Monday, June 14, 2021

أمازون ومجلس السلامة القومي ينشآن شراكة تُعتبر هي الأولى من نوعها لإيجاد حلّ بأكثر الإصابات شيوعاً في مكان العمل في الولايات المتحدة

 ستسعى "أمازون" ومجلس السلامة القومي من خلال شراكة مدّتها خمس سنوات على ابتكار طرق جديدة للوقاية من الإصابات العضليّة الهيكليّة الشائعة، مثل الالتواءات. 

سياتل وشيكاغو -السبت 12 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - أعلنت اليوم أمازون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:AMZN) ومجلس السلامة القومي عن عقد شراكة مدّتها خمس سنوات لابتكار طرق جديدة للوقاية من الفئة الأكبر من الإصابات في مكان العمل في الولايات المتحدة، وهي الاضطرابات العضليّة الهيكليّة. تعمل "أمازون" ومجلس السلامة القومي يداً بيد منذ أشهر على هذا التعاون الأوّل من نوعه.

وفي هذا، الإطار قالت لورين مارتن الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس السلامة القومي: "سنتمّكن من خلال هذه الشراكة من حلّ المشاكل التي تواجه الأشخاص كلّ يوم حتى يتمكّنوا من الاستمتاع بحياتهم إلى أبعد حدود. يجب أن يكون الذهاب إلى العمل تجربة إيجابية ومُجزية وآمنة. نحن ممتنون للدعم السخي الذي قدّمته "أمازون" لمساعدة الشركات في جميع أنحاء العالم على حلّ هذه المشكلة المهمة مع دعمها لمهمتنا غير الربحيّة التي تهدف إلى الحفاظ على سلامة الموظفين في مكان العمل."

قال تشيلسي ويمر، وهو موظّف يتقاضى أجره بالساعة في مركز تنفيذ الطلبيات التابع لشركة "أمازون" في بالتيمور في ماريلاند: "بصفتي أحد أعضاء فريق السلامة في موقع العمل في "أمازون"، يكمن هدفي في أن أبذل كلّ ما في وسعي للحفاظ على صحّة زملائي الموظفين في العمل لكي نعود جميعنا إلى ديارنا بأمان لأصدقائنا وعائلاتنا. تلتزم "أمازون" بأعلى معايير السلامة؛ وتشكّل هذه الشراكة دليلاً إضافيّاً على ذلك وأنا متشوّق لرؤية العمل الذي يتمّ إنجازه للمساعدة في الحدّ من الاضطرابات العضليّة الهيكليّة."

ستهدف الشراكة إلى الوقاية من الاضطرابات العضليّة الهيكليّة التي تصيب العاملين في مجموعة متنوعة من الصناعات وذلك من خلال إشراك أصحاب المصلحة الرئيسيين، وإجراء البحوث، وابتكار تقنيات وعمليات جديدة، والارتقاء بالنتائج. أصبح هذا التعاون مُمكناً بفضل مساهمة أمازون التي بلغت 12 مليون دولار، وهي أكبر مساهمة تقوم بها مؤسّسة في تاريخ مجلس السلامة القومي، وسيتضمن هذا التعاون خمسة عناصر رئيسية:

المجلس الاستشاري: إنشاء مجلس استشاري دولي يجمع خبراء السلامة والمؤسسات والباحثين في القطاعين العام والخاص. سيعمل أعضاء المجلس الاستشاري معاً لمراجعة أبرز المقاربات الواعدة للوقاية من الاضطرابات العضليّة الهيكليّة، وهيكلة عمليّة تطوير عناصر الشراكة، وإشراك الأطراف الخارجيّة في الوقاية من الاضطرابات العضليّة الهيكليّة.

بحوث رائدة: إجراء البحوث باستخدام الجيل التالي من الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغات الطبيعية وأدوات التعلم الآلي لاستكشاف ابتكارات واتجاهات الاضطرابات العضليّة الهيكليّة الحاليّة والمستقبليّة. ستكون البحوث مُتاحة لجميع الصناعات لاستكشاف الرؤى واستخلاصها.

منح الأعمال التجارية الصغيرة والجامعات: تقديم المنح للشركات الصغيرة والجامعات وطلّاب الجامعات. ستموّل هذه المنح البحوث والابتكارات التي تساعد الشركات من جميع الأحجام على تحقيق الآثار المرجوّة.

تحدّي الابتكار: احتضان وتعزيز الحلول المبتكرة والعمليّة لمعالجة الاضطرابات العضليّة الهيكليّة من خلال مسابقات تحدّي الابتكار. ستجمع هذه المسابقات الخبراء للتعاون وتكرار التجارب ومشاركة التقنيات والأفكار.

دعوة الصناعة إلى التحرّك والعمل - تعهد الاضطرابات العضليّة الهيكليّة: ستشارك "أمازون" ومجلس السلامة القومي الحلول المكتشفة خلال الشراكة لنشر روح التغيير من خلال إنشاء تعهّد الاضطرابات العضليّة الهيكليّة ودعوة الشركات الأخرى لتوحيد الجهود من أجل:

  • تتبُّع المؤشرات الاستباقية للإصابات لضمان تخفيف المخاطر بشكل مناسب وتنفيذ استراتيجيات الوقاية القائمة على البيانات.
  • تنفيذ برنامج الوقاية من الاضطرابات العضليّة الهيكليّة الذي يشمل تثقيف الموظفين وأصحاب العمل حول الوقاية من الإصابات.
  • تبني الحلول المبتكرة ودفعها إلى الأمام لمنع الإصابة بالاضطرابات العضليّة الهيكليّة ومشاركة أفضل الممارسات مع المؤسّسات الأخرى في جميع أنحاء العالم.

تنطلق الشراكة في يونيو خلال شهر السلامة الوطني، وستركّز في عامها الأول على إطلاق المجلس الاستشاري، وتحديد شركاء البحث، وتحليل البيانات الموجودة، وتطوير برامج المنح وتحدّي الابتكار.

قالت هيذر ماكدوجال، نائب رئيس أمازون للصحّة والسلامة في مكان العمل عالمياً: "ما من شيء يفوق سلامة موظفينا أهميّة، وستسمح لنا هذه الشراكة بالتعمّق أكثر لإيجاد أفضل طريقة ممكنة للحدّ من الاضطرابات العضليّة الهيكليّة. يتمتّع مجلس السلامة القومي بتاريخ حافل في مجال تطوير الممارسات الآمنة في مكان العمل، ونتطلع إلى التعاون مع العديد من الشركات الأخرى والخبراء والطلاب في جميع أنحاء العالم للابتكار وحلّ هذه المشكلة المُهمّة."

يُعدّ التعاون مع مجلس السلامة القومي خطوة أخرى مُكمّلة لمهمّة "أمازون" الطويلة المدى التي تسعى من خلالها إلى أن تصبح مكان العمل الأكثر أماناً على الأرض، إذ تشمل أيضاً استثماراً يفوق 300 مليون دولار في مشاريع السلامة في العام 2021، كما تهدف إلى خفض معدّل الحوادث المسجّلة بنسبة 50% بحلول العام 2025. تعمل "أمازون" كلّ يوم عن كثب مع خبراء الصحّة والسلامة، وتجري آلاف العمليات لفحص السلامة داخل كلّ مبنى، كما تسعى بفعاليّة إلى معرفة آراء الموظفين حول كيفيّة تحسين رفاهيتهم في العمل. لرؤية مكان عمل "أمازن" من الداخل ومعرفة المزيد عن فريقها وتقنيتها، تسجّل للقيام بجولة في مركز تنفيذ الطلبيات على www.amazon.com/FCtours.

مجلس السلامة القومي هو المدافع الأوّل غير الربحي عن السلامة في أمريكا – وهو يحمل هذه الراية منذ أكثر من 100 عام. وكون المجلس منظمة تتّبع مهمّة محدّدة، فهو يعمل على القضاء على الأسباب الرئيسية للوفيّات والإصابات التي يمكن الوقاية منها، وذلك من خلال تركيز جهوده على مكان العمل والطرق المتّبعة والإعاقة. هو يبتكر ثقافة السلامة للحفاظ على سلامة الناس ليس فقط في مكان العمل إنّما أيضًا خارجه.

لمعرفة المزيد عن سلامة الموظفين في "أمازون"، يمكنكم زيارة www.amazon.com/employee-safety.

لمعرفة المزيد عن الشراكة، يمكنكم زيارة www.nsc.org/amazonpartnership.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: 

https://www.businesswire.com/news/home/20210610005214/en/

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.