Sunday, January 31, 2021

تاكيدا تستكمل مبيع أصولها المُنتقاة من الأدوية المتاحة بدون وصفة والأصول غير الأساسيّة إلى هايبيرا فارما

  أوساكا، اليابان-السبت 30 يناير 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) ("تاكيدا") عن استكمال صفقة البيع التي أعلنت عنها سابقاً لحافظة من المنتجات المُنتقاة في أمريكا اللاتينية، إلى شركة "هايبيرا إس إيه" ("هايبيرا فارما")، مقابل قيمة إجمالية تبلغ 825 مليون دولار أمريكي. وتمّ الإعلان عن اتفاقية البيع للمرة الأولى في مارس 2020.


وتشمل الحافظة التي تم بيعها مجموعة مختارة من المنتجات الصيدلانية المتاحة بدون وصفة ومنتجات طبية المقررة بموجب وصفة التي تُباع في البرازيل والمكسيك ودول أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي الأخرى، والتي تشكل جزءاً من وحدة أعمال النموّ والأسواق الناشئة لدى "تاكيدا". وعلى الرغم من كونها تلبي الاحتياجات الأساسية للمرضى في هذه البلدان، إلا أن هذه المنتجات تقع خارج مجالات العمل التي حددتها "تاكيدا" باعتبارها أساسية لنموها العالمي على المدى الطويل.


وسوف ينتقل حوالي 300 موظف تجاري مع الحافظة التي تمّ بيعها من "تاكيدا" إلى "هايبيرا فارما" عند إغلاق هذه الصفقة. وبموجب اتفاقية التصنيع والتوريد، ستستمرّ "تاكيدا" بتصنيع المنتجات التي تم بيعها حصريًا.


وتعتزم "تاكيدا" استخدام العائدات التي ستحققها من عمليّة البيع هذه لخفض قروضها وتسريع تقليص المديونيّة وصولاً إلى تحقيق هدفها بخفض صافي الدين/ الدخل المعدل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك والاهتلاك بمقدار ضعفين بين السنوات المالية 2021-2023.


وتجاوزت "تاكيدا" هدف مبيع الأصول غير الأساسية التي بلغت قيمتها 10 مليارات دولار في عام 2020، حيث أعلنت عن 11 صفقة منذ يناير 2019 حتى اليوم بقيمة إجمالية تصل إلى حوالي 11.6 مليار دولار.


لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة


تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة، (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE: 4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: TAK) شركة صيدلانية عالميّة قائمة على القيمة ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم باكتشاف وتقديم علاجات تُحدث تغييراً ملموساً في حياة المرضى استناداً إلى التزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على المجالات العلاجية الأربعة التالية: علم الأورام، والأمراض الوراثية النادرة، وأمراض الدم، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضاً باستثمارات مستهدفة للبحث والتطوير في العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. ونركّز على تصنيع أدوية مبتكرة للغاية تسهم في إحداث فرق في حياة الناس من خلال الارتقاء بحدود خيارات العلاج الجديدة والاستفادة من محرك البحث والتطوير التعاوني المعزّز وإمكاناتنا لإنشاء سلسلة من اللقاحات القوية والمتنوعة.


ويلتزم الموظفون لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في حوالي 80 بلداً.


للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com .


إشعار هام


لأغراض هذا الإشعار، يعني "البيان الصحفي" هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهية تناقشها أو توزّعها شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة ("تاكيدا") في ما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهية وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءاً من أي عرض أو دعوة أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق مالية، أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائية. ولا يتم عرض أي أسهم أو غيرها من الأوراق المالية إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق مالية في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق المالية للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو إي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافية قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلامية فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال إلى هذه القيود انتهاكًا للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق المالية.


إن الشركات التي تمتلك فيها "تاكيدا" استثمارات مباشرة وغير مباشرة هي كيانات منفصلة. في هذا البيان، كانت تسمية "تاكيدا" تُستخدم في بعض الأحيان لكونها ملائمة عند الإشارة إلى "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكل عام. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصتنا" أيضًا للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو لمن يعملون لديهم. وتُستخدم هذه التعابير أيضًا حيث لا ينتج هدف مفيد عن تحديد الشركات أو الشركات المحددة.


بيانات تطلعية


قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعية أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبلية، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالبًا ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند البيانات التطلعية في هذا المستند إلى تقديرات وافتراضات حول العديد من العوامل الهامة، والتي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية جوهرياً عن تلك التي تم التعبير عنها أو الإشارة إليها في هذه البيانات التطلعية، بما فيها: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالمية لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والتغييرات على القوانين والتنظيمات المعمول بها؛ ونجاح أو فشل برامج تطوير المنتجات؛ وقرارات السلطات التنظيميّة والتوقيت؛ والتقلبات في معدلات أسعار الفائدة وأسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المحتملة؛ وأثر الأزمات الصحية، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد، على "تاكيدا" وعملائها ومورديها، من ضمنهم الحكومات الأجنبية في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا"، أو على جوانب أخرى من أعمالها، وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ غير جوهرية لعمليات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليات، وعوامل أخرى محددة في أحدث تقرير سنوي لـ"تاكيدا" مُقدّم ومودع وفق النموذج "20-إف" وغيرها من تقارير "تاكيدا" لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا": https://www.takeda.com/investors/reports/sec-filings/ أو www.sec.gov . ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا المستند أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210129005591/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام اليابانية


كازومي كوباياشي


هاتف: 810332782095+


البريد الإلكتروني:  kazumi.kobayashi@takeda.com


أو


علاقات المستثمرين


كريستوفر أوريلي


هاتف: +810332782306


البريد الإلكتروني: takeda.ir.contact@takeda.com


أو


لاتصالات وسائل الإعلام خارج اليابان


جوستين جروسفينور


هاتف: +18722266701


البريد الإلكتروني: justine.grosvenor@takeda.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تاكيدا-تستكمل-مبيع-أصولها-المنتقاة-من-الأدوية-المتاحة-بدون-وصفة-والأصول-غير-الأساسية-إلى-هايبيرا-فارما/ar