Wednesday, January 6, 2021

تاكيدا تنتهي من بيع أصولٍ منتَقاة غير أساسية لشركة تشبلافارم

 أوساكا، اليابان -الأربعاء 6 يناير 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) - أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) (المشار إليها في ما يلي بـ"تاكيدا") عن إتمام بيعها المعلَن عنه مسبقاً لحافظة من منتجات الوصفات الطبية المنتقاة إلى شركة "تشبلافارم" مقابل مبلغٍ إجمالي قيمته 562 مليون دولار أمريكي1. وتشتمل الحافظة على 16 منتجاً دوائياً بوصفة طبية يتم بيعها في الغالب في أوروبا، وهي جزء من وحدة الأعمال التجارية التابعة لشركة "تاكيدا" في أوروبا وكندا. وقد تم الإعلان لأول مرة عن اتفاقية تصفية الاستثمارات هذه في سبتمبر 2020.


وتتكون الحافظة التي شملتها التصفية منتجات دوائية بوصفات طبية تعدّ غير أساسية للشركة في مجموعة متنوعة من الفئات العلاجية التي تتضمن منتجات القلب والأوعية الدموية/ منتجات التمثيل الغذائي ومضادّات الالتهابات إلى جانب الكالسيوم. وتماشياً مع استراتيجية النمو طويلة المدى لشركة "تاكيدا"، فإن هذه المنتجات، وفي حين أنها تلبّي احتياجات المرضى الرئيسية في هذه البلدان، إلا أنها تقع خارج مجالات الأعمال الأساسية الخمسة لشركة "تاكيدا"، وهي للتذكير: أمراض الجهاز الهضمي، والأمراض النادرة، والعلاجات المشتقةّ من البلازما، وعلم الأورام، وعلم الأعصاب.


ولا تزال "تاكيدا" تركّز على تنفيذ استراتيجيتها للنمو طويل المدى لتحسين مزيج أعمالها حول مجالات عملها الرئيسية، وتبسيط عملياتها لخدمة المرضى بشكل أفضل من خلال تقديم علاجات مبتكرة في هذه المجالات.


وتعتزم الشركة استخدام عائدات البيع لتقليل ديونها وتسريع عملية تقليص المديونية وصولاً نحو هدفها المتمثل في ضعف صافي الدين/الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك المعدلة خلال السنوات المالية 2021-2023.


وحافظت "تاكيدا" على الزخم في استراتيجيتها للتصفية في عام 2020 وتجاوزت هدفها في تصفية الأصول غير الأساسية البالغة قيمتها 10 مليارات دولار أمريكي، حيث أعلنت منذ يناير 2019 وحتى الآن عن 11 صفقة بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 11.6 مليار دولار أمريكي، بما في ذلك اتفاقيات من أجل تصفية:


شركة "تاكيدا" للرعاية الصحية الاستهلاكية المحدودة لصالح "أوسكار إيه-كو كي كي"، وهي شركة تسيطر عليها صناديق تديرها شركة "ذا بلاكستون جروب" والشركات التابعة لها بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 242.0 مليار ين ياباني (ما يوازي 2.3 مليار دولار أمريكي).

أصول حافظات غير أساسية أخرى ضمن وحدة أعمال النمو والأسواق الناشئة، بإجمالي يصل إلى حوالي 2.3 مليار دولار أمريكي مع خمسة مشترين منفصلين.2

أصول جاهزة وغير أساسية في أوروبا لصالح شركة "أوريفارم" مقابل مبلغ يصل إلى قرابة 670 مليون دولار أمريكي.

رقعة "تاكوسيل فايبرين سيلانت" لصالح شركة "كورزا هيلث" مقابل نحو 350 مليون جنيه استرليني.

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية


تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة، (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) شركة صيدلانية عالميّة قائمة على القيمة ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم باكتشاف وتقديم علاجات تُحدث تغييراً ملموساً في حياة المرضى استناداً إلى التزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على المجالات العلاجية الأربعة التالية: علم الأورام، والأمراض النادرة، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضاً باستثمارات مستهدفة للبحث والتطوير في العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. ونركّز على تصنيع أدوية مبتكرة للغاية تسهم في إحداث فرق في حياة الناس من خلال الارتقاء بحدود خيارات العلاج الجديدة والاستفادة من محرك البحث والتطوير التعاوني المعزّز وإمكاناتنا لإنشاء سلسلة من اللقاحات القوية والمتنوعة.


ويلتزم الموظفون لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في حوالي 80 بلداً.


للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com.


إشعار هام


لأغراض هذا الإشعار، يعني "البيان الصحفي" هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهية تناقشها أو توزّعها شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة ("تاكيدا") فيما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهية وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءاً من أي عرض أو دعوة أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق مالية، أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائية. ولا يتم عرض أي أسهم أو غيرها من الأوراق المالية إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق مالية في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق المالية للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو إي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافية قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلامية فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال لهذه القيود انتهاكاً للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق المالية.


إن الشركات التي تمتلك فيها "تاكيدا" استثمارات مباشرة وغير مباشرة هي كيانات منفصلة. في هذا البيان، كانت "تاكيدا" تلجأ في بعض الأحيان إلى استعمال اسم "تاكيدا" بغرض التسهيل للإشارة إلى "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكل عام. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصتنا" أيضاً للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو لمن يعملون لديها. وتُستخدم هذه التعابير أيضاً حيث لا يفيد تحديد الشركة أو الشركات بعينها.


بيانات تطلعية


قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعية أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبلية، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند البيانات التطلعية في هذا المستند إلى تقديرات وافتراضات شركة "تاكيدا" اعتباراً من تاريخه. وتستند البيانات التطلعية إلى افتراضات حول عدد من العوامل المهمة بما في ذلك العوامل التالية التي يُمكن أن تتسبب في اختلاف النتائج الفعلية بشكل مادي عن تلك المُعبر عنها أو المتضمنة في هذه البيانات التطلعية: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالمية لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والتغييرات على القوانين والتنظيمات المعمول بها؛ ونجاح أو فشل برامج تطوير المنتجات؛ وقرارات السلطات التنظيميّة والتوقيت؛ والتقلبات في معدلات أسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المحتملة؛ أو تأثير الأزمات الصحية، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد، على شركة "تاكيدا" وعملائها ومورديها، بما في ذلك الحكومات الأجنبية في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا"، أو على جوانب أخرى من أعمالها؛ وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ غير جوهرية لعمليات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليات، وغيرها من العوامل المحددة في أحدث تقرير سنوي لـ"تاكيدا" وفق النموذج "20-إف" وتقارير "تاكيدا" الأخرى المودعة لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والمتاحة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا":/https://www.takeda.com/investors/reports/sec-filings   أو www.sec.gov. ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا المستند أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج أو بيانات "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو ضمان أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".


1 بناءً على السعر المتفق عليه، وهو 475 مليون يورو، وسعر الصرف المعمول به في وقت إبرام الاتفاقية في سبتمبر 2020.


2 يشمل اتفاقية مع "هاستن بيوفارماسوتيك" (الصين) لبيع منتجات غير أساسية في الصين، وشركة "هايبيرا" لبيع منتجات غير أساسية منتقاة في أمريكا اللاتينية وتبقى خاضعةً لشروط الإغلاق، واستكملت بيع أصول غير أساسية في منطقة روسيا-رابطة الدول المستقلة إلى شركة "ستادا"، وإلى شركة "أسينو" في منطقة الشرق الأدنى والشرق الأوسط وأفريقيا، وإلى شركة "سيلتريون" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي:  /https://www.businesswire.com/news/home/20210104005889/en


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام في اليابان


كازومي كوباياشي


البريد الإلكتروني:  kazumi.kobayashi@takeda.com


هاتف: +810332782095


 


لاتصالات وسائل الإعلام خارج اليابان


جوستين جروسفيرنور


البريد الإلكتروني: justine.grosvenor@takeda.com


هاتف: 18722266701+


 


علاقات المستثمرين


كريستوفر أورايلي


البريد الإلكتروني: takeda.ir.contact@takeda.com


هاتف:810332782306+



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تاكيدا-تنتهي-من-بيع-أصول-منتقاة-غير-أساسية-لشركة-تشبلافارم/ar