Tuesday, January 26, 2021

أخصائيّو الصحة يقدّمون التماساً إلى منظمة الصحة العالميّة طلباً للتوجيه: يتعيّن على الناس استخدام بخاخات الأنف لمكافحة وباء كوفيد-19؛ والأطباء يستخدمونها في معالجة المرضى

"تشير الدراسات إلى أن بخاخات الأنف، مثل ’إكسلير‘، تقلل من خطر انتقال فيروس ’كوفيد-19‘ والإصابة به"

واشنطن-الاثنين 25 يناير 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قدّم اليوم ائتلاف يضم المتخصّصين في مجال الصحّة التماساً إلى منظمة الصحة العالميّة لإصدار توجيهات تدعو: جميع الناس إلى استخدام بخاخات الأنف لمكافحة وباء "كوفيد-19"؛ والأطباء إلى استخدامها في علاج المرضى المصابين بـ"كوفيد-19"؛ والدول الأعضاء إلى اعتماد سياسات الصحة العامة التي تشجّع على استعمال بخاخات الأنف للحدّ من فيروس "كوفيد-19" وعلاجه.

ويطلب الالتماس من منظمة الصحة العالميّة تعميم توجيهات تشجع على استعمال بخاخات الأنف، إلى جانب بيانات تشير إلى كونها مضادة للفيروسات (تمنع التصاق الفيروس)، ومبيدة للفيروسات (تقتل أو تعطّل الفيروس)، ومضادة للبكتيريا (تصدّ البكتيريا، بخاصّة بكتيريا الالتهاب الرئوي)، وقاتلة للبكتيريا (تقتل البكتيريا، بخاصّة بكتيريا الالتهاب الرئوي).

وقال الدكتور جوستافو فيرير، وهو خبير في أمراض الجهاز التنفسي أجرى بحثاً حول استخدام بخاخات الأنف لمكافحة "كوفيد-19" وأحد الذين قدموا الالتماس، في هذا السياق: "لدينا بيانات تظهر أن بعض بخاخات الأنف لا تزيل الفيروس فحسب، بل إن بعض البخاخات تقوم بالفعل بصدّ الفيروس و/أو تعطله و/أو تقتله".

وفي النتيجة، يطلب الالتماس تحديداً من منظمة الصحة العالميّة إصدار توجيهات تركز على استخدام بخاخات الأنف التي تحتوي على إكسيليتول ومستخلص بذور الليمون الهندي (الجريب فروت). ووجدت الدراسات الحديثة أن هذه المكونات الطبيعية، في حال استُخدمت معاً، هي مضادات للفيروسات (تمنع التصاق فيروس "سارس-كوفي-2" بغشاء الأنف) ومبيدة للفيروسات (تقتل أو تعطل الفيروس). ومن بين هذه البخاخات، "إكسلير"، وهو متوفر حالياً على نطاق واسع في الولايات المتحدة. واستُخدم "إكسلير" من قبل ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم على مدى أكثر من عشرين عاماً من دون الإبلاغ عن أي آثار ضائرة.

إلى ذلك، وجدت دراسة سريرية جديدة صغيرة أن "إكسلير" يقلل من حدة الأمراض الناجمة عن "كوفيد-19" ويقصّر مدتها ويقّلل من مخاطر انتقال العدوى، ولهذا السبب يدعو الالتماس إلى توجيه الأطباء لاستخدامها كعامل مساعد للعلاجات الحالية.

وصرّح ناثان جونز، الرئيس التنفيذي لشركة "إكسلير"، قائلاً: "تمّ إثبات أمان بخاخات الأنف، بالإضافة إلى كونها غير مكلفة وغير باضعة وسهلة الاستعمال ويُمكن الحصول عليها من المتاجر المحليّة في أنحاء العالم كافة. وتتزايد حاليّاً البيانات التي تشير إلى أنّ البخاخات، على غرار ’إكسلير‘، قادرة على مكافحة ’كوفيد-19‘. إنّه لأمر منطقيّ".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210125005242/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

Jeff Gulko
617.304.7339
jeff@thegulkogroup.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/أخصائيو-الصحة-يقدمون-التماسا-إلى-منظمة-الصحة-العالمية-طلبا-للتوجيه-يتعين-على-الناس-استخدام-بخاخات-الأنف-لمكافحة-وباء-كوفيد-19-والأطباء-يستخدمونها-في-معالجة-المرضى/ar