر تقريراً جديداً حول توجّهات الخصوصية والعقبات والتنبؤات استعداداً لليوم العالمي لخصوصية البيانات

شامبورغ، إلينوي -الأربعاء 27 يناير 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): مع اقتراب اليوم العالمي لخصوصية البيانات هذا الأسبوع، أصدرت "إيساكا" تقريراً استطلاعياً جديداً بعنوان الخصوصية قيد التطبيق 2021: توجّهات خصوصية البيانات والتنبؤات والتحديات، واستكشاف التوجهات السابقة والمستقبلية للخصوصية بحسب التصميم وعقبات الخصوصية والقوى العاملة في مجال الخصوصية.

الخصوصية من حيث التصميم

يُرجّح أن تكون الشركات التي تُبلغ عن استخدام الخصوصية من حيث التصميم دائماً مدفوعة بمزيج من الامتثال والأخلاقيات (62 في المائة مقابل 52 في المائة بالمجمل). ويُرجّح أيضاً أن تكون هذه الشركات واثقةً تماماً بمقدار مرتين ونصف تقريباً بقدرة فريق الخصوصية لديهم على ضمان خصوصية البيانات وتحقيق الامتثال لقوانين ولوائح الخصوصية الجديدة (24 في المائة مقابل 10 في المائة بالمجمل). ومع ذلك، لم يكن هناك اختلاف كبير في عدد انتهاكات الخصوصية التي تعرضت لها هذه الشركات خلال الأشهر الـ12 الماضية مقارنة بجميع المشاركين في الدراسة. وأفاد نحو 10 في المائة من المجموعتين المشاركتين بحدوث انتهاكات - وهو رقم يحتمل أن يكون أقل من المبلغ عنه.

عقبات الخصوصية

حدد المشاركون في الدراسة أيضاً الإخفاقات الشائعة الأخرى على صعيد الخصوصية، بما في ذلك:

  • الافتقار إلى التدريب أو سوء التدريب (64 في المائة).
  • الفشل في إجراء تحليل للمخاطر (53 في المائة).
  • الكشف بصورة سيئة أو غياب الكشف عن المعلومات الشخصية (50 في المائة)

وأشار المشاركون في الدراسة إلى أُطر عمل مبادئ الخصوصية وبيانات الاعتماد القائمة على الخبرة والتدريب على الخصوصية باعتبارها أكثر الطرق فائدة في تجاوز هذه العقبات.

توجّهات القوى العاملة

أشار المشاركون إلى أنهم يتوقعون زيادة الطلب على الأدوار التقنية للخصوصية مقارنة بالأدوار القانونية/ الامتثال (زيادة بنسبة 70 في المائة مقارنةً بزيادة بنسبة 59 في المائة). ومع ذلك، فقد اعتبر المشاركون أن الأدوار التقنية للخصوصية تعاني على الأرجح من نقص في الموظفين (46 في المائة مقارنةً بـ33 في المائة).

وعلى الرغم ذلك، عمل مدراء التوظيف على شغل هذه الأدوار من خلال التدريب - وأشار 47 بالمائة إلى أنهم قاموا بتدريب الموظفين غير المتخصصين في مجال الخصوصية المهتمين بالانتقال إلى أدوار الخصوصية. وأشار 92 في المائة من المشاركين إلى أن لديهم موظفي خصوصية بدأوا حياتهم المهنية في مجال تكنولوجيا المعلومات أو الأمن وانتقلوا إلى مجال الخصوصية والامتثال.

وقال نادر كايماري، الرئيس التنفيذي لشؤون المنتجات بشركة "إيساكا"، في هذا السياق: "ستكون المؤسسات خلال الأعوام المقبلة بحاجة إلى قوى عاملة متمرّسة في مجال الخصوصية. وبما أنّ المهنيين غير المتخصصين في مجال الخصوصية يحصلون بشكل متزايد على فرص للتدريب على هذا المسار الوظيفي واكتساب المهارات التقنية اللازمة، يُسهم ذلك في الحدّ من الفجوة في مهارات الخصوصية فضلاً عن إثراء مهارات القوة العاملة".

وستسلّط الندوة الإلكترونية المجانية -بعنوان "استعراض توجهات الخصوصية والتحديات والتنبؤات" بتاريخ 28 يناير 2021 بتمام الساعة 12:00 مساءً بتوقيت الساحل الشرقي/ الساعة 5:00 مساءً بالتوقيت العالمي المنسق- الضوء على أبرز نقاط الدراسة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.isaca.org/education/online-events/lms_w012821.

يُمكنكم الاطلاع على التقرير الاستطلاعي "الخصوصية قيد التطبيق 2021" عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.isaca.org/privacy-in-practice-2021. للمزيد من المعلومات حول موارد الخصوصية لشركة "إيساكا"، بما في ذلك ترخيصها الجديد للمهندس المعتمد لحلول خصوصية البيانات (سي دي بيه إس إي)، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.isaca.org/cdpse.

لمحة عن شركة "إيساكا"

طوال أكثر من 50 عام، قامت "إيساكا" (www.isaca.org) بتجهيز الأفراد عبر تزويدهم بالمعرفة والاعتماد والتعليم والمجتمع اللازم لتطوير مسيرتهم المهنية وإحداث نقلة نوعية في مؤسساتهم، وتمكين المؤسسات من تدريب وبناء فرق عالية الجودة. وتستفيد "إيساكا" من خبرة العاملين لديها الذين يتجاوز عددهم 150 ألف عضو يعملون في مجال أمن المعلومات والحوكمة والضمان والمخاطر والخصوصية لتعزيز الابتكار عن طريق التكنولوجيا. وتتمتّع "إيساكا" بحضور في 188 دولة بما في ذلك 220 فرعاً للشركة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20210126005846/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

إميلي فان كامب

هاتف: +18473857217

البريد الإلكتروني: communications@isaca.org

أو

كريستن كيسنجر

هاتف: +18476605512

البريد الإلكتروني: kkessinger@isaca.org



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إيساكا-تصدر-تقريرا-جديدا-حول-توجهات-الخصوصية-والعقبات-والتنبؤات-استعدادا-لليوم-العالمي-لخصوصية-البيانات/ar